TG Telegram Group Link
Channel: أناقة خواطر
Back to Bottom
-
اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد. 💙
-
النهاردة كنت ماشية في السوبر ماركت وفجأة سمعت دوشة حاجات عمالة تتكسر، مشيت ناحية الصوت من خلال ممرات السوپرماركت وشوفت إن بعض الناس عمالة تهمس في ودان بعض وهمَّ بيبحلقوا في حد، كانت واحدة ست كبيرة في السن وكانت لسه خابطة رف مليان أطباق وكوبيات بالتروللي بتاعها وكتير منه وقع متدشدش، لقيتها راكعة على الأرض في نص هدومها من الكسوف وعمالة تِلِّم الحتت المكسرة في الوقت اللي جوزها نازل يشيل الورقة اللي عليها الرقم من كل حاجة اتكسرت وبيقول لها: شفتي؟؟ دلوقت لازم ندفع ثمن كل ده.
المشهد كان مُحزِن للغاية، حد حصلت له ظروف صعبة وكل العينين كانت عليه. ولما وطيت جنبها علشان أطمنها، لقينا شاب جه وركع جنبنا وقال للست: سيبي كل حاجة احنا هنِلِمَّها. احنا محتاجين بياناتك علشان ناخدك المستشفى علشان دكتور يبص لك على الجرح اللي في ايدك ده. الست بصت له خجلانة وهي بتقوله: لا أنا لازم ادفع ثمن كل ده الأول، بس الراجل رد وقال لا يامدام احنا عندنا تأمين للخسائر اللي من النوع ده ومش مضطرين ندفع حاجة، ولما قام الراجل، أدركت إنه كان وصَّل كل المعلومات لمدير المحل وطلَّع العميلة بسرعة.
—————————————
لكل اللي قرأ القصة لحد هنا، احب أطلب دقيقة من وقتك في المكان اللي انت فيه دلوقت غمض عينيك وتخيل الله عز وجل المنزه من كل نقص ولا يُقارن بأحد بيعمل لك نفس الشىء، تخيل وانت ماشي في حياتك كسرت كل حاجة منها ال جرحك ومنها ال ابكاك ومنها ال اتكسر ومينفعش يتصلح، هتعمل ايه تفضل في الارض تبكي علي حالك؟ ولا تسمع كلام المنادي وتقوم؟ تقوم امتي وازاي وتمسك في مين ..ومين الطبيب ال يعالج جرحك؟
ده بيكون مفترق طرق اما تسيب نفسك للشيطان يحزنك ويكدرك ويقهرك او تروح للملك عنده اقوي بوليسة تأمين، هيسد منها فاتورتك، عنده الرحمة عنده العطايا عنده المغفرة عنده انشراح الصدر عنده العوض عن كل الدنيا.. الله لا تنفد خزائنه، الله لا يرد سائلا، الله خلقك ويعلم ما يصلحك..الله يحبك الله ينادي عليك إذا تركته ويقول لك:عبدي إلى أين تذهب أوجدت ربًا غيري أم وجدت رحيما سواي..الحسنة عندي بعشر أمثالها وأزيد والسيئة عندي بواحدة وقد أعفو عنك، اطرق باب ربك فهو ينتظرك، لا تتأخر لأن الله يحب الأوابين. 💚
-
وصيّة صباح جديد: "تذكّر يا صديق حرفي أنّ عليك السعي والنتيجة قدرٌ مكتوب، ولا تُبالغ في الاستعداد لأي وجهةٍ أو هدف وتنسى متعة الطريق، ثُمّ تكون كالذي بالغ في تجهيز قاربه حتى جفّ البحر". 💚
أُحبّ فكرة المشي كثيرًا، خاصةً في ساعات الليل المتأخرة، لا أفهم كيف للمرء أن يتخفّف من حمل الأفكار الهائلة التي تركض في رأسه طوال اليوم بمجرّد أن يُقرر المَشي، وكيف أنه بمجرد أن يبدأ بالمشي، يَلقى روحه تتجّهُ نحو الصَفَاء. أحبّ المشي باعتباره مَهربًا للذاكرة من صداعٍ مُحتمل..
-
النفسية الآن تحتاج مطر لا يتوقف.. 💙
-
والأهم من ذلك أن أتمشى تحته أنا وعائلتي الصغيرة و نصرخ بضحكات عالية قائلين "مطر.. مطر.. مطر" ومن ثم نهمس بابتسامات خافتة أدعيتنا الخاصة ونعانق بعضنا وكأننا لم نذق حزنًا أبدًا، صحيح أن المشي ليلًا مع عائلتي الصغيرة ألطف شيء اعتدت عليه ولكن المشي تحت المطر له لذة خاصة لن يشعر بها إلا من جربها..
-
فتحت الفيسبوك لأتفاجئ بأن اليوم هو "اليوم العالمي للرجال" ففكرت ماذا أكتب بهذه المناسبة ولِمَن؟ ثم ارتأيتُ أن لا أكتب لأحد، بل سأكتب لنفسي، نفسي التي سأقول لها: هنيئاً لك "أولياء أمرك" الصالحين الذين حظيتِ بهم في حياتك؛ فقد سَلّمكِ أبٌ مُحب لزوج مثل ذلك، أفتخر بولايتك يا أبي في شبابي، ولايتك التي حمتني من التيه والوقوع في المعاصي، بالحب أولاً، ثم التربية بالتوجيه والقدوة الحسنة، أما ولاية زوجي فهي، كما أراها، تعبه المستمر ليوفر لنا أسباب الحياة المريحة، وشوقي للقائه عندما يغيب عني، ولهفتي لإخباره بكل جديد عندي، وفوق كل هذا شعوري بالأمان عندما تُمسكُ يده بيدي، ولاية الرجل على "أنثاه" فطرة تحتاجها كل أنثى مهما علا شأنها وارتفع رصيدها، هي شيء كالمظلة في اليوم الماطر، وقارب النجاة في النهر الهادر، وهي أيضاً لي ولكِ ذلك السقف الساتر، حفظ الله كل رجل تحققت فيه مقاصد "الولاية" وبارك فيه.. 💙
-
أخوكم أحمد يخبركم: " أكثروا من الصلاة على النبي ﷺ في ليلة الجمعة هذه فإنها غنيمة في الدنيا والآخرة، ولا تنسونا من صالح دعواتكم أحبتي في الله، و أسعد الله مساءكم بكلِّ خير.. " 💙
-
وَتَدعو أنْ لا يكون طريقك وَعِرًا
لـ تَّنجو
فيكون وَعِرًا
وتَنجو
لـ تَعلمْ أَنَّ النَّجاةَ مِن الله
لا مِنْ الطَّريق..

دعواتكم أن تكون الليلة والليالي القادمة لطيفة وخفيفة على قلوبنا، لقد تعبنا يالله. 💚
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
-
فكيفَ أسكنُ بيتاً أطمئنُّ بهِ
‏وطفلةٌ في بلادي ما لها سكنُ
‏.
‏وكيفَ ألتذُّ أو أهنا بمائدةٍ
‏ويُشتهى في بلادي الخبزُ والجُبُنُ..

صباح الوجع بجميع ألوانه 🥺💔
-
أتعلم يا صديقي أن كذبة واحدة كذبتها عليّ وأنا بكل ثقة وحُسن نية صدقتك بها، كفيلة أن تشككني في كل فعل فعلته قبلها وستفعله بعدها مهما كانت منزلتك قريبة مني..
-
سائلت نفسي ذات يوم
هل بالكون شبيه لك
أجابني القلب بلمح البصر
هل أبصرتي شبيها للقمر
اسمك بعث لي الأمل
فحنانك يا مهجة القلب لم يزل
منذ الصغر وحتى في الكبر
القلم توقف عن الكتابة
فوصفك لا تعادله كلمات عابرة
للخالقِ عبدٌ أبتاه كانا
مرب للأجيال صارا
معلمٌ فاق النجوم مكانةً وجمالا
فهو للدرب سراجاً وضاء
قُبلةً على الجبين أنثرها
لفخرِ أيامي محبة واحتراما..

في يوم المعلم الفلسطيني أقدم تحية براقة لأبي الغالي، خمس وعشرون سنة من العطاء أدامك الله نبراسًا لا ينطفئ.. 🤍
-
‏لديك حوالي ستة أيام لتتخلص من
ذلك الشيء الذي لا يستحق أن ينتقل
معك إلى عامك الجديد.

رُبما شخص، عادة، او فكرة !
-
يا رب راضيني و أرضيني و ارضى عني..
HTML Embed Code:
2024/06/01 03:10:24
Back to Top