TG Telegram Group Link
Channel: حقيقة صوفية حضرموت
Back to Bottom
فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين(إثم من يحضر كإثم من يشارك)
_&__
- هناك من يشارك في هذه الزيارة الشركية فقط لغرض تجاره، أو اطلاع، أو توصيل الناس بسياراتهم وهؤلاء على خطر عظيم لأدلة كثيره منها:
أولاً: هذا يعتبر من باب التعاون على الاثم والعدوان وتكثير سواد أهل الضلال، والله ( يقول:(وَلَا تَعَاوَنُواْ عَلَى ٱلۡإِثۡمِ وَٱلۡعُدۡوَٰنِۚ( [المائدة:2].
ثانياً: حذر الله عز وجل من الجلوس في مجالس الظالمين فقال :(وَإِذَا رَأَيۡتَ ٱلَّذِينَ يَخُوضُونَ فِيٓ ءَايَٰتِنَا فَأَعۡرِضۡ عَنۡهُمۡ حَتَّىٰ يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيۡرِهِۦۚ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ ٱلشَّيۡطَٰنُ فَلَا تَقۡعُدۡ بَعۡدَ ٱلذِّكۡرَىٰ مَعَ ٱلۡقَوۡمِ ٱلظَّٰلِمِينَ( [الأنعام:68] وأي ظلم أعظم عند الله من الاشراك بالله في عبادته؟ (إِنَّ ٱلشِّرۡكَ لَظُلۡمٌ عَظِيمٞ( [لقمان:13].
ثالثاً: الله ( جعل إثم من حضر كإثم من فعل فقال (:(وَقَدۡ نَزَّلَ عَلَيۡكُمۡ فِي ٱلۡكِتَٰبِ أَنۡ إِذَا سَمِعۡتُمۡ ءَايَٰتِ ٱللَّهِ يُكۡفَرُ بِهَا وَيُسۡتَهۡزَأُ بِهَا فَلَا تَقۡعُدُواْ مَعَهُمۡ حَتَّىٰ يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيۡرِهِۦٓ إِنَّكُمۡ إِذٗا مِّثۡلُهُمۡۗ إِنَّ ٱللَّهَ جَامِعُ ٱلۡمُنَٰفِقِينَ وَٱلۡكَٰفِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا( [النساء:140].
رابعاً: الله ( حث عباده المؤمنين بإجتناب مجالس الفسق والمعاصي والفجور وكل ما من شئنه يؤدي الى سخط الله فقال تعالى:(وَٱلَّذِينَ لَا يَشۡهَدُونَ ٱلزُّورَ وَإِذَا مَرُّواْ بِٱللَّغۡوِ مَرُّواْ كِرَامٗا( [الفرقان:72].
يقول الإمام ابن كثير في تفسيره عند تفسير هذه الآية:
( وهذه أيضاً من صفات عباد الرحمن، أنهم:(لَا يَشۡهَدُونَ ٱلزُّورَ( قيل: هو الشرك وعبادة الأصنام. وقيل: الكذب، والفسق، واللغو، والباطل.
وقال محمد بن الحنفية: [ هو ] اللهو والغناء.
وقال أبو العالية، وطاوس، ومحمد بن سيرين، والضحاك، والربيع بن أنس، وغيرهم: هي أعياد المشركين.
وقال عمرو بن قيس: هي مجالس السوء والخنا ).اهـ.
فلا يشهد هذه المجالس إلا من عنده خلل في إيمانه.
خامساً: عن ثابت بن الضحاك ( قال: ( نذر رجل أن ينحر إبلاً ببوانة، فسأل النبي (، فقال:«هل كان فيها وثن من أوثان الجاهلية يعبد؟» قالوا: لا. قال:«فهل كان فيها عيد من أعيادهم ؟» قالوا: لا. فقال [ وفي نسخة القارئ: فقال ] رسول الله (:«أوف بنذرك. فإنه لا وفاء لنذر في معصية الله. ولا فيما لا يملك ابن آدم» رواه أبو داود.
فإذا كان نبينا ( لم يأذن لهذا الرجل أن يوفي بنذره وينحر حتى تبين منه من أمرين مهمين وهما:
هل كان فيها وثن من أوثان الجاهلية يعبد؟ وهذا سؤال عن الشرك، وقد حوته هذه الزيارة الشركية.
هل كان فيها عيد من أعيادهم؟ وهذا سؤال عن وسائل الشرك، ومعنى العيد معروف، وهو أن تتخذ أيام معينة خلال العام يحتفل فيها بمناسبة معينة، مثل ما يفعل في هذه الزيارة الشركية إذن نبينا تبين من الرجل أن هذا المكان الذي نذر أن ينحر فيه لله، ومعلوم ان النحر لله عباده، ومع ذلك لم يأذن للرجل الذبح فيه حتى تبين منه أنه لا يقام فيه الشرك، ولا وسيلة من وسائل الشرك.
فكيف لك أيها المسلم أن تشارك هؤلاء الزائرين للقبر المزعوم وهو يحتوي على شركيات وبدع وخرافات ومعاصي كما بينا في رسالتنا هذه!؟
وأذكرك بأنه من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب، وأن من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه.
حقيقة صوفية حضرموت
قناة سلفية تكشف حقيقة الطريقة العلوية للصوفية الحضرمية. نشأتها، معتقداتها، اهم رموزها، الرد على اهم شبهاتهم. (وكل خير في اتباع من سلف)
https://hottg.com/sofiathadramout
الترياق كامل بعد التنسيق.pdf
1.6 MB
الترياق المنشود بصيغة بي دي اف مع تصحيح بعض الأخطاء وبعض التنسيق.
حكم المشاركة في سباق الهجن للعائدين من زيارة شعب هود، وحكم حضور تلك الفعالية...
_&____
- في الثاني عشر من شهر شعبان والذي يطلق عليه صوفية حضرموت (شهر هود) وبعد عودة الزائرين من شعب هود، يتم استقبال المتسابقين على الجمال في احتفالية كبيرة يشهدها الكثير من الناس..
- وأصل هذه العادة، هي واحدة من خرافات صوفية حضرموت ومن الاعتقادات الفاسدة التي نشروها بين العوام وهي منافسة بين المتسابقين، حيث ان الذي يصل أولا يتم تبشيره بالجنة من قبل الحبيب شهاب الدين والذي يكون في استقبال العائدين بالقرب من بيته في قرية اللسك بتريم.
- قال صاحب كتاب تذكير الناس ص229: وكان سيدنا شهاب الدين يجلس عند أراكه بالقرب من بيته بقرية اللسك ايام الزيارة ويقول: من بشرني ان ولد سالم بن عبدالله سار بالناس وهم سالمون ضمنت له على الله الجنة، فكان الناس يتسابقون ويبتدرون على التبشير، ولما أسن وثقل كان يجلس بالمجف في تريم لاستقبال أخبار الزيارة ويقول القول المتقدم. أه
- وعلى ضوء ذلك سرت هذه العادة الى يومنا هذا.
- ولما كان أصل هذه العادة هو هذا الاعتقاد الفاسد المخل بجناب التوحيد حيث يصحبه اعتقاد ان الحبيب في مقدوره أن يضمن لفلان الجنة، كانت المشاركة في هذه الاحتفالية (سباق الهجن) وحضورها محظورة شرعا وتعتبر من التعاون على الإثم والعدوان والمشاركة في انتشار هذه العقائد المخلة لجناب التوحيد
https://hottg.com/sofiathadramout
Audio
#الفتاوى

🔹 سلسلة الفتاوى الصوتية 🔸

▪️للشيخ أبي محمد عبدالحميد  الزعكري حفظه الله تعالى.

🗓السبت 7 / شعبان / 1445 هجرية

يقول نريد منك نصيحة للعوام من أهل تريم الذين يذهبون بهذه الأيام الى ما يسمى بزيارة شعب نبي الله هود عليه السلام ؟
زامل عن زيارة هود الشركية
Audio
‏مقطع صوتي من أبو مالك الحضرمي
أحاديث لم تثبت في: #ليلة_النصف_من_شعبان يستدل بها صوفية حضرموت ويعملون بها....

1- إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها. انظر: كتاب العلل المتناهية لابن الجوزي 2 / 562 طبعة دار الكتب العلمية لعام 1403هـ و كتاب مصباح الزجاجة للكناني 2 / 10 طبعة دار العربية لعام 1403هـ و كتاب الفوائد المجموعة للشوكاني ص 51 و كتاب تحفة الأحوذي للمباركفوري 3 / 366 طبعة دار الكتب العلمية و كتاب سلسلة الأحاديث الضعيفة للألباني حديث رقم .2132

2- حديث : خمس ليال لا ترد فيهن الدعوة: أول ليلة من رجب، و ليلة النصف من شعبان، وليلة الجمعة، و ليلة الفطر، و ليلة النحر. انظر : كتاب سلسلة الأحاديث الضعيفة للألباني حديث رقم 1452 .

3- حديث : أتاني جبريل عليه السلام فقال لي هذه ليلة النصف من شعبان و لله فيها عتقاء من النار بعدد شعر غنم كلب. انظر : كتاب السنن للترمذي 3 / 116 طبعة دار إحياء التراث و كتاب العلل المتناهية لأبن الجوزي 2 / 556 طبعة دار الكتب العلمية لعام 1403هـ و كتاب ضعيف ابن ماجه للألباني حديث رقم 295

4- حديث : يا علي من صلى ليلة النصف من شعبان مئة ركعة بألف قل هو الله أحد قضى الله له كل حاجة طلبها تلك الليلة. انظر : كتاب المنار المنيف لأبي عبد الله محمد الحنبلي طبعة دار المطبوعات الإسلامية لعام 1403هـ و كتاب كشف الخفاء للعجلوني 2 / 566 طبعة الرسالة لعام 1405هـ و كتاب الفوائد المجموعة للشوكاني ص 50 و كتاب نقد المنقول لزرعي 1 / 85 طبعة دار القادري لعام 1411هـ .

5- حديث: من قرأ ليلة النصف من شعبان ألف مرة قل هو الله أحد بعث الله إليه مئة ألف ملك يبشرونه .
انظر : كتاب لسان الميزان لأبن حجر 5 / 271 طبعة مؤسسة الأعلمي لعام 1405هـ وكتاب المنار المنيف لأبي عبد الله محمد الحنبلي طبعة دار المطبوعات الإسلامية لعام 1403هـ وكتاب نقد المنقول لزرعي 1 / 85 طبعة دار القادري لعام 1411هـ

6- حديث: من صلى ليلة النصف من شعبان ثلاث مئة ركعة ( في لفظ ثنتي عشر ركعة ) يقرأ في كل ركعة ثلاثين مرة قل هو الله أحد شفع في عشرة قد استوجبوا النار.
انظر: كتاب كشف الخفاء للعجلوني 2 / 566 طبعة الرسالة لعام 1405هـ و كتاب المنار المنيف لأبي عبد الله محمد الحنبلي طبعة دار المطبوعات الإسلامية لعام 1403هـ وكتاب نقد المنقول لزرعي 1 / 85 طبعة دار القادري لعام 1411هـ .

7- حديث : من أحيا ليلتي العيد وليلة النصف من شعبان لم يمت قلبه يوم تموت القلوب.
انظر: كتاب ميزان الاعتدال للذهبي 5 / 372 طبعة دار الكتب العلمية لعام 1405هـ و كتاب الإصابة لأبن حجر 5 / 580 طبعة دار الجيل 1412هـ و كتاب العلل المتناهية لأبن الجوزي 2 / 562 طبعة دار الكتب العلمية لعام 1403هـ

8- حديث: من أحيا الليالي الخم ؛ وجبت له الجنة: ليلة التروية، وليلة عرفة، وليلة النحر، وليلة الفطر، وليلة النصف من شعبان.
انظر : كتاب ضعيف الترغيب للألباني حديث رقم 667

وعليه فإنه لم يثبت في إحياء ليلة النصف من شعبان ولا قيام ليلها بصلاة خاصة ولا صيام نهارها شيء اطلاقا، وعليه فإن تخصيصها بصيام او قيام بدعة منكرة كما بين ذلك أهل العلم

حقيقة صوفية حضرموت
قناة سلفية تكشف حقيقة الطريقة العلوية للصوفية الحضرمية. نشأتها، معتقداتها، اهم رموزها، الرد على اهم شبهاتهم. (وكل خير في اتباع من سلف)
https://hottg.com/sofiathadramout
Audio
‏مقطع صوتي من أبو مالك الحضرمي
حقيقة صوفية حضرموت
‏مقطع صوتي من أبو مالك الحضرمي
كلمة نافعة وطيبة
------&&-----

💥( إشعال الوقود على الرؤيا التي ذكرها الضليل ابن حفيظ في زيارة نبينا محمد لقبر النبي هود ) 💥

🎙️⁩لشيخنا ﺃبي عبدﺍﻟﻠﻪ محمد بن عبدالله باجمّال - غفر الله له ولوالديه.

🔹ألقيت ليلة الأربعاء 11 شعبان  1445هـ

l
حقيقة صوفية حضرموت
اضحك مع المخرف القبوري عمر بن حفيظ
المخرف القبوري عمر بن حفيظ وهو يروي رؤية منامية يزعم فيها ان النبي صلى الله عليه وسلم يشاركهم طقوسهم الشركية في زيارة هود
الشعبانية(14 شعبان):
_&__
- من البدع المحدثة التي نشرها معممو صوفية حضرموت في مدن وقرى وادي حضرموت ما يسمى بالشعبانية(14 شعبان).
وتعتبر آخر مناسك زيارة هود الشركية كما ذكروا ذلك في كتبهم.
- من البدع والمخالفات التي تحصل في هذا اليوم( الشعبانية):
1- تخصيص هذا اليوم بزيارة القبور،
2- قراءة أجزاء من القرآن عند القبور
3- قراءة بعض الأذكار المبتدعة التي خصصت بهذا اليوم.
4- وضع الرياحين على القبور
5-الطواف بمقابر تريم الثلاثة ويبدأ بمقبرة الفريط والتي تعتبر أقدمهن.
6- رقصات تراثية ورزيح واختلاط بين الرجال والنساء.
https://hottg.com/sofiathadramout
- بين للناس الحق من الباطل والخير من الشر، فإن استجابوا فذاك، وان لم يستجيبوا فلست عليهم بمسيطر وليس عليك هداهم. ادعو بالحكمة والموعظة الحسنة وجادل بالتي هي أحسن، ثم لا عليك بمن اختار لنفسه طريق الضلالة والاعراض عن الحق، يقول الحق سبحانه وتعالى
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)
- تجنب الدخول مع أهل الباطل في جدال تعلم يقينا أنه لا منفعة منه، اطرح ما عندك  بالحكمة ثم دعهم وشأنهم، فمن استجاب منهم للحق فذاك، ومن أعرض اتركه وشأنه فقد أديت الذي عليك.
✍️ أبو مالك الحضرمي
https://hottg.com/abomalikalhadrami
- بعض الاخوة ربما يدخله اليأس ويقول: كل عام وأنتم تكررون نفس المنشورات عن التحذير من زيارة هود وغيرها من الضلالات والبدع والشركيات، في حين نجد اصرار من أهل البدع لدعم بدعهم ومحاولات لتكثير سوادهم، وربما عدم استجابة من أغلبهم.
- نقول، يا هذا: المهم عندنا أن نبلغ دين الله وندعو الناس الى توحيد الله ونحذرهم من الشرك والبدع وأهلها، ولا يهمنا بعد ذلك من يستجيب منهم للحق ومن يعرض عن الحق،
- فعدم استجابة الناس للداعية لا يدل على أن دعوته خاطئة أو أن طريقته في الدعوة غير صحيحة، فقد بعث الله أنبياء فدعوا أقوامهم عشرات السنين ولم يستجب منهم الا قليل جدا، وبعضهم لم يستجب له أحد، كما جاء في الحديث(عُرِضتْ عليّ الأممِ، فرأيتُ النبيَّ ومعه الرُّهيْط، والنبيَّ ومعه الرجلُ والرجلان، والنبيَّ وليس معه أحدٌ..)
- فمن أنت أيها المسكين أمام هؤلاء الأنبياء! فلا يدخلك اليأس من كثرة الهالكين ومن قلة المستجيبين، فعليك بالدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وبين للناس الحق من الباطل، ورد بعلم وبينة وبصيرة على اهل الباطل ثم لا عليك بمن يستجيب منهم وبمن يعرض.
✍🏻 أبو مالك الحضرمي
(إنا أنزلناه في ليلة مباركة إنا كنا منذرين فيها يفرق كل أمر حكيم).
------&&----
أخطأ من زعم أنها ليلة النصف من شعبان وخالف صريح القرآن، فقد أنزل الله القرآن في ليلة القدر وهي في رمضان كما قال تعالى( إنا أنزلناه في ليلة القدر) وقال( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن)
✍🏻 أبو مالك الحضرمي
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
شيء لله يا عيدروس
شيء لله محيي النفوس
حقيقة صوفية حضرموت
شيء لله يا عيدروس شيء لله محيي النفوس
شيء لله يا عيدروس ** شيء لله محي النفوس
شيء لله شمس شموس
المدد يا عيدروس
_&&&____
- هكذا بدأ مجموعة من قبورية صوفية الطريقة العلوية قصيدتهم بالشرك الأكبر البواح وهم مجتمعون أمام أحد أضرحتهم التي يعتقدون تصرف صاحبها في الكون وأنه يحيي النفوس ويعتقدون قدرته على إغاثتهم وإمدادهم !
- من الذي يحيي النفوس غير الله يا صوفية حضرموت؟ ألم تقرأوا قول الله عز وجل( ألم تر إلى الذي حاج إبراهيم في ربه أن آتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربي الذي يحيي ويميت قال أنا أحيي وأميت قال إبراهيم فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب فبهت الذي كفر والله لا يهدي القوم الظالمين)(وهو الذي يحيي ويميت وله اختلاف الليل والنهار أفلا تعقلون)
- من الذي يستطيع امدادكم اذا دعوتموه واستغثتم به غير الله (ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا) (واتخذوا من دونه آلهة لا يخلقون شيئا وهم يخلقون ولا يملكون لأنفسهم ضرا ولا نفعا ولا يملكون موتا ولا حياة ولا نشورا)(قل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير)
- يا صوفية حضرموت (قل ادعوا الذين زعمتم من دونه فلا يملكون كشف الضر عنكم ولا تحويلا)(قل ادعوا الذين زعمتم من دون الله لا يملكون مثقال ذرة في السماوات ولا في الأرض وما لهم فيهما من شرك وما له منهم من ظهير)
✍🏻 أبو مالك الحضرمي
حقيقة صوفية حضرموت
VID-20240226-WA0003 (1).mp4
تمسح مشايخ ومعممي صوفية حضرموت بالقبور في مقبرة زنبل بتريم وتمريغ وجوههم عليها في مشاهد أشبه بما كان يفعله مشركو الجاهلية مع اصنامهم وأوثانهم
حقيقة صوفية حضرموت pinned «شيء لله يا عيدروس ** شيء لله محي النفوس شيء لله شمس شموس المدد يا عيدروس _&&&____ - هكذا بدأ مجموعة من قبورية صوفية الطريقة العلوية قصيدتهم بالشرك الأكبر البواح وهم مجتمعون أمام أحد أضرحتهم التي يعتقدون تصرف صاحبها في الكون وأنه يحيي النفوس ويعتقدون قدرته…»
HTML Embed Code:
2024/06/05 14:17:21
Back to Top