TG Telegram Group Link
Channel: أخبار مأرب Maribnews
Back to Bottom
*عن “الزوب” في قيفة، لابد من القول*

أفراح عبدالعزيز الزوبة

يتعرض الناس لتصرفات واستفزازات تافهة غبية لا تعرف ولا تفهم من عناصر الحوثيين المنتشرين في مناطق سيطرة الحوثي. هذه التصرفات تثير مشاعر الناس وتختبر صبرهم حتى يصلوا لمرحلة المواجهة. وبسلاحهم الشخصي يدافعون عن كرامتهم ويكسرون كبر الأغبياء فيرد عليهم هؤلاء بالسلاح الثقيل يقصفون به البيوت. باعتبار إنهم “دولة”!

هذه ليست سوى تصرفات نقص.. إذ طوال عمر الجمهورية الخالد لم يوجه أهل الزوب سلاحهم لوجه جندي نظامي قط، لأن الجنود وموظفي الدولة حينها كانوا يعرفون أقدار الناس وحدودهم وواجبهم.

الزوب قبيلة كريمة أبية. الناس هناك معتدّون بأنفسهم.. هذه دورة الحرب الثالثة، تقريبا، خلال الخمس سنوات.. الحوثيون مشبعون بشعور النقص، إذ يهزمهم ويثيرهم إن رأوا عزة في وجوه اليمنيين. https://maribnews.net/?p=5570
*عضو البرلمان العربي بن زبع: مأرب آخر معاقل الجمهورية وحاضنة الشرعية لن تحكم الا بالدولة مهما كانت التضحيات*

الجمعة 11سبتمبر 2020

أكد الشيخ علوي الباشا بن زبع، عضو مجلس الشورى اليمني وعضو البرلمان العربي، أن محافظة مأرب لن تحكم بالمليشيات، مهما كانت النتائج والتضحيات.

وقال الشيخ بن زبع في سلسة تغريدات على حسابه، في تويتر أن أبناء القبائل يقاتلون “ببسالة واستشهاد” ومعهم شرفاء الجيش الوطني والمقاومة في كل الجبهات، وذلك من أجل مأرب آخر معاقل الجمهورية وحاضنة الشرعية.

وأضاف : الجميع أمام خيار وحيد هو أن تبقى مأرب صامدة وشامخة لتبقى معها راية الدولة والجمهورية وهذا الذي سيكون بمسيئة الله”، مضيفاً “لنثق مارب لن تحكم بالميشيات”.

وتابع : يتحدث المشائخ والقادة العسكريين من أبناء مأرب بخطاب عربي يدرك وجع الدماء ويحترم مشاعر حتى اهل المعتدين على مناطقهم وهذا الخطاب الاخلاقي يفتقده الآخر ويفتقده من يزايد على مواقف القبائل الذي حسموا أمرهم من أول طلقة رصاص (مارب لن تحكم الا بالدولة) بغض النظر عمن صدق معهم او خذلهم” حد تعبيره.

وقال : “نعلم أن المعركة صعبة وأن المتشفين والمتربصين كثر ونعلم ان الخسائر باهضه علينا وعلى المليشيات الحوثية المعتدية ومن يغريهم بالمزيد من التهور ومع هذا لا شيء نخاف عليها أكثر من صمود مأرب وكرامتنا وباقي الاحتمالات تحت أقدامنا.. هذا قدرنا ومستعدون لتقبل نتائجه باي حال وثقتنا بالله كبيرة.
https://maribnews.net/?p=5574
*معركة مأرب*

د. محمد جميح

خلال الأيام الماضية شن الحوثي هجوماً إعلامياً غير مسبوق على مأرب بالتوازي مع حشوده التي يدفع بها للمحرقة.
وظف الإذاعة والتلفزيون ووسائل التواصل، ناهيك عن الرسائل النصية التي أرسلها لتثبيط همم أبناء مأرب، عدا عن دس بعض العناصر التي كانت تهتف من داخل الصف أن مأرب سقطت، لغرض الإرجاف والحرب النفسية.
أما محمد علي الحوثي فبعد “تخزينة” جامدة تخيل نفسه النبي فكتب على تويتر “من أغلق عليه بابه فهو آمن”!
انتفخ الحوثي كثيراً هذه المرة وهو يتصور نفسه راكباً بعيره يخطب في أهل مأرب الذين تخيلهم كفار قريش، قائلاً: “اذهبوا فأنتم الطلقاء”!
كانت تلك العبارة كافية لأن يرى مسيلمة الكذاب صلابة فروة بن مسيك.
قيادات حوثية أخرى صدقت نفسها وطمأنت أهل مأرب بأن العفو من شيم القادمين الكرام، وكأن الناس بذاكرة مثقوبة، لينسوا ما فعلت المليشيات بمن ساعدها على اجتياح أرضه، ناهيك عمن قاومها.
وركب موجة النشوة الكثير من الحوثيين والمتحوثين الذين تحدثوا عن عودة مأرب إلى حضن الدولة، وعودة ثروات الشعب إلى أمناء الله في أرضه.
وذهب فريق إلى أن الحوثي سيحتفل بيوم اجتياح صنعاء في مأرب هذا العام.

كم مرة قال الحوثي إنه سيصوم رمضان في مأرب؟ كم مرة قال إن العيد سيكون في أرض بلقيس؟ إن ذكرى ٢١ سبتمبر ستقام في المجمع الحكومي في الوادي؟!
ثم أمسى المغرر بهم في نعوشهم للأسف الشديد.
وعود الحوثي لأتباعه بأنه سيدخل مأرب كوعوده لهم من قبل بأنهم سيحجون إلى مكة دون جوازات سفر، لأنه سيستعيد-حسب زعمه- مكة التي يعتبرها ملكاً لأجداده الغابرين.
وكما أن مكة بعيدة على التاجر البعيد الذي يحكم طهران فإن مأرب بعيدة على وكيله القريب الذي يتحكم في صنعاء.

قالت مأرب اليوم كلمتها لجحافل المليشيات في جبال مراد، كما قالتها أمس في صحراء الجوف وبلاد الجدعان ووادي عبيدة…

الأرض هي العرض، في العرف القبلي، ولذا يستبسل الرجال في الدفاع عن أرضهم ضد المعتدين، الذين جلبوا الحرب الخارجية، ثم استغلوها فرصة لعدوانهم على كل مدن البلاد.

ولأن الأرض هي العرض استُنفِرت أرض سبأ جيشاً وقبائل، سهلاً وجبلاً وصحراء للدفاع عن مأرب، عن اليمن، عن المضطهدين الذين نزحوا إليها وشاركوها شرف الدفاع عن ميراث بلقيس.

أما الذين فرحوا بهجوم الحوثي على مأرب، والذين ظنوا أن الحوثي سيدخلها لاقتلاع الإصلاح، فهؤلاء لا تعيرهم مأرب أذناً صاغية، لأنهم هم الذين رددوا الشيء ذاته حينما كان الحوثيون على أبواب صنعاء، عندما قالوا إن الحوثي سيدخل صنعاء لضرب الإصلاح، ثم يعود من حيث أتى”…

تعلمت مأرب الدرس من شقيقتها صنعاء، وعلمت أن الحوثي مخلب إيراني يستهدف اليمن كله، لا صنعاء ولا مأرب ولا الإصلاح أو أي فصيل سياسي بعينه، ولكنه يريد اليمن كله، كما يريد أسياده في إيران المنطقة كلها.

اسمعوها بوضوح: مأرب ليست الإصلاح الذي تتعللون به لإخضاعها، مأرب فوق كل الأحزاب والمكايدات.
ولأنها كذلك يعيش فيها الجميع ويدافع عنها الجميع.
مأرب آوت النازحين وأطعمت الجياع وفتحت الباب للمضطهدين دون أن تسألهم عن أحزابهم أو مدنهم أو مذاهبهم، ولأن مأرب كذلك، فإنها منصورة بإذن الله.

أرسل لي صديق من صنعاء يقول: والله إن قلوبنا مع مأرب، وإننا ندعو الله صباح مساء أن ينصر أهلها على من اعتدى عليهم، في إشارة بليغة لحجم المعاناة لإخوتنا تحت حكم مليشيا “الحق الإلهي”، وحجم الأمل المعقود على مأرب وأهلها.

وهنا يجدر أن نقول للقلة المتحوثة من أبناء مأرب الذين مكثوا تحت سيطرة الحوثي: يعدكم الحوثي بأنه سيسلمكم مأرب إذا دخلها، كما وعد غيركم ممن فتحوا له الطريق إلى محافظاتهم. ونصيحتي لكم أن تسألوا عن مصير المرتزقة الذين وظفهم الحوثي لغزو قراهم ومناطقهم، قبل أن تشتركوا في هذا العار.
أين ذهب فلان بن فلان الذي أدخل الحوثيين إلى حرمة محافظته؟ إن كان حياً فاسألوا عنه، وإن كان ميتاً فافهموا.
الحوثي يعدكم وعود الشياطين…
“يعدهم ويمنيهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا”…

أما أولئك الذين يقولون:”خلاص، سلموا للحوثي، ومن تزوج أمنا كان عمنا”، هؤلاء الذين يزعمون الواقعية السياسية لا يفهمون طبيعة مأرب وأهلها الذين يرفضون أن يحكمهم من لم يختاروه، أو أن يتحكم بهم من يرى نفسه أعلى مقاماً منهم، في وقت يرون فيه أنفسهم ملوك التاريخ.
مأرب لا تؤمن أن لدى الحوثي عقد زواج شرعياً بانتخابات حرة، يا شهود الزور، وإذا كنتم ترون أن الحوثي عمكم فابحثوا لكن عن أم أخرى غير مأرب، غير اليمن التي ترفض أن تكون أماً للزبيري وقاتليه في الآن ذاته.

من حسن حظ مأرب أنها لا تقرأ ما يقوله بعض من اشتراهم الحوثي من أبنائها المقيمين تحت سلطة المليشيات، من حسن حظ مأرب أنها لا تقرأ تحليلات الواقعيين السياسيين الذين يتدثرون بثياب الوعاظ الصالحين وحمائم السلام الوديعة.
مأرب لا تجيد التحليلات في السياسة ولا في الزواج، مأرب تجيد المواجهة الواضحة، والثبات على مبادئ جمهورية الزبيري والقردعي.

أخيراً…صحيح أن لدى ال
حوثي عتاداً كبيراً وحشوداً كثيرة، لكن يستحيل الانتصار على رجال يقضي عرفهم أن الإصابة في الظهر عار في ميدان المعركة.

ويا رئيس الجمهورية
ويا وزير الدفاع
ويا رئيس الأركان

مأرب قاتلت وتقاتل وستقاتل، لكنكم يجب أن تدركوا أن المعركة اليوم مصيرية في مأرب، لأن الحوثي يدرك أنه-بعد أن جمع كل تلك الجموع-ستحل به كارثة إن خسر المعركة، وتدرك مأرب أنه لا خيار أمامها إلا النصر أو النصر.
والمطلوب فقط أن تدركوا أبعاد المعركة عسكرياً وأمنياً وسياسياً وأخلاقياً، والبقية تعرفونها…

أختتم بكلمات للشيخ صالح أبو عشة المرادي الذي استشهد مدافعاً عن أرضه وعرضه، وصار أيقونة مأرب في الشجاعة والتحدي والدفاع والشموخ:

يا فجة الوادي ويا السبع السماوات اشهدي
أني على حدي مقاتل من قتل منا شهيد
حدي و متحدي و ابو شرمة معمر في يدي
وشبر من حدي يساوي ملك هارون الرشيد

مأرب ستقاتل، والدماء التي تسيل يتحمل الحوثي مسؤوليتها، لأنه هو الذي يعتدي منذ ٢٠٠٤، وليس من ٢٠١٤ وحسب.
وفرق كبير بين المليشيا المعتدية والمقاومة المدافعة، فرق شاسع بين من يعتدي ومن يصد العدوان…
والعاقبة للمتقين..
https://maribnews.net/?p=5578
الحوثي لا يتقدم إلا في الفراغ

#علي_العقيلي

https://maribnews.net/?p=5591

6 سنوات من الحرب والحوثي لم يستطع إحراز أي تقدم في جبهة قانية، وعندما اضطر لتحقيقه بحث عن الفراغ، واجتاح ما حولها من مناطق فارغة من مواقع الجيش والمقاومة والتف عليها، واستطاع تحقيق ما لم يحققه في سنوات لأنه يعرف حجمه الحقيقي الذي لا يستطيع التقدم إلا في الفراغ.

سيقول البعض لو كان الحوثي يريد التقدم لفعل ذلك قبل 6 سنوات فالفراغ الذي تقدم معه لم يكن وليد اللحظة وقد كان بإمكانه اجتياح ردمان والمناطق المحيطة بقانية والالتفاف عليها والتقدم باتجاه ماهلية ورحبة عبر فراغات مماثلة.

نعم كان بإمكانه فعل ذلك لكنه لم يكن في حاجة إليه حينها، فهناك فراغات كبيرة في محيط مدينة مأرب، لأن الهدف هو التقدم إليها، ومن مسافة قريبة، لكن بعدما فقد تلك الفراغات عجز عن التقدم إليها ولو من مسافة قريبة، فأصبح يبحث عن فراغات يحقق من خلالها أي تقدم ولو من مسافة بعيدة، لأنه لا يستطيع التقدم إلا في الفراغ.

لا يبعد صرواح عن مدينة مأرب سوى ما يزيد أو ينقص عن 30 كيلو متر، بينما ماهلية تبعد عن مدينة مأرب ما يزيد عن 80 كيلو متر، لكنه عاجز عن التقدم في صرواح لعدم وجود فراغ يتيح له فرصة التقدم ما كان في السابق لذك ذهب إلى الفراغات البعيدة لاستغلالها حيث لا توجد مواقع عسكرية للجيش والمقاومة كما كان حال الجفينة وصرواح والمنين والفاو من قبل، ولكن سيتم ملئ كل شبر في المحافظة وسد كل فراغ أمامه، واستغلال الفراغات الكبيرة والكثيرة الموجودة في مناطق سيطرته ونقل المعارك إلى المحافظات المحتلة لتحريرها.

والملاحظ في استراتيجية الحوثي الاخيرة إنه سلك طرق غير الطرق التي سلكها في 2015، حيث اتجه من الجوف إلى صحراء النضود مستغلاً فراغ الصحراء من التواجد العسكري والقبلي، في محاولة منه للوصول إلى منطقة الرويك شرق مأرب وقطع الطريق الدولي، كما اتجه الى الالتفاف على قانية والتوغل في ماهلية ورحبة، وجميعها مناطق لم تشهد مواجهات من قبل، ولا توجد فيها مواقع للجيش والمقاومة.
في 2015م لم يكن هناك شيء اسمه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، لذلك كان هناك فراغ كبير في اليمن أمام الحوثي أتاح له فرصة التقدم بسهولة إلى عدن جنوباً والحديدة غرباً وإلى عتق شرقاً، وتوقف في المناطق التي واجه في مقاومة في المحافظات التي وصل إليها.

بالنسبة لمحافظة مأرب على وجه الخصوص، كان يمتلك فراغات كبيرة في محيط مدينة مأرب مركز المحافظة، حيث كانت لديه خلايا في محيطها في مناطق المنين والفاو والجفينة، وترسانة أسلحة وانشطة غير عادية واستعدادات وترتيبات كان يجريها بشل سري على مدى 4 سنوات في تلك المناطق وتخندق جيداً بين المزارع وفي المنازل المطلة على المدينة ومداخلها وطريقها الرئيسي.

شمال المحافظة كانت هناك مطارح قبائل المحافظة في نخلا والسحيل، للدفاع عن المحافظة من أي محاولات للحوثي بالتقدم باتجاه المحافظة عبر طريق صنعاء مأرب، وفي البوابة الشمالية للمدينة كانت المنطقة العسكرية الثالثة اللواء 13 مشاة واللواء 14 مدرع واللواء 312 مشاة، وفي جنوب المحافظة كانت هناك مطارح الوشحا في الجوبة والمجمعة لمنع أي محاولة تقدم للحوثي عبر جبهة قانية.

ونتيجة لوجود قوات قبلية وعسكرية شمال وجنوب المحافظة، اتجه الحوثي في محافظة البيضاء شرقاً باتجاه محافظة شبوة، ومنها هاجم محافظة مأرب من البوابة الشرقية، في الوقت الذي تتواجد فيه قبائل المحافظة شمالها في مطارح نخلا بما فيهم قبائل مديرية حريب الواقعة شرق المحافظة، ولعدم وجود استعدادات مسبقة استطاع بعد مواجهات عنيفة من السيطرة على مدينة حريب مركز المديرية، لكن لم يتمكن من مواصلة التقدم باتجاه المحافظة، نتيجة لشراسة المعارك والفاتورة التي كلفته السيطرة على مركز مديرية واحدة، وربما كان يهدف بمعركته في حريب شرق المحافظة جر القبائل من المناطق القريبة من مدينة مأرب للتحرك بحرية أكبر في الفراغ الذي يمتلكه في محيطها، وهو ما حدث بالفعل.

بعد عجزه عن التقدم باتجاه المحافظة من الشرق والجنوب والشمال، تحرك في فراغ كبير وخطير جداً وبشكل مفاجئ أصبحت المواجهات على أبواب مدينة مأرب.

لم تكن هناك من قوات عسكرية في منطقة الجفينة وبعد سيطرته على معسكر كوفل بصرواح تحرك في فراغ كبير أوصله إلى المنين والفاو وهي مناطق يتواجد بشكل سري منذ سنوات ولا وجود لأي ألوية أو وحدات عسكرية فيها.

الفراغ ذلك أتاح له فرصة التقدم باتجاه مدينة مأرب والوصول إلى محيطها وخوض وأشرس المعارك على أبوابها بغية الدخول إليها، خصوصاً وقد وصل إلى إسوارها، وفي حال عجز أو تراجع سيكون قد خسر كل شيء ولن يجد فرصة ملائمة كتلك ولن تتكرر له أبداً في حال تم مليء الفراغ الذي تقدم عبره وهو ما حدث بالفعل.
اليوم توجد قوات عسكرية مكثفة في صرواح والجفينة وهيلان وأمنية في المنين والفاو والسد والبلق وتم ملئ كافة الفراغات التي استغلها في السابق ووصل إلى مرحلة اليأس من التقدم من أقرب نقطة إلى مدينة مأرب يتمركز بها في صرواح وذهب إلى صحراء الجوف البعيدة وجبال البيضاء الوعرة بحثاً عن فراغات توديه إلى مأرب.

سيظل الحوثي يبحث عن فراغات تمكنه تعلق أمله في الوصول إلى مأرب وسيستغلها ولن يتردد عن الاندفاع معها مهما كلفه الثمن، سواء في رحبة أو غيرها، لكن بملئ كافة الفراغات بالمواقع العسكرية المرتبة والمنظمة وتحت قيادة عسكرية موحدة ومرتبطة بغرفة عمليات سيقف عاجز أمامها ولن يجد جدوى مما حققه، مثلما هو يستغل الفراغات بإمكاننا استغلال الفراغات الكثيرة في صفوفه وفي مناطق سيطرته.

ومهما كان الانسان يمتلك من قوة فإن أي قوة تواجهه إما أن تكسر قوته أو توقفها أو تجبرها على حرف مسارها.

حتى الصخرة المتدحرجة بدون استراتيجية ولا تحكم إذا واجهت صخرة أخرى في طريقها إما أن تكسرها أو توقفها أو على الأقل تتسبب في حرف مسارها باتجاه الانحدار الاكثر انخفاضاً والأقل مقاومة.

وإذا كانت الأجسام الصلبة والجماد المتدحرجة بدون وعي وإدراك، لا تتحرك إلا في الفراغ فإن الإنسان كائن حي ولديه وعي وإدراك ويبحث عن الفراغ بكل حرص، ويميز بين الفراغ والفراغ ويمتلك قرار التحرك والمضي مع الفراغ، ويتحرك وفق خطط استراتيجية، وربما يمتنع عن الحركة خشية دون وجود عوائق.
*مأرب لم تعد وحدها*


🖊️أحمد ربيع/ وكيل وزارة الإعلام المساعد

لم تعد الحبيبة مأرب اليوم وحدها في دفاعها الجمهوري، بل يقف إلى جنبها كل الشرفاء قاطبة من كل محافظات الوطن والجيش والامن في رسم أكبر لوحة لواحدية التضحيات والنضال.
ما يميز مأرب هو أن ابناءها كل يوم يمر يضحون فيه أكثر نضجا من ذي قبل ، لا سيما وهم منذ البدايات الاولى كانوا أكثر وعيا وإدراكا، تميز في عدم السماح لكائن من كان أن ينفذ هواياته بالعزف على شيطنتها لتنفيذ مخططاته الخاصة للانقضاض على الدولة ومسارها الجمهوري.
الكل هنا بعد الله حارساً وأميناً من الطفل حتى الكهل.. يضعونها في حدقات أعينهم كما لو أن حراستها أوكلت اليهم وحدهم.
بها تاج سبأ الذي رفعه الجميع وحماه حين أراد العبيد أن يستبدلوه بعمامة السيد.. وهم يهتفون لن يصلك احد حتى تبلغ انفاسنا نهاياتها ولليمن الكبير انتماؤنا الاكبر …وتحيا الجمهورية اليمنية من صعدة حتى حوف ومن عدن حتى الجوف.
https://maribnews.net/?p=5595
آخر التطورات الميدانية في جبهة ماهلية جنوب مأرب والمناطق التي وصلت إليها المواجهات

أخبار مأرب – خاص
11 سبتمبر 2020
https://maribnews.net/?p=5598

تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة برجال القبائل معارك شرسة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية ماهلية جنوب محافظة مأرب.

وقال مصدر ميداني لـ "أخبار مأرب" إن رجال الجيش والقبائل لليوم الثاني على التوالي يخوضون مواجهات شرسة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في مناطق وادي زبيب وجبل حزير وفراصيص والصدارة بمديرية ماهلية جنوب محافظة مأرب.

وأكد المصدر أن رجال الجيش والقبائل تمكنوا من كسر محاولات مليشيا الحوثي بالتقدم باتجاه منطقة نجد المجمعة، مؤكداً تراجع المليشيا نحو 15 كيلو متر عقب مواجهات عنيفة خاضوها ضدها أسفرت عن مقتل وجرح ما يزيد عن 100 عنصر بينهم قيادات بارزة.

وأشار إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة حتى اللحظة من كتابة الخبر وسط هزائم ساحقة تتلقاها المليشيا الانقلابية وخسائر مهولة تتعرض لها، تقابلها معنويات عالية لرجال الجيش والقبائل.


اقرأ المزيد من موقع أخبار مأرب: https://maribnews.net/


كما يمكنك الاشتراك في قناة موقع "أخبار مأرب" على التلجرام عبر الرابط التالي:

https://hottg.com/maribnews1
الجيش يسيطر على مركز القيادة والسيطرة لمليشيا الحوثي شرقي الجوف

أخبار مأرب – خاص 11 سبتمبر 2020
https://maribnews.net/?p=5593

تمكن رجال الجيش والقبائل من السيطرة على مركز القيادة والسيطرة لمليشيا الحوثي الانقلابية شرقي محافظة الجوف.

وقالت مصادر ميدانية إن رجال الجيش والقبائل تمكنوا من السيطرة على مركز القيادة والاتصالات العسكرية لمليشيا الحوثي في جبهة النضود شرقي مديرية الحزم مركز محافظة الجوف.

وأكدت المصادر أن رجال الجيش والقبائل تمكنوا من السيطرة على مركز قيادة واتصالات المليشيا في جبهة النضود عقب معارك أسفرت عن مصرع 4 من مليشيا الحوثي وأسر 5 آخرين بينهم قيادي وإحراق طقمين تابعين للمليشيا.

وكان رجال الجيش والقبائل تمكنوا اليومين الماضيين من السيطرة على كافة مواقع مليشيا الحوثي في الصبايغ والنضود شرقي الحزم.

اقرأ المزيد من موقع أخبار مأرب: https://maribnews.net/


كما يمكنك الاشتراك في قناة موقع "أخبار مأرب" على التلجرام عبر الرابط التالي:

https://hottg.com/maribnews1
مصرع 17 حوثياً بنيران الجيش والقبائل في بير المرازيق شرقي الجوف

أخبار مأرب – خاص 11 سبتمبر 2020
https://maribnews.net/?p=5600

لقي نحو 17 من عناصر وقيادات مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم اليوم الجمعة وأصيب آخرين بنيران رجال الجيش والقبائل في جبهة بير المرازيق شرقي الجوف.

وقالت مصادر "أخبار مأرب" إن رجال الجيش والقبائل شنوا هجوماً واسعاَ على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة بير المرازيق شرقي محافظة الجوف.

وأكدت المصادر أن رجال الجيش والقبائل تمكنوا من السيطرة على عدة مواقع مؤكدة مصرع 17 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية وإصابة آخرين.

وأضافت المصادر أن المواجهات جاءت بالتزامن مع سيطرة رجال الجيش والقبائل على مركز قيادة واتصالات مليشيا الحوثي في جبهة النضود، خلال مواجهات أسفرت عن مصرع 4 وأسر 5 آخرين بينهم قيادات.

اقرأ المزيد من موقع أخبار مأرب: https://maribnews.net/


كما يمكنك الاشتراك في قناة موقع "أخبار مأرب" على التلجرام عبر الرابط التالي:

https://hottg.com/maribnews1
رجال الجيش والقبائل يكسرون هجوماً واسعاً لمليشيا الحوثي شمال مأرب

أخبار مأرب – خاص 11 سبتمبر 2020
https://maribnews.net/?p=5608

تمكن رجال الجيش والقبائل اليوم الجمعة من كسر هجوم واسع شنته لمليشيا الحوثي الانقلابية استمر لأكثر من 8 ساعات.

وقالت مصادر "أخبار مأرب" إن رجال الجيش تمكنوا من كسر هجوم حوثي شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على مواقع الجيش والقبائل في بلاد الجدعان شمال مأرب.

وأكدت المصادر أن رجال الجيش والقبائل تمكنوا من كسر هجوم المليشيا عقب مواجهات عنيفة أسفرت عن مصرع العشرات من عناصر المليشيا الانقلابية.

وأضافت المصادر أن رجال الجيش والقبائل تمكنوا من اسقاط طائرة استطلاع مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي كانت تحلق بعلو منخفض في سماء منطقة المواجهات.

اقرأ المزيد من موقع أخبار مأرب: https://maribnews.net/

كما يمكنك الاشتراك في قناة موقع "أخبار مأرب" على التلجرام عبر الرابط التالي:

https://hottg.com/maribnews1
مصرع 35 حوثياً بينهم 4 قيادات واغتنام وتدمير 3 آليات بنيران الجيش في نهم

أخبار مأرب – متابعات خاصة 12 سبتمبر 2020
https://maribnews.net/?p=5611

لقي أكثر من 35 مقاتلاً حوثياً بينهم 4 قيادات مصرعهم اليوم السبت بنيران قوات الجيش الوطني في مديرية نهم شرقي صنعاء.

وذكر مصدر عسكري تابعه "أخبار مأرب" أن أكثر من 35 عنصرا حوثيا بينهم أربعة قيادات ميدانية بارزة، قتلوا بنيران رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم السبت، في منطقة الجفرة وسلسلة جبال صلب بمديرية نهم شرقي صنعاء.

وأكد المصدر أن رجال الجيش والمقاومة استعادوا عربة bmb إضافة إلى تدمير ثلاثة أطقم تابع لمليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة نجد العتق بمديرية نهم.

اقرأ المزيد من موقع أخبار مأرب: https://maribnews.net/

كما يمكنك الاشتراك في قناة موقع "أخبار مأرب" على التلجرام عبر الرابط التالي:

https://hottg.com/maribnews1
*مليشيا الحوثي تلجأ إلى تجنيد المهمشين والحذيفي يناشد مجلس حقوق الإنسان*

السبت 12سبتمبر 2020

وجه نعمان الحذيفي رئيس الاتحاد الوطني للمهمشين وعضو مؤتمر الحوار الوطني سابقاً مناشدة إلى رئيس اللجنة الخاصة بحماية الاقليات بمجلس حقوق الإنسان لحماية الأقلية السود في اليمن الذين يواجهون مصير الأقلية اليهودية والبهائية من التنكيل والتصفية من قبل ميليشيا الحوثي من خلال الزج بهم إلى معاركها في الخاسرة.

وفي تغريدة على حسابه بتويتر قال الحذيفي أن إقدام ميليشيا الحوثي لـ”اصدار 880 شهادة ميلاد للمهمشين ذوي البشرة السوداء من اليمنيين الذين تطلق عليهم مليشيا الحوثي أحفاد بلال، ليس سوى “إثبات بانهم ينفذون بطريقه غير مباشره سياسة تطهير عرقي تجاه السود اليمنين كاقليه عرقية عبرالزج بهم بجبهات الموت و تواصلا لماقامت به بوقت سابق من سياسة تهجير وتنكيل بالاقلية اليهوديه والبهائين باليمن”.

ونشر قيادي حوثي يدعى سلطان جحاف إن إصدار 880 شهادة ميلاد للمهمشين، أمر مهم بعد تجنيد أضعافهم في جبهات القتال.والذي اعتبره تسهيل لمتطلبات أحفاد بلال لدمجهم للجبهات والمجتمع حسب توجيهات زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي.

ولجئت مليشيا الحوثي مؤخراً لتجنيد المهمشين اليمنيين ذي اللون الأسود للزج بهم في جبهاتها بعد خسائرها الفادحة في جبهات مأرب والجوف والبيضاء
https://maribnews.net/?p=5614
*نائب الرئيس يهاتف قائد محور بيحان .. يطلع على المستجدات ويشيد بالانتصارات*

السبت 12 سبتمبر 2020

أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اتصالاً هاتفياً بقائد محور بيحان اللواء مفرح بيحان للإطلاع على المستجدات الميدانية.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية بالانتصارات والثبات الاسطوري لأبطال الجيش وأحرار مأرب ودحرهم لميليشيا الانقلاب الحوثية الكهنوتية، معبراً عن التقدير لدور الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ودورهم الكبير في إسناد الشرعية وجهود الجيش الوطني.

وأكد نائب الرئيس بأن المواقف التي يسجلها الأبطال في الميدان من رجال الجيش وأبناء القبائل وكل الأحرار ستظل عنواناً للشجاعة والصمود والنضال في ردع أعتى هجمة إمامية انقلابية زرعت، بأساليب الخداع والمكر، الموت والدمار في المناطق التي اجتاحتها، وارتكبت أبشع الجرائم دون وازع من دين أو ضمير أو مراعاة لحرمات أو اعراف وأخلاق يمنية.

من جانبه أكد اللواء مفرح بحيبح خلال الاتصال بأن أبطال الجيش وبمساندة رجال القبائل ودعم الأشقاء في التحالف يحققون الانتصارات تلو الانتصارات ويكبدون العدو خسائر فادحة وسيظلون عند مستوى المسؤولية في إفشال مخططات الميليشيات الكهنوتية وردع مشروعها التخريبي الذي يستهدف أمن اليمنيين واستقرارهم وجمهوريتهم، معبراً عن التقدير لاهتمام ومتابعة القيادة السياسية.
https://maribnews.net/?p=5619
الجيش والقبائل يحبطون 3 محاولات تسلل لمليشيا بجبهة ماهلية ويوقعون عشرات القتلى بصفوفها

أخبار مأرب – خاص 12 سبتمبر 2020
https://maribnews.net/?p=5622

تمكن رجال الجيش والقبائل اليوم السبت من إحباط 3 محاولات تسلل لمليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة ماهلية جنوب محافظة مأرب.

وقال مصدر ميداني لـ "أخبار مأرب" إن رجال الجيش والقبائل تمكنوا من إحباط محاولتي تسلل لمليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه الرقع وحزير في جبهة ماهلية.

وأكدت المصادر أن رجال الجيش والقبائل تمكنوا من كسر محاولتي تسلل المليشيا عقب مواجهات عنيفة خاضوها ضد استمرت لساعات وأسفرت عن مصرع وجرح العشرات من عناصرها بينهم قيادات بارزة.

وأضافت المصادر أن رجال القبائل تمكنوا من كسر محاولة تسلل مماثلة باتجاه ذراع العساق عقب مواجهات عنيفة خاضوها ضد المليشيا أسفرت عن مصرع العشرات من عناصرها.

اقرأ المزيد من موقع أخبار مأرب: https://maribnews.net/

كما يمكنك الاشتراك في قناة موقع "أخبار مأرب" على التلجرام عبر الرابط التالي:

https://hottg.com/maribnews1
رجال الجيش والقبائل يغنمون دبابة ومدرعتين ويأسرون 5 حوثيين في مفرق صلب (صور)

أخبار مأرب – خاص 12 سبتمبر 2020
https://maribnews.net/?p=5624

تمكن رجال الجيش والقبائل مساء اليوم السبت من استعادة دبابة وعربتين وأسر 5 من مقاتلي مليشيا الحوثي الانقلابية بين مديريتي نهم صنعاء ومجزر مأرب.

وقالت مصادر "أخبار مأرب" إن رجال الجيش والقبائل نفذوا عملية التفاف ناجحة تمكنوا خلال من استعادة دبابة وعربتين وأسلحة متنوعة وأسر 5 من عناصر مليشيا الحوثي في مفرق صلب بوادي الجفرة بالقرب من مديرية نهم شرقي صنعاء.

وأكدت المصادر أن العملية اسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر وقيادات المليشيا الانقلابية خلال مواجهات استمرت لساعات.

اقرأ المزيد من موقع أخبار مأرب: https://maribnews.net/

كما يمكنك الاشتراك في قناة موقع "أخبار مأرب" على التلجرام عبر الرابط التالي:

https://hottg.com/maribnews1
أسر استطلاع مليشيا الحوثي في جبهة العبدية وتقدم في المخدرة والنضود

أخبار مأرب – خاص 13 سبتمبر 2020
https://maribnews.net/?p=5631

تمكن رجال الجيش والمقاومة من أسر استطلاع مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة العبدية جنوب محافظة مأرب.

وقالت مصادر "أخبار مأرب" إن رجال الجيش والمقاومة تمكنوا قبل قليل من أسر عنصر تابع لمليشيا الحوثي الانقلابية يقوم بمهمة استطلاع في محيط جبل خرفان على حدود مديرية العبدية.

وأوضحت المصادر أن رجال الجيش تمكنوا من تعقبه أثناء محاولته الاقتراب من مواقعهم وألقوا القبض عليه وتشميط المنطقة بالكامل.

وفي جبهة المخدرة شمال محافظة مأرب تواصل قوات الجيش والقبائل تقدمها وسط معارك عنيفة تخوضها ضد المليشيا الانقلابية عقب الانتصارات التي أحرزتها الساعات الماضية حيث تمكنت من اغتنام دبابة وعربتين وطقمين وأسلحة متنوعة وأسر 5 عناصر ومقتل وجرح العشرات من عناصر وقيادات المليشيا والتقدم في وادي الجفرة ومفرق صلب في مديرية مجزر شمال محافظة مأرب ونجد العتق في مديرية نهم شرقي صنعاء.

وفي جبهة النضود قالت مصادر ميدانية لـ "أخبار مأرب" إن رجال الجيش والقبائل تمكنوا من تحرير مواقع وجديدة، مؤكداً استمرار التقدم باتجاه مديرية الحزم مركز محافظة الجوف.


اقرأ المزيد من موقع أخبار مأرب: https://maribnews.net/

كما يمكنك الاشتراك في قناة موقع "أخبار مأرب" على التلجرام عبر الرابط التالي:

https://hottg.com/maribnews1
HTML Embed Code:
2024/03/29 08:54:16
Back to Top