TG Telegram Group Link
Channel: أفكار شارده ❤️
Back to Bottom
أنظر إليك ..
نظرة الأخشاب للخشب الذي أصبح فأسًا.
"انا لا اقيم في البيت، كلنا على سفر كما ترين، وحدهم الأموات لهم عنوان ثابت هذه الأيام"
شكراً لخُذلانِ الرفيق
شكراً على وجعِ الطريق
شكراً لـ ليلِ مدينتي
و صباحِها
و حبيبتي
و جراحِها
و قصائدي و الأغنيات
شكراً لـ وهمِ الأمنيات
‏“ كُنّا بِخَير .. لولا الآخرون ”

‏- هذه الجملة وجدت على حائط مصحة نفسية مهجورة.
(حاول الاتصال في وقتٍ لاحق)
مازال هاتفها يعطيني امل منذ سنوات
ولا زلت احاول !
هذا النص ينزف ارجوك اوقف هذا النزيف .. بنقطه .
"هناك اقدار اسوأ من الموت"
من فيلم The Mummy
خطاب فراق .. من سيمون دي بوفوار إلى حبيبها نيلسون آلجرين، وبعد :

أنا لستُ حزينة، بالأحرى مذهولة، بعيدة جداً عن نفسي، لا أصدق حقاً أنك الآن بعيد جداً، بعيد جداً، أنت قريب جداً. أريد أن أخبرك بشيئين فقط قبل الرحيل، وبعدها لن أتحدث عن هذا الأمر مرة أخرى، أعدك. أولاً، أنا أتمنى بشدة، أريد وأحتاج بشدة أن أراك مرة أخرى في يومٍ ما. ولكن تذكر من فضلك أنني لن أطلب منك أن أراك .. ليس هذا نابعاً من كبريائي طالما أنني لا أملك منه شيئاً وأنا معك كما تعرف، ولكن لقائنا سيعني شيئاً فقط حين ترغب أنت في ذلك. أنا لن أفترض أنك ستحبني مجدداً، ولا حتى أنه عليك أن تنام معي، وليس علينا أن نبقى سوياً لمدة طويلة .. فقط لما تشعر، عندما تشعر. ولكن اعلم أنني سأشتاق دوماً لأن تطلب مني ذلك. لا، أنا لا يمكنني تصور أنني لن أراك مرة أخرى. لقد فقدت حبك وكان هذا ( وما زال ) مؤلماً، ولكنني لن أفتقدك. على أي حال، أنت تملكني كثيراً يا نلسون، ما أعطيته لي عنى الكثير، بحيث لا يمكن أن تستعيده. وبالتالي فلطفك وصداقتك كانا ثمينان جداً بالنسبة لي بحيث لا أزال أشعر بالدفء والسعادة والامتنان الشديد عندما أنظر إليك بداخل نفسي. أتمنى ألا يهجرني أبداً، أبداً هذا اللطف وهذه الصداقة. فبالنسبة لي فمن المربك أن أقول هذا وأشعر لذلك بالخجل، ولكنها الحقيقة الصادقة الوحيدة؛ أنا أحب بنفس القدر الذي أحببتك فيه عندما ارتميت على ذراعيك المحبطتين، هذا عنى بالنسبة لي كل ذاتي وكل قلبي القذر؛ أنا لن أستطيع أن أفعل أقل من ذلك. ولكن هذا لن يزعجك يا حبيبي، ولا تضفي على كتابة الخطابات أي حس بالواجب، فقط أكتب عندما تشعر بذلك، واعرف في كل مرة أن هذا سيجعلني سعيدة جداً.

حسناً، كل الكلمات تبدو حمقاء. وأنت تبدو قريباً جداً، قريباً جداً، دعني أقترب منك أيضاً، ودعني، كما كنا في الزمن الماضي، دعني بداخل قلبي إلى الأبد.

المخلصة لك :
سيمون.
‏"وأخشى أن تفوح رائحة قلبي
فيعلم الناس أنه يحترق."
‏ما الإنسان دون حرية يا ماريانا ؟ قولي لي كيف أستطيع أن أحبك إذا لم أكن حرًا ؟ كيف أهبكِ قلبي إذا لم يكن ملكي؟

‏آخر ماقاله الشاعر الاسباني فيدريكو غارسيا لوركا قبل إعدامه .
‏"من آذاك كثيرًا لتصبح بهذا البرود؟"
#من_ماجدولين_الى_استيفن :

سافرتَ يا استيفن وأصبَحْتَ بعيدا عنّي وما احسب اني أراك في عهدٍ قريبٍ ، فما اعظم بؤسي وشقائي ، وما أشدَّ ظلمة الوحشةِ المحيطةِ بي.
لقد خدعتُ نفسي يوم أشرتُ عليك بالسفر ، فقد ظننتُ أن بين جنبي ذخيرة من الصبر والاحتمال اقوى بها على تجرع كأس فراقك المريره. فلما فقدت وجهك علمت اني فتاة ضعيفة بائسة، لا تقوى على احتمال اكثر مما تطيق من الآلام ، والأحزان.
لقد كنتُ أرجو ان يكون اخر عهدي بك ، يوم رحيلك ، وقفة اقفها في نافذه غرفتي، أحييكَ فيها تحية الوداعِ، وأُلقي عليك فيها اخر نظرة من نظرات الحبّ، لولا انني خفت عليك الجزع ،أن تراني باكية ، وعلى نفسي التلفَ أن أراك جازعّا، فافتديتٌك ، وافتديت نفسي بهذه اللوعة التي تتأجج اليوم في صدري، فما اصعب الوداع ، وما اصعب الفراق بلا وداع!
ونزلت بعد سفـ........
.
.
فمتى تعودُ، يا استيفن؟ ومتى تعودُ ، بعودتكَ الايام الحسان؟!
#خداع_العناوين :
"حضرتُ مجلسا من مجالس الاحكامِ ، حكم فيه قاضٍ مرتشٍ على متهم سرق رغيفا ، فوضعت يدي على فمي مخافةَ أن يخرج أمر نفسي من يدي ، فأهتف صارخا لـما الم بقلبي من الرعب والفزع، صرخة تدوي بها جوانب القاعة دوي الموج الثائر في البحر الزاخر قائلاً فيها: مهلاً ، رويداً ، أيها الحاكم الظالم، فأنت الى قاضٍ عادلٍ تقف بين يديه احوج منك الى كرسي فخم تجلس عليه. ولو عدل القانون بينك وبين هذا الماثل بين يديك لبت وأعلاكما الأسفل .
انك ترتزقُ في كل شهر ثلاثين ديناراً، فلم ترتش الا لانك شره طماع ، ولم يسرق ذلك السارق الرغيف الا لانه جائع مرتاعٌ. ولو ملك ثلاثين درهما فقط ، ما فعل فعلته التي فعل .
فأنت مجرمٌ الا انك في وشاح شريفٍ، وهو شريف الا انه في شملةِ مجرم.
فيا لله للحقيقة التي عبثت بها القوانين ، ولعبت بعقول الناس فيها العناوين.
"ربّ نفسٍ بين جدران السجون أطهر وانقى رُدنًا ، وأبيض عرضًا ، من مثلها بين جدران القصور. وربّ طريدة من طرائد المجتمع الإنساني ساقها القدر الذي لا مفر منه الى وقفةٍ بين أعواد المشنقة، كان اجدر بها ذلك المرابي الذي ينصب حِبالةَ مالِه لخراب البيوت العامرة، وقتل النفوس الطاهرة ، او ذلك القائد الذي يسفك في موقف واحد من مواقفه دم مائة الف او يزيدون، في غير سبيل سوى سبيل المجد المصنوع والفخر الموضوع، او ذلك السياسي الذي يدير المكيدة للقضاء على أُمّةٍ ضعيفةٍ آمنةٍ في سربها، سعيدة في عيشها ، فيستعبد احرارها، ويستذلٌ أعزاءها، ثم يسلبُها أثمن ما تملك يمينها من حريتها واستقلالها وسعادتها وهنائها"
"أردت أن أصبح طائرًا
فلماذا يحدق بي هذا العالم كفوهة بندقية؟
أردت أن أصبح شجرة
فلماذا تنهال علي كل هذه الفؤوس؟
أردت أن أصبح أشياء كثيرة لكنني عاجز يا الله، عاجز كرماد
لا هو يدفىء
ولا يضيء
فماذا أفعل؟"
‏- ماهي فوبيا القبيلة؟
‏- وعي المرأة .
( خـذ راحتك ) لحظة وداعك قلتها ..
والشاهد الله مقصدي ( خذي راحتي ) *
-

- ميت هو ذاك الذي يصبح عبدًا لعاداته ، مُكررًا نفسه كل يوم .. ذاك الذي لا يغيّر ماركة ملابسه ولا طريق ذهابه إلى العمل ولا لون نظراته عند المغيب ، ميت هو ذاك الذي يُفضّل الأسود والأبيض والنقاط على الحروف بدلاً من سرب غامض من الانفعالات الجارفة ، تلك التي تجعل العينين تبرقان ، وتحوّل التثاؤب ابتسامة ، وتعلّم القلب الخفقان أمام جنون المشاعر ، ميت هو ذاك الذي لا يقلب الطاولة ولا يسمح لنفسه ولو لمرة واحدة في حياته بالهرب من النصائح المنطقية ؛ ذاك الذي لا يسافر ولا يقرأ ولا يصغي إلى الموسيقى ، ذاك الذي لا يقبل مساعدة أحد ويمضي نهاراته متذمرًا من سوء حظه أو من استمرار هطول المطر ، ميت هو من يتخلى عن مشروع قبل أن يهم به ، ميت من يخشى أن يطرح الأسئلة حول المواضيع التي يجهلها ، ومن لا يجيب عندما يُسأل عن أمر يعرفه .. ميت ٌمن يجتنب الشغف ولا يجازف باليقين في سبيل اللايقين من أجل أن يطارد أحد أحلامه..

- بابلو نيرودا..
‏مبارك عليكم الشهر يا رفاق 🌙💛
HTML Embed Code:
2024/05/20 14:44:29
Back to Top