TG Telegram Group & Channel
Channel: [ علِّقْ قلبَكَ باللَّـه ]
Back to Bottom
🌌أذكار النوم الصحيحة 🌌

( كانَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أَوَى إِلَى فِرَاشِهِ كُلَّ لَيْلَةٍ : جَمَعَ كَفَّيْهِ ، ثُمَّ نَفَثَ فِيهِمَا ،

👈 فَقَرَأَ فِيهِمَا : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، وَ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ، وَ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ، ثُمَّ يَمْسَحُ بِهِمَا مَا اسْتَطَاعَ مِنْ جَسَدِهِ ، يَبْدَأُ بِهِمَا عَلَى رَأْسِهِ وَوَجْهِهِ وَمَا أَقْبَلَ مِنْ جَسَدِهِ ، يَفْعَلُ ذَلِكَ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ).

📚 رواه البخاري (5017) .
النفث : نفخ لطيف بلا ريق

🌑 إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ ، لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ ، وَلَا يَقْرَبُكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ )

📚 رواه البخاري (2311) .

🌑 مَنْ قَرَأَ بِالْآيَتَيْنِ مِنْ آخِرِ سُورَةِ الْبَقَرَةِ فِي لَيْلَةٍ كَفَتاهُ

📚البخاري (5009)ومسلم (808)

🌌 إذا أوى أحدُكُم إلى فِراشِهِ فلينفُض فراشَهُ بداخلةِ إزارِهِ ، فإنَّهُ لا يَدري ما خَلَفَهُ عليهِ ،

🌑 ثمَّ يقولُ : باسمِكَ ربِّي وَضعتُ جَنبي وبِكَ أرفعُهُ ، إن أمسَكْتَ نفسي فارحَمها ، وإن أرسلتَها فاحفَظها بما تحفَظُ بِهِ عبادَكَ الصَّالحينَ

📚صحيح البخاري : 6320

🌑"اللهم أنت خَلَقْتَ نفسي وأنت توفَّاها لك مماتها ومَحْياها، إن أحييتها فاحفظها وإن أمتها فاغفر لها، اللهم إني أسألك العافية".

📚رواه مسلم : 2712

🌌 أن النبيَّ - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم - كان إذا أراد أن ينامَ ؛ وضع يدَه تحت رأسِهِ،

🌑 ثم يقولُ : اللهم ! قِنِي عذابَك يومَ تجمعُ عبادَك – أو تبعثُ عبادَك -

📚أخرجه الترمذي وصححه الألباني في تخريج مشكاة المصابيح : 2337

🌌 كان النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إذا أخذ مضجعه من الليلِ قال :

🌑 ( باسمك اللهم أموت وأحيا ) . فإذا استيقظ قال : ( الحمد للهِ الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشورُ ) .

📚صحيح البخاري : 6324

🌑 سبحان الله(ثلاثاً وثلاثين)،
والحمد لله ( ثلاثاً وثلاثين )،
والله أكبر ( أربعاً وثلاثين )،

👈 من قال ذلك عندما يأوي إلى فراشه كان خيراً له من خادم.

📚 البخاري 7/71
ومسلم 4/ 2091

🌌 كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه قال "

🌑 الحمدُ لله الذي أطعمَنا وسقانا ، وكفانا وآوانا . فكم ممن لا كافيَ له ولا مُؤويَ " .

📚صحيح مسلم رقم: 2715

🌌 إذا أخذت مضجعَك فتوضأْ وضوءَك للصلاةِ . ثم اضطجعْ على شقِّك الأيمنِ . ثم قلْ :

🌑اللهمَّ ! إني أسلمتُ وجهي إليك . وفوضت أمري إليك . وألجأتُ ظهري إليك رغبةً ورهبةً إليك . لا ملجأَ ولا منجا منك إلا إليك . آمنتُ بكتابِك الذي أنزلت . وبنبيِّك الذي أرسلتَ . واجعلهن من آخرِ كلامِك . فإن متَّ من ليلتِك ، متَّ وأنت على الفطرةِ

📚متفق عليه

-=====✺✹🔴✹✺=====-
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🕋بوت آذان محب الخير🕋
حان الآن وقت صلاة الفجر حسب التوقيت المحلي لمدينة #مكة_المكرمة 05:22AM
برعاية @Bo7Moheb
📹@Makkah_athan_bot
•┈┈• ❀ 🍃🌸🍃 ❀ •┈┈•
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#سنن_مهجورة

كانَ ﷺ يقولُ إذا صلَّى الصُّبحَ حينَ يسلِّمُ : (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ عِلمًا نافعًا ورزقًا طيِّبًا وعملًا متقبَّلًا ).

https://dorar.net/hadith/sharh/42386
أذكـار.الـصـبـاح.والـمـسـاء.الـصـحـيـحـة.tt

1⃣ ((اللَّهمَّ أنتَ ربِّي لا إلَهَ إلَّا أنتَ ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ ، وأبوءُ لَكَ بذنبي فاغفِر لي ، فإنَّهُ لا يغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ)). صحيح البخاري.

2⃣ (سبحانَ اللهِ وبحمدِه) مائةَ مرةٍ. صحيح مسلم.

3⃣ (أعوذُ بكلمات الله التاماتِ من شرِّ ما خلق). صحيح مسلم.

4⃣ (اللهم فاطرَ السمواتِ والأرضِ عالمَ الغيبِ والشهادةِ ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَه ، أشهدُ أن لا إله إلا أنت ، أعوذُ بك من شرِّ نفسي ، وشرِّ الشيطانِ وشِرْكِه). صحَّحه الألباني.

5⃣ (اللهم إني أسألُك العافيةَ في الدنيا والآخرةِ ، اللهم إني أسألُك العفوَّ والعافيةَ في ديني ودنياي وأهلي ومالي ، اللهم استرْ عورتي وآمنْ روعاتي ، اللهم احفظْني مِن بين يديَّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي ، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتالَ مِن تحتي). صحَّحه الألباني.

6⃣ (إذا أصبح أحدُكم فلْيَقُلْ : اللهم بك أصبحْنا ، وبك أمسيْنا ، وبك نحيا ، وبك نموتُ ، وإليك النُّشورُ ، وإذا أمسى فلْيَقُلْ : اللهم بك أمسَيْنا وبك أصبحْنا ، وبك نحيا ، وبك نموتُ ، وإليك المصير). (صحيح الجامع).

7⃣ (لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له ، له المُلْكُ وله الحمْدُ ، وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ : يومٍ مائةَ مرَّةٍ). صحيح البخاري.

8⃣ (يا حيُّ يا قيُّومُ برحمتِك أستغيثُ ، أَصلِحْ لي شأني كلَّه ، و لا تَكِلْني إلى نفسي طرفةَ عَيْنٍ). صحيح الترغيب.

9⃣ كانَ نَبِيُّ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ ، إذَا أَمْسَى قالَ : أَمْسَيْنَا وَأَمْسَى المُلْكُ لِلَّهِ ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ ، وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له قالَ : أُرَاهُ قالَ فِيهِنَّ : له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ ، رَبِّ أَسْأَلُكَ خَيْرَ ما في هذِه اللَّيْلَةِ وَخَيْرَ ما بَعْدَهَا ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما في هذِه اللَّيْلَةِ وَشَرِّ ما بَعْدَهَا ، رَبِّ أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ وَسُوءِ الكِبَرِ ، رَبِّ أَعُوذُ بكَ مِن عَذَابٍ في النَّارِ وَعَذَابٍ في القَبْرِ.

وإذَا أَصْبَحَ قالَ ذلكَ أَيْضًا : أَصْبَحْنَا وَأَصْبَحَ المُلْكُ لِلَّهِ. صحيح مسلم.

🔟 (رضيتُ باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ نبيًّا). ثلاث مرات. [حسَّنه الإمام ابن حجر العسقلاني].

1⃣1⃣ (قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين ثلاث مرات). حسَّنه الألباني.

2⃣1⃣ (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ). حسَّنه الألباني.

3⃣1⃣ (حسبيَ اللهُ لا إلهَ إلا هو عليه توكلتُ وهو ربُّ العرشِ العظيمِ) سبعَ مراتٍ. جاء موقوفا على أبي الدرداء بإسناد جيد.

4⃣1⃣ (سبحان اللهِ وبحمدِه ، عددَ خلقِه ورضَا نفسِه وزِنَةِ عرشِه ومِدادَ كلماتِه). ثلاث مرات. رواه مسلم.

5⃣1⃣ (اللَّهمَّ عافِني في بَدَني ، اللَّهمَّ عافِني في سَمْعي ، اللَّهمَّ عافِني في بَصَري ، لا إلهَ إلَّا أنتَ) ثَلاث مرات.

(اللَّهمَّ إنِّي أَعوذُ بكَ منَ الكُفرِ والفَقرِ ، اللَّهمَّ إنِّي أَعوذُ بِكَ مِن عَذابِ القَبرِ ، لا إلهَ إلَّا أنتَ). [ثَلاث مرات]. حَسَّنه الألباني.
📍‏لا تفقد صبرك مهما تأخر عليك الفرج ، فما بين حلمك وتحقيقه إلا صبر جميل
وتعلم الصبر , فليس كل يوم رائع و الحياة ليست دائماً كما تتمنى

#تذكير_بأذكار_الصباح🌹
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
📚 #أحـاديـث_نـبـويـة 📚

أنَّ رَجُلًا سَأَلَ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ : أيُّ الإسْلَامِ خَيْرٌ؟ قالَ : تُطْعِمُ الطَّعَامَ ، وتَقْرَأُ السَّلَامَ علَى مَن عَرَفْتَ ومَن لَمْ تَعْرِفْ.

#الراوي : عبدالله بن عمرو
#المصدر : صحيح البخاري

📝 #شـرح_الـحـديـث ✒️

في هذا الحديثِ يُبيِّنُ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أيُّ أعمالِ الإسلامِ خيرٌ مِن غيرِها ، وأفضلُ مِن سواها بعد الإيمانِ وأداءِ الأركانِ ، وذلك إجابةً لأحدِ السَّائلين ، وقد ذكَر النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أمرينِ :

الأوَّل : الإكثارُ مِن إطعامِ الطَّعامِ للضُّيوفِ والفقراءِ ابتغاءَ وجهِ اللهِ تعالى ، فيدخُلُ في ذلك الضِّيافةُ والوليمةُ والصَّدقةُ وغيرُها.

والثَّاني : إقراءُ السَّلامِ وإفشاؤُه لكلِّ مسلمٍ ابتغاءَ وجهِ الله ، دون تمييزٍ بين شخصٍ وآخَرَ ، ولأنَّه تحيَّةُ الإسلامِ لعمومِ المسلِمينَ.

وقد جمَع في الحديثِ بين إطعامِ الطَّعامِ وإفشاءِ السَّلامِ ؛ لأنَّ به يجتمعُ الإحسانُ بالقولِ والفعلِ ، وهو أكملُ الإحسانِ ، وإنَّما كان هذا خيرَ الإسلامِ بعد الإتيانِ بفرائضِ الإسلامِ وواجباته ؛ لأنَّ إطعامَ الطَّعامِ وإفشاءَ السَّلامِ لا يكونانِ مِن الإسلامِ إلَّا بالنِّسبةِ إلى مَن آمَن باللهِ وملائكتِه وكتبِه ورُسلِه واليومِ الآخِرِ.

📚 #الموسوعة_الحديثية 📚

https://dorar.net/hadith/sharh/5982
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
حكم.إخراج.كفَّارة.اليمين.نقدا.tt

📮 #السؤال :

ما حكم إخراج كفَّارة اليمين نقدًا؟ وكم قيمتها؟

#الشيخ :

لا يجوز إخراجها نقدًا ، هذا الذي عليه جمهورُ أهل العلم ، وهو الصواب ، الله يقول جلَّ وعلا في كتابه العـظيم : {لَا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الْأَيْمَان} َ، ثم قال : فَكَفَّارَتُهُ يعني : اليمين { إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ } ، ثم قال بعدها سبحانه : { ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُم} [المائدة: 89] ، فكفَّارتها مثلما قال الله: إطعام عشرة مساكين من أوسط ما تُطعم أهليك ، أو كسوتهم ، أو تحرير رقبة ، يعني : عتق.

👈 كأن تُغدّيهم أو تُعشيهم من طعامك ، من أوسط ما تُطعم أهلك : من تمرٍ ، أو أرز ، وإذا كان معه إدامٌ يكون أفضل ، أو تُعشيهم في مطعم ، أو في أي مكانٍ ، أو تُغديهم ، أو تُعطيهم شيئًا نَيِّئًا من الأرز أو من التَّمر ، نصف صاع : كيلو ونصف لكل واحدٍ.

👈 أو تكسوهم كسوةً على مقطع ، أو على إزار ورداء ، أو قميص فقط ، ذلك الكسوة ، أو عتق رقبة مؤمنة ، من ذكرٍ أو أنثى ، فإن عجزتَ تصوم ثلاثة أيام فقط ، إذا عجزتَ عن هذا كله تصوم ، أما الدراهم فلا.

📗 الموقع الرسمي للشيخ ابـن بـاز 📗

https://binbaz.org.sa/fatwas/21271/ما-حكم-إخراج-كفارة-اليمين-نقدا
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🕋بوت آذان محب الخير🕋
حان الآن وقت صلاة الظهر حسب التوقيت المحلي لمدينة #مكة_المكرمة 12:10PM
برعاية @Bo7Moheb
📹@Makkah_athan_bot
•┈┈• ❀ 🍃🌸🍃 ❀ •┈┈•

من درر الخواطر حول سورة يوسف:
‏الحاسدون ألقوه في الجب،
‏والسماسرة باعوه بثمن بخس، والعاشقون ألقوه في السجن،
‏والعقلاء جعلوه وزيرا،
‏وأصحاب المصالح خططوا له وعليه!
‏فلا القصر علامة الحب..
‏ولا السجن علامة الكره..
‏ولا الملك علامة الرضا..
‏إنما الأمر كله "وكذلك يجتبيك ربك"

🌸ــــــــــــــــــــــ❁🌴❁ــــــــــــــــــــــ🌸
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🕋بوت آذان محب الخير🕋
حان الآن وقت صلاة العصر حسب التوقيت المحلي لمدينة #مكة_المكرمة 03:17PM
برعاية @Bo7Moheb
📹@Makkah_athan_bot
•┈┈• ❀ 🍃🌸🍃 ❀ •┈┈•
🌕 🌘 أذكار المساء🌘 🌕

من كتيب صحيح الأذكار لإمام السنة المحدِّث الألباني رحمه الله .


🌘1 - ((أَمسينا وَأَمسي الْمُلْكُ لِلَّهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ . رَبِّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ مَا فِي هَذِه الليلة وَخَيْرَ مَا بَعْدَهاُ وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ هَذِاِ الليلة وَشَرِّ مَا بَعْدَهاُ . رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَسُوءِ الْكِبَرِ . رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابٍ فِي النَّارِ وَعَذَابٍ فِي الْقَبْرِ . ))
(مختصر مسلم: 1894)


🌘 - (( اللَّهُمَّ بِكَ أَمسينَا، وَبِكَ أَصبحنَا، وَبِكَ نَحْيَا، وَبِكَ نَمُوتُ، وَإِلَيْكَ المصيرُ , ))
(الصحيحة: 262) .

🌘 - ((اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي،لاَ إِلَـهَ إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ, أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي، فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلاَّ أَنْتَ)) .
(مختصر البخاري: 2420)

🌘 - ((يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ, أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ, وَلاَ تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ)) .
(صحيح الترغيب: 661)

🌘- ((اللَّهُمّ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ, فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ, رَبَّ كُلِّ شَيْءٍ وَمَلِيكَهُ، أشهد أن لا إله إلا أنت, أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَشَرِّ الشَّيْطَانِ وَشَِرَْكِهِ, وَأَنْ أَقْتَرِفَ عَلَى نَفْسِي سُوءًا أَوْ أَجُرَّهُ إِلَى مُسْلِمٍ)) .
(صحيح الكلم: 21)

🌘 - ((اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ, اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي, وَدُنْيَايَ, وَأَهْلِي, وَمَالِي, اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَاتِي وَآمِن رَّوْعَاتِي, اللَّهُمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَيْنِ يَدَيَّ, وَمِن ْ خَلْفِي, وَعَنْ يَمِينِي, وَعَنْ شِمَالِي, وَمِنْ فَوْقِي، وَأَعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أَنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحْتِي)) .
(صحيح الكلم: 23),(صحيح ابن ماجه: 3135)

🌘- ((لاَ إِلَـهَ إِلاَّ اَللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ, لَهُ الْمُلْكُ, وَلَهُ الْحَمْدُ, وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)) .
(صحيح الترغيب: 656),(صحيح الترمذي: 5077)

🌘 - ((بِسْمِ اللهِ الَّذِي لاَ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ؛ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ)) .
ثلاث مرات . (صحيح الترمذي: 3388)

🌘 - ((اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَدَنِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي سَمْعِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بصري لاإله إلاَّ أَنْتَ, اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكُفْرِ وَالْفَقْرِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ، لاَ إِلَـهَ إلاَّ أَنْتَ)) . تعيدها ثلاثًا حين تصبح,
وثلاثًا حين تُمسي .
(صحيح أبي داود: 5090)

🌘 - ((لاَ إِلَـهَ إِلاَّ اَللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ, لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)) . عشر مرات .
(الصحيحة: 2563)

🌘 - ((سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ)) . مائة مرة .
(مختصر مسلم: 1903),(صحيح أبي داود: 5091)

🌘 - ((سُبْحَانَ اللهِ)) . مائة مرة .
((الحَمْدُ للهِ)) . مائة مرة .
((اللهُ أكْبَرُ)) . مائة مرة .
((لاَ إِلَـهَ إِلاَّ اَللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ, لَهُ الْمُلْكُ, وَلَهُ الْحَمْدُ, وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)) . مائة مرة .

(صحيح الترغيب: 658)

🌘 -( قُلْ : قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، وَالمُعَوِّذَتَيْنِ ، حِينَ تُمْسِي وَتُصْبِحُ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ ، تَكْفِيكَ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ )
(صحيح الترمذي ).
(وأبو داود )رقم/5082

🌘 - آية الكرسيّ: ((اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ . . .)) .
(صحيح الترغيب: 658)

🌘- ((رَضِيتُ بِاللهِ رَبًّا, وَبِالإِسْلاَمِ دِينًا, وَبِمُحَمَّدٍ نَّبِيًّا)) .
(الصحيحة: 2686),(الضعيفة تحت رقم: 5020)

🌘 - ((أَمسينا عَلَى فِطْرَةِ الإِسْلاَمِ، وَكَلِمَةِ الإِخْلاَصِ، وَدِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ، وَمِلَّةِ أَبِينَا إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا -وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ-)) .
(الصحيحة: 2989),(تراجع العلامة: 370)

🌘 - ((سُبْحَانَ اللهِ وبحمده عَدَدَ خَلْقِهِ, وَرِضَا نَفْسِهِ, وَزِنَةَ عَرْشِهِ, وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ)) . ثلاث مرات . (الصحيحة: 2156)
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
⚠️ أحاديث.منتشرة.لا.تصح.tt

#عنقود_العنب

حديث : ((أن النبي صلى اللَّه عليه وسلم أُهدي إليه قطف عنب جاء قبل أوانه ؛ فهمَّ أن يأكل منه ، فجاءه سائل فقال : أطعموني مما رزقكم الله ، قال : فسلَّم إليه العُنقود ، فلقيه بعض أصحابه فاشتراه منه ، وأهداه للنبي صلى اللَّه عليه وسلم ، وعاد السائل فسأله ، فأعطاه إياه ، فلقيه رجلٌ آخر من الصحابة ، فاشتراه منه ، وأهداه للنبي صلَّى اللَّهُ عليه وسلَّم ، فعاد السائل فسأله فانتهره ، وقال : إنك مُلحٌّ)).

#وفي_لفظ : ((عن نافع أنَّ ابن عمر اشتكى ، فاشترى له عنقود عنب بدرهم ، فجاء مسكين ، فقال : أعطوه إيَّاه ، ثم خالف إنسان فاشتراه بدرهم ، ثم جاء به إليه ، فجاء المسكين ، يسأل فقال : أعطوه إياه ، ثم خالف إنسان فاشتراه منه بدرهم ، فأراد أن يرجع حتى منع ، ولو علِم بذلك العنقود ما ذاقه)).

#الدرجة :  لا يصح

📚 تـحـقـيـق مـوقـع الـدُّرر الـسَّـنـيـة 📚

https://dorar.net/fake-hadith/55
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🕋بوت آذان محب الخير🕋
حان الآن وقت صلاة المغرب حسب التوقيت المحلي لمدينة #مكة_المكرمة 05:38PM
برعاية @Bo7Moheb
📹@Makkah_athan_bot
•┈┈• ❀ 🍃🌸🍃 ❀ •┈┈•
2020/12/01 15:09:06
Load New Feed
Back to Top