TG Telegram Group Link
Channel: boome.ps 🦉
Back to Bottom
إنَّك لا تختار حين تُحب
ولا تحبُ حين تختار
وإنَّنا مع القضاء والقدر حينَ نولد
وحين نحبّ، وحين نَموتُ
وإذ يسألونك عن الحب قُل: هو اندفاع روح إلى روح..
وإذ يسألونك عن الروح .. فماذا تقول؟
قل هي من أمر ربي.🤍
أعلى درجات التعافي أن يصبح المرء معالجاً ذاتياً لنفسه وكما يقال:
من لم يكن نوراً لنفسه لن تسعفه كل أضواء المدينة.
صح اني ما ابادر لكن في حال احتجتني بتلقاني نفس الشخص و بنفس الحماس نفس الردود لا تخاف ما بخليك تندم انا أبداً مو انت.
لما حدا يفضل يعوّد نفسه إنه يبقى ناضج، وذو خلق حسن هين، لين، طيب لا يقول إلا الطيب، نسخة أفضل من نفسه...

أعتقد هي من أجمل المراحل اللي ممكن يمر فيها لما يبدأ يخوضها مع نفسه، وهي فعلاً حاجة محتاجة محاولة ومجاهدة ودعاء، وثواب الخلق الحسن لم يكن بالقليل أبداّ، بل أثقل شيء في الميزان.

كان من دعاء النبي - صلى الله عليه وسلم:
" اللهم اهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت".
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
زِن مَن وَزنكَ بِما وزنكَ ، وماوزنكَ به فَزِنهُ
الله تعالى يبتلي العبد ليلجأ إليه، ويتمسك بحباله، فأي عبد ذلك الذي لا يرى لطفه في بلائه، وحكمته في مصابه، والدنيا مطبوعة على الكبد، وليس فيها مستراح لمؤمن، والحزن كل الحزن يذهب في الجنة، والله غفور شكور!
وكلما ازداد العبد علمًا وإيمانًا ..
ظهر له من حكمة الله ورحمته ما يبهر عقله.🤎
🌵🌼
لما بشوف عقليات بعض الناس بتمنى انو طالع عقلي وبوسه ورجعه مكانه.😂🤍
جماعة وجعوني عيوني من أبديت الواتس اب🙂.
وات ذا شو هاد؟🥴
" ولا مرة مليت من الصبر، ممكن انقهر على ظروفي ، وانقهر لأن اتمنيت شي وما قدرت احصل عليه، مرات بنزعج من هالحياة اللي بتفرض علي كتير قصص وتفاصيل مو من إختياري ، بس والله ما يأست ولا شعور الإحباط تمكن مني ، ومؤمنة وكلي يقين أنو رب العالمين حيعوضني ويكتبلي الخير ب الأيام الجاي".
الظروف ما تركت حدا فينا ما غيرته ، كلنا تغيرنا ، أولوياتنا تغيرت، ومفاهيمنا وأسلوبنا تغير، دعواتنا تغيرت حتى مقامات الناس في حياتنا تغيرت ،السنوات اللي فاتت بلمح البصر هي غيرت كل شيء بحياتنا إلى حد ما وصلنا للنسخة يلي نحنا عليها حالياً ومع الوقت الجاي بنتغير بعد ...
إذا ما اتزوجت استمتع باللامسؤولية،
وإذا اتزوجت استمتع بالونس والمشاركة والحب،
وإذا لسه ما عندك أطفال استمتع بالخفة والحرية،
وإذا عندك أطفال استمتع بالذرية والحنية،
أي وضع في الدنيا له وجهين،
اللي يركز على الظلمة حيبقى قانط طول عمره، واللي يركز في النعمة قلبه حيتملى رضا وسلام.🤍
أنا أعرف بأن الثبات ليس نتاج يومين، وأن البدايات لا تعطي الصورة الكاملة عن الخواتيم، و أن الخواتيم إذ لم تُقيد بالصبر صارَت مشقة، وأنَّ المشقة باقية ما بَقي ابن آدم على الأرض، غير أنها بالرضا تهون العبور، مرت أيام كثيرة لا أملك لها إلا العد، هذا يوم أول، هذا يوم ثان و هذا الثالث يتولى، لا أعرف كيف لها أن تنقضي أكثر لولا الصلاة، لولا جلسات مابين الركعتين، هل يلهم المولى عبده بدعاء إذا لم يكن يريد أن يستجيب؟ ف كل قدر متعرج بالدعاء، يستقيم؛ أجلس ، أطيل الجلوس، كم مرة يجب علي أن أكرر نداء الجبر كي يصل للسمواتِ السبع ؟ كي يصل للعرش.🤍
أزِهُو إِذًا لَمَحتْ عيناي عيناك
وتزهر الروح إن فازت بلقياك.♥️
وتطيب الحياة لمن يسعى
فينجح، فيحمد.
ثم يسعى،
فيفشل فيحمد.
ثم يُبتلى،
فيصبر، فيحمد.
ثم ينازعه القدر،
فيفهم، فيحمد.
ثم يستسلم لمن بيده مآلات الأمور
فيطمئن، فيحمد.
فلك الحمد دائما وأبدًا يا الله.🤍
من الأمور اللي تخليني أتجاوز الأشخاص العزيزين علي، هو انه هان عليهم زعلي ومضوا في حياتهم دون اهتمام، مع علمهم بحجم الخطيئة اللي ارتكبوها وعلى الرغم من معرفتهم الا انهم ما فكروا في عواقبها..
لذلك اللي يهون عليه حزنك، أنت برضو يهون عليك غيابه.
استيقظت ذات صباح واكتشفت أن الحب هو أن تستيقظ وتخبر أحدهم أنك لست قادراً على الحديث، وأن هذه الحياة سخيفة، وأنك حزين، والأسوأ أنك تشعر أن هذا الحزن سيدوم طويلاً ..
تخبره أنك فقدت مقاومتك
فتجده يخبرك أنه يحبك، دون أن يطلب تبريراً لحزنك، أو أن يصر على أن يفهمه، أو أن يتهمك بالضعف، أو أن يتوهم أنه قادراً على إنقاذك ويضغط عليك لتصبح أفضل.

الحب هو أن تخبر أحدهم كل صباح أنك أصبحت ترى نفسك في المرآة قبيحًا من كثرة الحزن، فيخبرك هو أنه لا يزال يراك جميلًا .. ويبقى.❤️
🌵🌼
"أما الشيء الذي يستحق الذكر قبل النوم وبعد الإستيقاظ، وقبل الشروق وعند الغروب، وأيام المحن والشدائد الثقال، وعند السعادة والفرح وفي الإقامة وأثناء الأسفار أنّ فضل الله كان علينا عظيمًا، وأنّ نعم الله لم تنقطع عنا، وأن ستر الله لم يكشف عن عيوبنا، وأنّ الله قد أمهلنا لنعود.♥️"
" إن الإنسان ليناضل في الدنيا ألف عام في سبيل الوصول إلى مسار واحد مستقر أمن يمشي فيه مطمئنا ، لا يُخيفه الغد، ولا تحيره الظنون "
‏لاذم تكون حنون على نفسك كُل يوم، ماتزيد من صعوبة الحياة بقسوتك على ذاتك ..
أخطأت! .. مو مشكلة تعلمت،
خسرت! ..عارف انك رح تُعوّض،
وقف عن انك تقصر حياتك بالحسرة والندامة، الحياة قصيرة مابتستحق أنك تعيشها منغلق على حزنك، انت بتستحق الخير وبيلبقلك الفرح والسعادة وهناء العيش خيارك.🤎

كونوا رحماء بأنفسكم.
🌵🌼
الإنسان دايما محتاج sweet talkers في حياته مهما كان واثق في نفسه محتاج حدا يقله "برافو، انت اتصرفت صح، شكلك جميل، لبسك شيك، شغلك حلو انت عملت اللي عليك".
مهما كبرنا بنحتاج support عشان نعرف نكمل بنحتاج ناس تقدر إنجازاتنا الصغيرة وتشوفها ويقولولنا أننا كويسين وشاطرين وقلوبنا جميلة.
اللطف في التعامل attitude مطلوب طول الوقت.♥️
HTML Embed Code:
2024/05/12 02:08:34
Back to Top