TG Telegram Group & Channel
Channel: أخبار مأرب Maribnews
Back to Bottom
*الجيش يحقق انتصارات في جبهة العبدية مصرع أكثر 16 قتيل وأسر 7 آخرين من مليشيات الحوثي*

الأحد 13 سبتمبر 2020

تكبدت ميليشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد على مدى أيام في جبهة العبدية بمحافظة مأرب.

وأفادت مصادر عسكرية بمصرع أكثر من 16 من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني والقبائل في جبهة العبدية بحافظة مأرب.

وبحسب المصادر فقد تمكن قوات الجيش الوطني من أسر 7 من أفراد ميليشيا الحوثي.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا الحوثية حاولت تنفيذ عملية تسلل على مواقع الجيش الوطني في جبهة العبدية جنوب محافظة مأرب لكنها بائت بالفشل. https://maribnews.net/?p=5634
*ناطق الجيش : استهداف مليشيات الحوثي للأحياء السكنية جريمة حرب لن تمر دون عقاب*

الأحد 13 سبتمبر 2020

قال الناطق الرسمي للجيش العميد الركن عبده مجلي، إن الدفاعات الأرضية لقوات الجيش الوطني اعترضت ودمّرت طائرتين مسيرتين متفجرتين أطلقتهما ميليشيا الحوثي، مساء السبت، باتجاه الأحياء السكنية في مدينة مارب المكتظّة بالسكان والنازحين.

وأضاف العميد مجلي، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن ذلك تزامن مع إطلاق المليشيات الحوثية الإرهابية لصاروخ باليستي استهدف الأعيان المدنية بمدينة مارب، وأسفر عن إصابة 7 أشخاص بعضهم جراحاتهم خطيرة، مؤكداً دأب المليشيات على استهداف المدنيين والأعيان المدنية بأسلوب إرهابي ممنهج يخالف تعاليم الدين الإسلامي ويتحدى القانون الدولي الانساني وقواعده العرفية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الجيش أن هذه جرائم حرب لن تمر دون عقاب ولن تسقط بالتقادم، داعياً الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإدانة هذه الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الحوثية الإرهابية، والقيام بمسؤولياتها في حماية المدنيين.
https://maribnews.net/?p=5637
*أكثر من 112 ألف طالب وطالبة يبدأون عامهم الدراسي الجديد اليوم بمحافظة مأرب*

الأحد 13 سبتمبر 2020

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور علي العباب، اليوم، العام الدراسي الجديد 2020 – 2021م، في عموم مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمحافظة مأرب.
وخلال التدشين اطلع الوكيل مفتاح على الكثافة الطلابية في مدرستي بلقيس الثانوية للبنات والميثاق الأساسية والثانوية للبنين بمدينة مأرب، جراء استيعابهما لأعداد كبيرة من الطلاب النازحين من عدة محافظات، في الوقت الذي تعاني فيه مدارس المحافظة من محدودية الاستيعاب، ما يؤثر على جودة التعليم ومستوى التحصيل العلمي ومخرجات العملية التعليمية.
واستمع الوكيل مفتاح إلى توضيح من الدكتور العباب عن مستوى الاستعداد للعام الدراسي الجديد والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم.. مشيرا إلى أن أكثر من 112 ألف طالب وطالبة توجهوا اليوم إلى مقاعدهم الدراسية في عموم مدارس المحافظة.
ولفت إلى أن هناك أكثر من 14 ألف طالب وطالبة نزحوا مؤخرا من محافظات الجوف وصنعاء والبيضاء، ويشكلون عبئا كبيرا جديدا على مكتب التربية من أجل استيعابهم … داعيا المنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة إلى التدخل الإنساني العاجل لدعم التعليم والإسهام في إيجاد مدارس وفصول بديلة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من النازحين وتوفير الأثاث والمقاعد ومستلزمات التعليم .
وقد أشاد الوكيل مفتاح بمستوى التحضيرات الإدارية والتجهيزات الفنية التي قام بها مكتب التربية لبدء العام الدراسي الجديد وفي مقدمتها طباعة وتوفير الكتاب المدرسي..
مؤكدا أن من أهداف ثورة ال26 من سبتمبر تحصين أجيال اليمن ضد الجهل والتخلف، والقضاء على مخلفات الإمامة، وبناء مجتمع متسلح بالعلم السليم .
وشدد الوكيل مفتاح على ضرورة تظافر جهود الجميع لدعم العملية التعليمية باعتبارها جبهة مهمة للبناء ومحاربة الجهل، الذي تسعى مليشيات الانقلاب الحوثي من خلاله إلى استغلال الشباب وقودا لحروبها العبثية السلالية، بعدما دمرت المدارس والبيئة التعليمية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، وحرفت المناهج وفخختها بالأفكار الطائفية والسلالية والكراهية والموت لكل من يخالفها.
حضر التدشين مدير مكتب التربية بمديرية المدينة محمد مارش ورئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بالمدينة عادل الورافي.
https://maribnews.net/?p=5642
الخوف يضرب مليشيا الحوثي بشدة هذه الأيام

🖊️سلمان الحميدي

الخوف يضرب مليشيا الحوثي بشدة هذه الأيام، اندفعوا لمهاجمة مأرب بشكل مكثف، ومثل كل مرة، يتساقطون بالجملة، ولكن هذه المرة، سقوط المئات من أفرادهم لايتوافق مع حجم تقدمهم، علاوة على خسارتهم مساحات كبيرة في الجوف..
الحوثي لا يعود للخلف، هو يقامر بأرواح الآخرين، أراد تحقيق شيئ ما في ذكرى انقلابه 21 سبتمبر، غير أن خسائره الأخيرة جعلته في مأزق: العودة تعني سقوط الهيبة، تعني خسارة الكثير من المغرر بهم المؤمنون بكرامة الوغد عبدالملك..
ما يتعرض له الحوثيون، يجعلهم في حالة هستيرية، يظنون أنهم يتعرضون لخيانة من الداخل، لذلك يقومون وسيقومون خلال هذه الفترة، بعملية تعويض من خلال البطش بالناس في مناطق سيطرتهم.
يريدون للناس أن يتحدثوا عن وجود الدولة الحوثية من خلال القوة الباطشة، لذا، يخطفون الأبرياء وغير الأبرياء، يصدرون أحكام الإعدام، يقصفون المدن بالصواريخ البالستية، يتدخلون في الجامعات والمدارس، وتنتشر أعمال العصابات بشكل مرعب..
إليكم بعض الأحداث خلال الأيام الماضية:


‏نقطة تابعة لمليشيا الحوثي، تختطف سبعة لاعبين وطبيب ومساعد مدرب منتخب الناشئين وآخرين..
..
‏الحوثيون يختطفون 30 من المتضامنين مع القتيل “الأغبري” بتهمة إثارة الفوضى

‏الحوثيون يختطفون الدكتور الشرجبي، أستاذ في كلية الآداب جامعة صنعاء ويقتحمون منزله وينهبون حاسوبه الشخصي
..
عصابة تخطف محمد الصانع، صاحب شركة التضامن للصرافة

عصابة تقتل موزع الأدوية هشام الأكحلي وسط صنعاء
..
الحوثيون يوجهون أصحاب المدارس الأهلية بتغيير الاسماء الاجنبية ومنع “الرحلات والاحتفالات”
..
‏أصدرت محكمة تابعة للحوثي حكماً بالإعدام بحق 109 أشخاص ومصادرت جميع ممتلكاتهم بتهمة التعامل مع العدوان
..
‏وفاة سبعة من موظفي الأمم المتحدة في مناطق سيطرة الحوثي جراء إصابتهم بكورونا
..
‏شغب واحتجاجات داخل السجن المركزي بمدينة إب عقب اعتداءات حوثية
..
الحديدة.. مقتل طفلين وإصابة اثنين آخرين في قصف لميليشيا الحوثي على منازل المواطنين في “حيس”
..
توثيق مصرع 2251 عنصراً من المليشيا الحوثية خلال الفترة من 1 يونيو – 30 أغسطس 2020.

من صفحة سلمان الحميدي على فيسبوك
https://maribnews.net/?p=5652
*منظمة حقوقية تستنكر الصمت الأممي إزاء إستمرار قصف مليشيا الحوثي لمأرب بالصواريخ البالستية*

الاثنين 14 سبتمبر 2020

استنكرت منظمة “حماية” للتوجه المدني، صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إزاء إستمرار الهجمات الصاروخية المتكررة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة لمليشيا الحوثي على مدينة مأرب المكتظة بالسكان.

وحذرت المنظمة من أن تصاعد العمليات العسكرية الحوثية التي تنذر بكارثة إنسانية في المحافظة التي تأوي ملايين النازحين

وقالت المنظمة أن التصعيد الحوثي منذ مطلع العام تسببت في تهجير ونزوح آلاف الأسر من مناطق شمال غرب وجنوب مأرب، وأصبحت أوضاعها مأساوية للغاية في ضل غياب شبه كامل للعمل الإنساني والإغاثي.

وسجّلت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب،الأسبوع الماضي نزوح ألفين وتسعمائة وخمسٍ وأربعين أسرة من الجوف والبيضاء ومأرب.

وتواصل مليشيات الحوثي الانقلابية، قصف واستهداف الأحياء السكنية في مدينة بمأرب بالصورايخ والقذائف المختلفة، في ظل صمت وتغاضي أممي إزاء تلك الجرائم التي تزهق أرواح المدنيين بينهم نساء وأطفال.
ويأتي تصعيد المليشيات عقب تكبدها خسائر هائلة في صفوف مقاتليها الذين تزج بهم إلى جبهات القتال في جبهات مأرب والجوف والبيضاء، وغيرها من الجبهات.
https://maribnews.net/?p=5655
المبعوث الأممي يختتم مباحثاته في الرياض ويشدد على ضرورة وقف هجوم مليشيا الحوثي على مأرب

الاثتين 14 سبتمبر 2020

اختتم المبعوث الأممي لدى اليمن ، مارتن غريفيث، يوم الأحد، زيارته الرسمية للعاصمة السعودية الرياض، والتي استمرت ليوم واحد.

وفي تغريدات على حسابه بموقع تويتر، قال غريفيث إنه عقد أثناء الزيارة اجتماعات “بنّاءة” مع وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، ورئيس مجلس النواب، سلطان البركاني لمناقشة التعديلات الأخيرة على مسودة “الإعلان المشترك ”.

وأضاف أن المناقشات ركزت أيضاً على العواقب الإنسانية الوخيمة المترتبة على التصعيد العسكري في مأرب وما حولها، خاصة أن مأرب تمثل ملاذًا آمنًا لمئات الآلاف من النازحين اليمنيين.

وجدد المبعوث الأممي الخاص تشديده على ضرورة وقف مليشيا الحوثي الهجوم على مأرب.

وتشهد مختلف الجبهات في محافظة مارب تصعيداً عسكرياً منذ عدة أشهر، إثر هجمات مستمرة تشنها ميليشيا الحوثي من ثلاث جهات “شمال، غرب، جنوب”، وسط قصف مستمر يستهدف مركز المحافظة ذات الكثافة السكانية العالية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي تطلقها الميليشيا بين الحين والآخر.

والتقى المبعوث الأممي في الرياض نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، وسفير السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر. ورحب بالتقدم الذي تم إحرازه نحو تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة والانتقالي الجنوبي، والذي تجري مناقشته في العاصمة السعودية، كما ناقش طرق التحرك نحو حل سياسي شامل في اليمن ، بحسب المصدر ذاته.

وأكدت مصادر مطلعة أن الرئيس هادي ‏ونائبه محسن، رفضاً لقاء المبعوث الأممي غريفيث، بحسب مصدر مطلع أن الرفض يأتي في ظل تهديد حكومي بالانسحاب من اتفاق استوكهولم.

https://maribnews.net/?p=5657
#المخدرة
قوات الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية تستعيد السيطرة على مواقع هامة في جبهة المخدرة، شمال غرب محافظة مارب، اليوم الاثنين، ومصرع وجرح العشرات من مليشيات الحوثي.
#الجوف
عملية نوعية لأبطال جيشنا الوطني، توقع عشرات القتلى والجرحى والأسرى من عناصر مليشيات الحوثي، اليوم الإثنين، في المرازيق شرقي الحزم، إضافة إلى إحراق طقمين للمليشيات، كما نفذ طيران التحالف غارتين استهدفت تعزيزات المليشيات في ذات المكان.
*الخارجية المصرية تدين استهداف مليشيا الحوثي لمدينة مأرب بالصواريخ الباليستية*

الاثنين 14سبتمبر 2020

أدانت جمهورية مصر العربية قيام مليشيا الحوثي باستهداف المنشآت المدنية في مدينة مأرب بثلاثة صواريخ باليستية، أمس الأول مما أسفر عن إصابة العديد من المدنيين.
وأكدت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية على الأهمية البالغة للوصول إلى وقف إطلاق نار شامل في اليمن حتى يتسنى الاتفاق على التدابير الإنسانية والاقتصادية التي تَكفُل التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي تتفاقم في ربوع اليمن نتيجة لتعثُر الحل السياسي.
وثمنت مصر كافة ما يقوم به تحالف دعم الشرعية في اليمن وصولاً لهذه الأهداف .. معربة عن دعمها الكامل لكل ما يتخذه تحالف دعم الشرعية في اليمن من إجراءات للتعامل مع ممارسات مليشيا الحوثي، والتي تؤدي إلى تأجيج الأوضاع في اليمن.
وجددت مصر تأكيدها على اصطفافها بجانب المملكة العربية السعودية في مساعيها المُخلصة لدفع مسيرة الحل السياسي في اليمن وإنفاذ وقف إطلاق النار.
https://maribnews.net/?p=5668
*عاجل :الخارجية الإماراتية تدين استهداف مليشيا الحوثي لمدينة مأرب بالصواريخ الباليستية*

الاثنين 14 سبتمبر 2020

أدانت دولة الإمارات بشدة إطلاق مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه الأعيان المدنية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية، والمدن اليمنية، واستمرارها في الهجوم على مدينة مأرب التي تحتضن أكثر من مليونين من النازحين والهاربين المدنيين من مناطق سيطرة المليشيات، وما سيترتب على ذلك من تفاقم الوضع الإنساني في اليمن.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها عن قلقها من رفض الحوثيين المستمر لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، ومقترحه بشأن إيقاف إطلاق نار دائم في اليمن لاستئناف الإجراءات الإنسانية والاقتصادية والشروع في العملية السياسية للتوصل إلى حل سياسي، بهدف إطالة أمد الأزمة وتعقيد الجهود الأممية والمجتمع الدولي لإنهاء الأزمة اليمنية.

وأشار البيان إلى أن استمرار هذه الهجمات والتهديدات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي، واعتبرته دليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وثمنت دولة الإمارات مجددا الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض، وأعربت عن أملها في أن يتم تسريع تنفيذه، والدفع بمسارات إنهاء الأزمة اليمنية، وعلى رأسها مسار السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، مجددة التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني ودعم طموحاته المشروعة في التنمية والأمن والسلام في إطار سياستها الداعمة لكل ما يحقق مصلحة شعوب المنطقة. https://maribnews.net/?p=5671
*الجوف :قوات الجيش تهاجم المليشيات الحوثية بمنطقة بير المرازيق شرق مدينة الحزم*

الاثنين، 14سبتمبر 2020

الجوف :قوات الجيش تهاجم المليشيات الحوثية بمنطقة بير المرازيق شرق مدينة الحزم
الجوف :قوات الجيش تهاجم المليشيات الحوثية بمنطقة بير المرازيق شرق مدينة الحزم
شنّت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، اليوم الاثنين، هجوماً مباغتاً على مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة بير المرازيق شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.

وأوضح القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، أن أبطال الجيش الوطني اقتحموا صباح اليوم سلسلة جبال دحيظة شرق منطقة بير المزاريق في عملية عسكرية نوعية وناجحة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وأسرى في صفوف المليشيات.

وأضاف اللواء الوائلي، بأن أبطال الجيش استعادوا كل العتاد والأسلحة التي كانت بحوزة المليشيات الحوثية في تلك المواقع، ومن ضمنها عيارات ومعدات وأسلحة وذخائر أخرى متنوعة. فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية طقمين تابعين للمليشيات ومصرع جميع من كانوا على متنهما.

وأشاد الوائلي، بالاحترافية القتالية العالية التي يتمتع بها أبطال الجيش الوطني، وبالالتفاف الشعبي الكبير حول القوات المسلّحة في المعركة الوطنية المقدّسة للخلاص من براثن الإمامة ومرتزقة إيران في اليمن. مثمناً الدعم الذي يضطلع به الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لقوات الجيش الوطني في معركة استعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب.

https://maribnews.net/?p=5674
*عاجل :الخارجية الجيبوتية تدين هجمات مليشيا الحوثي على مأرب*

الاثنين 14 سبتمبر 2020

أعلنت جمهورية جيبوتي اليوم الاثنين ادانتها للهجمات الحوثية المستمرة على مدينة مأرب اليمنية التي تؤوي أعدادا كبيرة من النازحين الأبرياء.
وقال بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجيبوتية “تعبر جمهورية جيبوتي عن استنكارها لمواصلة الميليشيات الحوثية الهجوم على مدينة مأرب التي تؤوي أعداد كبيرة من النازحين الأبرياء وتحذر من مغبة ما يحمله ذلك من تداعيات خطيرة من شأنها أن تفاقم الوضع الانساني بالغ التعقيد في الجمهورية اليمنية الشقيقة”
وجدد البيان دعم جمهورية جيبوتي الكامل “لكل ما يتخذه تحالف دعم الشرعية في اليمن من تدابير للتعاطي مع ممارسات ميليشيا الحوثي التي تغذي العنف وتؤجج الأوضاع”
وأكدت جيبوتي مساندتها التامة للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لانهاء الصراع في اليمن عبر تسوية سياسية مستدامة تعيد اليه الامن والاستقرار وترفع المعاناة عن شبعه”الشقيق.
https://maribnews.net/?p=5677
أخبار مأرب Maribnews
Photo
مصرع القيادي الحوثي قايد علي أحمد العراط مسؤول مليشيا الحوثي الانقلابية في مايسمى باللواء الحادي عشر حرس حدود التابع للانقلابيين في #الجوف
*كتائب “الاستسلام الجماعي” ل “بيت العنكبوت” الحوثي!*


حسين الصوفي كاتب صحفي

بالصوت والصورة يتكرر المشهد التالي: عشرات المقاتلين التابعين لعصابة الحوثي الايرانية، يقفون في متارسهم رافعي الأيدي مستسلمين، بعد نداء لأحد قادة المعركة من الجيش الوطني وأبطال القبائل بصوت مرتفع ومكتظ بالوطنية والمهنية واخلاق القتال:” انزلوا سلموا اسلحتكم انزلوا”، على الفور ينزل العشرات زرافات ودفعات، قد وضعوا أسلحتهم واختفت ملامح الفجيعة من وجوههم، وفي أعينهم حكايات ذهول وطمأنينة، في آن، بعضهم لا يداري الفرح الطافح من محياه، وكأنما وجدوا خلاصهم وأفاقوا من هول الخديعة الكبرى.

هذه المشاهد باتت تتكرر بشكل شبه يومي، وأقول وأكرر مؤكدا أنها بشكل شبه يومي!، موثقة بالصوت والصورة، لا تحتاج سوى إعادة مشاهدتها والتأمل في تفاصيل لحظات الاستسلام الجماعي للمغرر بهم في صفوف المليشيا الكهنوتية.

ومن الضرورة بمكان، التوقف عند هذه الصور، وقراءة الرسائل التي تفصح عنها هذه الحالة المهترئة التي وصلت اليها المليشيا، وتحليل النفسية الانهزامية للمنضوين في صفوف عصابة الحوثي الارهابية التابعة للمشروع الايراني الكهنوتي؟ وفهم أهم الأسباب التي أدت إلى هذه الحال؟! وكيف نبني عليه في المعركة الملتهبة اليوم؟!

هي أسئلة مهمة للغاية، وضرورية للتوقف عندها وقراءة الأحداث بشكل متأني وموضوعي لتقييم طبيعة العدو وإمكانياته وتقدير اللحظة التاريخية التي نعيشها الآن.

وقبل التوقف عند تلك الاسئلة والإجابة عليها، يقفز سؤال في صلب الموضوع: هل من بين “كتائب الاستسلام” عقائديين طائفيين؟! أم أن من يرفع يديه مستسلما من عناصر المليشيا يقتصر على المغرر بهم من أبناء القبائل؟!

وللإجابة على السؤال الأخير، أحيلك أيها القارئ الكريم، إلى مقطع فيديو لعدد من قيادات المجاميع يعرفون في تشكيل قيادة وحدات العصابة ب “المشرفين الثقافيين”، وتسند إليهم مهمة بناء “العقيدة القتالية” و تعزيز “الروح المعنوية” ويشترط أن يكونوا من العناصر العقائدية، وقد ظهر بعضهم في صورة منكسرة للغاية، ربما استحضرتم مشهد أحدهم قبل أيام وهو يتودد لأبطال الجيش الوطني ويردد بتلهف: ” أنا في وجيهكم .. أنا في وجيهكم، ومستعد أجيب لكم كل التفاصيل!”، وهذا يجيب بما لا يدع مجالا للشك أنه من العناصر العقدية التي تسممت عقولها بالطائفية والحقد القاتل على الجمهورية والهوية اليمنية.

وحتى تتضح الصورة أكثر، فلا بد من العودة إلى الذاكرة والاحداث والمعارك التي خاضها اليمنيون ضد هذه العصابة منذ الرصاصة الأولى في جبال صعدة عام ٢٠٠٤م وما تلاها، والتوقف عند تلك المشاهد التي كانت تبدو عليها المليشيا، وهي تستميت في القتال حتى آخر لحظة، ورافق ذلك هالة إعلامية حاولت أن تصنع صورة ذهنية “خارقة” للعناصر التابعة للعصابة، ومقارنة كل تلك الاحداث بلحظات الاستسلام الجماعي الأخيرة لوصلنا إلى نتيجة وحيدة: أن المليشيا تعيش معركة الرمق الأخير بكل ما للكلمة من معنى!.

وبقراءة سريعة أيضا فيمكننا تفسير هذا الاستسلام الجماعي الذي يدعو للشفقة بالتالي:
– أن المليشيا بلغت مرحلة خطيرة في الخلافات البينية، نتيجة الجرائم والنهب والهمجية والتبعية المطلقة لطهران، وهذا يتجلى في اهتزاز العقيدة القتالية للعناصر العقائدية.

– وسبب واضح أن المليشيا تبالغ في الكذب على مقاتليها بأنهم قد أسقطوا مأرب، فإذا بهم يفاجأون بأنهم ضحايا خديعة كبرى تجعلهم منتقمين ممن أوقعهم في الخديعة، وينعكس على نفسية المقاتل في صفوفهم، والذي تمثل له الصدمة عملية صحو لعقله من الوهم والتخدير فيفيق على حقيقة الوضع وحقيقة أن المشرف الذي أرسله أراد التضحية به ورميه للموت بدون رحمة أو ضمير، وهذا يجعله يستسلم بدون تردد.

– ومن الاسباب التي تفسر لجوء المقاتلين في صفوف الحوثي الى “الاستسلام الجماعي” تعامل قيادة العصابة الحوثية مع مئات القتلى بطريقة لا أخلاقية ولا إنسانية، حيث يقومون بسحب الجثث وتكديسها في توابيت وعدم احترام أهالي الضحايا، ولا تبدي اهتمام سوى في الخرقة الخضراء وفي الضغط على كل قبيلة يقتل لها قتيل أن يتعاملوا مع جثمان ابن قبيلتهم باظهار الفرح وطقوس تحتقر دم القبيلي وتمتهن من هول الفاجعة على أسرته وأيتامه وأرامله والمفجوعين فيه، هذه السلوكيات الاجبارية، تجعل المجتمع يدرك حجم الاستهتار العنصري القذر الذي تنتهجه عصابة الحوثي الكهنوتية مع اليمنيين.

هذه بعض الاسباب التي تفسر حالة “الاستسلام الجماعي” لمليشيا الحوثي، والتي تكاد تكون بشكل شبه يومي، كما أسلفنا، وهي تؤكد أنها تعيش مرحلة ما قبل السقوط الأبدي وتخوض معركة الرمق الأخير.
و هناك أسباب عديدة يمكنكم استخلاصها وقراءتها.
ولعل ما كتبه البطل سلطان الروساء نجل القيادي البطل الشيخ صالح الروساء، جدير بالتوقف عنده، بالإضافة إلى يوميات معارك مأرب والجوف ونهم وكل الجبهات.

تابعوا وستدركون أن كتائب الاستسلام الجماعي ليست سوى “بيت العنكبوت” وهو يتهاوى، وأن هذا ما يقوله
رجال الجيش والقبائل يأسرون العشرات من عناصر الحوثي بالجوف ويستعيدون أسلحة متنوعة (صور)

أخبار مأرب – خاص 15 سبتمبر 2020
https://maribnews.net/?p=5686


تمكن رجال الجيش والقبائل من أسر العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية الحزم مركز محافظة الجوف.

وقالت مصادر "أخبار مأرب" إن رجال الجيش والقبائل تمكنوا من أسر العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية في جبال دحيظة بمديرية الحزم كما تمكنوا من استعادة أسلحة متنوعة.

وأكدت المصادر أن رجال الجيش والقبائل يواصلون تقدمهم في مديرية الحزم وسط مواجهات متقطعة يخوضونها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وكان اللواء الركن أمين الوائلي، أوضح في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن أبطال الجيش الوطني اقتحموا صباح اليوم سلسلة جبال دحيظة شرق منطقة بير المزاريق في عملية عسكرية نوعية وناجحة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وأسرى في صفوف المليشيات.

وأضاف اللواء الوائلي، بأن أبطال الجيش استعادوا كل العتاد والأسلحة التي كانت بحوزة المليشيات الحوثية في تلك المواقع، ومن ضمنها عيارات ومعدات وأسلحة وذخائر أخرى متنوعة. فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية طقمين تابعين للمليشيات ومصرع جميع من كانوا على متنهما.

وأشاد الوائلي، بالاحترافية القتالية العالية التي يتمتع بها أبطال الجيش الوطني، وبالالتفاف الشعبي الكبير حول القوات المسلّحة في المعركة الوطنية المقدّسة للخلاص من براثن الإمامة ومرتزقة إيران في اليمن. مثمناً الدعم الذي يضطلع به الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لقوات الجيش الوطني في معركة استعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب.

اقرأ المزيد من موقع أخبار مأرب: https://maribnews.net/

كما يمكنك الاشتراك في قناة موقع "أخبار مأرب" على التلجرام عبر الرابط التالي:

https://hottg.com/maribnews1
مصرع قائد ما يسمى باللواء 11 حرس لدى مليشيا الحوثي بالجوف (الاسم وصورة)

أخبار مأرب – خاص 15 سبتمبر 2020
https://maribnews.net/?p=5690


لقي قائد ما يسمى باللواء 11 حرس لدى مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعه بنيران رجال الجيش والقبائل في محافظة الجوف.

وذكرت مصادر مطلعة أن القيادي في مليشيا الحوثي الانقلابية برتبة عميد المدعو "قايد علي أحمد العراط" المكنى (أبورعد) قائد ما يسمى لدى المليشيا باللواء 11 حرس حدود، لقي مصرعه بنيران رجال الجيش والقبائل في مديرية الحزم مركز محافظة الجوف.

وأكدت المصادر أن العراط لقي مصرعه إلى جانب العشرات من عناصر المليشيا الانقلابية خلال معارك الساعات الماضية التي خاضتها قوات الجيش ورجال القبائل في سلسلة جبال دحيظة شرقي مديرية الحزم.

اقرأ المزيد من موقع أخبار مأرب: https://maribnews.net/

كما يمكنك الاشتراك في قناة موقع "أخبار مأرب" على التلجرام عبر الرابط التالي:

https://hottg.com/maribnews1
2020/09/15 09:39:40
Load New Feed
Back to Top