TG Telegram Group Link
Channel: 💌 رسائل 🎀 زوجية 💌
Back to Bottom
#لحياة_زوجية_سعيدة


‏اجعل أطفالك يكرروا آية الكرسي والأذكار في الصباح حتى يحفظوها , فهي سياج قوي من كيد الشيطان ومن خطر السحر والمشعوذين , اللهم احفظ أطفالنا .


#رسائل_زوجية
#لحياة_زوجية_سعيدة


‏الخروج بالأهل في نزهة عائليه تجعلك
تعرف اطفالك أكثر وتتجدد حياتك وتذهب عنك الملل ..


#رسائل_زوجية
قال التابعي طاووس :

لا ينبغي لرجل أن يتأمل وجه امرأة ليست منه بسبيل

[ هناد في الزهد١٤١٧ ]

يعني يدقق في وجه امرأة لا تحل لهقال
🔰 ومما يركز عليه الآباء والأمهات في بناء وتأسيس اولادهم تربويا وتعليميا في القرن ال 21:

🏷️. بناء اللغة عربية قراءة وكتابة بطريقة صحيحة يستطيع أن يقرأ أهم كتاب في حياته ويتعلم منه بطريقة صحيحة، وعلموه اساسيات دينه ومعتقده ومحور حياته الرئيسي.. هذا سيحفظ اتزانه النفسي ويكون هذا الطفل في ميزان حسنات الوالدين وحجة لهم لا عليهم..

🏷️. بناء لغة انجليزية قوية قراءة وكتابة وسماعا ومحادثة.. أقوى لغة على مستوى العالم هي الإنجليزية.. لغة جوجل والانترنت والعلم هي اللغة الإنجليزية.. بدونها اعتبروه أمي. تعليمها واجب حضاري ملح.

🏷️. علموه Computer Science.. علموه الكتابة السريعة على ال Keyboard .. عرفوه ان وظائف المستقبل المطلوبة محتاجة تعلم برمجة Programming...

🔹‏- الذكاء الاصطناعي AI
🔹‏- إنترنت الأشياء IoT
🔹- تعليم الآلة machines learning
🔹‏- البيانات الضخمة Big Data
🔹- علوم البيانات Data Scince
🔹‏- التجارة الالكترونية E-Commerce
🔹‏- الحوسبة السحابية Cloud
🔹‏- التكنولوجيا المالية FineTech
🔹- امن المعلومات Information security
🔹- البرمجة
🔹- الطباعه ثلاثيه الابعاد. 3D printing

👆🏽لان العلوم دي هي المستقبل:

🏷️. الطب والتمريض ممتازين جدا ومازالا مطلوبين عالميا..

🏷️. ممارسة رياضة بيحبها.. والحفاظ على صحته النفسية بعيدا عن المقارنات واجباره على اختيارات لاتعبر عن ذاته وتوجهاته.

🏷️. علموه بعض مهارات التسويق والبيع، علموه كيف يبحث عن المعلومة ويعرضها بطريقة صحيحة، علموه يقيم نفسه صح ويشتغل على مهاراته.. علموه تفكير نقدي.. علموه فنون الرد والإقناع.. علموه الصبر حتى الوصول للهدف.. ياريت لويشتغل أي شغلانه في اجازة الصيف تناسب عمره هتفرق معاه كتير.. هيكون عنده Soft Skills.. لازم يمتلكها في القرن ال21
#لحياة_زوجية_سعيدة

🌹لو الزوجة الصالحة في زمن الرسول تساوي نصف دين الرجل.. فالزوجة الصالحة في زماننا أكثر بكتير.

في زمن أغلب النساء فيه مفتونين بمفاهيم دخيلة على ديننا وثقافتنا وكارهين لمبادئ الطاعة والخضوع وحسن التبعل.. وأي محاولة للكلام في الناحية دي ولو بعقلانية بتلاقيها عالأقل خالص تقوم محورة الموضوع لـ "بس لما يكون الراجل يستاهل".. إنك تلاقي زوجة هينة لينة طيّعة صابرة سوية غير مشوهة نفسيا ولا معقدة من كونها أنثى ومسلّمة للقوامة بأركانها الكاملة.. نعمة عظيمة تغلق عليك ثلاثة أرباع أبواب شياطين خراب البيوت.. ويبقي الربع بين يديك تدفعه بالصبر على ما كرهت منها والرفق إذا زلّت والكرم إذا تمنّت والرضا بما بين يديك.

#رسائل_زوجية
#لحياة_زوجية_سعيدة


👌‏البيت الممتلئ بالحب بين الزوجين سيخرج منه جيلاً محباً لمجتمعه نقياً و خالياً من الأمراض النفسية والسلوكية ، محافظاً على دينه وقيمه .


#رسائل_زوجية
#لحياة_زوجية_سعيدة


🔮 ‏نصيحة للزوجات :

لا يوجد حياة زوجية كاملة أو مثالية إلا في المسلسلات .. إذا كان زوجك خلوق ونظيف من الداخل والخارج ويخاف الله ويحبك بصدق فشاركيه متاعب الحياة بشجاعة ..


#رسائل_زوجية
#لحياة_زوجية_سعيدة

‏بكىٰ عبدُ اللَّهِ بنُ رواحةٍ -رضيَ اللَّهُ عنهُ- فبكتْ امرأتُهُ، فقالَ لها: ما يُبكيكِ؟

‏قالتْ: رأيتُكَ بكيتَ فبكيتُ لبكائك.

«إنّ الله إذا أراد بأهلِ بيتٍ خيرًا؛ أنبتَ الحبّ في قلوبهم على هيئةِ رحمات».

#رسائل_زوجية
#لحياة_زوجية_سعيدة



#السر

- تزوجت حديثا ... بماذا تنصحني؟
= لا أعلم أثمن من هذه لك ... "احفظا السر!"

- أي سر؟
= كل شيء ... كل شيء يحدث بينكما سر، وعليكما حفظه ...
من اللحظة الأولى التي تعقب عقد القران، هناك باب قصر كبير وشاهق للغاية ينغلق عليكما وحدكما، هو قصركما أنتما ... حياتكما ... كلماتكما ... عاداتكما ... هفواتكما ... نواقصكما ... أحلامكما ... كل ذلك يأخذ مكانه مع الأيام في جنبات القصر الناشئ ...

مكتوب أعلى باب القصر:

"كل كبيرة تبقى داخلا صغيرة مهما كبرت
وكل صغيرة تخرج خارجا كبيرة مهما صغرت"

ما زلتما تتهجآن مفردات الزواج والعيش المشترك، لا بد ستتعثران ببعضكما البعض وأنتما في أول الطريق ... لا يهم ... لا بأس ... اصطدما قليلا ... وتصالحا كثيرا ... لكن فلتختبئ كل هذه المشاهد في ذاكرتكما المشتركة وحدها ... في القصر ... لا تطلعا أحدا عليها ... ولا تدخلاه الباب!

ستكتشفان الكثير والجديد عن نفسيكما:
رغباتها، نزواتها، حقيقتها، ما خفي من محاسنها ومساوئها، آمالها وتطلعاتها، بذور الخير فيها، وندوب الماضي على سطحها ... لا يهم ... لا بأس ... تحسسا شخوص بعضكما بتأن ... تلامسا ... تهامسا ... وتعانقا ... اضحكا وابكيا معا ... لكن ابقيا في كل هذه التجارب داخل القصر ... ولا تخرجا أبدا ... ولا ترفعا الستائر!

عشتما عقدين أو ثلاثة من عمركما فرادى، الآن أصبحتما زوجا ... وأصدقك القول، هذا ليس سهلا! ... هل تعلم كيف تفكر عن إثنين بدلا عن واحد؟ هل تعلم كيف تتماشى مع هذا الآخر الذي يكملك ولا يشبهك؟ كيف تنحني مع انحناءته، وتعتدل مع اعتداله؟ كيف تقف إلى جانبه وتفسح له المجال لأن يقف إلى جانبك؟ ... هل تعلم أنكما في زواجكما تقومان برقصة عظيمة طويلة ممتدة لا تتعب من أجلها الأجساد فقط، بل الأرواح والعادات والطبائع؟ ... تتقدم خطوة إذا هي تراجعت، وتتراجع خطوة لتتقدم هي ... تقود أنت الرقصة، وتوهمك هي بأنك أنت حقا الذي تقودها! ... سترقصان بفظاظة أول الأمر ثم ستصبحان بارعين للغاية ... اللحن المسموع ما هو إلا أصواتكما ... ندائاتكما ... مفرداتكما ولهجاتكما ... تحدثا معا ... اصرخا معا ... اهمسا معا ... لا يهم ... لا بأس ... لكن لا يسمعكما أحد خارج القصر ... ولا تفتحا النوافذ!

🌼- ومن في الخارج حتى نحذر منه؟ ... الأعداء؟

= بل الأصدقاء أيضا! ... والأقرباء والأهل والدائرة الصغيرة المغلقة عليكما فيما سبق ..

إن من أكثر معاول الهدم الأسري -مطلقا- تدخلات الأهل الأقربين في حياة الزوجين ... دخولهما إلى القصر الناشئ ... إلى أرضيته المبعثرة، وجدرانه الفارغة ... إنك إن أدخلت فلانا من الناس بينكما لم تستطع أن تخرجه أبدا!

أهلك يعرفونك لكن لا يعرفون بنت الناس ... سيلقون باللائمة عليها وإن كنت أنت المخطئ ...

أنت بضاعة أهلك ... ولا أحد يبخس بضاعته وإن فسدت (إلا من رحم ربي) ... قول أحدهم لك: "1000 بنت بتتمناك" كذب ولغو ككذب التجار إذ يبالغون بتشبيه بضاعتهم الرديئة بالعسل والماس ولمعان النجوم!

لو سرقت فاطمة بنت محمد، لقطع محمد يدها ... لكن لو سرقت فلانة بنت فلان، لقطع فلان أيدي وألسن الناس جميعا لو تحدثوا عن بنته فلانة ... أنت لا تعيش وسط أنبياء وقديسين ... احذر ما قد تهدمه نوايا الطيبين السذج أكثر من مكائد الأشرار العقلاء ...

🌼- إذا ننعزل؟

= عندما يتعلق الأمر بكما ... في خصوصيتكما ... نعم ... فارقا الدنيا وانعزلا ...
وعندما يتعلق الأمر بالآخرين ... اخرجا إلى الدنيا كزوجين ... وكزوجين فقط
---

🌼تبغي النجاة؟

"فليسعك بيتك!"
"فليسعك بيتك!"
"فليسعك بيتك!"


#رسائل_زوجية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#لحياة_زوجية_سعيدة


ومن الأدب أكلُ المرأة حِذاء زوجِها.

.

..
.

.

#كمل بس الاول وافهم

إنه والله من عظيم الأدب وزيادة المودة وكثرة الحب وتنامي الرحمة بينهما..
لكن قد يحسب سامع الجملة أن كاتبها يطلب من الزوجة المسكينة أكل حذاء زوجها المبجل؛

✌️ لسببين:

كرهه للدين ونعته له بظلم المرأة.. أو نقص معرفته بالعربية الفصحى وذلك هو الغالب..

👌إذ أن معناها:

هو أنه من الأدب أن تأكل الزوجة بجانب زوجها.. إذ أن حِذاء في لغة العرب تعني بجانبِ أو قربَ..

ومثلها:

يجوز ذبح المرأة يوم العيد الأكبر..
فتقرأ ذِبح بكسر الذال؛ وتعني أنه يجوز للمرأة ذبح كبش العيد في الإسلام.. فيرفعها الإسلام من حيث أراد لها أعداء الدين الذلة..

ومثلها:

زيدٌ وجا ريةً في عصفور.. فقد يحسب سامعها أن زيدا مع جارية في عصفور وهذا بعيد عن أن يتقبله العقل.. وإنما هي: زيدٌ وجا (من الفعل وجأ ويعني ضرب بآلة حادة) ريةً (أي رئةً) في عصفور..

🔮ومن كل هذا نستفيد ثلاثة فوائد عظيمة:

🔖أولها أنه ربما تكون لخصمك في الجدال وجهة نظر صحيحة لست تعلمها فعليك أن تبحث عنها وتتقبلها إن كانت صحيحة قبل أن تنهال عليه بالاستنكار.

🔖ثانيها: أن العربية بحر لا ساحل له وجب علينا تعلمها حبا في لغة هذا الدين العظيم وافتخارا بحضارتها الخالدة.
ثالثها: أن المرأة في هذا الدين مثلها كمثل الرجل لقوله صلى الله عليه وسلم: النساء شقائق الرجال.. إلا ما اسثناه الشرع مما يخصها وحدها ويخص الرجل وحده.. فلها ما له وعليها ما عليه..

🚻وفي الأخير؛ أيتها المرأة المكرمة: كُلي حِذاء زوجك.. صحة وعافية 🤍

منقول ...

#رسائل_زوجية
#لحياة_زوجية_سعيدة


😞كان عندي وحدة زميلتي فالشغل دايما بتتكلم عن زوجها:


🔖 انو بيحبها جدا ومتعلق بيها لدرجة انو فمرة جت متأخرة وبنسألها ليه قالت جوزى قالي متنزليش اقعدي معايا شويه وحشتينى فقعدت واتأخرت كانت مرات بتروح معايا عشان بيتها جمب بيتى فيوم جوزها اتاخر وطلعت تستناه عندي فالبيت والكلام جاب بعضه وبدات تحكي فقالت لي على فكرا انا جسمي محروق وراحت رفعت العباية ووريتني رجليها اتصدمت ومنطقتش ولا حرف قالت لي دا انتي مشفتيش حاجة كمان الحرق واصل لحد صدرى وفوق اسوء

😢قالت لي أنا بقالي مع جوزي 30 سنه ولا مره عايرني ولا فتح الموضوع اصلا ولا حتى حسيت انو نفر منى مره وحده بالعكس بيبوس مكان الحرق وجلدي المكرمش

😐تعرفي يا داليا انا ابويا كان بيضربني عشان اطلع اقعد معاه لما خطبني كنت بكرهو ويوم فرحي عيطت لحد ما ابويا قالي طيب روحي معاه النهاردة بس وانا بكرا الصبح هاجي اخدك واما جه الصبح قلت له يلا روحني بقا قالي طب بعد اسبوع عشان كلام الناس لحد ما بتقول صحيت الصبح لقيتني بحبه ومع الوقت بحمد ربنا انى اتجوزته راجل بسيط وطيب اوى وقت ما بيحب يدلعني يدخل يعمل اكله ولا يدرس ابنهم الصغير بدالي ولا حتى ينشر الغسيل بس انا زمان مكنتش فاهمه كنت عايزاه يقولي كلام حلو زي باقي الشباب مكنتش فاهمه

😍 وقتها بس استوعبت ان الحب حلو اوى حلو اوى بجد بس اختيارتنا كانت غلط اوعى ترضى بحد يحسسك انك وحشه ولا يعايرك بحاجه ولا يقولك انتى تخينه ولا رفيعة ولا قصيرة ولا شعرك خشن ولا سمرة ولا بيضة اوعى اللي بيحب بيكون خايف عليكي وعلى مشاعرك وفعلا عمره ما هيشوف عيوب اصلا تستاهلي شخص يحبك وانتي مريضه وانتى صاحيه من النوم وانتي مبهدله وانتي مزاجك وحش وملكيش نفس تهتمي بنفسك واللي ينفر منك ميستحقكش ينقص من عمرك يوم واحد معاه ولا انك تقضى لحظه وحده تفكير فيه استنى اللي يبحبك استنيه حتى لو عمرك خلص وانتي بتستنى.

منقول

#رسائل_زوجية
ـ


أحببتك حباً أدركت به أنه ليس في الدنيا ما يحزنني إلا إبتعادك عني 💋 😍

#زوجي_قرة_عيني
#زوجتي_قرة_عيني
ـ

حبك .. بيشبه وردة سآكنة ب حضن غيمة كل يوم بتكبر فيي و بتتفتح .. بتحلى و بتحليني فيهآ " 😍


#زوجي_قرة_عيني
#زوجتي_قرة_عيني
‏بيت العنكبوت 🕷🕸



( وَإنَّ أَوْهَنَ البُيُوتِ لَبَيْتُ العَنكَبُوتِ)

🏷️العناكب أمّة من الأمم ويوجد في العالم أكثر من 30 ألف نوع من العناكب تتفاوت في الأحجام والأشكال ونمط المعيشة ويغلب عليها المعيشة الفرديه والعدائية لبعضها بعضًا، ولا يوجد إلا أنواع قليلة جدٌّا تعيش في جماعات. والإناث أكبر حجمًا من الذكور، والزوجان من العناكب يلتقيان في الغالب وقت التزاوج فقط ويقوم الذكر قبل الجماع برقصات وطقوس معينة أمام الأنثى يقصد منها الحد من الغريزة العدوانية لدى الأنثى‏ تقوم أُنثى العنكبوت بقتل الذكر بعد التزواح وعندما تنجب الأولاد و يكبر الأولاد يقومون بقتل اﻷم وإلقائها خارج المنزل !!

فيبدأ الإخوة الأشقاء في الاقتتال من أجل الطعام أو من أجل المكان أو من أجلهما معا‏ فيقتل الأخ أخاه وأخته، وتقتل الأخت أختها وأخاها حتى تنتهي المعركة ببقاء عدد قليل منها ، لينتشر الجميع في البيئة المحيطة وتبدأ كل أنثى في بناء بيتها، ويهلك في الطريق إلى ذلك من يهلك، ومن ينجو منها يعيش نفس المأساة التي تجعل من بيت العنكبوت أكثر البيوت شراسةووحشية‏ وإنعدام أواصر القربى.

😔 بيت عجيب من أسوأ البيوت على اﻹطلاق.

لقد وصفها القرآن بآية واحدة... ( وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ ۖ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ )

🔹سبحان الله‏ لقد كان الناس يعلمون مدى الوهن في البيت الحسي للعنكبوت لكنهم لم يدركوا الوهن المعنوي إلا في هذا العصر !

👆🏽وبالتالي جاءت الآية : لو كانوا يعلمون ؟

🏷️ومع ذلك يسمي الله تعالى سورة باسم هذه الحشرة السيئة الصيت ويتكلم عنها في آية. مع أنّ السورة تتحدث من أولها لآخرها عن الفتن ؟‏البداية كانت:

(أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ ) و (وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ فَإِذَا أُوذِيَ فِي اللَّهِ جَعَلَ فِتْنَةَ النَّاسِ كَعَذَابِ )

قد يتبادر للذهن ما علاقة الفتن بالعنكبوت ⁉️

👆🏽الجواب :

🔹إنّ تداخل الفتن يشبه خيوط العنكبوت ، فالفتن متشابكة ومتداخلة فلا يستطيع المرء أن يميز بينها وهي كثيرة ومعقدة ولكنها هشة وضعيفة إذا إستعنا بالله .

" اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن "
#رسائل_زوجية
#لحياة_زوجية_سعيدة


💎 ولا تُقبلي على الزواج إلا بمن رأيتِ فيه الرجولة مكتملة ديناً وطبعاً وخُلقاً ، بمن يكون رفيقك الساند وصاحبك الناصح ، رجلاً يستنبط موضع آلامكِ ليغزوها بالأمل والأمان .

🔖رجلاً يعلم ما أوصاه به ربه وأنتِ إحدى وصاياه ، بمن يخفق قلبه رحمة ومودة فيكون برداً وسلاماً عليكِ ، بمن تواجهين به العالم ، بمن يرى فيكِ كل نساء العالم ، رجلاً يكون أباً وأخاً وصديقاً وإبناً ، لا تُقبلي بمن يجعل منكِ خيبة تتلوها خيبات .

👌وإلا بقاؤك في بيت أبيكِ عزيزة خير لكِ. حتي يإذن الله ليكون لكي زوج صالح أب بعد أب فأحسني الإختيار

#الزواج لايحتاج بيوت واسعة وأثاث فاخر بل يحتاج نفوس طيبة ومعاشرة حسنة!!

#رسائل_زوجية
👺 إبليس (لعنه الله) هو أكتر واحد عارف خطورة خراب البيوت علي حياة الإنسان وعلي المجتمع ... عشان كده هو بيكافئ الشيطان (من جنوده) اللي يقدر يفرق بين الراجل وزوجته وبيخليه يقعد جنبه في المجلس بتاعه.

🔆قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة ....يجيء أحدهم فيقول فعلت كذا وكذا فيقول ما صنعت شيئا .....قال ثم يجيء أحدهم فيقول ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته قال فيدنيه منه ويقول نعم أنت)) [مسلم ح2813].

🔹عشان كده مش دايما المشاكل بيكون كل أسبابها أسباب مادية بس... حطوا في حساباتكم ان في شياطين بتوسوس في الصدور وبتكبر المواضيع وبتسود الدنيا في وشنا.

❣️لما بتحلوا مشاكلكم ... ده معناه إنكم إنتصرتوا في معركة كان الشيطان بيحاول فيها انه يرفع رآية النصر علي أنقاض البيت بتاعكم.

#رسائل_زوجية
#لحياة_زوجية_سعيدة


👩‍❤️‍👨 اما تشوفوا زوجين بيحبوا بعض ومرتاحين وعايشين متفاهمين ، سمي وكبر ومتقولش دول محظوظين ...‼️

🔹فالعلاقات الزوجية لا يوجد فيها شيء اسمه حظ ...❗️

◻️أنت متعرفش كمية التنازلات اللي قدموها لبعض...

◻️ومتعرفش العيوب التي تغاضوا عنها وجبروا نفسهم يتعايشوا معاها وصلحوها...

◻️متعرفش قدروا ازاي يتقبلوا عيوب بعض ويحبوها ويتجاوزوها...

◻️ولاتعرف كم غلطة وزلة غفروا وسامحوا بعض فيها...

◻️متعرفش كام حد حاول يتدخل في حياتهم وصمموا يبقالهم خصوصياتهم مهما شافوا من الناس ...

◻️متعرفش تعبوا اد ايه عشان يخلوا عيلته وعيلتها عيله واحده ...

😞 ولا تتخيل كمية المشاكل اللي اتحملوها واتمسكوا ببعض عشان يكملوا حياتهم سوي..

🥺ولا تعرف الوقت اللي عدي عليهم عشان يقدروا يفهموا طباع بعض ويستوعبوا بعض ويحتووا بعض ويقدروا يريحوا بعض ...

❣️الحب عمره ما كان (حظ )...❗️

الحب عطاء متبادل مش عطاء فردي واحترام وصداقه وقناعة ورضي وتقبل وأحلام وطموحات مشتركة ومواقف صعبه كتير ورحمة وموده وصبر وتحمل من الطرفين ❗️❗️❗️


#رسائل_زوجية
#لحياة_زوجية_سعيدة

👫🏻" خلاصة #مسألة الزواج "


❣️"قد يكون صالحًا، ولكنَّه لا يصلح لي، وقد يكون عالمًا ولكنّه عاجزٌ عن فهمي، وقد يكون ذو جاهٍ وسلطانٍ ولكنّه عاجزٌ عن احتوائي، وقد يكون أقلهم علمًا وأفقرهم إلي المالِ والسلطانِ وأبسطهم تدينًا ولكنَّه أقدرهم علي احتواء قلبي المُنكسر، والإلمام بأحوال عقلي المُتقلب، وجعلي سلطانةً في قلبه لا ينافسها أحدٌ من الجواري"


❣️الزواجُ احتياجاتٌ روحيّة تُلبي، لا قوائم ماديّة تُؤدَّي، وقد يكون أفقرَ القوم وأضعفهم ولكن ما نحتاجه هو وحده المالك له، وغاية ما ترجوه المرأة من زوجها أن تملكَ عليه قلبه وعقله معًا، وأن تتخذَ منه سكنًا تهفو إليه في لحظات قوتها، وتحتمي به لحظات ضعفها، وغاية ما يحتاجه الرجلُ ليضمنَ لها هذا، عقلٌ حكيمٌ تتقوَّي به، وقلبٌ كبيرٌ تلتجأ إليه، وذراعان تسكنُ إليهما بين أحضانه.

#رسائل_زوجية
#لحياة_زوجية_سعيدة

👩‍❤️‍👨 "#الجواز مش للأستقرار الجواز للمستقرين"


🔹 سمعت المقولة العظيمة ديه امبارح ، ان كتير بنقول لشخص يلا اتجوز عشان تستقر لكن الحقيقة ان لو احنا مش مستقرين جوانا يبقي صعب نبقي مستقرين مع اللي حوالينا.


🔆 محتاجين نتأكد اننا مستقرين في صورتنا عن نفسنا، مستقرين في الطريقة اللي بنفكر بيها، مستقرين في حبنا لنفسنا و للي حوالينا، مستقرين في معتقداتنا ، و مستقرين في نظرتنا للجواز و هدفة.


🏷️الجواز للمستقرين مش للي عايزين يستقروا..الجواز مش مصحة نفسية. الجواز مش اننا نفضل طول الوقت ف وش بعض الجواز اننا نختار حد نشاركه حياتنا بتفاصيلها نشتغل ونشقي طول اليوم عشان نرجع ف الاخر نشوف وشوش بعض ننسي التعب ونقعد نحكي عن اللي مرينا بيه وكان القعده والحكي دول مسكن لتعب اليوم كله


🔹الجواز انك تختار شريك حياة يهون و يسهل عليك حياتك ويبسطلك امورك معنويا قبل ما يكون ماديا


🔹الجواز هو انك تنام اخر اليوم مبسوط وعلي وشك ابتسامه رضي بسبب اختيارك الصح

#رسائل_زوجية
HTML Embed Code:
2024/05/21 05:10:38
Back to Top