TG Telegram Group Link
Channel: وٌلَأّيِّةّ عٌلَيِّ حًصّـنِيِّ فُـمًنِ دٍخِـلَ حًصّـنِيِّ أمًنِ مًنِ عٌذأّبًيِّ
Back to Bottom
عن الامام الصادق عليه السلام :
الصلاة ليلة الجمعة ويوم الجمعة بألف حسنة ويرفع له ألف درجة ،وإنّ المصلي على محمد وآل محمد ليلة الجمعة يزهر نوره في السماوات إلى أن تقوم الساعة ، وملائكة الله في السماوات يستغفرون له ، ويستغفر له المَلَك الموكل بقبر النبي صلى الله عليه واله وسلم إلى أن تقوم الساعة .
ص312المصدر:العروس

🌹الّلهُمَّ صَلِّ عَلی
🍁.•°``°•.👑¸.•°``°•.🍁
🍁(  ‌‌ مُحَمَّدٍ )🍁
🍁•.¸🍂🍂🍂 ¸.•🍁
🍁 °•.¸ ¸. •"🍁
🌹 وَآلِ
🌹مُحَمَّد وَعَجِّل
🌹 فَرَجَهُم
🌹وَ اَهلِک
🌹عَدُوَّهم ّ



المنشورات
صدقه جاريه عن اعضاء المجموعة وامواتهم واهلهم ومتعلقيهم



⚫️ اللَّهُمَّ عَجِّـلْ لِوَلِيِّكَ الفـَـرَجْ ⚫️
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عمر بن يزيد قال : قال لي أبو عبد الله ( عليه السلام ) : يا عمر إنه إذا كان ليلة الجمعة ، نزل من السماء ملائكة بعدد الذر ، في أيديهم الذهب و قراطيس الفضه ، لا يكتبون إلى ليلة السبت إلا الصلاة على محمد و آل محمد ( صلى الله عليه و عليهم ) فأكثر منها 🌻


اللَّهُمَّ إنّي أسألُكَ أن تُصَلّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ
اللَّهُمَّ إنّي أسألُكَ أن تُصَلّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ
اللَّهُمَّ إنّي أسألُكَ أن تُصَلّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ

المنشورات صدقه جاريه عن اعضاء المجموعة وامواتهم واهلهم ومتعلقيهم

⚫️ اللَّهُمَّ عَجِّـلْ لِوَلِيِّكَ الفـَـرَجْ ⚫️
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اللَّـهُمَّ صلِّ على مُحمّد و آلِ مُحمّد
🌻 قال جعفر بن محمد (صلوات الله عليه) : إن اللّه عزّ وجلّ يبعثُ ليلة كل جمعة ملائكة فإذا انفجر الفجر من يوم الجمعة لم يكتبوا إلا الصلاة على محمد و على آل محمد حتى تغرب الشمس 🌻

اللهم
صَلِ عَلى مُحمَّد وآلِ مُحمَّد
اللهم
صَلِ عَلى مُحمَّد وآلِ مُحمَّد
اللهم
صَلِ عَلى مُحمَّد وآلِ مُحمَّد


المنشورات
صدقه جاريه عن اعضاء المجموعة وامواتهم واهلهم ومتعلقيهم

⚫️ اللَّهُمَّ عَجِّـلْ لِوَلِيِّكَ الفـَـرَجْ ⚫️
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
بِسْمِ.اللَّهِ.الرَّحْمَنِ.الرَّحِيمِ.tt

لَا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ (1) وَلَا أُقْسِمُ بِالنَّفْسِ اللَّوَّامَةِ (2) أَيَحْسَبُ الْإِنْسَانُ أَلَّنْ نَجْمَعَ عِظَامَهُ (3) بَلَى قَادِرِينَ عَلَى أَنْ نُسَوِّيَ بَنَانَهُ (4) بَلْ يُرِيدُ الْإِنْسَانُ لِيَفْجُرَ أَمَامَهُ (5) يَسْأَلُ أَيَّانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ(6)
صدق.الله.العلي.العظيم.tt
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
بسم.الله.الرحمن.الرحيم.tt

 وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ (98) حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (100) فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنْسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ (101) فَمَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (102) وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ (103)

صدق.الله.العلي.العظيم.tt
الامام الحسين عليه السلام ينعى أخاه الامام الحسن عليه السلام

قَالَ الْحُسَيْنُ ( عليه السَّلام ) لَمَّا وُضِعَ الْحَسَنُ فِي لَحْدِهِ:

أَ أَدْهُنُ رَأْسِي أَمْ تَطِيبُ مَجَالِسِي
وَ رَأْسُكَ مَعْفُورٌ وَ أَنْتَ سَلِيبٌ‏

أَوْ أَسْتَمْتِعُ الدُّنْيَا لِشَيْ‏ءٍ أُحِبُّهُ
أَلَا كُلُ‏ مَا أَدْنَا إِلَيْكَ حَبِيبٌ‏

فَلَا زِلْتُ أَبْكِي مَا تَغَنَّتْ حَمَامَةٌ
عَلَيْكَ وَ مَا هَبَّتْ صَباً وَ جَنُوبٌ‏

وَ مَا هَمَلَتْ عَيْنِي مِنَ الدَّمْعِ قَطْرَةً
وَ مَا اخْضَرَّ فِي دَوْحِ الْحِجَازِ قَضِيبٌ‏

بُكَائِي طَوِيلٌ وَ الدُّمُوعُ غَزِيرَةٌ
وَ أَنْتَ بَعِيدٌ وَ الْمَزَارُ قَرِيبٌ‏

غَرِيبٌ وَ أَطْرَافُ الْبُيُوتِ تَحُوطُهُ
أَلَا كُلُّ مَنْ تَحْتَ التُّرَابِ غَرِيبٌ‏

وَ لَا يَفْرَحُ الْبَاقِي خِلَافَ الَّذِي مَضَى
وَ كُلُّ فَتًى لِلْمَوْتِ فِيهِ نَصِيبٌ‏

فَلَيْسَ حَرِيبٌ مَنْ أُصِيبَ بِمَالِهِ
وَ لَكِنَّ مَنْ وَارَى أَخَاهُ حَرِيبٌ‏

نَسِيبُكَ مَنْ أَمْسَى يُنَاجِيكَ طَيْفُهُ
وَ لَيْسَ لِمَنْ تَحْتَ التُّرَابِ نَسِيبٌ‏


عَظَمَ.الله.إجُورَنًا.وإجُوُرَكُمْ.بِإِسًتِشًهادْ.ألأِمًامْ.ألْحَسَنْ.ألًمُجًتَبْىَ.ع.tt
معارف إسلامية/الشيخ بهجت قدس
فائدة الصدقة
الصدقة ترفع البلاء ولو كان هذا البلاء مبرماً، ولم تثبت الروايات فقط هذه الحقيقة بأن الصدقة تدفع البليات، بل الدراية أيضاً تثبت ذلك. ونحن نعلم بأن الشارع قال من منطلق لطفه وإحسانه: (استنزلوا الرزق بالصدقة).
وقد يقول شخص: (إنني أفرغ جيبي بالصدقة) ولكن الأمر ليس كذلك، وأنت لا تفهم!.. ولا تدرك ماذا يحدث غداً!.. والقرش الواحد الذي يحصل عليه غداً، أفضل من عشرة قروش تمتلكها الآن، وتلك القروش أكثر بركة من هذه القروش.
وهذا النقص الذي يطرأ حالياً، يوجب الازدياد في المستقبل، ويوجب نزول الرزق.. وعندما نلاحظ هذه الأمور، نرى بأن الله -تعالى- يمنّ علينا إزاء هذه الواجبات، ولا نمنّ على الله بشيء.. بل الله -تعالى- هو المتفضل علينا، وما يعطينا الله إزاء الصدقة التي نعطيها، لا يقاس مع إفراغ جيبنا عند إعطاء الصدقة.
قال أحد الأشخاص: توجد عبارة في كلام الإمام علي (ع) وهذه العبارة تعتبر جواباً إزاء جميع الأفكار الشيوعية، وهذه العبارة: (انظر إلى من هو دونك، ولا تنظر إلى من هو فوقك)!.. انتهى.
وكل من ينظر إلى من هو دونه: يقول: نحن في النعمة!.. والبعض يحتاج إلى هذا الرغيف الذي عندنا.
وكل من ينظر إلى من هو دونه، يقول: (الحمد لله) وهذا الحمد يؤدي إلى غناه، وذلك لقوله تعالى: ﴿ َلئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ ﴾.
"بِسْمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ، يَا حَيُّ يَا قَيُّوم، بِرَحمَتِكَ أستَغيثُ فأَغِثْنِي، وَلا تَكِلْنِي إِلى نَفسي طَرفَةَ عَينٍ أَبَداً، وأَصلِحْ لِي شَأنِي كُلِّه"


صباحكم حسيني
رقعة الجيب وهي حرز الإمام الرضا (عليه السلام): روي عن ياسر خادم المأمون أنه قال: لما نزل أبو الحسن علي بن موسى الرضا (عليه السلام) قصر حميد بن قحطبة نزع ثيابه وناولها حميداً، فاحتملها وناولها جارية لتغسلها، فما لبثت أن جاءت ومعها رقعة فناولتها حميداً، وقالت: وجدتها في جيب قميص أبي الحسن (عليه السلام) فسأل حميد عنها أبا الحسن، فقال: جعلت فداك إن الجارية قد وجدت رقعة في جيب قميصك فما هي ؟ فقال: ياحميد هذه عوذة لا أعزلها عن نفسي، فقال حميد: ألا تشرفنا بها ؟

فقال: هذه عوذة من امسكها في جيبه كان البَلاءِ مدفوعا عنه، وكانت له حرزاً من الشيطان الرجيم، ثم أملى على حميد العوذة وهي: بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحيمِ بِسْمِ الله ، إِنِّي أعُوذُ بِالرَّحْمنِ مِنْكَ إنْ كُنْتَ تَقيا أوْ غَيْرَ تَقيٍّ. أَخَذْتُ بِالله السَّميعِ البَصيرِ عَلى سَمْعِكَ وَبَصَرِكَ، لاسُلْطانَ لَكَ عَلَيَّ وَلا عَلى سَمْعي وَلا عَلى بَصَري وَلا عَلى شَعْري وَلا عَلى بَشَري وَلا عَلى لَحمي وَلا عَلى دَمي وَلا عَلى مُخِّي وَلا عَلى عَصَبي وَلا عَلى عِظامي وَلا عَلى مالي وَلا عَلى ما رَزَقَنِي رَبِّي. سَتَرْتُ بَيْني وَبَيْنَكَ بَسِتْرِ النُّبُوَّةِ الَّذي اسْتَتَرَ أَنْبِياءُ الله بِهِ مِنْ سَطَواتِ الجَبابِرَةِ وَالفَراعِنَةِ، جِبْرَئيلَ عَنْ يَميني وَميكائيلَ عَنْ يَساري وَإسْرافيل عَنْ وَرائي وَمُحَمَّدٌ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ إمامي وَالله مُطَّلِعٌ عَلَيَّ يَمْنَعُكَ مِنّي وَيَمْنَعَ الشَّيْطانُ مِنّي. اللّهُمَّ لايَغْلِبُ جَهْلُهُ أَناتَكَ أَنْ تَسْتَفِزَّني وَتَسْتَخِفَّني، اللّهُمَّ إلَيْكَ الْتَجأتُ اللّهُمَّ إلَيْكَ الْتَجأتُ اللّهُمَّ إلَيْكَ إلْتَجأتُ.
🌸💭💛

حين تكتفي
‏بـ حسبي الله ونعم الوكيل
‏في موضع أنت فيه غير قادر على أخذ حقك ،
‏فأنتظر نصراً من الله يقر عينك ويثلج صدرك⚡️

🌸💭💛
🍃💠🍃

عن أبي عبدالله عليه السلام قال : من قال : أستغفر الله ، مائة مرة حين ينام ، بات وقد تحات الذنوب كلها عنه ، كما تتحات الورق من الشجر ، ويصبح وليس عليه ذنب .

📚ثواب الأعمال

🍃💠🍃
HTML Embed Code:
2024/04/26 01:07:52
Back to Top