TG Telegram Group Link
Channel: الإعلام القضائي اليمني
Back to Bottom
⭕️ مجلس القضاء الأعلى ينعي القاضي أمين عواض

الثلاثاء ١٧شعبان  1445هـ الموافق   ٢٧ فبراير 2024م
صنعاء-الاعلام القضائي اليمني:

نعى مجلس القضاء الأعلى، القاضي أمين أحمد محمد  عواض، قاضي محكمة الحشا الابتدائية بمحافظة الضالع، الذي وافاه الأجل عن عمر ناهز   ٤٣ عاما، اليوم  اثر حادث مروري مؤسف وهو في طريقه لاداء واجبه المقدسالى  محكمة الحشا الابتدائية.

وأشار مجلس القضاء في بيان النعي الى ان رحيله المبكر  شكل خسارة للسلطة القضائية، وهو  في ريعان شبابه  وعز عطاءه، وأشاد البيان  بمناقب القاضي الفقيد وتميزه وتفانيه في اداء خدمة العدالة،  فضلا عن تمتعه بدماثة الخلق والنبل، وهو الشاعر والاديب الغيور على وطنه ودينه، وله من القصائد المعبرة في نصرة الحق وتحشيد الناس  دعما واسنادا لإخواننا المستضعفين والمحاصرين في قطاع  غزة وفلسطين المحتله.

وعبر رئيس وأعضاء مجلس القضاء عن خالص العزاء وعظيم  المواساة الى اولاد واخوان، وأسرة القاضي الفقيد، ومنتسبي السلطة القضائية كافة بهذا المصاب الاليم..
مبتهلا الى  الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

"إنا لله وإنآ إليه راجعون".

#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
وزارة الكهرباء تسلّم نيابة الصناعة ملفات 18 مخالفاً من ملاك المولدات الخاصة

الثلاثاء، 17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024م
صنعاء - سبأ :

سلّمت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم، نيابة الصناعة والتجارة ملفات 18 من ملاك المولدات الخاصة المخالفة للتعرفة المحددة والمدرجة في المصفوفة المقرة من قبل الوزارة، والرافضين إلغاء الاشتراك.

وخلال استلام الملفات أوضح وكيل نيابة الصناعة والتجارة القاضي عبدالناصر البيضاني أن القضايا التي تصل إلى النيابة من قبل وزارة الكهرباء يتم إحالتها، واستدعاء المخالفين، واتخاذ الإجراءات اللازمة وإحالتهم إلى المحكمة.. مؤكدا أن النيابة تهتم بهذه القضايا كونها تمس المجتمع بشكل عام.

وأكد أن هذه الاجراءات تتم بمتابعة مباشرة من قبل النائب العام الذي يحث على سرعة التصرف فيها، ومتابعتها أمام المحكمة، وتنفيذ الأحكام الصادرة أولا بأول.. مبينا أنه سيتم البت في 20 قضية خلال الأسبوع القادم.

بدوره أفاد نائب مدير تنظيم ورقابة الأنشطة - مأمور الضبط القضائي بالوزارة صالح جابر، أن الملفات التي تم تسليمها تتوزع على ستة ملفات في المنطقة الأولى، وسبعة في المنطقة الثانية، وأربعة في المنطقة الثالثة، وملف في المنطقة الرابعة.

وأشار إلى أن الوزارة سلمت النيابة خلال الأشهر الماضية نحو 900 ملف للمحطات المخالفة بأمانة العاصمة والمحافظات، متضمنة محاضر ضبط المخالفات المرتكبة من قبل ملاك المنشآت الكهربائية الخاصة.. مشيدا بالتعامل المسؤول من قبل وكيل وأعضاء النيابة في ضبط المخالفين لأسعار التعرفة أو من يقومون بإضافة مبالغ أخرى خارج التعرفة المقرة كالاشتراكات وغيرها.

فيما استعرض نائب مدير الشؤون القانونية بالوزارة عبدالخالق الوالي الإجراءات المتبعة في ضبط المخالفين، قبل رفعها إلى النيابة.. موضحا أنه يتم نزول مأمور الضبط القضائي إلى موقع المنشأة، وضبط المخالفة والرفع بها إلى الوزارة، ثم مراجعة الملفات وفقا للإجراءات المنصوص عليها في القانون، وإحالتها إلى النيابة لاستكمال الإجراءات.
وذكر أنه يتم إشعار ملاك المولدات الخاصة بالمخالفات التي تم ضبطها قبل رفعها إلى نيابة الصناعة والتجارة، وحثهم على ضرورة الالتزام بالتعرفة المقرة والغاء الاشتراك لإتاحة الفرصة أمامهم لمراجعة أنفسهم والالتزام بالتعرفة المقرة.
وجدد التأكيد أن الوزارة وبالتعاون مع النيابة بصدد اتخاذ اجراءات حاسمة وحازمة أمام المحكمة لضبط المخالفين وإصدار الأحكام بحقهم وفقا للقانون.


#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
⭕️ 13 قاضيا يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى

الأربعاء، 18 شعبان 1445هـ الموافق 28 فبراير 2024م
صنعاء - سبأ:

أدى اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، 13 قاضيا من خريجي الدفعة الـ٢٢ من المعهد العالي للقضاء، بعد صدور قرار المجلس بتوزيعهم تمهيدا لمباشرة مهامهم بعدد من المحاكم الابتدائية في المحافظات، بعد تدريبهم في النيابات العامة.

وعبر رئيس مجلس القضاء عقب أداء اليمين القانونية التي جرت اليوم في مقر مجلس القضاء بصنعاء بحضور رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، عن تمنياته للقضاة الجدد النجاح في مهامهم والحرص على سرعة إنجاز القضايا بما يلبي طموح المواطنين في الإنصاف وتحقيق العدالة.

وحث القضاة المعينين على بذل قصارى جهدهم والتفاني والإخلاص في إقامة العدل أثناء مباشرة أعمالهم في المحاكم، والتصرف في القضايا التي تعرض عليهم وفقا للشرع والقانون.

ووجه رئيس المجلس، بعض الإرشادات الواجب على القاضي التحلي بها في عمله، المستوحاة من عهد الإمام علي لمالك الاشتر، وذلك من خلال حرصه على إيجاد قواعد خاصة لضمان تنظيم حسن سير العدالة ونزاهة القضاة وحيادهم تجاه الخصوم وضرورة موافقة الحكم القضائي للشرع والقانون.

وأكد على ضرورة التزام القاضي بالحياد والمصداقية عند نظر القضايا.. لافتا إلى أهمية التحري من قبل القاضي واستيعابه موضوع المنازعة المعروضة عليه، وقراءة الملف باستفاضة والاهتمام بمعرفة أبعاد القضية وتصحيح مسارها من البداية، والذي بدوره يسهل الوصول إلى حكم دقيق ومنصف عند تنفيذه وعادل للمتقاضين.

من جانبه تطرق القاضي الشهاري، إلى بعض الأمور والتصرفات التي قد تسيئ للقاضي وهو غافل عنها، لاسيما تصرفات بعض المعاونين والمحيطين به.

وأكد على ضرورة الابتعاد عن بعض التصرفات والسلوكيات التي تخدش من عدالة القاضي واستقلاله وحياده عند نظر القضايا.

فيما عبر القضاة الجدد عن الاعتزاز بثقة القيادة، مؤكدين أنهم سيعملون بكل جد وإخلاص لتأكيد مبدأ العدالة في عملهم.

#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
⭕️ مجلس القضاء الأعلى ينعي القاضي منصور الزبيري

الاربعاء  ١٨ شعبان  1445هـ الموافق   ٢٨ فبراير 2024م
صنعاء-الاعلام القضائي اليمني:

نعى مجلس القضاء الأعلى،
القاضي منصور حسن يحيى الزبيري  رئيس الشعبة الشخصية والمدنية الثانية بمحكمة استئناف محافظة الحديدة، الذي وافاه الأجل يوم امس  عن عمر ناهز  ٥٩      عاما ،  بعد حياة حافلة  بالعطاء في خدمة الوطن بمجال القضاء.

وأشاد مجلس القضاء في  البيان  بمناقب القاضي الزبيري  وتميزه وتفانيه في اداء خدمة العدالة ، من خلال الاعمال القضائية التي شغلها ومن اهمها رئيسا لمحكمة حفاش الابتدائية بمحافظة المحويت، ورئيسا لمحكمة بلاد الروس وبني بهلول الابتدائية بمحافظة صنعاء ،  ثم رئيسا لمحكمتي الزهرة،  واللحية بمحافظة الحديدة ، واخيرا  تم تعيينه رئيسا  للشعبة الشخصية والمدنية الثانية بمحكمة استئناف محافظة الحديدة  الى ان توفاة الله تعالي.

لافتا الى ان السلطة القضائية خسرت برحيله قاضيا مشهودا له بالنزاهة والعدالة.

وعبر رئيس وأعضاء مجلس القضاء عن خالص العزاء وعظيم  المواساة التي بعثها الى نجليه القاضيين يحيى   ومحمد ، منصور  الزبيري، وأسرة  الفقيد وكافة ال الزبيري، ومنتسبي السلطة القضائية  بهذا المصاب..  مبتهلا الى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

"إنا لله وإنآ إليه راجعون".

#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
الإعلام القضائي اليمني
⭕️ مجلس القضاء الأعلى ينعي القاضي منصور الزبيري الاربعاء  ١٨ شعبان  1445هـ الموافق   ٢٨ فبراير 2024م صنعاء-الاعلام القضائي اليمني: نعى مجلس القضاء الأعلى، القاضي منصور حسن يحيى الزبيري  رئيس الشعبة الشخصية والمدنية الثانية بمحكمة استئناف محافظة الحديدة،…
*مصحح*

⭕️ *مجلس القضاء الأعلى ينعي القاضي منصور الزبيري*

الاربعاء  ١٨ شعبان  1445هـ الموافق   ٢٨ فبراير 2024م
صنعاء-الاعلام القضائي اليمني:

نعى مجلس القضاء الأعلى، القاضي منصور حسن يحيى الزبيري  رئيس الشعبة الجزائية المتخصصة بمحكمة استئناف محافظة الحديدة، الذي وافاه الأجل يوم امس عن عمر ناهز ٥٩ عاما، بعد حياة حافلة  بالعطاء في خدمة الوطن بمجال القضاء.

وأشاد مجلس القضاء في  البيان  بمناقب القاضي الزبيري  وتميزه وتفانيه في اداء خدمة العدالة، من خلال الاعمال القضائية التي شغلها ومن اهمها رئيسا لمحكمة حفاش الابتدائية بمحافظة المحويت، ورئيسا لمحكمة بلاد الروس وبني بهلول الابتدائية بمحافظة صنعاء ،  ثم رئيسا لمحكمتي الزهرة،  واللحية بمحافظة الحديدة، واخيرا  تم تعيينه رئيسا  للشعبة الجزائية المتخصصة، بمحكمة استئناف محافظة الحديدة، الى ان توفاة الله تعالي.

لافتا الى ان السلطة القضائية خسرت برحيله قاضيا مشهودا له بالنزاهة والعدالة.

وعبر رئيس وأعضاء مجلس القضاء عن خالص العزاء وعظيم  المواساة التي بعثها الى نجليه القاضيين يحيى   ومحمد، منصور  الزبيري، وأسرة  الفقيد وكافة ال الزبيري، ومنتسبي السلطة القضائية  بهذا المصاب..  مبتهلا الى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

"إنا لله وإنآ إليه راجعون".

#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
شارك فيها رئيسا مجلس القضاء والمحكمة العليا

علماء وقيادات السلطة القضائية يشاركون في دورات تدريبية ومناورة عسكرية افتراضية مع العدو الصهيوامريكي
Forwarded from قيس الطل
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
قوووووووة القوة

حتى العلماء مجاهدين

سجل يا تاريخ

قيس الطل


https://hottg.com/toqnajah
الشعبة الجزائية المتخصصة تقضي بإعادة ملف قضية اغتيال إبراهيم الحوثي للمحكمة درجة أولى

الأحد، 22 شعبان 1445هـ الموافق 03 مارس 2024
صنعاء - سبأ :

أقرت الشعبة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم، إلغاء البند العاشر من منطوق الحكم الابتدائي، وإعادة ملف القضية إلى المحكمة أولى درجة للفصل في موضوع التهم المسندة إلى المتهمين الـ11 في جريمة اغتيال إبراهيم الحوثي، والذين لم يفصل بشأنهم في المحكمة الابتدائية.

ونص قرار الشعبة في الجلسة المنعقدة برئاسة رئيسها القاضي عبدالله علي النجار، أن على محكمة درجة أولى سرعة الفصل في ذلك كون القضية على ذمتها سجناء ، وإرجاء الفصل في استئناف النيابة قبل بعض المحكوم عليهم وكذا استئناف المستأنفين المحكوم عليهم موضوعا حتى يتم الفصل فيها بشأن المتهمين الـ11.

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة قضت في 25 محرم 1445 هـ، بإدانة المتهمين في هذه الجريمة، ومعاقبة 16 منهم بالإعدام، والحبس من عشر إلى ثلاث سنوات، لثلاثة، وإحالة البقية للنيابة لاستكمال التحقيقات.

إلى ذلك أقرت الشعبة بشأن قضية خلية صعدة، والمكونة من 22 متهماً في جرائم تخابر وإعانة العدوان، حجز القضية للحكم إلى بعد الإجازة القضائية.

وفي جلسة قضية اغتيال الشهيد حسن محمد زيد، والشهيد عبدالله أحمد السلامي، والشروع في قتل المجني عليه عبد الكريم أحمد الحبسي، والاتفاق على مهاجمة وتفجير منزل المجني عليه عبدالواحد المروعي، أقرت الشعبة تمكين المتهمين المستأنف ضدهم من قبل النيابة بالرد على استئنافها وتمكين المستأنفين منهم بتقديم عرائض استئنافهم.

وفي الجلسة طلب محامي أولياء الدم فرصة لتقديم ما لديه، وأقرت المحكمة تمكينه من ذلك والتأجيل إلى بعد الاجازة القضائية لمواصلة جلسات نظر القضية.

#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
⭕️ النيابة العامة في محافظة ذمار تفرج عن 786 سجينا

الاحد، 22 شعبان 1445هـ الموافق
3 مارس 2024م
ذمار -الإعلام القضائى اليمني-محمد الغشم:

أفرجت النيابة العامة في محافظة ذمارعن 786 سجينا، (477)مفرجين (309) تم اخلاء سبيلهم باالضمان التجاري  بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

وأوضح رئيس نيابة محافظة ذمار القاضي عنان شائع السلطان، للأعلام القضائي اليمني بذمار أن عملية الإفراج، خلال  الفتره  من (1) رجب إلى (10)شعبان، تأتي تنفيذا لتوجيهات النائب العام لرؤساء النيابات بالنزول الميداني إلى السجون ومراكز التوقيف في الشرطة، وسرعة إنجاز القضايا، ومنح المساجين حق الإفراج الشرطي، وبالضمانات في القضايا رهن تحقيق، التي لا تشكل خطورة على المجتمع.

وأشار إلى أهمية النزول الميداني في تعزيز التنسيق والارتقاء بأداء أجهزة الضبط القضائي، والتأكد من سلامة إجراءات  الحبس .. مؤكدا حرص النيابة على القيام بدورها في حماية المجتمع، والدفاع عن الحقوق والحريات.

ولفت إلى أن التفتيش على السجون ومراكز التوقيف والحجز، ومقابلة المساجين والاستماع إلى شكاواهم ومطالبهم، ومناقشة أوضاعهم مع مدراء أجهزة الأمن والشرطة والبحث الجنائي، يأتي في إطار جهود النيابة للارتقاء باالعمل القضائي والمسار الإجرائي، وترسيخ العمل المؤسسي.

واضاف إلى أن القانون يكفل الإفراج الشرطي للسجناء ممن قضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة بالحبس، وليس عليهم حقوق خاصة للغير، وفي مرحله التنفيذ ولا تشكّل خطورة اجتماعية  ولم يكونوا من ذوي السوابق بعد حصولهم على شهادات حُسن سيرة وسلوك، وتقويم وإصلاح وتأهيل نفسي.

#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
⭕️ مجلس القضاء يقر عددا من العقوبات على بعض القضاة

الإثنين، 23 شعبان 1445هـ الموافق 04 مارس 2024م
صنعاء - سبأ:

استمع مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، إلى إحاطة رئيس هيئة التفتيش القضائي، بشأن عقد دورات تدريبية للقضاة المناوبين خلال فترة العطلة القضائية من شهر رمضان المبارك، وذلك فيما يتعلق بالقضايا المستعجلة وكيفية التعاطي بشأنها وفقا للقانون.

وأهاب المجلس بالقضاة وأعضاء النيابة المكلفين الالتزام بالدوام، والتحري الكامل في إصدار الأوامر على العرائض التي يجب ألا تمس أصل الحق.

ووجه المجلس، هيئة التفتيش القضائي بمتابعة انتظام سير العمل من قبل القضاة وأعضاء النيابة المناوبين في المحاكم والنيابات، ورفع تقرير بذلك إلى المجلس.

وأقر المجلس إيقاع العقوبات المناسبة ضد ثلاثة من القضاة لارتكابهم مخالفات مسلكية في أداء واجباتهم الوظيفية طبقا للقانون.

ووافق على رفع الدعوى التأديبية المرفوعة من هيئة التفتيش القضائي ضد أحد القضاة، وإحالته إلى مجلس المحاسبة.

واطلع المجلس على تظلم أحد القضاة واتخذ بشأنه الإجراء المناسب وفقا للقانون.

كما اطلع على عدد من الطلبات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن طلب إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

وناقش المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

#الإعلام_القضائي_اليمني
اشترك بقناتنا عبر رابط تيلجرام ⬇️
             ‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎‌‎⊱┈┅━━━❂━━━┅┈⊰
https://hottg.com/mojyemen
📝 @mojyemen 🔏
🎧 ⓣ.me/mojyemen
HTML Embed Code:
2024/03/05 04:39:01
Back to Top