TG Telegram Group Link
Channel: اللواء 22 ميكا تعز
Back to Bottom
تتقدم قيادة اللواء 22 ميكا بخالص التهاني والتبريكات لكافة المقاتلين الميامين في مواقع العزة والكرامة المدافعين عن تعز والجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك سائلين المولى عز وجل أن يجعله عيدا مبارك وفرحة كبيرة ويوفقنا وإياكم للعمل الصالح ولما يحبه ويرضاه .

وبهذه المناسبة المباركة تعبر قيادة اللواء 22 عن عظمة خدمة الوطن ومقارعة فلول الامامة والكهنوت الحوثي، واستمرار النضال من اجل استعادة الدولة ودحر الميليشيات الغازية لمدينتا تعز وبقية محافظات اليمن الحبيب.

كما نعبر عن عظيم اعتزازنا بالبطولات التي يسطرها مقاتلي اللواء 22 ميكا وكافة ابطال الجيش الوطني، في طريق التحرير الناجز للارض اليمنية من ميليشيا الانقلاب الايرانية.

العميد الركن/ صادق سرحان
قائد اللواء 22 ميكا- تعز



https://www.facebook.com/1290024301012234/posts/3600847146596593/
https://youtu.be/htUAsBsgWfo

إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر في مدينة#تعز❤️
منارة جامع المظفر

#جمعة_مباركة
صباحكم من #استديو تكوين لدعاية والإعلان
#تعز
48 صريعا واكثر من 95جريح من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية بينهم قيادات كبيرة حصيلة 3 ايام من المواجهات مع ابطال الجيش الوطني في اللواء 22ميكا بجبهة الاربعين شمال مدينة تعز

#اللواء_22_ميكا

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4101555209859115&id=1290024301012234
حصاد غير مسبوق لرؤوس قيادات حوثية كبيره في تعز.

تعز بوست | شأن عسكري
الخميس | 5 نوفمبر | 2020


لقي العشرات من افراد مليشيا الحوثي الإنقلابيه مصرعهم الى جانب قيادات ميدانية كبيره، خلال معارك مع الجيش الوطني في جبهات تعز، جنوب غربي اليمن.


مصدر عسكري قال ان قرابة 48 عنصر من مليشيا الحوثي بينهم قيادات بارزة لقو حتفهم، الى جانب إصابة أكثر من 95 كحصيلة لـ 3 ايام من المواجهات المستمرة مع قوات الجيش الوطني في جبهة الأربعين شمال مدينة تعز.


في السياق حصل موقع تعز بوست على اسماء عدد من القيادات الحوثية التي تم تشييعها في صنعاء وعدد من المحافظات، بعد ان قتلوا في تعز بنيران الجيش الوطني.


حيث شيعت مليشيا الحوثي في صنعاء عدد من قياداتها ابرزهم "العقيد وليد عبده أبو لحوم، والمقدم حسن محمد شلاع، والرائد عمر حسن شلاع، والنقيب حميد صالح الصباحي، والنقيب محمد عبدالواحد النعيمي" إضافة الى آخرين يحملون رتب كبيره.


وفي تعز "منطقة الحوبان" شرق المحافظة حيث يسيطر الحوثيون، شيعت المليشيا عدد من افرادها الذين لقو مصرعهم، الى عزلتي الأمجود شرعب.


واشتعلت المواجهات في عدد من جبهات تعز الشمالية والشرقية الأسبوع الماضي، حيث تصدى الجيش لمحاولات حوثية بالتقدم، وتمكن من شن هجوم معاكس، وقتل العشرات من افراد وقيادات المليشيا، بحسب مصادر عسكرية.


وتتعمد مليشيا الحوثي إخفاء خسائرها البشرية والعسكرية، وسط انهيار ملحوظ في صفوف المليشيا التي تشن حرباً وحصاراً ممنهجاً على مدينة تعز منذ ست سنوات.


الى ذلك وتزامناً مع خسائرها شنت المليشيا خلال الأيام الماضية، قصفاً عنيفاً على احياء ومساجد ومدارس في مدينة تعز، ما تسبب بسقوط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح.


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=206058914246783&id=110530793799596
#تكوين ينتطر زيارتكم😁😍
#تعز
قائد اللواء 22 ميكا يدشن العام التدريبي الجديد 2021

دشنت قيادة اللواء 22 ميكا الدورة التنشيطية الثانية لقادة الكتائب واركانات اللواء ضمن المرحلة التدريبية الاولى للعام 2021م.

وفي حفل التدشين الذي حضره رئيس اركان محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي ورئيس شعبة التدريب بالمحور اكد المجيدي، على اهمية التدريب القتالي في بناء وتطوير القوات المسلحة

من جانبه قائد اللواء 22ميكا العميد محمد المحفد في كلمته ترحيبية اكد على الوفاء للقياده السياسيه والعسكريه، مجدداً العهد والوفاء للقيادة متمنياً منها دعم جبهات القتال ومراكز التدريب.

وعقب حفل التدشين بدأت محاضرات الدورة التنشيطية لقادة الكتائب واركانات اللواء.

وقال العميد محمد المحفدي قائد اللواء 22 ميكا في بداية الدورة التنشيطية انها ستعمل على رفع مستوى عمل واداء قادة الكتائب واركانات اللواء وتطوير المهارات العسكرية في اطار تعزيز بناء مؤسسة عسكرية قوية وعقيدة وطنية راسخة.

واكد المحفدي على اهمية العام التدريبي الجديد للعام 2021م والذي ينفذه اللواء 22 ميكا، والذي يسعى من خلاله الى تأهيل عسكري لكافة منتسبيه من جنود وصف وضباط، وتطوير العمل المؤسسي في مفاصل الجيش الوطني، وذلك للوصول الى التشكيل العسكري السليم في القوات المسلحة اليمنية.

وتأتي هذه الدورة ضمن خطة العام التدريبي الجديد 2021م في اللواء 22 ميكا.

#اللواء_22_ميكا

https://www.facebook.com/1290024301012234/posts/4283506051664029/
#تعز
قوات اللواء 22ميكا تسيطر على مواقع شرق تعز في هجوم مباغت على مواقع الميليشيا

شنت قوات اللواء 22 ميكا هجوم واسع على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية اليوم الثلاثاء شرق مدينة تعز، وذلك في اطار سعي الجيش الوطني الى استكمال تحرير محافظة تعز من تحت قبضة ميليشيا ايران الارهابية.

ودكت مدفعية اللواء مواقع ميليشيا ايران في تبتي السلال والجعشه وتكبدت الميليشيا الحوثية خسائر في العتاد والارواح حيث سقط خمسة قتلى من عناصر الميليشيا وعدد من الجرحى وإعطاب رشاش 14:5 واحراق عربة للمليشيات في تبة السلال

وحرر ابطال اللواء 22ميكا مواقع في نطاق تمركز العدو في وادي صالة بعد مواجهات عنيفة دارت منذ ليل امس بمختلف أنواع الاسلحة بين قوات اللواء 22ميكا و عناصر ميليشيا الحوثي الارهابية والمدعومة من ايران.

وماتزال قوات اللواء تهاجم مواقع العدو شرق مدينة تعز، ورغم التعزيزات المساندة للانقلابيين الا ان التقدم مازال حلف قوات اللواء 22 ميكا التابع للجيش الوطني.

#اللواء_22_ميكا
2021/3/2م


https://www.facebook.com/1290024301012234/posts/4435259083155391/
#تعز الآن 12:5ص

معارك عنيفة يخوضها أبطال الجيش الوطني في اللواء 22 ميكا ضد مليشيا الحوثي الإرهابية في وادي صالة شرق مدينة تعز

#اللواء_22ميكا

https://www.facebook.com/1290024301012234/posts/4435615339786432/
‌‎#تعز
تمكن أبطال الجيش الوطني بتعز من السيطرة على جبل رحنق الإستراتيجي بجبهة مقبنة ويخوضون إشتباكات عنيفة في جبهة القوز بالاشروح غرب مدينة تعز
اللهم نصرك
#تعز
مديرية القاهرة تسير قافلة دعم للجبهة الشمالية

تسلم قائد اللواء 22 ميكا العميد محمد المحفدي من قافلة شارك كميات من الاغذية والادوية التي قدمها أبناء مديرية القاهرة دعما لابطال الجيش في الجبهة الشمالية لمدينة تعز وذلك في اطار الاستجابة لدعوة السلطة المحلية الى النفير العام و دعم جبهات الحيش.

ورحب قائد اللواء 22 ميكا محمد المحفدي بالقافلة وكل من رافقها او حضر ، شاكرا المنظمين والجهات الممولة من ابناء القاهرة.


وأكد العميد المحفدي ان هذه القافلة تبين مدى التلاحم والترابط بين المجتمع و ابطال الجيش في جبهات القتال ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية، وستساعد على رفع المعنويات لدى بواسل الحيش الوطني في مواجهة العدوا واستكمال تحرير تعز

واشار ان الصراع مع الميليشيا سينتهي بفضل المواجهة الشامله من قبل ابناء اليمن، لافتا الى ان ذلك بحاجة الى توفير كل الإمكانيّات والتي يجود بها كل اطياف تعز المدنية والسياسية والاجتماعية.

واوضح ان ذلك سيشكل حجر الزاوية في مشوار المواجهة مع ميليشيا الحوثي الكهنوتية وانهاء الانقلاب.

واضاف المحفدي "اشكر واقدر كل من ساهم في اعداد وتمويل هذه القافلة وسعدنا بهذه الصورة الرائعة من التلاحم بين المجتمع والجبهات".

كما عبر قادة الكتائب عن شكرهم لابناء مديرية القاهرة على وقوفهم مع ابطال الجيش الوطني في مواجهة الانقلاب السلالي، معتبرين ذلك تجسيد حقيقي لرغبة ابناء تعز في استعادة الدولة والقضاء على الانقلاب.

واكد منظمو القافلة عن استمرار نشاطهم في دعم واسناد جبهات الجيش الوطني في محافظة تعز حتى استكمال تحرير المحافظه.


وشارك في فعالية الاستقبال عدد من القادة العسكريين بالجيش الوطني، والنشطاء والاعلاميين.

https://www.facebook.com/1290024301012234/posts/4522817887732843/
#تعز

قائد اللواء ٢٢ ميكا يحضر اختتام دورة الدعم النفسي المعنوي ويكرم الجرحى المشاركين من فئة البتر والشلل كدفعة اولى.

كرم العميد محمد المحفدي قائد اللواء ٢٢ ميكا عدد من جرحى الجيش الوطني في اللواء ٢٢مبكا من فئة البتر والشلل، وذلك في ختام دورة الدعم النفسي للابطال الجرحى، والتي نفذها القسم الطبي في اللواء ٢٢ ميكا بالشراكة مع مؤسسة سلام يمن

وفي الفعالية قال المحفدي أن الكلمات تعجز أن تفي الأبطال أو تساوي جزء بسيط من عظمة التضحيات التي قدمها الجرحى والشهداء من ابطال اللواء ٢٢ ميكا في سبيل مواجهة العصابة الكهنوتية والتي بغت في الوطن.

واكد العميد المحفدي أن اليمن تعاني من جرح نازف جراء ما ارتكبته جماعة الحوثي الايرانية والتي مازالت تعبث بالوطن ولم يسلم من طغيانها احد، لافتا إلى أن ما تعيشه تعز من حرية ومتنفس للعيش هو ناتج للتضحيات التي قدمها الشهداء والجرحى في مواجهة الميليشيات الغاشمة.

واشار إلى أن الدولة هي المسؤول الأول في رعاية اسر الشهدا والاهتمام بالجرحى وتطبيب جراحهم، تكريما لتضحياتهم التي لم يبخلوا في تقديمها فداء الوطن.

واعرب قائد اللواء ٢٢ ميكا عن شكره لكل من نظم أو ساهم أو انجح هذه الدورة ، متمنيا استمرار الدورات والبرامج حتى تصل إلى جميع ابطال الجيش الوطني.

واكد الجرحى في كلمة لهم القاها الجريح البطل عبدالناصر السامعي أن الاعاقة لا تمنع ارادتهم من المشاركة في استكمال تحرير تعز والذهاب الى المتارس للدفاع عن الجمهورية واستعادتها من مخالب الميليشيات السلالية.

وقال البطل السامعي أن الدورة التدريبية في الدعم النفسي جاءت في وقتها لاستهداف ابطال الجيش الوطني، متمنيا استمرار مثل هذه البرامج المساندة للجرحى معنويا ونفسيا، داعيا قيادة الجيش بمواصلة مواجهة العصابة الكهنوتية حتى اسرجاع كامل التراب اليمني.

حضر فعالية التكريم العقيد الركن منصور الحساني رئيس اركان اللواء ٢٢ ميكا وعدد من اركانات اللواء وقيادات عسكرية في الجيش الوطني.

#اللواء_22_ميكا

https://www.facebook.com/1290024301012234/posts/4612792278735403/
#تهنئة

فخامة الاخ رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي

الفريق الركن علي محسن صالح الاحمر نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة

قيادات وصف وجنود الجيش الوطني

تحية نضالية بحجم تضحيات ابطال الجيش الوطني المرابطين في الثغور

يسر قيادة اللواء 22 ميكا ان تتقدم اليكم بعميق التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك سائلين المولى عز وجل أن يجعله عيدا مبارك وفرحة كبيرة ويوفقنا وإياكم للعمل الصالح ولما يحبه ويرضاه .

وبهذه المناسبة الدينية العظيمة تعبر قيادة اللواء 22 ميكا عن اعتزازها بالبطولات الكبيرة التي يقدمها منتسبي اللواء 22 ميكا البواسل وذاك في خدمة الوطن ومقارعة فلول الامامة والكهنوت الحوثي المدعومة ايرانيا، ونؤكد اننا على الدرب سائرون رغم التحديات المعيشية التي تواجه جنودنا الميامين.

كما نجدد تأكيدنا بالمضي قدما في النضال من اجل استعادة الدولة ودحر الميليشيات الغازية لمدينتا تعز وبقية محافظات اليمن الحبيب.

كما تثمن قيادة اللواء صبر وصمود ابطال الجيش الوطني، في جبهات القتال، مجددة تهانيها لكافة الجنود وذويهم بمناسبة عيد الاضحى المبارك ، اعاده الله على اليمن بالنصر والاستقرار .

العميد/ محمد المحفدي
قائد اللواء 22 ميكا- تعز
#اللواء_22_ميكا

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4853526137995348&id=1290024301012234
اركان حرب اللواء 22 ميكا.. ميليشيات الحوثي تمارس الخروقات بشكل يومي

قال اركان حرب اللواء 22 ميكا عقيد ركن /منصور الحساني أن ميليشيات الحوثي الانقلابية لم تلتزم بالهدنة وتمارس خروقات يومية في جبهات تعز.

وأشار الحساني في تصريح له على قناة "العربية الحدث" إلى أن جماعة الحوثي لا تلتزم بأي اتفاقات، وتمارس أعمال قتالية متواصلة من خلال محاولات عمليات تسللات يومية في جبهات المدينة واستحداثات هندسية وانشاء سواتر ترابية واستحداث قناصات.

#اللواء_22_ميكا

https://fb.watch/cA9kTdT0CP/
تهنئة عيدية

بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك يسرني ويشرفني أن أبعث إليكم أطيب التحايا وأصدق التهاني داعيا الله عز وجل أن نكون من المقبولين والفائزين.

كما نجدها مناسبة عظيمة لتجديد العهد وتأكيد المضي على طريق التحرير تحت راية مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي وكافة أعضاء المجلس، والقيادة العسكرية للجيش الوطني ومساندة ودعم الأخوة في التحالف العربي المساند للشرعية.

كما أخص بالتهاني الأبطال المقاتلين في مواقع الشرف وميادين البطولة والرجولة، حفظهم الله وسدد خطاهم

سائلين الله عزوجل أن يعيد علينا عيد الفطر وقد أنجز شعبنا العظيم انتصاره الأكبر والتخلص من عصابة الإجرام الحوثية الإيرانية.

عميد/
محمد احمد المحفدي
قائد اللواء 22 ميكا

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=5783306811683938&id=1290024301012234
HTML Embed Code:
2024/05/08 16:35:24
Back to Top