TG Telegram Group Link
Channel: أخبار مأرب Maribnews
Back to Bottom
قيادي حوثي اشتهر بتاريخ أسود في تعز يلقى مصرعه على حدود رحبة جنوب مأرب

أخبار مأرب – متابعات خاصة


لقي قيادي بارز في مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعه بنيران رجال الجيش والقبائل خلال المعارك المستعرة على أطراف مديرية رحبة جنوب محافظة مأرب.

ونعت مليشيا الحوثي الانقلابية، الثلاثاء 8 سبتمبر 2020، القيادي بصفوفها المدعو "علي علوان محمد علوان" الملقب بـ "القذافي" والمعين من قبلها أركان حرب الشرطة العسكرية في محافظة تعز، بعد أن لقي مصرعه إلى جانب المدعو "طارق حسن ناصر المعوضي"، على حدود مديرية رحبة.

وبحسب وسائل اعلام مليشيا الحوثي فقد نعى ما يسمى بوزير الداخلية في حكومتها الانقلابية الغير معترف بها، المدعو عبد الكريم أمير الدين الحوثي، في بيان له مصرع القيادي، علي علوان محمد علوان، أركان نجدة الحوثيين في تعز.

ووصف عبدالكريم الحوثي الصريع علوان بأنه من خيرة رجال مليشيا الحوثي، وقد انضم لهم بعد أن كان ضابطا في وزارة الداخلية.

ويرتبط اسم "علوان" بسجل إجرامي في محافظة تعز، إذ كان يتولى ملف الاقتحامات والمداهمات والاعتقالات لصالح الحوثيين في المحافظة وفقا لما تداوله نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، ويعد أحد أهم رجالها الأمنيين المسلطين على محافظة تعز.

https://maribnews.net/?p=5462

اقرأ المزيد من موقع أخبار مأرب: https://maribnews.net/


كما يمكنك الاشتراك في قناة موقع "أخبار مأرب" على التلجرام عبر الرابط التالي:

https://hottg.com/maribnews1
أبناء تعز يحتفون بمصرع علوان في مأرب وناشط يروي قصة اعتقاله في ماوية من قبل الصريع

أخبار مأرب - خاص

تداول الكثير أبناء محافظة تعز جنوب غرب اليمن، رسائل التهاني والتبريكات بمصرع القيادي في مليشيا الحوثي المدعو "علي علوان محمد علوان" الملقب بـ "القذافي" والمعين من قبل المليشيا أركان حرب الشرطة العسكرية في محافظة تعز، لما له من جرائم وتاريخ أسود في المحافظة.
وعلق الناشط "سامي نعمان" على مصرع علوان قائلاً:
"المشاط والحوثي وحبتور يعزون بوفاة القذافي علي علوان
الذي خرج بحملة أمنية يعتقلني من القرية في ماوية..
احد الاطقم طبعا كان فرقة خاصة ولابسين أقنعة وخوذات ودروع مضادة الرصاص وحاجات فوق الركب.. كله هذا لأجل اعتقالي وانا لا أجد في البيت ما اذبح به جدي العيد واستعير السكين كل سنة من الجيران..
يعني
إما اني عنصر خطير وانا لا أعرف..
او ان الحوثية هي اجبن جماعة إرهابية مسلحة حصلت في التاريخ، لكنها لم تجد من يجيد تنظيم صفوفه في مواجهتها..
المهم، الخلاصة مع أكثر من عشرة أصدقاء اتصلوا يخبروني اني "طلعت مش بسيط"..
مقشنن بأثر رجعي..".
واعتبر ناشطون من محافظة تعز أن محافظة مأرب قدمت لهم جميل ومعروف بمصرع القيادي الحوثي علوان لن ينسوه لها، كما يرى الكثير من أبناء العديد من المحافظات أن المعارك على أطراف مأرب، خلصتهم من مئات من عناصر وقيادات المليشيا ومن أصحاب السوابق والملفات السوداء.
وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية، نعت الثلاثاء 8 سبتمبر 2020، القيادي بصفوفها المدعو "علي علوان محمد علوان" الملقب بـ "القذافي" والمعين من قبلها أركان حرب الشرطة العسكرية في محافظة تعز، بعد أن لقي مصرعه إلى جانب المدعو "طارق حسن ناصر المعوضي"، على حدود مديرية رحبة.
وبحسب وسائل اعلام مليشيا الحوثي فقد نعى ما يسمى بوزير الداخلية في حكومتها الانقلابية الغير معترف بها، المدعو عبد الكريم أمير الدين الحوثي، في بيان له مصرع القيادي، علي علوان محمد علوان، أركان نجدة الحوثيين في تعز.
ووصف عبدالكريم الحوثي الصريع علوان بأنه من خيرة رجال مليشيا الحوثي، وقد انضم لهم بعد أن كان ضابطا في وزارة الداخلية.
ويرتبط اسم "علوان" بسجل إجرامي في محافظة تعز، إذ كان يتولى ملف الاقتحامات والمداهمات والاعتقالات لصالح الحوثيين في المحافظة وفقا لما تداوله نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، ويعد أحد أهم رجالها الأمنيين المتسلطين في محافظة تعز.

https://maribnews.net/?p=5489


اقرأ المزيد من موقع أخبار مأرب: https://maribnews.net/


كما يمكنك الاشتراك في قناة موقع "أخبار مأرب" على التلجرام عبر الرابط التالي:

https://hottg.com/maribnews1
عاجل.. رجال الجيش والقبائل يحررون النضود بالكامل ويغنمون عشرات الأطقم الحوثية

أخبار مأرب – خاص
9 / 9 / 2020

تمكن رجال الجيش والقبائل، ظهر اليوم الأربعاء، من تحرير منطقة النضود بالكامل شرقي مديرية الحزم مركز محافظة الجوف.

وقالت مصادر "أخبار مأرب" إن رجال الجيش والقبائل تمكنوا من تحرير منطقة النضود بالكامل وإحكام السيطرة عليها عقب معارك أسفرت عن مقتل وجرح وأسر العشرات من عناصر وقيادات مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكدت المصادر أن رجال القبائل والجيش غنموا كافة أطقم وعتاد ومعدات وأسلحة ومخازن مليشيا الحوثي في النضود مؤكدة أن مصير كافة عناصر وقيادات المليشيا في النضود بين قتيل وأسير.

وأضافت المصادر أن رجال الجيش والقبائل يواصلون تقدمهم في الأثناء باتجاه مدينة الحزم مركز محافظة الجوف وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية.

لمشاهدة الصور عبر رابط الخبر على الموقع: https://maribnews.net/?p=5493

اقرأ المزيد من موقع أخبار مأرب: https://maribnews.net/

كما يمكنك الاشتراك في قناة موقع "أخبار مأرب" على التلجرام عبر الرابط التالي:

https://hottg.com/maribnews1
*عن معركة مأرب*

🖊️عامر السعيدي

في مأرب، استجدت جبهات حرب عدة بعد نكبة النكف الجبان، ومنذ ذلك الحين، بدأت الأدوات الرخيصة وكثير من الحمقى يتحدثون عن سقوط مأرب أو يتباكون عليها بنذالة وتربص، وبلا محاولات لفهم مايحدث على الأرض تجنبا للحرج أو تحريا للصدق.

لقد أسقطوا مأرب وحاصروها آلاف المرات في الأشهر الأخيرة، وفي كل مرة ترد مأرب على هؤلاء بطريقتها في الصمود والتحدي والكبرياء، غير أنهم لا يتورعون عن الكذب والتماهي مع شائعات الإعلام الحربي للحوثيين.

من أجل ذلك..
ومن باب طمأنة الأخوة المشردين في المنافي الذين يستجيبون لتلك المزاعم بحسن نية في الغالب..
ولكي تتضح خارطة الحرب للذين يبحثون عن الحقيقة أو ينتابهم القلق مما يحدث..

لكل ذلك وأكثر، وجب التأكيد بداية على أن مأرب خلقت لكي تكون ملاذا لليمنيين ورأسا للكرامة وقلبا لليمن، ولأن هذا قدرها فهي التي يجب أن تتكلم حين تسكتون، وأن تقف شامخة حين تركعون، وأن تنتصر حين تنهزمون، وأن تحضر حين تغيبون؛ هذه مأرب وهذا قدرها.

في الميدان، تدور الحرب في أطراف مأرب، في جبال ماهلية والعبدية باتجاه البيضاء، وفي صحراء العلم باتجاه الجوف، وهي جبهات استجدت بعد سقوط الجوف وجناية النكف، على أن هذه الجبهات من ناحية المسافة والخطر هي الأقل تهديدا لمأرب المدينة رغم التهويل الذي يصاحب هذه المعارك في هذه الجبهات وبرغم نسبة الخطر التي لا يستهان بها أيضا في حال لم تقف أمامها قوات الجيش والمقاومة بحزم واستبسال.

مالم يدركه المهرجون، هو أن الجبهات في صرواح والمخدرة وهيلان هي التهديد الأقرب لمدينة مأرب، والأكثر خطرا، حيث لا تبعد سوى بضع كيلو مترات عن المدينة، وهي جبهات مشتعلة منذ خمس سنوات ومع ذلك لم يستطع الحوثي فيها إحراز أي تقدم يذكر رغم استماتته من أجل تحقيق أي نصر هنالك غير أن تلك الجبهات هي الجحيم الذي تلاشت فيه الحشود وسقطت فيه جماجم كبار القادة الحوثيين.

بقراءة واعية ومنطقية، بإمكان أي متابع إدراك أن ما فشل فيه الحوثيون خلال سنوات الحرب، لا يمكن بحال أن يتحقق في أشهر، ليس لأنه مستحيل، ولكن لأن مأرب بقبائلها وبمن فيها من أحرار اليمن، يدركون جيدا، أن على هذه الأرض ما تبقى لليمن واليمنيين من أمل في الحرية والكرامة والجمهورية والنور، وبالتالي، لا يمكن أبدا أن يسمحوا بسقوط الملاذ الأخير ومرور جحافل العتمة والتخلف على الثرى الذي يضم رفات الأب المؤسس للنظام الجمهوري علي عبدالمغني أحد أهم قادة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيد الذي تتهيء مأرب للإحتفاء به وكأنه ميلادها وحدها.

نحن في مأرب، نتكلم من داخل الحلم والجرح، ونرى مأرب بعيونها التي لا تغمض على عار ولا على قذى.

مأرب باقية، وصامدة، وعازمة على تحرير اليمن وتطهيرها من رجس السلاليين وعبث التائهين التافهين ومن مطامع الطارئين وكائنات الرمل والزجاج، حتى وإن كانت التكلفة باهضة.

وفي حال سقطت مأرب، وهذا أبعد من عين الشمس كما قال سلطانها، فإن ذلك لن يكون إلا على جبال من الجثث والجماجم، تطهر أبطالها من العار وتقيم الحجة على المتفرجين كالعرائس المنقشة في السواحل والحدود والفنادق والمنافي البعيدة، وحسب مأرب وأهل مأرب والنازحين في مأرب، أنهم جميعا كانوا غضبة اليمن وعنفوان الرفض وكبرياء الشرف الأخير، وفي تلك الحال المستحيلة أصلا، نقول للمهزوزين والمتشفين والمتباكين بحب أو خبث، إذا رأيتم أجسادنا مكشوفة في الطرقات والشوارع فلا تغطوها بالبكاء والكلام وصلوات الرحمة، يكفينا أن كل بطل هنا هو عيسى على الصليب.

المجد لمأرب والسلام على الأبطال فيها شهداء وجرحى ومحاربين.
https://maribnews.net/?p=5504
‏لدينا أقدس معركة على وجه الأرض.وكلٌّ يخوضها لأسبابه وجميعها تلتقي بوعاء واحد ومنبع واحد يجمع الكل عليه رفض الحوثي وضرورة تطهير اليمن منه المقاتل الذي يرابط في جبهة مارب يقاتل من أجل نفس الهدف الذي يقاتل لأجله زملاؤه بجبهة الساحل. تابع مقال ‎@KamelAlkhodani https://maribnews.net/?p=5511
الإعلامي بجبهة #الجوف سلطان الرؤساء
يؤكد أن مليشيات الحوثي الانقلابية خسرت خلال اليومين الماضيين في جبهات #مأرب و #الجوف المئات من القتلى والجرحى وعشرات الأسرى، بالإضافة إلى أن الجيش والمقاومة تمكنوا من اغتنام معدات وآليات قتالية والمعارك متواصلة تتكبد فيها المليشيا خسائر فادحة.
*وزير الإعلام : خبراء حزب الله وايران يديرون عمليات تضليل اعلامي للتغطية على خسائر مليشيا الحوثي بمأرب*

الأربعاء 9سبتمبر 2020

قال وزير الإعلام معمر الارياني “ان خبراء حزب الله اللبناني وايران يديرون عمليات تضليل اعلامي للتغطية على خسائر المليشيات الحوثية الفادحة في جبهات مأرب والجوف”.

وكشف وزير الاعلام في تصريح صحفي ، عن محاولات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران السيطرة على مدينة مأرب عبر حملات سياسية واعلامية واستخدام الدعاية وبث الاشاعات والحرب النفسية، بعد فشلها في تحقيق اي اختراق عسكري باتجاه المدينة رغم المحرقة التي ساقت إليها عناصرها بالآلاف بمن فيهم قيادات الصف الاول وعتادها المنهوب من معسكرات الدولة‏.

واوضح وزير الاعلام ان المليشيا الحوثية لجأت خلال الايام الماضية لنشر عشرات التصريحات التي توحي بأنها باتت على ابواب مدينة مأرب، وتسريب المذكرات المزورة للوقيعة بين الدولة والقبائل، ومحاولة النيل من مواقف قبيلة مراد في مواجهة الكهنوت، وتحدثت عن انسحابات وسحب آليات، واختراق صفحات ناشطين لخلق حالة من الاحباط وبث الهزيمة في نفوس اليمنيين‏.

واشار الارياني الى انه وبعيدا عن التضليل الاعلامي الذي يديره خبراء حزب الله وايران للتأثير في المعنويات بعد فشل الخيار العسكري، فإن المتابع لخريطة المعارك العسكرية يدرك أن الحوثي فشل منذ 2015 في التقدم بجبهة صرواح التي تبعد عن مدينة مأرب 14 كيلو متر، فيما تبعد مديرية الجوبة عن المدينة ٧٠ كيلو متر‏.

وقال وزير الاعلام ” استغلت مليشيا الحوثي بعض الثغرات على خلفية احداث مديرية ردمان لاختراق مديريات محافظة البيضاء باتجاه مأرب، وعقدت الصفقات مع تنظيمي “القاعدة، داعش” برعاية ايرانية لتأمين مرورها وتسليم واستلام المواقع، في ظل انشغال الجيش والمقاومة والقبائل بمعارك مفتوحة على طول جبهات مأرب والجوف”‏.

واضاف الارياني “ان هذه الاختراقات البسيطة والضخ الإعلامي الهائل الذي مارسته مليشيا الحوثي بالتعاون مع مطابخ اعلامية والطابور الخامس، لا تعني الإخلال بموازين المعركة او تغيير ميزان القوة العسكرية في جبهة مأرب لصالح المليشيا، أو أن مدينة مأرب أصبحت في خطر، وهو ما يجب أن يستوعبه جيدا كل من وقع ضحية لهذه الدعايات الكاذبة”‏.

واكد الارياني ان مليشيا الحوثي لن تحقق اي انجاز يذكر سوى الإلقاء بالمزيد من قياداتها وعناصرها وعتادها في محارق مفتوحة بجبهات مأرب والجوف، أما الجيش والمقاومة والقبائل باسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية فيديرون معارك استنزاف للعدو ويمسكون بزمام المبادرة، والايام القادمة حبلى بالمفاجآت‏.

وطمئن الارياني الجميع بأن ‎مأرب عصية وستضل عصية على الكهنوت الحوثي وايران بفضل ثبات مواقف قيادتها ومشائخها وقبائلها وابنائها الابطال الذين يشكلون سياجا منيعا إلى جانب الجيش الوطني، وقدموا ولا زالوا اروع الامثلة في التضحية والفداء دفاعا عن الارض والعرض وهوية وعزة وكرامة الشعب اليمني.
سبأ https://maribnews.net/?p=5518
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
شاهد.. أسرى بالجملة من مليشيا الحوثي تم أيرهم أثناء تحرير #النضود شرقي حزم #الجوف بينهم قيادات بارزة..

للاطلاع على كل جديد يمكنكم الاشتراك في قناة موقع "أخبار مأرب" على التلجرام عبر الرابط التالي:

https://hottg.com/maribnews1
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
أبطال اليمن من كل المحافظات يطاردون مليشيا الحوثي الانقلابية في الجوف
فيديو يوثق لحظة اقتحام ابطال الجيش الوطني ورجال القبائل مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية شرقي مديرية الحزم مركز محافظة الجوف، وأسر العشرات من عناصر وقيادات المليشيا.

https://www.facebook.com/108762577158862/posts/345570290144755/
احسبوها صح..!!


✍🏻 ناجي الحنيشي

ستة اعوام من الجحيم والعذاب ..
ستة اعوام من المحارق التي التهمت قطعانهم ، قطعان بمئات الالاف وكانها قطعان حيوان (النو) اثناء رحلتها السنوية في صحاري إفريقيا...
انساق بشرية تضيع هباء منثور في الشعاب والسهول والرمال، في واحدة من أسوأ وقائع الانتحار الجماعي، لا لغاية نافعة، انما في سبيل فكرة فنتازية بلهاء.
تعالوا الى مفهومي الزمان والمكان على الجبهة الجنوبية لمارب مثلا:
الزمان :67 شهر .
المكان: جغرافيا ب30 كيلومتر .
بمعنى آخر من مارس 2015م الى سبتمبر 2020م وهي مدة الحرب من (قانية) في (ماهلية) ، الى (الصدارة) طرف (ماهلية)، بمسافة لاتتجاوز 30 كيلومتر ، في هذا الحيز المسافي، هلك الاف الناس واضعافهم جرحى ومثلهم اسراء ومثلهم تائهون ومفقدون وياتي غبي وعديم المفهومية ويقول:
- حققوا انتصارات..!
وقريبا سيصلون عاصمة المحافظة.
مهلا ياشباب :
إذا كانوا قد جيشوا بالبلد وكتلتها البشرية الكبرى على مارب ،وبعد خسائر بشرية ومادية هائلة، تمددوا 30 كيلومتر- المسافة بين قانية والصدارة- فكم يحتاجون من سنوات للتمدد على ثلاثين كيلومتر اخرى ..؟ وكم يتطلب قطعهم للمسافة كاملة بين قانية ومارب..؟
انه امر مؤلم ان يساق الناس إلى الفناء بهذه الطريقة ..
فالحقيقة الواضحة لكل ذي بصيرة، ان مايجري لايعدو كونه الفناء بذاته ،
واكثر ما يثير الحزن والاسىء لدى الانسان السوي لماذا يساق الناس بهذه الطريقة الوحشية إلى الفناء ..؟.


https://maribnews.net/?p=5521
أحد أبرز مشائخ مراد
الشيخ محمد قاسم بحيبح: في رسالة هامة لأبناء مراد التي نشرها في صفحته الرسمية على فيسبوك " كونوا يد واحدة ولا تلتفتوا لأي دعوى فرقة، هدفنا واحد وإن اختلفنا في جزئيات لكن تبقى كرامتنا وعزتنا وشرفنا أسمى من أن نتراجع فيدوسها الغريب بمعاونة القريب الخائن.
وهذا وقت الجد ووالله لا شك فيكم وفي وفائكم وثباتكم ولكنها نصيحة الوالد المحب لأبنائه، الشدائد مصانع الرجال وكلما اشتدت النار تشكل الحديد فلتتشكلوا رمحاً في صدر أعدائكم وأعداء الله، كونوا يداً واحدة ثابتة، ما هُزمت قوم وهي على قلب رجل واحد.

https://maribnews.net/?p=5525
*مصرع العشرات من عناصر المليشيات الحوثية وتدمير 4 أطقم بجبهة ماهلية*

الخميس 10 سبتمبر-2020

لقي أكثر من 40 عنصراً من مليشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم وجرح آخرون، اليوم الخميس، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في جبهة ماهلية جنوب محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش الوطني والمقاومة نفّذوا كميناً محكماً لمجاميع تابعة لمليشيات الحوثي في جبهة ماهلية، وأسفر الكمين عن مصرع ما لا يقل عن 40 عنصراً حوثياً وسقوط العديد من الجرحى،بالاضافة الى تكبد المليشيات خسائر مادية أخرى في المعدات.

واوضح المصدر أن أبطال الجيش والمقاومة تمكنوا خلال الساعات الماضية من السيطرة على المواقع التي كانت تتمركز فيها المجاميع الحوثية

مشيراً إلى أن طيران التحالف نفذ بالتزامن عدة غارات استهدفت تعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى المنطقة، أسفر عنها تدمير 4 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.
https://maribnews.net/?p=5528
أحد وجهاء قبيلة مراد يفند شائعات الحوثي ويتوعد المتحوثين

السبت 10 سبتمبر 2020

شهدت جبهات القتال اليوم الخميس معارك عنيفة بين الجيش ورجال القبائل والمليشيات الانقلابية جنوب محافظة مأرب تم خلالها استعادة عدد من المواقع بالجبهة الجنوبية .
وأكد الشيخ محمد ناصر البحري – أحد وجهاء قبيلة بني سيف مراد – في ” مقطع فيديو مصور ” : أن أبطال قبيلة مراد خاضوا اليوم معارك عنيفة في جبهة الصدارة، تمكنوا خلالها من قتل وأسر عناصر حوثية واغتنام معدات وآليات عسكرية فيما لاتزال المعارك متواصلة .

وقال الشيخ البحري ” إلى أن الإسناد القبلي من أبناء قبيلة مراد خرجت اليوم للنصر ومواجهة الميليشيا الحوثية
داعياً إلى عدم الاستماع للشائعات والمرجفين
الذين يحاولون بكل الوسائل تثبيط الهمم ، وتحويل مسار المعركة.

وتوعد “بالثأر من العناصر المتحوثة الذين يتعاونوا مع المليشيات الحوثية بأي شكل من الأشكال، وأن دماء الأبطال لن تذهب هدراً، مؤكداً بأن أبناء قبيلة مراد مستمرون في النضال وسيقدمون أرواحهم وأبناءهم دفاعا عن الدين والعرض والكرامة وهم اليوم يتسابقون إلى جبهات القتال لدحر وملاحقة المليشيات

وكانت مصادر ميدانية أوضحت ” أن المواجهات تركزت اليوم في الرُّقَّع و الحمر والسبيل بالصدارة، استعادت فيها قوات الجيش ومقاتلو القبائل عدداً من المناطق، التي كانت المليشيا قد سيطرت عليها خلال اليومين الماضيين، وتزامن ذلك ‏مع وصول قوة عسكرية لقيادة المعارك ضد الحوثيين بالجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب .
https://maribnews.net/?p=5535
قال مستشار رئيس الجمهورية، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إن مأرب تعلمنا معنى الصمود والثبات على الحق، ومعنى التضحية من أجل الوطن.
وأضاف في منشور له على فيس بوك” مأرب تأخذنا إلى العلا، وتقدم لنا درساً آخر في التاريخ الوطني العسكري، وتاريخ المقاومة الحرة.
وتابع ” لك يا مأرب نحني الرؤوس، ولك يا مأرب نعظِّم السلام، لكم أبطال مأرب القدوة والفخر والعزة، ولكم الصدر في العالمين ولعدوكم القبر. https://maribnews.net/?p=5542
جالوس الإمامة ومأرب الجمهورية.

✍🏻 احمد عباس الملجمي

يتناقل المؤرخون عن المؤرخ الروماني "استرابوا"، وهو المؤرخ الذي رافق الحملة الرومانية على اليمن بقيادة حاكم مصر الروماني "أوليوس جالوس" في العام 24 ق.م. يقول استرابوا أن الحملة عادت بسبب نقص الماء على الجنود، وأن الجنود أُنهكوا على طول الطريق، وهذه معلومة مضحكة جدا، لجيش تم إعداده من قبل الامبراطور الروماني أغسطس قيصر، للسيطرة على أهم طريق تجاري لنقل السلع من شرق أسيا وشرق أفريقيا القادمة بحراً والتي تصلها ببقية أراضي المستعمرات الرومانية في الغرب والشمال.
يعود الجيش بعد أن وصل، ستة أيام فقط يقول استرابوا، وعاد الجيش أدراجه إلى مصر بنصف العدد. يقول الباحث العراقي جواد علي، أن الجيش الروماني لم يعد بسبب نقص الماء وإن كان ذلك قد حدث، ولكنه ليس السبب الحقيقي، فمأرب حينها تملك الحواجز المائية، ناهيك أن الجيش مر بمدن نجران والجوف، يقول: حينما سمع عرب الجنوب بقدوم جيش جالوس، كانوا قد تجهزوا له بين نجران والجوف، وهناك دارت معارك غير متكافئة في العدة والعتاد، وإن كان الجيش العربي الجنوبي قد هُزم حينها، إلا أن الجيش الروماني كان قد تلقى ضربات موجعة، أفقدته حساباته في السيطرة على عاصمة الدولة السبئية "مأرب" ومنها ربما إلى شبوة وبقية "العربية السعيدة".

ما يحدث اليوم لجالوس الإمامة على تخوم مأرب، يجعلنا نعيد قراءة ما ذكره "استرابوا" لجيش جالوس حينما أراد الرومان غزو عاصمة مملكة العرب حينها "مأرب"، غادر جالوس المدينة بعد أن وصلها وحاصرها، وهو لايزال يملك نصف الجيش، وهذا غير صحيح، مأرب (العربية السعيدة) حينها كانت بمثابة هدف اقتصادي مهم للإمبراطورية الرومانية، كما هي اليوم بالنسبة لجحافل عبد الملك، عسكريا كان من المستحيل أن يعود الجيش الروماني أدراجه بعد أن حاصر العاصمة لسبب قلة الماء. الذي جعل جالوس يعود أدراجه، شدة المقاومة التي لم يكن يعرف كيف يوقفها (مدينة نشن ونشق-السوداء والبيضاء بالجوف) مدينة نجران ومملكة سبأ بجنحيها القتباني والمعيني، ومن خلفها شبوة وحضرموت. تحطمت الآمال الجالوسية على أعتاب صخور قصر "سلحين" السبئي، بعد أن نهشتها غارات المقاومة، تماما كما يحصل اليوم لأحلام وطموحات جالوس الإمامة الحوثية (عبد الملك الحوثي) على أعتاب مأرب.

منذ خمس سنوات، تحشد ميليشيا الحوثي مسلحيها وتشن هجمات على امتداد خارطة المواجهات (من صحراء محافظة الجوف "خب والشعف" وحتى مديرية مجزر شمال مارب، إضافة الى جبال صلب بمديرية نهم وصرواح "في الغرب"، وصولا الى أطراف محافظة البيضاء "نحو الجنوب")، محاولة إحداث اختراق والتقدم نحو مأرب. ورغم الحشود والعتاد والعدة التي تملكها الميلشيات، لا شيء سوى اليأس والقنوط، التوابيت تتلوها التوابيت، والأشلاء والجثث في الشعاب والجبال، والمقابر تتلوها المقابر. ينام عبد الملك وهو يسأل عن مأرب، ويصحى وهو يسأل عن مأرب، مأرب هي الحجر الكؤود والأخيرة أمام طموحات المشروع الإمامي، وهي الأمل الوحيد والحصن الأخير أيضا للجمهورية.

راهنوا على مأرب، ولا ترهنوها، فلا عزة للجمهورية بعدها.

https://maribnews.net/?p=5552
*وزير الدفـاع:مليشيا الحوثي مستمرة بالزج بالأطفال والمغرر بهم إلى معاركها الخاسرة*

الخميس 10 سبتمبر 2020

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي أن مليشيا الحوثي المتمردة، مستمرة بالزج بالأطفال والمغرر بهم في معارك خاسرة واسترخاص الدم اليمني وعدم الاكتراث للخسائر البشرية الكبيرة، التي تتلقاها.

وأوضح الفريق المقدشي، خلال اجتماعا لحكومة تصريف الأعمال برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أن مليشيا الحوثي تكبدت خلال الأيام الماضية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، لافتا إلى سقوط عدد من قياداتها والالاف من عناصرها بين قتلى وجرحى وأسرى.

وقدم وزير الدفاع للحكومة تقرير عن الأوضاع الميدانية والعمليات العسكرية في عدد من جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي، مشيرا إلى ما يخوضه أبطال الجيش الوطني ورجال القبائل الشرفاء في مختلف المواقع والجبهات خاصة في الجوف والبيضاء ومأرب ونهم.

وناقش الاجتماع المستجدات على الساحة الوطنية على ضوء التطورات الأخيرة في عدد من الجوانب وفي مقدمتها الأوضاع العسكرية والميدانية في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، واتخذ عدد من القرارات والاجراءات في هذا الشأن.

ووقفت الحكومة أمام حشد الجهود لتعزيز قدرات الجيش الوطني وإسناد القبائل والمقاومة الشعبية في المعركة المصيرية والوجودية لاستعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي واجهاض المشروع الإيراني في اليمن بدعم من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وثمنت الحكومة الدور البطولي لقوات الجيش الوطني ورجال القبائل الشرفاء والمقاومة الشعبية وهم يواصلون تقديم التضحيات تلو التضحيات من أجل انهاء المشروع الانقلابي الطائفي واستكمال تحرير بقية المناطق التي لازالت تحت سيطرة المتمردين الذين عاثوا في البلاد فسادا وتدميرا وارتكبوا أبشع الجرائم بحق ابنائها، خدمة لأجندات دخيلة ومرفوضة تسعى لتحويل اليمن الى شوكة في خاصرة دول الجوار وتهديد أمن واستقرار المنطقة والاقليم والعالم.

وأكدت أنها لن تتوانى وبتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي عن تقديم كل اشكال الدعم والاسناد في معركة المصير للدفاع عن الثورة والنظام الجمهوري والحفاظ على هوية وعروبة اليمن.

ونوهت الحكومة بالوقفة الأخوية الشجاعة والجادة لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، الذين استجابوا لنداء اخوانهم في العروبة والدين والجوار، وساهموا في انقاذهم من مخاطر المشروع الفارسي الطائفي الذي استخدم مليشيات مسلحة لتنفيذ مخططه الذي يتهاوى في ظل الصمود الأسطوري والتفاف أبناء الشعب اليمني حول الشرعية الدستورية.

كما أشادت حكومة تصريف الأعمال بجهود كل القبائل الاحرار والشرفاء المساندة لقوات الجيش ووعيها الكبير بالخطر الذي تمثله أداة إيران الحوثية، ومشروعها العنصري والكهنوتي البغيض.. منوهة بالوعي الشعبي الثابت والمتعاظم على امتداد الوطن للانتصار في هذه المعركة المصيرية مهما كلف ذلك من تضحيات، وما يحتمه ذلك من تكاتف الجهود الحزبية والرسمية لتحقيق هذه التطلعات الشعبية.

وترحم الإجتماع على الشهداء الأبرار الذين فدوا تراب الوطن بأرواحهم.. موجهاً بعلاج ورعاية الجرحى والاهتمام بأسر الشهداء تقديراً لتضحياتهم الغالية متمنياً الشفاء للجرحى.. مؤكدا أن العزاء لكل شهداء الوطن هي مواصلة دربهم الذي قدموا من أجله دمائهم الطاهرة والزكية بتحقيق النصر القريب على مشروع الامامة الكهنوتية.
https://maribnews.net/?p=5550
أسقطها إن استطعت

✍🏻 محمد هندروس المنصوري

الذي لم يسقطها في 2015 بعقائديين من قم و طهران و فرق الموت المدربة بصعدة تحت اشراف حزب الله وتدريب ما يزيد عن 18 سنة.
والذي لم يسقطها بترسانة الجيش اليمني المنهوبة وقناصين الحرس الجمهوري ومدرعاته وخبراته في 2015.
والذي لم يسقطها بعد زخم اجتياحه لصنعاء ومحافظات الشمال والجنوب في ايام.
والذي لم يسقطها امام قوة قبلية ومدنية ليست مرتبة ومدعومة في ذلك الوقت وقاومت ودحرتهم وسحقت الصفوف الأول من العقائديين و المحترفين والعتاد حقك.
لن يسقطها اليوم بالتجييش بالأطفال المختطفين وشواذ الشوارع والمكرهين للقتال.
ولن يسقطها وحماتها اليوم أبناء الشهداء والجرحى وعزائم الابطال من ابناء اليمن وحمية ونخوة القبيلة عند ارضهم.
مأرب فيها ارواح شهداء الجمهورية كل روح ستبث نفَسَها لتحيا ارواح تدافع عنها.. وتنتقم لها..
كل ما زعمت نصرا، كلما اشتد بأس الرجال ونخوتهم.

https://maribnews.net/?p=5555
HTML Embed Code:
2024/04/29 10:36:38
Back to Top