TG Telegram Group Link
Channel: رِقــه .
Back to Bottom
﴿ ولسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى ﴾
‏مهما بلغ توقّـعك لكرمِ ربّك, المولى سيظلُّ ما يدبّره لك أعظم وأسمى, لأن الكريم إذا أعطَىٰ أدهشَ وأرضى🤍.
حصادكُم قد يتأخر ، يَتعثر ، يُبهت
لكنهُ في النهاية سيأتي وهذا وعدُ الحق🌿.
ويبقى الله حين لا يبقى احد♥️.
قريبٌ جبّار ذو الرحمةِ، لا يدعُ الحُزن يَمُر عبثًا، ولا الدمع يَفيضُ هَباءً، ولا الظن الجميل فيه ينطفئُ يأسًا، على الصبرٍ أجور، ولكل فَقْد عِوض، يعلم سبحانهُ موضِع الكَسر فيجبره بقدرته، يُدبَّر الأوقات والظروف ليذهل بعظمةِ تدبيره وحكمته🌟.
أستغفرُ الله مِن ليلٍ سهرتُ بهِ وأذّنَ الفجرُ ما استغفرتُ في السحَرِ🌿.
كلما كانت نيّتك صافية، يرزقك من حيث لا تحتسب ويسخّر لك الأرض ومن عليها، نظّف قلبك من الحسد والغل فلن تجد بهِ إلا حرارة الصدر وضيقه، فالأرزاق مكتوبة لا يمنعها حسدك أو محاولة قطعها، وحتى مساعدتك لغيرك لن تنقص من رزقك، بل قد يفتح الله بها أبواب الخير، فالحمد لله الذي لا راد لفضله🤍.
‏فإن رضيت؛ هان عليك مصابك، واتّسعت رحمة الله في فؤادك، ورأيت من حولك يركضون متخبّطين، وأنت تغشاك السكينة🌱.
‏"حتى في بطن الحوت كان هناك أمل"
استوقفتني هذه الجملة لأعيد قرأتها مع تخيل ظلمة البحر وفي ظلمة بطن الحوت! هناك يقين وثقة، وقلب مؤمن قد دعا الله، ثم جاءه الله بالفرج والنجاة ..
﴿فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ﴾🩵.
‏نعيمٌ عشناه، ونعيم نعيشه، ونعيم مُقبلٌ علينا، خيراتٌ نحيا بها كُل يوم دون أن نشعر، فـ تُصاحبُنا صحتنا، عافيتنا، سلامة أحبّتنا، هدوء قلوبنا من الأحزان، الفواجع والمصائب، نأكل ما نشتهي، ونشرب ما نُحب، وننام نهاية يومنا نومًا هانئً لا يُعكر صفوه مرض ..
- الحمدلله مِلء كُل شيء🌿.
الإنسان الذي يحمل الخير في قلبه لا يخاف مما تخبّئ له الدنيا، قلبه مُتشبعٌ بالسكينة، ينوي الخير ويقدم الخير ويظنُ بالله كل خير، ومهما صارت له من مواقف يطمئن نفسه بأن الله عادل وأن الله سيُرضيه ويعوّضه، مؤمنٌ مادامت نيته صافية ومقصده خير فهو من الله بخير، ولا يمكن لأحدٍ أن يضرّه🤍.
لو أن أحدكم همّ بإزالة جبل وهو واثق بالله لأزاله🌟.
ورسائلُ الله تأتينا من بين الحين والآخر, تأتي على شكل موقف , دعوة , رسالة , كلمة عابرة لا تلقي لها بالاً , تأتي لتُخبرك بأن الله هو وليُّك ولا ولي لك سواه, وأنه سبحانه بكل شَيءٍ عليم♥️.
‏من لَاذَ باللهِ سكن جرحه وشُفيت روحه🌿.
الصلوات على النبي تكفُل استجابَة كل ما خُفي
في صدرك ، اللهُم صل وسلّم على سيدنا مُحمد❤️.
قد يَسوق إليكَ الله قدراً يُبكيكَ ساعةً، لئَلا تبكي بعدَها دَهراً .. قد يَسوق إليك تأخيراً لأمركَ سنةً، لئَلا تتوقّف بعدَها الخيرات عنكَ دَهراً .. يلطِفُ الله بكَ ويرزُقك بما تتعجّب منه، فاطمَئِن🌟.
علِّقوا آمالكم كلها باللهِ وحده ولا تصرفوا منها شيئًا لـ أحدٍ سواه فهو الذي بيده النفع والضُرّ وهو الذي بيده حياتكم وموتكُم وإليهِ المصير🤍.
باسمك اللهُم نشعر شعورًا طيبًا يملأهُ الخير وتحفّه الطمأنينة ويُرافقه يقينًا صادقًا بك بأن كل ما هو لنا ومُقدر علينا سيجدنا ونجده ويُحبنا ونُحبه🌿.
لكَ الحمدُ لا أذكرُ منك إلا الجميل ولا أرى منك إلا التّفضيل خيرك لي شامل وصنعك لي كامل ولطفك بي كافل ونعمك عندي متّصلة وفضلك عليّ متواتر، صدّقت رجائي، وصاحبت أسفاري وأكرمت أحضاري فلك الحمدُ حمدًا متواليًا، متواترًا، مُتّسِقًا، مُتّسعًا، مستوثقًا، يدوم بدوامك لا يبيد♥️.
حاجتك عند الله.. دائمًا تذكر هالكلام!
‏البشر مجرد أسباب الله سخرها لك.. لا تظن أبداً أن حاجتك عند أحد سواه لأن الله هو الذي طوّعهم لك.. لا تخدعك ولا تؤرقك كلماتهم المتجبرة والذليلة فليس لأحدٍ عند أحدٍ منفعة إلاّ يسرها الله بفضله وهيأها بأسبابه وسهلها بقدرته🌟.
بُيوتنا نعمة، حبايبنا نعمة، يومنا اللي يعدّي بسلام وحُب نعمة، شعورنا بالأمان والأمان نعمة، تركيزنا في أنفسنا وحياتنا بعيدًا عن القيل والقال نعمة، إمتلاكنا لحاجاتنا الأساسية في الحياة نعمة، كل شيء من حولك يستحق الامتنان نعمة ، فالحمدلله ملء السماوات والأرض🌿.
HTML Embed Code:
2024/05/21 11:59:24
Back to Top