TG Telegram Group Link
Channel: رسائل مرئية 📺
Back to Bottom
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
كلمة الناطق لسرايا القدس، أبو حمزة.
- مُناشدة عاجلة جداً جداً جداً....

وصلنا نداءُ استِغاثة و مُناشدة من مَشرحةِ خانيونس عن عدم وجود مقابر تُدفن فيها أجساد الشهداء !

نَقص كبير في الحَديد والاسمنت الخاص بتجهيز المَقابر وتزايد اعداد الشهداء بشكل كبير وخيالي أدى إلى هذه الكارثة التي يَصعب علينا شرحها!

"تَكلفة المشروع المبدئية حَسب ما وَصلنا 5000$"

ترددتُ عدة مرات قبل نشرِ هذه المناشدة لأنها سريعة ولا تحتمل الانتظار والتأخير ولكن فكرت فيها لوهلة هل هناك أعظم من أن تشارك في ستر جسد شهيد، كرامة الميت دفنه فما المفترض أن تكون كرامات الشهيد الذي بذل روحه فداءٍ للأقصى والاسلام! اللهم اكتب لنا ولكم أجر هذا العمل ان تم باذن الله وأنا واثق أنه سيتم!


- ملاحظة:
خصوصية الوضع وحساسيته لا تحتمل حملة مُطولة وعدة مساهمين فمن كانت عنده القدر على التكفل بالمناشدة كاملة أو نصفها يتواصل مع فريق الدعم لترتيب الأمر..

للتواصل اضغط هنا 👇

@MOHMN96_bot
هاكَ البشاراتِ فسُقْ
للحائرينَ على الطُّرُق

نجمُ الهُدى زَانَ الأُفق
نِعمَ البناءُ المنهجِيّ!

#البناء_المنهجي
يا طلّاب البرامج العلميّة!

هدى الله قلوبكم وبارك الخطى، هناك مشكلة، وما زالت؛ آلاف الطلاب يركضون حرصًا عند الإعلان عن برنامج علميّ جديد، يتسابقون أيّهم ينضَمّ إليه أسرع، يُنافسون حجز المقاعد بينهم، يُلَبّون رغبة التَّعَلُّم الصّادق، ويدخلون ..

ثمّ لا يسير البرنامج خطوةً حتى تجد التّراخي والتَفَلُّت والتّراكُمات! والبُعد والتّشتت وعدم الاهتمام، ومطالبات بإعطاء فترات من الاستدراك، للحاق مهمّةٍ لا تأخذ في اليوم ساعة، أو لقاءاتٍ تتَطَلّب في الأسبوع كاملًا بضع ساعاادت!

متى نَشبع من شهوة الانضمام لكلّ شيء، من الرّكض خلف كلّ برنامج كأنّه ينقص من عمرك عدم الانضمام إليه، متى نركّز جيدًا على الأهداف الواضحة، متى نتعلّم أن لا نُفتَن ببريق الإعلان وحماسة البدايات! متى نُدرك أن قول «لا» هو وعي وفهم، واختيار البرنامج الذي تحتاجه فعلًا لا رغبةً فقط، هو دليل نضج ودراية.

البرامج لن تطير، لكن وقتك يتلاشى! ودخول ألف برنامج، وقناة، ومجموعة، لن يضيف لك إلا همّ التّراكم والشّتات، والعجز عن التّمام، وهَمّ اللّحاق دون جدوى، أطفئ رغبة أن تكون في كلّ شيء! وخذ ما يُناسب حاجتك، ويُجيب سؤالك، ويُحرّك همّتك، ويثبّت خطاك، حتى لا تظلم نفسك.

البرامج لن ترتّب وقتها على وقتك، أنت من عليه التنسيق والترتيب بحسب الممكن المتاح، ولن تنتظر منك إجازةً أو رغبةً أو مزاجًا يسمح له بالعمل، هي ماضية، وأنت كذلك ماضٍ، لذلك قف قليلًا، وانظر متأمّلًا احتياجك.

آلاف الطّلاب عند إغلاق أبواب التسجيل في أغلب البرامج، يتواصلون رجاء فتح التسجيل يومًا واحدًا، وما إن دخلوا القناة حتى مالَت خطاهم ووقفوا في المنتصف! هناك أعذار وضرورات وبلاءات! لكنّ لا عذر لِمَن يُدرك الغاية ثمّ يقطع عن السّير خطاه.

اختاروا من الماء ما يسقي ظمأ الطَّلَب، ويطفئ حَرّ السّؤال، ويرفع قيمة العلم في النفس والقلب، ولا تركبوا «الترند» لأن الذي يختار لأنهم اختاروا، يسيرون هم في الميدان، ويقف هو على حافة الطريق ينظر خطى السائرين، ولا يتحرّك.

قد يكون الخلل في البرنامج نعم، في المقدّم له، لكن ذنبك هو اختيارك، وقرارك أن تحسن الاختيار بعد التجربة، والمكان الذي تتركه لغيره، أفضل من العُكوف الفارغ فيه، واعلم أنك مهما أطَلت في الفراغ وقوفًا لن تمتلئ.

حرصي عليكم، هو حرصي عليّ وأشَدّ، وما قلت إلا جزء من غيرتي على مساركم، وعلى البرامج العلميّة السّامية في الميدان، على أن تكون مرحلةً دون أثر، ولا نعطيها قدرها ولا نقف عندها، وأن نعتقد ساعةً أنّ البرامج باب مفتوح، ندخله متى نشاء! أعطوا الأمور قدرها، واعلموا أن كل برنامج قام على جهادٍ وألمٍ ومكابدة.

كلّنا طلّاب، وأهل عثرات، نحاول! أستغفر الله من حرفٍ أكتبه دون عملٍ به أو محاولةٍ إليه، خذوا من هذا الكلام نار قلبي وحُرقة صدري ودعاء أخبّئه لكم في سجودٍ طويل.

اجلسوا الآن، جدّدوا نيّة القلب، خذوا برامجكم على محمل الجِدّ، اجتهدوا فيها ألف مرّة، احذفوا التّراكمات، وابدؤوا خطوةً لا مَيلَ فيها، شُدّوا على أنفسكم في زمن الرّخاء، أخلِصوا القَصد، اصدُقوا الطّلب، انسجوا تفاصيل الدراسة، وارسموا من طلب العلم لوحة الشرف، اصنَعوا من سنواتكم تاريخًا، واجعلوا لكلّ يومٍ وزنه، ولكلّ برنامجٍ حكاية، فالحياة طَلَب.

مُمكِن اليوم، قَد يَستَحيل غدًا، فاثبت.
إلى اليوم..

لَم يَغِب عن عَقلي هذا البطل، أيّ حدثٍ هذا، أيّ لحظاتٍ من الجَنّة تلك؟ لن تقرأ المشهد إلّا في ظِلّ «وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء»، لن تتجاوز «فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِه» وحين تعيد المقطع، تنظر لنفسك، وتبحث عن ثغرك، تُضيء لك «وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ»! فتعلم دورك.

«وَيَرْزُقْهُ»، بلغ المراد، ونالَ المَرام «مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ» رآه العالم من حيث ظَنّ أنّه في الميدان وحده، أخلَص القَصد فصارَ قصدًا، قرأ الوِرد فَصارَ وِردًا، هذا اختيار اللّه! تَخَفّى عن العَدوّ، فكانت عين العَدو رزقًا لنا! وتلك ضالّة المؤمن! ما أجمل التّدبير، «إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ».

أمّا عن سجوده بعد تعب، فتلك حكاية أخرى، حدّثني عمّن يؤخّر سجدته، عمّن فقَدَ لذّته، عمّن راكَم الصّلاة دون ميدان! «اجْتَبَاهُ وَهَدَاهُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ»، كما لو أنّه جمع العبادات بنيّةٍ واحدة، «وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّهِ»، غادَرَ الحياة ولَم يغادر قلوبنا.

تلك النخبة «صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ»، أمّا أنت «وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا»، بين الصّدق والثّبات؛ حكاية إخلاص! هذا البطل أراد الخَفاء فظَهَر، عَمَّقَ السِّرَّ فَسُرّ! كابَد الحَياة فاستَراح، ثُمَّ سَجَدَ حتّى وَصَل..

لا إله إلا الله.
سلّم على البانِين صرحا أتلَدا
شادوا منارا كي يدُل على الهدى

فبنوا مراقيَ للعلوم مدارجا
لتكونَ للطلابِ نهجًا مُرشدا

▫️معاشر المبتغين بهذا العلم رضوان الله؛ حياكم الله وبيّاكم، ومد سنا آثاركم، وزادكم عزمًا وهمة، هذه أبواب التسجيل قد فتحت وشرعت، فدونكم الرابط:

https://forms.gle/CmB3M71H57ya61589
للتذكير:

هذه القناة ليست للدراسة، ووجودك فيها لا يعني القبول في الدفعة الخامسة، فهي قناة عامة لنشر جديد أخبار البناء المنهجي بمختلف الدفعات،
وأما قناة الدراسة فستجدها بعد التسجيل في هذه الاستمارة الرسمية للدفعة الخامسة:

https://forms.gle/CmB3M71H57ya61589
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
للنشر وتعميم " مهم جداً " - مُتزجم -
جماعة مهم ⚠️


فضلاً منكم نشر حساب الانستا 👇🏼

https://www.instagram.com/mohammed_h_mno3?igsh=MXd3aWpybXhvajhhMw%3D%3D&utm_source=qr

تحدثت في معلومات وحقائق واقعية مهمة يجب نشرها . ❤️
اشتد الجوع على أهلنا في شمال غزة إلى درجة تُنذر بعقوبة إلهية عاجلة على القادرين على فك هذا الحصار وإدخال المساعدات بأي وسيلة فلم يفعلوا.
وهذه العقوبات الإلهية إذا نزلت لا ينجو منها إلا من أنكر الظلم والمنكر،
فاعمل ما يمكنك في هذا الإنكار، وابذل ما تستطيع لفكّ هذا الحصار.

ولا بد من تكثيف النشر والتعاون عليه وتجاوز قيود تحديد المحتوى.

#حصار_غزة
*🤲اللهم ثبت المجاهدين بغزة وفلسطين كلها*.
*🤲اللهم سدد رميهم وثبت أقدامهم واربط على قلوبهم واقذف الرعب في قلوب الصهاينة الغاصبين ومن والاهم*.
*🤲اللهم اجعل غزة وعموم فلسطين مقبرة لليهود ومن والاهم ويقاتل معهم*.
*🤲اللهم زلزل الأرض من تحت أقدام اليهود ومن والاهم و فرق كلمتهم واجعل بأسهم بينهم شديد يا رب العالمين*.
*🤲ياغوثنا إذا قل المعين نستغيث بك لأهلنا في غزة ونستغيث بك للأطفال وللنساء والرجال والشيوخ والدواب والأشجار والمساجد والمنازل والمدارس و فيها ربنا هذه أيدينا مرفوعة إليك وهذا ضعفنا ظاهر بين يديك وهذا ذلنا لايخفي عليك*.
*🤲اللهم إنا واقفون ببابك متذللين على أعتابك نرجو رحمتك ونخشى عذابك نستغيث بك لأهَل غزة*.
*🤲اللهم اقهر أعداءهم من اليهود والصهاينة ومن والاهم وتعاطف معهم ورد طلقات اليهود وقنابلهم وصواريخهم اليهم وإلى صدورهم وفجر اللهم الأرض بركان من تحت أقدامهم، اللهم ابتليهم بأمراض لم تكن في أسلافهم واجعلهم عبرة للعالمين*.
*🤲اللهم إنا نسألك أن تهلك من ظلم إخواننا في غزة ومن طبع مع اليهود وتآمر على الإسلام والمسلمين*.
*🤲اللهم لاحول لنا ولاحيلة فدبرها من عندك يا قوي ياعزيز*.
*🤲اللهم لاتحقق لليهود والصليبيين في فلسطين غاية ولاترفع لهم راية واجعلهم لمن خلفهم عبرة وآية يارب العالمين*
*🤲‏اللهم نكس أعلامهم وأخرس إعلامهم واجعل تدميرهم في تدبيرهم*
*🤲اللهم كن لأهلنا في غزة عوناً ونصيراً وخفف عنهم آلامهم ومعاناتهم ياأكرم الأكرمين*..
*🤲اللهم فك أسر أسراهم واشف مرضاهم وداو جرحاهم وأطعم جائعهم واسق عطشانهم واستر عوراتهم واحمل حفاتهم وقوّ ضعيفهم وسدد رميهم واجمع كلمتهم يارب العالمين*
*🤲اللهم إنا نستجير بك لأهلنا في غزة وللمجاهدين المرابطين فيها وفي الأقصى وسائر فلسطين يامجير من استجار بك أجرهم، يامغيث من استغاث بك أغثهم، يامجيب دعوة المضطرين أجب دعواتهم، إنهم اعتزوا بك يارب فأعزهم ولاتذلهم، إنهم يذكرونك يارب فاذكرهم*.
*🤲اللهم إنهم هبوا لنصرة دينك والدفاع عن مقدساتك يا رب فانصرهم*.
*🤲اللهم لامغيث لهم سواك فأغثهم من عندك بالماء والغذاء والدواء والوقود والسلاح وما ذلك عليك بعزيز*.
*🤲اللهم لانصير لهم سواك فينصرهم فأرسل لهم جيش من الملائكة يقاتلون معهم ويدافعون عنهم ويتلقون عنهم الصواريخ والقنابل، ويعيدوا دكها على اليهود فتقتلهم تقتيلاً وتشردهم تشريداً وتدمرهم تدميراً ياعزيز ياجبار*.
*🤲اللهم لا تجعل للصهاينة عليهم يداً يامن كتبت لك العزة ولرسولك وللمؤمنين ويامن بيده ملكوت كل شيء يا الله يا ناصر المؤمنين ياغياث المستغيثين*.
*🤲اللهم يا من نصرت القلة المستضعفة في بدر ومؤتة ويا من صرفت الأحزاب بقدرتك وجندك انصر المجاهدين في غزة واصرف عنهم اليهود والصهاينة المتكبرين المتجبرين يامن لايعلم جندك إلا أنت ياعظيم يارب لقد أنزلت في كتابك [إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ]*
*🤲يا ودود يا ودود يا ودود ياذا العرش المجيد نسألك ياغياث المستغيثين مدد من عندك، وجيش من الملائكة مردفين يدمر أركان اليهود ومن يقاتل معهم ويقتلهم تقتيلاً، ويدمرهم تدميراً، ويدمر طائراتهم وبوارجهم ودباباتهم ومدافعهم وأسحلتهم عليهم، ويفجرهم تفجيراً يا عظيم يا ودود ياذا العرش المجيد*.
*🤲اللهم زلزل الأرض من تحت أقدام اليهود وبث الرعب في قلوبهم*.
*🤲اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم وفرط تدبيرهم وخرب بنيانهم وبدل أحوالهم، وقرب آجالهم، وأقطع أعمارهم، وأشغلهم بأبدانهم، واجعلهم يقتلون بعضهم بعضاً، وخذهم أخذ عزيز مقتدر ياعزيز ياجبار*.
*🤲اللهم إن الصهاينة أعداؤك احصهم عدداً، واقتلهم بدداً، ولاتغادر منهم أحداً*.
*يا قهار يا قهار يا قهار يا جبار يا جبار يا جبار*.
*🤲اللهم كن مع أهلنا في غزة وكل فلسطين*.
*🤲اللهم اجعل نيران اليهود حواليهم لا عليهم واجعل نيرانهم برداً وسلاماً عليهم*.
*🤲اللهم اجعل صاروخ المقاومة بألف صاروخ يدك تجمعات اليهود، واجعل كل صاروخ للمقاومة يقتل ألف يهودي، ويفتك بمدرعاتهم، ودباباتهم، ومدنهم وأبراجهم، وملاجأهم*.
*🤲اللهم اجعل رصاصة المقاوم تسقط طائرات العدو وتفجرها بمن فيها*.
*🤲اللهم يامنزل الكتاب ويامجريَ السحاب وياهازم الأحزاب اهزم اليهود والنصارى وانصر المجاهدين في غزة وفلسطين وانصرنا عليهم ياالله*.
*🤲اللهم يارب الأرباب ويامهيّئ الأسباب هيّء للمجاهدين في غزة من أمرهم رشداً يا الله*..
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم*
*الذي إذا دعيت به أجبت*
*وإذا سئلت به أعطيت*
*وبأسمائك الحسنى كلها*
*ما علمنا منها وما لم نعلم*
*أن تستجيب دعواتنا*
*وتحقق رغباتنا*
*وتقضي حوائجنا*
*وتفرج كروبنا*
*وتغفر ذنوبنا*
*وتستر عيوبنا*
*وتتوب علينا*
*وترضى عنا*
*وتعافينا وتعفو عنا*
*وتصلح أهلينا وذرياتنا*
*وترحمنا برحمتك الواسعة*
*رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك*

*اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك*
*وأغننا بفضلك عمن سواك*
*وفرج عنا ما اهمنا*

*اللهم إنا نسألك الفرج العاجل عن غزة ومقدساتها وسوريا والسودان واليمن*
*والمسلمين اجمعين*
*بفضلك وكرمك ولطفك*

*اللهم إنا نسألك أن تعاملنا بما انت أهله*
*ولا تعاملنا بما نحن أهله*

*اللهم انصر الإسلام*
*وأعز المسلمين*
*وأعل يا مولانا كلمة الحق والدين*

*اللهم من أراد بالإسلام والمسلمين خيرا*
*فخذ بيده إلى كل خير*
*ومن اراد بهم غير ذلك*
*فخذه أخذ عزيز مقتدر جبار*
*يا ذا القوة المتين*

*اللهم انصر عبادك المستضعفين*
*اللهم كن لهم ولا تكن عليهم*
*اللهم ثبت الأرض تحت أقدامهم*
*اللهم أنصرهم على أعدائك وأعدائهم*
*اللهم اجعل أعدائهم غنيمة لهم*
*يا رب العالمين*

*وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد*
*وعلى آله وصحبه وسلم*
رمضانُ أقبِل هاميًا كغمامِ
واغرِف لنا من خيرِ سقيا العامِ

فقلوبنا قد شرّعت أبوابها..
وتأهبت للقاءِ ضيفٍ سامي🍃🤍

بين عدّة ومعرَاج مراحل سقاء تسمو فيها القلوب وتصلح تقوَى وإيماناً، وما هي إلا أيام معدودة ويرتوي ظمأ الأرواح مفازاً بحسن الأعمال -بإذن الله-..

بين أيديكم يا كِرام تفاصيل برنامج سُقيا العام بنسخته الرابعة

تبقى على التسجيل: يوم واحد فقط..

#سقيا_العام4
#الأنشطة_العامة
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
أتاكم الخير فأقبلوا 🍃🤍

سُقيا العام: هو برنامج رمضاني يسهم في الأخذ بأيدي المسلمين لرؤية محكمة بنائية عملية على مستوى الأفراد والعائلات تحت شعار«أفلح إن صدق»..

🟢مدة البرنامج: 29 يومًـا
🟢موعد الانطلاقة: 19 شعبان
🟢ختام البرنامج: 19 رمضان

إن هذه الأمة تحمل همًا عظيمًا، فاجعلوه همًا تستقيم بهِ الظهور فلا تنحني أبدًا..دونكم -يا أمل هذه الأمَّة- رابط التسجيل:

https://forms.gle/n2eMUqBoUBub9QY88

▫️التسجيل مُتاح لجميع الفئات والأعمار..

#سقيا_العام4
#الأنشطة_العامة
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
نوايا تعقد، وأزمّة تشدّ وتستوثق، هاكم ريّ سقياكم قد ازدلف، في سلسة مرئية خاصة بالسُقيا بعنوان: «نصوص رمضانية» وبصحبة الشيخ عبدالله العجيري -حفظه الله- فأكرموا وفادته، وتحلَّقوا من حوله جماعةً وأفرادا 🍃🤍

🖇️رابط التسجيل في السُقيا: هنا..

#سقيا_العام4
#نصوص_رمضانية
إخواني وأخواتي
نداء لأهل القرآن
*نداء للموفقين المبادرين*

🔷 أهلكم بغزة المباركة جراحاتهم تنزف وقد حان وقت نصرتهم...

🔷 ولأننا أمة واحدة كالبنيان يشد بعضه بعضًا… وفي ظل استمرار القتل والقصف والتدمير بغزة المباركة، وفي ظل صعوبة الحال وقسوة الحياة وشدة الظروف الإقتصادية والإنسانية…

فنعلمكم أننا نسعى لسد ما أمكن من حاجة أهلنا وشعبنا *وإطلاق حملة كبرى بعنوان: [[إغاثة غزة]] من خلال إطلاق العشرات من مشاريع الإغاثة العاجلة والطارئة* وتنفيذها مع التوثيق اللازم حسب الأصول في كل مناطق القطاع من شماله إلى جنوبه…

🔷 وعليه من رغب منكم المشاركة معنا في سد احتياجات إخوانكم وستر عوراتهم *والالتحاق بركب المغيثين إخوانهم في قطاع غزة ويساهم بتبرعاته وحث من حوله بقوة على المشاركة فيها فليتفضل بالانضمام إلى هذه المجموعة* الخاصة بإغاثة أهل غزة؛ للاطلاع على كامل التفاصيل والمشاريع وتكاليفها ونحو ذلك…

🔻 *مرفق رابط مجموعة الواتس 🔽🔽🔽🔽🔽🔽🔽🔽🔽🔽

*((علمًا أن المجموعة خاصة بأهل العطاء من خارج غزة)):*

📌المجموعة الثانية:
https://chat.whatsapp.com/G1ulw1US2tt6H479Tw3Auj

📌المجموعة الثالثة:
https://chat.whatsapp.com/GMKuHCLHY7lIrxCISDDLeu

📌المجموعة الرابعة:
https://chat.whatsapp.com/JTQkCVhUsaK8LByw7t6voK

📌المجموعة الخامسة:
https://chat.whatsapp.com/JGshp9DyjnK69xmwD0F3aO
المجموعات ثقة
واصحابها من داخل غزة
HTML Embed Code:
2024/05/09 07:20:46
Back to Top