TG Telegram Group Link
Channel: منوعات حواء🌺
Back to Bottom
شوربة المأكولات البحرية

المكونات :

- عدد 2 كابوريا طازج .

- ربع كيلو سبيط .

- ربع كيلو كاليماري وججمبري صغير .

- ملح وفلفل .

- ربع كيلو جندوفلي .

- ربع كيلو سمك فيليه .

- ربع كيلو لبن طازج .

- ملعقة دقيق .

- بصلة مفرومة .

- عصير 2 ليمونة .

- كزبرة مفرومة جيدا .

- كرفس وجزر وورق لورى .

طريقة التحضير :

- يسلق الجندوفلي في ماء وبعد ان ينفتح يتم تصفيته والتخلص من ماء السلق . يوضع 2 لتر ماء في اناء ويوضع على النار ثم يقطع عليها البصل وعودين كرفس وتترك حتى يتم غليان الماء تسقط فيها الكابوريا و الكاليماري حتى تسوى بعد 20 دقيقة و تصفى مع الإحتفاظ بماء السلق ، ويوضع اناء على النار وبه الزبدة مع الدقيق وتضاف اليه ماء السلق السابق و اللبن ويوضع معها عصير الليمون ويضاف اليها الجمبري الصغير و السمك الفيليه و الكابوريا و الجندوفللي و السبيط مرة اخرى حتى تغلي .يتم وضع الكريمة عليه ، يرش ورق الكزبرة على الوجه وتقدم
رز ودجاج مكسيكي🍛
.
🌱راح نحتاج صدور دجاج نقطعها بشكل طولي ونتبلها ب(ملعقة كبيرة من معجون الثوم وزنجبيل ملح وفلفل،ملعقة بابريكا،ملعقة أوريغانو،ملعقة فلفل أحمر ،كمون ،وأربع ملاعق صويا صوص المعتدلة أو المالحة،ربع كوب زيت زيتون،ملعقة كبيرة معجون 🍅طماطم،عصير نص 🍋ليمونة)ونتركها بالتتبيلة أنا أجهزها قبل بليلة..
.
ع النار راح نضيف زيت وشرايح بصل نحمسهم تمام ونضيف عليهم الدجاج ونحررك ونزيد عليها شوي من نفس بهارات التتبيلة ولماتقرب تستوي نضيف شرايح فلفل ♥️بارد ملون (أخضر،أحمر،برتقالي وأصفر)نحمس شويات ونطفي النار ..
.
🍚للأرز(حمست مكعبات بصل بقليل زيت وضفت عليه خضار مشكلة جزر وذرة وبازلا وفلفل أحمر بارد وحبة ماجي ورشة بابريكا وكمون وكزبرة وفلفل أحمر)وطبعاً ماننسى الملح وبعدين نضيف الرز نحرك شويات ونضيف الموية ونتركه لغاية الاستواء .. تقدرون تضيفون مكعبات طماطم وفاصولياء حمراء وملعقة معجون طماطم بس أنا ماحبيت اضيف أبغى لون الرز أصفر ووبس قدموه مع الدجاج وولا ألذ.. وبالعافية 😍
منقول
ا
كرات اللبنه بزيت الزيتون ♥️😋

المواد/
٢_كيلو لبن خاثر زبادي(روبه)
زيت الزيتون حسب الكميه
٢_ملعقة اكل حبة البركه(حبه سودا)
ملعقة كوب ملح او الاستغناء عنها حسب الرغبه

طريقة العمل🍽
في كيس خام نضع اللبن ونضع الكيس في مصفاة ثم بضع فوق الكيس شيئ ثقيل لكي يصفى الماء الي في اللبن ونتركه لليله كامله الى ان يجف من الماء جيدا ويصبح عجينه ثخينه ثم نقوم بأخراجها من الكيس ونرش عليها حبة البركه ونعحنها ثم نعملها على شكل كرات كما مبين بالصورى اعلاه ونضعها في قنينه زجاجيه محكمة الغطاء ونصب عليها زيت الزيتون وتحفض في مكان في المطبخ وليس في البراد لان زبت الزيتون الاصلي يجمد حين وضعه في البراد وتقدم في الافطار او كوجبه في العشاء والف عافيه♥️
منقول
😍🌿🌿فطاير السبانخ

🍴المقادير الحشوة :
كيلو سبانخ
بصلة
دبس رمان
صنوبر
زيت زيتون
🍴العجينه :
كيلو طحين
اربع ملاعق قشطة
اربع ملاعق زبده
ملعقتين زيت
رشه ملح
ملعقه سكر
ملعقه خميره
الماء حسب الحاجة تضيفي لحد ما تلم العجينة وتتماسك
🌿الطريقه :
بغسل السبانخ وبنشفها بعدين بفرمها فرم ناعم برش رشه ملح وبفركهم وبعصر السبانخ من الميه وبضيف فوقهم الصنوبر المحمص والبصله الناعمه ودبس رمان يلي بحب يضيف (رمان سماق ليمون ملح ليمون )
لاتضيفو ملح لانو السبانخ انفركة بملح يعني بتكون مالحه برق العجين بعد مايخمر وبقطعها دوائر وبحشيها وبشويها بالفرن ♥️
منقول
طاجين السمك
لطاجن السمك: - كيلوغرام سمك فيليه - بصلة كبيرة الحجم مقطعة الى دوائر - جزرة مقشّرة ومقطعة أصابع رقيقة - حبتان بطاطا مقشّرتان ومقطعتان أصابع رقيقة - 3 حبات بندورة من غير بذور مقطعة شرحات - حبتان فليفلة حمراء أو خضراء كبيرة مقطعة حلقات - ليمونة حامضة مقطعة شرحات - ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون - نصف كوب زيت نباتي - كوب كزبرة طازجة مفرومة - كوب بقدونس مفروم - ملعقتان كبيرتان بابريكا - 4 فصوص ثوم مهروسة - ملعقة كبيرة كمون - نصف ملعقة صغيره فلفل أحمر - ربع ملعقة صغيرة زعفران - ليمونة حامضة - نصف ملعقة صغيرة ملح
- أولاً، إستخدمي الطاجن الفخّار للطبخ إذا أمكن أو استبدليه بقدر عميق غير لاصق.

- أخلطي كل مكونات التتبيلة جيداً، وقسّميها نصفين. ضعي نصفها جانباً واستعملي النصف الآخر لننقع فيليه السمك فيه. أتركي السمك المنقوع بالتتبيلة في الثلاجة لمدة ساعتين لينتقع جيداً.

- بعد إخراج فيليه السمك المنقوع من الثلاجة، ضعيه جانباً للاستعمال لاحقاً. أسكبي زيت الزيتون في القدر أو طاجن الفخّار. ثمّ وزّعي الزيتون والجزر فوق الزيت بترتيب.

- أخلطي شرائح البطاطا مع بهارات الطاجن، الزنجبيل، البهار الحلو، الكركم والزعفران. ثم وزّعيها على أطراف الصينيّة، وضعي فوقها شرحات البندورة.
- أضيفي النصف الباقي من التتبيلة على كل الخضار في الصينيّة. ثمّ ضعي السمك المنقوع مع تتبيلته في وسط القدر. وزّعي على وجه السمك شرائح الفليفلة ثم زيّني الطاجن بشرائح الليمون وحبوب الزيتون.

- رشّي القليل من الملح والبهار وغطّي القدر أو الطاجن، وضعيه على نار هادئة لمدّة ساعة أو ساعتين، حتّى يستوي السمك والبطاطا.
منقول....
بقلاوة

القطر:
- 5 أكواب سكر

- 2/1 3 أكواب ماء

- عصير 2/1 ليمونة

مقادير العجين:
- 4 أكواب دقيق

- 1 كوب حليب دافئ

- ملعقة شاي خمارة حمراء

- 3/2 زبدة مذابة

- 1 بيض

الحشوة:
- 2/1 كيلو جوز مدقوق أو فستق حلبي

- 2 كوب نشاء

- 4/3 كوب زبدة ساخنة جداً

طريقة عمل البقلاوة التركية:
- اخلطي مقادير العجينة واعجنيهم حتى يتماسك قوامها وغطيها بقطعة قماش واتركيها 15-20 دقيقة.

- قسمي العجينة إلى 3 قطع وقسمي كل قطعة إلى 16-18 قطعة صغيرة بحجم حبة الجوز ثم كوري القطع الصغيرة

- افردي كل قطعةٍ بالنشابة على شكل دائرةٍ بحجم طبق الطعام

- ضعي قطع العجين فوق بعض مع نثر نشاء بين كل طبقةٍ وأخرى , أصبح لديك الآن 3 مجموعات من العجين كل مجموعة مكونة من 16- 18 طبقة.

- افردي كل مجموعةٍ فرداً دقيقاً داخل صينية فرن دائرية مدهونة بقليلٍ من الزبدة ثم ضعي عليها نصف مقدار الحشوة.

- افردي المجموعة الثانية بنفس الطريقة وضعيها فوق الحشوة كطبقةٍ ثانيةٍ وضعي عليها الحشوة المتبقية ثم افردي المجموعة الثالثة وضعيها فوق الحشوة كطبقةٍ ثالثة.

- قطعي الطبقات على شكل معينات صغيرة واسكبي عليها الزبدة الساخنة وضعيها بالفرن واتركيها حتى يصبح لونها ذهبياً.

- اخرجيها من الفرن ثم اسكبي عليها القطر البارد واتركيها 4 – 5 ساعات كي تتشرب القطر ثم قدميها في صحن التقديم
HTML Embed Code:
2024/04/18 23:38:58
Back to Top