TG Telegram Group Link
Channel: الساعدية تلميذه الصدر
Back to Bottom
س26: نلاحظ أن الوزارات العراقية لا تخلو من وجود مستشارين أجانب تابعين لقوات الاحتلال مع كل وزير فماذا يعني ذلك؟ 

ـــــــــــــــــــــــــــــ
ج:  طبعاً مَن رضيَ بذلك فقد أذلَّ نفسه وجعلها لعبة بأيدي الكافرين وكما قال السيد الوالد: "والأتراك في ذلك الحين كانوا هم المُسيطرون على المجتمع إلى حد يستطيعون أن يعزلوا الخليفة، ويُنصّبوا غيره، ويناقشوه في أعماله. حتى قال الشاعر، وهي أبيات معروفة إلى حد ما :

  خليفة في قفـص بين وصيف وبغى   
يقول ما قالا لــه  كــمــا تقول الببغا


ويظهر من التاريخ،
أن وصيفاً هذا كان هو الآمر رسمياً
على ابن هرثمة"().

ـــــــــــــــــــــــــــــ
"
من وصايا امير المؤمنين لابنه الحسن "عليهم السلام"...

أحي قلبك بالموعظة وموته بالزهد وقوه باليقين وذلله بالموت وقرره بالفناء وبصره فجائع الدنيا  وحذره صولة الدهر وفحش تقلب الليالي والايام  وأعرض عليه أخبار الماضين وذكره بما أصاب من كان قبله وسر في بلادهم وآثارهم وانظر ما فعلوا وأين حلوا وعما انتقلوا فإنك تجدهم انتقلوا عن الاحبة وحلوا دار الغربة وناد في ديارهم: أيتها الديار الخالية أين أهلك ثم قف على قبورهم فقل: أيتها الاجساد البالية والاعضاء المتفرقة كيف وجدتم الدار التي أنتم بها، أي بني وكأنك عن قلى قد صرت كأحدهم فأصلح مثواك ولا تبع آخرتك بدنياك ودع القول فيما لا تعرف والخطاب فيما لا تكلف وأمسك عن طريق إذا خفت ضلاله فإن الكف عن حيرة الضلالة خير من ركوب الاهوال.

  📚 تحف العقول ص 78



         ╰─┅─═┅•┅─┅─╯
▫️إن المحرمات تبقى على حرمتها في العيد وغيره وفي الفرح والحزن طبعاً ولا يحتمل أن تكون جائزة في الشريعة أطلاقاً وانما المطلوب في الشريعة هو أظهار الفرح بما سميناه بالفرح الاخروي وهو يكون على أحد مستويين أو كلا المستويين :-

احدهما : اظهار الفرح الدنيوي بالمباحات كاللباس الجيد والابتسام ونحو ذلك ويكون ذلك أخروياً باعتبار كون المناسبة دينية ومقدسة ومرضية لله سبحانه وتعالى.

ثانيهما : ابراز الفرح الأخروي الحقيقي لو صح التعبير بكثرة الطاعات والاستغفار والتذلل والخشوع أمام الله سبحانه وتعالى لنيل رضاه وهباته ورحمته.

▫️الشهيدالسيدمحمدالصدر"قدس سره".
▫️منبر الكوفة المعظم/ الجمعة٤١.
لا تبحثوا عن ( ليلة القدر ) بين أعمدة المساجد فحسب !!
إبحثوا عنها في رضا أب وأم وأخ وأخت ، في صلة رحم ، وإطعام مسكين ، وكفالة يتيم ، ومساعدة مريض وسبب شفائه .
إبحثوا عنها في رضا الرب وإلاقلاع عن الذنب وتغير النفس إلى نفس مطمئنة ..

السيد المغيب موسى الصدر
نـفثـات علوية||

•لم يستطع أحد مواجهته.. فقتلوه في المحراب يصلي.
•قتلوه في صلاته لانه قتلهم في فسادهم.
•فمن يُولد في الكعبة لابد ان يقتل في الصلاة.. فالكعبة أشرف بقعة والصلاة اشرف منسك:(عبادة) ظنوا انهم فازوا بقتل(علي) إلا ان علياً فاز بمقتله:(فزت ورب الكعبه).
•رأوا فيه(محمدا)فخضبوا رأسه أصرارا وتعمدا.

{عَـنهُ} #وزير_القائد الحاج صـالح مُحَمد العِراقي.
٢٠١٩/٥/٢٧
..
نَعم سَيدي فزتَ ورب الكعبة||

نعم، فزت بلقيا معشوقك سيد الكونين مُحَمـد، نعم فزت باللحاق بمحبوبتِكَ الزهراء(روحي لها الفدى)، نعم فزت فوزاً عظيماً برضا الله ورضوانه وكم تمنيت أن اقول فزت وفازت شيعتك كلا سيدي، عظمت رزيتنا بل وتعاظمت من بعدك يا مولاي يا وصي رسول الله وخليفته، فزت وفاز الشهداء والأولياء والأنبياء بلقياك في جنات نعيم عند القدس الأقدس والنعيم الأبدي والفناء المتعالى.

عاشقك
القائد السَيِد مُقتدى الصَدر"أعزه الله"
٢٠١٩/٥/٢٦
..
🔸 إن اية ليلة أو اي وقت أنتج نتيجة ليلة القدر الأصلية فهي ليلة قدر أيضاً أما حقيقة وإما مجازا، والمقصود إنتاجها النتيجة بخصوص فرد معين وليس في الكون كله

السيد الشهيد محمد الصدر "قدس سره "
📚 الجمعة التاسعة والثلاثين
شوف حبيبي ، الا تقرأ في حرم أمير المؤمنين سلام الله عليه ، اللهم العن قتلة أمير المؤمنين ، بالله چم واحد قتلة امير المؤمنين ، واحد طبعا ، عبد الرحمن بن ملجم عليه اللعنة والعذاب ، اما الباقون من هم اللي قتله الا هو ، مع ذلك الامام المعصوم سلام الله عليه بحسب الرواية يقول شنو : اللهم العن قتلة أمير المؤمنين ، اذن لأمير المؤمنين قتلة كثيرون ، وله قتلة في كل جيل ، في الأجيال السابقة وفي هذا الجيل وفي الاجيال اللاحقة الى ظهور الحق المطلق عجل الله فرجه ، سبحان الله.
السيد الشهيد الاصلح العظيم محمد الصدر (قدس)
- الجمعة الرابعة
︎على الرغم من أنه"؏" كان محاطاً بالحسن والحسين"ع" إلا أنه كان يشعر بألم الغربة، وهو القائل: (فقد الأحبة غربة)،إنه فقد حبيبته ومعشوقته ورفيقة دربه:(الزهراء"؏") بعد إذ فقد أعز الخلق على نفسه،أبن عمه وسيده (رسول الله) صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الأخيار.

لذا فهو دوماً يريد الخروج من هذه الدنيا ليلحق بركب الأحبة على الرغم من أن روحهما معاً لكن لُقيا الأجساد والأنفس لها لذة أخرى لا يتذوقها إلا من كانا متحدين في كل العوالم.

نعم ، قد فاز (أمير المؤمنين علي"ع") بلقيا المعشوق والمعشوقة،نعم إنه فاز أيضاً بالسباق نحو الهدف المنشود فلقد التقت الأنوار عند رب الكعبة،وما الكعبة إلا رمز التوحيد الأعلى ليكون الاجتماع بمثابة الأحدية لتلك الأنوار الثلاثة التي تنشر فيوضاتها ليعم النور الإلهي على ظلمات الوهم ليُمحى ويسطع على المعلوم فَيصحى .ثم ليشرق شعاع الحقيقة على هياكل التوحيد آثاره فيكون الأبهى ويتجذر الحق الأوعى..

السيد مقتدى الصدر"أعزه الله".
📔محراب السجود وحقيقة الوجود
🔸 إنَّ كلمة (أمين) هي من الأمن والسلامة، فتعني إنَّ طاعته واتباعه أمان لمن في الأرض بل والسماوات العُلى، واؤكِّد هنا على أنَّ (الطاعة) هي الأمان لا مطلق اتباعه، كما يدَّعي من ينتمون إليه وهم عصاة.
✍️ السيد القائد مقتدى الصدر ( اعزه الله )
📚  امين الله 19 ذي الحجة 1435
#شهر_رمضان_مبارك
🔸 إنّ الإمام عليه السلام كان حريصاً على أنْ تدرك الأُمّة كأمّة أنّ واقع المعركة بينه عليه السلام وبين خصومه، بينه وبين معاوية، ليست معركة بين شخصين، بين قائدين، بين قبيلتين، وإنّما هي معركة بين الإسلام والجاهليّة.
✍️ السيد الشهيد السعيد محمد باقر الصدر ( قدس سره الشريف )
📚 أهل البيت تنوّع أدوار ووحدة هدف ص: 11
#شهر_رمضان_مبارك
في هذه الليلة سيفتقد الأيتام رجلاً يُقال أنه ايليا،
كان يحمل إليهم العطف والمحبة فضلاً عن الطعام والشراب  كل ليلة،
كان لهم أب حنون،
في هذه الليلة سيعرف الأيتام أنه كان علي، 
وعند الباب تراهم مصطفين حاملين لبناً ممزوجاً بالدموع والحسرات،
أيها الأب الحنون لا ترحل.
 
من للأيتام بعدك يا علي.
إنّني مستعد لأن أبقى مع عائلتي محتجزاً مدى العمر، أو أُضحي بنفسي وبهم، إذا كان ذلك يُحَقق للإسـلام نصـراً في العـراق.

#إبراهيم_هذه_الامة السيد مُحَمد باقر الصدر"قدس سره"
إنَ دمي هو الذي سَيُتَرجِمنـي فأنا لا أُريد إلاَ خدمة الإسلام وهو اليوم بحاجة إلى دمي أكثر من حاجتـه إلـى ترجمتـي.

#إبراهيم_هذهِ_الأُمه السيد مُحَمد باقر الصَدر"قدس سره"
HTML Embed Code:
2024/06/07 17:14:34
Back to Top