TG Telegram Group Link
Channel: مورد الهُدىٰ .
Back to Bottom
"مهما دارت الأشياء حولك ، مهما ظننت أن أقدارك ستتجه لمسار لم ترغبه ، تذكر أن الله قريب ، يرحمك يسير حياتك للخير والرضا ، وسيرضيك"
°°

‏سَلِو اللهَ الثَّباتَ دائمًا
ولا تغترَّ باستقامتِك فِي حَاضِرك!

قِد تُعيقكَ فِي طَرِيقك إلَىٰ الله -واللهِ- عَثرةٌ رُبَّما تُودي بِكَ إلَىٰ وادٍ من الفِتنِ البتَّارةِ، قَد لَا تَستَطِيع بِمَا تَبقَّىٰ مِن ثَباتكَ المُمزق إثرَ تَأثيرها، أن تُنتشل مِنهُ إلَّا بقُدرةِ الله!

📮🌻
°°

‏كان السلف يرسل أحدهم الرسالة، فتقطع الفيافي والقفار ليفتحها أخوه فإذا هي: يا أخي كيف تجدُ قلبك! ألا لا تغرنَّك الدُّنيا، والموعدُ الجنة .. والسلام!

📜🌻
"والإنسانُ في هذه الدُّنيا لا يُمكن أن يبقى مسرورًا دائمًا، بل هو يومًا يُسَرُّ ويومًا يحزن ويومٌ يأتيهِ شيء ويومٌ لا يأتيه، فهو مُصابٌ بمصائبَ في نفسه، ولكنَّ المؤمن أمرهُ كُلُّه خير؛ إن أصابتهُ ضرَّاء صَبَر فكان خيرًا له وإن أصابتهُ سرَّاء شَكَر فكانَ خيرًا له"
ترى كلّ اللي يكدر خاطرك أمره بيد الله .
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
أليستْ كل أمورك بيد الله فليطمئن قلبُكَ .
"انهضْ بقلبكَ لله في سجدةٍ
‏يزيل عنكَ حزنًا كنت تشكِيه"

-الوتر.
يا صاحبي ..
‏هوِّن عليكَ فما الدُنيا بـ دائِمة
إذهَب للهِ بقلبكَ، وأصلِح مابينكَ وبيّن
الله، وتذكر أيضًا أنك لله وإليه مَرجعكَ .
°°
تَقوَى الله تَعَالى هيَ العُدَّة عند كُلّ هول وشِدّة!

🕊🍂
- السعدي
‏﴿وَقولوا لِلنّاسِ حُسنًا﴾

مَشاعِر الإنْسان هَشَّة، لِدرجة أنَّ يَومَه الكامل قَادِر أن يَتَعكَّر بِسَبب كَلمَة، أو نَبرَة صَوْت حَادَّة أو حَتَّى نَظرَة .

‏ما أجملك، حين تكون بانِيّاً لا هادِمًا، ومُشجّعًا لا مُثبّطًا، ومصدرًا للنور لا باعثًا للظلام، وبابًا للخير لا داعِيّاً للشرّ، وبلسمًا شافيّاً لا ناكثًا للجراح، ولسانًا عذبًا لا منطقًا ساخطًا، ونفسًا يسيرة لا صعبةً عسيرة، وروحًا تبعث الأمان والانشراح والاطمئنان .

ربُّ كَلمَة طَيبَة لا تلقِّي لَهَا بالاً، حَسنَت مزاجًا، أضاءة قَلْب، أَيقَظت أملاً فِي نَفْس غَيرَك وأنْتَ لََا تَدرِي .
فهو الباقي الذي لا يغيب
إرضاء الناس غاية لا تُدرك
ورضا الله غاية لاتُترك
فاترك ما لايُدرك
وأَدرِك ما لا يُترك 🌱)"..
التقرب إلى الله بالنوافل من أعظم أسباب راحة البال، لأن كثرة النوافل مدعاة لمحبة الله، ومن أحبه الله أصلح باله وأراحه ففي الحديث القدسي قول الله جل شأنه: “وما تقرب إلي عبدي بشيءٍ أحب إلي مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببتُه كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورِجْله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه” رواه البخاري . .

- وتركم | صيام الخميس .
‏اللهمَّ انقل قلوبنا من حضيض مُرادها إلى عظيم مُرادك .!
اللهم أرزقنا رضاك ، وحبك ، وسترك ، وعفوك وتوفيقك والجنة بلا حساب ولا سابق عذاب
فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ﴾

"مع الله"♥️
تغدو الأماكن الموحشة: واحات مؤنسة
وأفكار الرهبة: ظلال رضا
وأيام الخوف: حقبة أمان

🔺فكن مع الله يكن معك”🌿
"يُنقذ الله الغرقَى، ويهدِي الحيارَى، ويُلملِم شتَات المُذبذبِين، يجبُر المُنكسِرين، يرى الضّعف، يعلَم قِلَّة الحِيلة والعَجز، يمنَح الفُرص، يفتَح الأبوَاب، يبسُط يدَه ليلَ نهَار، خزَائنه مُمتلِئة عن آخِرها، قيومٌ لا يشغَله أحدٌ عن أحَدٍ.. فاطمئن"
‏ما سكن القُرآن قلب عبد إلا زادهُ طمأنينة"🌿.
HTML Embed Code:
2024/04/29 10:26:04
Back to Top