TG Telegram Group Link
Channel: العتبات المقدسة
Back to Bottom
يعتقد الآباء أنّ عليهم تهدئة الطفل عند بكائه بشكلٍ سريع، ولكن على العكس تماماً يجب عليهم تعليم الطفل المشاعر والعواطف الكبيرة، ففي حالة غضب الطفل، يمكن للآباء أخذ دقيقةٍ من الزمن لمعرفة سبب غضبه وتصرفه، ومساعدة الطفل على الشعور بالأمان؛ ليستطيع التعبير عن مشاعره وما يعاني منه.

#حفظكم_الله_ورعاكم_من_كل_سوء 🤲💚
💌#بوح_القلب

🕊يا علي بن موسى الرضا يا لهفتي ونور عيني وكل حياتي! خذ حلمي الأبيض وادعني إليك دعوة تأنس بها روحي وينشرح بها صدري ...

🕊يا مؤنسي يا كهفي ورجائي، يا رؤوف، يا منى الجوار والوصال واللقاء! احتضني، خذ بيدي نحوك، دعني أحلق كحمامك المؤنس حول قبتك الشامخة بكل روحي وشوقي، أحكي لك عمّا لك بقلبي من عشق وقرب ...

🕊يا حبيبي يا علي بن موسى الرضا! ليس لدي غيرك يا سيد قلبي وسلطان روحي أنت حبيبي وكل حاجاتي! تلطف بشوقي وقلبي، برأفتك وحنانك!

🕊يا أبي الرؤوف! لقد أتيتك بكل ما لدي، أرجو منك عطفًا، نظرةً ورأفةً تمس بها روحي، مطلبي أنت! دعني آتيك ليكون كل ما عندي منك أنت، يا كل روحي يا عشقي وهيامي وأنفاسي، حبيبي الرضا الرؤوف!

#يا_أنيس_النفوس 🙏
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🍃 يـا نـسـمـة بــالـعـشـق هـبـت
يـعـذب الـهـوى الـيـسـري 💔...

#ياأبا_رقية 🌿
👥 #رجال_حول أمير المؤمنين (عليه السلام) :
7⃣. الصحابي الجليل "سلمان المحمدي" (رضوان الله عليه) من عيون صحابة رسول الله صلی الله عليه وآله ومن خواص أصحاب أمير المؤمنين عليه السلام ومواليه.

فقال عنه النبي صلى الله عليه وآله: ((سلمان منّا أهل البيت)) فكان يسمّى: سلمان المحمدي، وسلمان الخير .

يحظى سلمان بمكانة مرموقة عند المسلمين بجميع مذاهبهم وفرقهم. وقد أجمعت كلمة الباحثين والمؤرخين على أصوله الإيرانية وإن اختلفوا في موقع مولده. كان اسمه (روزبه) أو (ماهو) وسمّاه رسول الله (ص) سلمان.

كان من الموحّدين، وقد شدّ رحله إلى الشام طالباً الحقيقة وباحثاً عن الدين القويم، ومن الشام إلى الموصل، فنصيبين، فعمورية، فصحب القساوسة، إلى أن وصف له أحدهم ظهور نبي في بلاد العرب، ووصف له علامات ليتحقق منه. فقصد بلاد العرب، فلقيه ركب من بني كلب، وطلب منهم ليحملوه إلى أرض الحجاز، لكنهم نكثوا عهدهم فباعوه ليهودي ومن ثم اشتراه ابن عم اليهودي من بني قريظة حتى وصل إلى المدينة.

عند هجرة النبي محمد صلى الله عليه وآله إلى يثرب، سمع به سلمان، فسارع ليتحقق من العلامات، فأيقن أنه النبي صلى الله عليه وآله الذي يبحث عنه. فأسلم، وأعانه النبي صلى الله عليه وآله وأصحابه على مُكاتبة مالكه، حتى أُعتق .

بعد عتقه، شهد سلمان مع رسول الله صلى الله عليه وآله غزوة الخندق، وهو الذي أشار على النبي صلى الله عليه وآله بحفر الخندق لحماية المدينة من قريش وحلفائها، ثم شهد باقي المشاهد .

كان سلمان المحمدي (رضوان الله عليه) من معارضي خلافة أبي بكر بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله ، فوقف إلى جانب الامام علي بن أبي طالب عليه السلام .

وتولى إمارة المدائن في عهد عمر بن الخطاب، فبقي في منصبه إلى أن توفي سنة 36 هـ في المدائن. ودفن هناك بعد أن غسّله الإمام علي عليه السلام (على رواية) وكفّنه، وصلّى عليه. وقد اشتهرت البقعة التي دفن بها (رضوان الله عليه) بـسلمان باك في مدينة المدائن في جنوب العاصمة بغداد .
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الرفيق الصالح يعينك على الدنيا والآخرة 💚✨️
#الزيارة_بالإنابة 🌻

كما عودتكم اعزتي في كل يوم #الأحد أزور عنكم مولاي الأمير (عليه السلام) ...

في زيارته المخصوصة نيابة عنكم جميعا وأتشرف بايصال حوائجكم وهمومكم عسى إن تشملكم دعواته الكريمة 🍃

#قلدوني الدعاء والزيارة 🤲

#أعادة توجيه للأحبة الي تحبون
تشاركوهم الزيارة
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
أنِس قلوبُنا يا الله
بستِجَابِة دُعائِنا 💔🤲 ...

#قضى_الله_جميع_حوائجكم 🙏
📖 #القرآن_ربيع_القلوب :

🌻 إنَّ الأُسرةَ الَّتي تَزرعُ في تُربةِ أبنائِها حُبَّ القُرآنِ وتَعظيمه لا يأفَلُ لها نورٌ، ولا يخبُو لها شُعاعٌ، وَتَمتدُّ بَركَةُ حياتِها مِن مُحيطِ أُسرةٍ إلىٰ أُمّة ...

#دمتم_بحفظ_الله 🤲
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🏴 راية العباس من تطلب رفيف
جناح جبرائيلُ يتعنالها 🪽💚 ...

#ياباب_الحوائج 🤲
الشيخ أحمد حويلي - زيارة عاشوراء
@JxxxBot, 🖤
📜 #زيارة_عاشوراء :

٧. صِفْ لي دواءً سريعَ المفعول،
‏يصلحُ لكُلّ الأمراض، الرّوحية والبدنيّة؟!

‏- زيارة عاشوراء ...

🔺#لاتنسوا قراءة زيارة عاشوراء
قبل النوم 🧡👆...
"لبّيك يا مهديّ" سنظلّ نردّد دون كلل بغيبتك؛ حتّىٰ يأذن الله أن نقولها بجلّ أنفاسنا أمامك 💔...

#تصحبون على نور الحجة المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف 🤲 ...
🌺 الأعمال الخاصة بيوم الأحد 🌺
#دعاء_يوم_الأحد
بِسمِ الله الرَّحمنِ الرَّحيمِ

بِسمِ الله الَّذي لا أرجو إلاّ فَضلَهُ، وَلا أخشى إلاّ عَدلَهُ، وَلا أعتَمِدُ إلاّ قَولَهُ، وَلا اُمسِكُ إلاّ بِحَبلِهِ. بِكَ أستَجيرُ يا ذا العَفوِ وَالرِّضوانِ مِن الظُّلمِ وَالعُدوانِ، وَمِن غِيَرِ الزَّمانِ، وَتواتُرِ الأحزانِ، وَطوارِقِ الحَدَثانِ، وَمِن انقضاء المُدَّةِ قَبلَ التَّأهُبِ وَالعُدَّةِ. وَإياكَ أستَرشِدُ لِما فيهِ الصَّلاحُ وَالإصلاحُ، وَبِكَ أستَعينُ فيما يَقتَرِنُ بِهِ النَّجاحُ وَالإنجاحُ، وَإياكَ أرغَبُ في لِباسِ العافيَةِ وَتَمامِها وَشُمولِ السَّلامَةِ وَدَوَامِها، وأعوذُ بِكَ يا رَبِّ مِن هَمَزاتِ الشَّياطينِ، وَأحتَرِزُ بِسُلطانِكَ مِن جَورِ السَّلاطينِ. فَتَقَبَّل ما كانَ مِن صَلاتي وَصَومي، وَاجعَل غَدي وَما بَعدَهُ أفضَلَ مِن ساعَتي وَيَومي، وَأعِزَّني في عَشيرَتي وَقَومي ، وَاحفَظني في يَقظَتي وَنَومي، فَأنتَ الله خَيرٌ حافِظاً وَأنتَ أرحَمُ الرّاحِمينَ. اللهُمَّ إنّي أبرأُ إلَيكَ في يَومي هذا وَما بَعدَهُ مِنَ الآحادِ مِنَ الشِّركِ وَالإلحادِ، وَاُخلِصُ لَكَ دُعائي تَعَرُّضاً لِلإجابَةِ، وَاُقيمُ عَلى طاعَتِكَ رَجاءً لِلإثابَةِ، فَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ خَيرِ خَلقِكَ الدَّاعي إلى حَقِّكَ، وَأعِزَّني بِعِزِّكَ الَّذي لا يُضامُ، وَاحفَظني بِعَينِكَ الَّتي لا تَنامُ، وَاختِم بِالانقِطاعِ إلَيكَ أمري وَبِالمَغفِرَةِ عُمري، إنَّكَ أنتَ الغَفورُ الرَّحيمُ.
🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
#زيارة_أمير_المؤمنين_يوم_الأحد
السَّلامُ عَلى الشَّجَرَةِ النَّبَويَّةِ، وَالدَّوحَةِ الهاشِميَّةِ، المُضيئَةِ المُثمرّة بِالنُّبوَّةِ المونِقَةِ بِالإمامةِ، وَعَلى ضَجيعَيكَ آدَمَ وَنوحٍ ، السّلامُ عَلَيكَ وَعَلى أهلِ بَيتِكَ الطَّيِّبينَ الطَّاهِرينَ، السَّلامُ عَلَيكَ وَعَلى المَلائِكَةِ المُحدِقينَ بِكَ وَالحافّينَ بِقَبرِكَ. يا مَولايَ يا أميرَ المُؤمِنينَ، هذا يَومُ الأحَدِ، وَهُوَ يَومُكَ وَباسمك، وَأنا ضَيفُكَ فيهِ وَجارُكَ، فَأضِفني يا مَولايَ، وَأجِرني فإنَّكَ كَريمٌ تُحِبُّ الضّيافَةَ، وَمَأمورٌ بِالإجارَةِ فَافعَل ما رَغِبتُ إلَيكَ فيهِ، وَرَجَوتُهٌ مِنكَ بِمَنزِلَتِكَ وَآلِ بَيتِكَ عِندَ اللهِ، وَمَنزِلَتِهِ عِندَكُم، وَبِحَقِّ ابنِ عَمِّكَ رَسولِ الله (صلى الله عليه وآله وسلم وعَلَيهِم أجمَعينَ) .

#زيارة_فاطمة_الزهراء_يوم_الأحد

السَّلامُ عَلَيكِ يا مُمتَحَنَةُ، امتَحَنَكِ الَّذي خَلَقَكِ قَبلَ أن يَخلُقَكِ، وَكُنتِ لِما امتَحَنَكِ بِهِ صابِرَةً، وَنَحنُ لَكِ أولياء مُصَدِّقونَ، وَلكلّ ما أتى بِهِ أبوكِ ، وَأتى بِهِ وَصيُّهُ مُسَلِّمونَ، وَنَحنُ نَسألُكَ اللهُمَّ إذ كُنّا مُصَدِّقينَ لَهُم، أن تُلحِقَنا بِتَصديقِنا بِالدَّرَجَةِ العاليَةِ، لِنُبَشِّرَ أنفُسَنا بِأنّا قَد طَهُرنا بِوَلايَتِهِم .
🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
#ذكر_يوم_الأحد

(ياذا الجلال والاكرام)100 مرة

#اللهم_صل_على_محمد_وال_محمد
📄 #فقرة الصفحة القرآنية اليومية

♦️ اليوم صفحة رقم ١٤٢

🔹️ نهدي ثواب هذه الختمة إلى مولانا أمير المؤمنين  "عليه السلام" وإلى أموات شيعته ومحبيه وعلى الأخص اموات  المشتركين الدائمين في هذه الختمة ونسأل الله القبول والتوفيق 🤲
اَللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ عَلى ما تَأْخُذُ وَ تُعْطي، وَ عَلى ما تُعافي وَ تَبْتَلي، حَمْداً يَكُونُ اَرْضَى الْحَمْدِ لَكَ، وَ اَحَبَّ الْحَمْدِ اِلَيْكَ، وَ اَفْضَلَ الْحَمْدِ عِنْدَكَ، حَمْداً يَمْلَأُ ما خَلَقْتَ وَ يَبْلُغُ ما اَرَدْتَ،

#صباحكم_حوائج_مقضية_ببركة_محمد_واله_الاطهار 💚 🤲
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
#حروف_وكلمات |

🌸 ماهي الكلمات التي تتكون من الحروف الشين والراء والعين
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
هل لمشتاقٍ إليكم مِن طريق
أم سَدَدتم عنهُ أبواب الوِصال 🍃🥀 ؟!

مقام السيدة صفية بنت الإمام الحسين (عليهما السلام)#اطلب حاجتك ونادي #ياصفية 🙏🌸
#أجل_النعم_العافية 🪴

🌺 قال أمير المؤمنين (عليه السلام) :

" أيُّها النّاس، سَلُوا اللَّهَ اليَقينَ، وارغَبوا إلَيهِ في العافِيَةِ، فإنّ أجَلَّ النِّعمَةِ العافِيَةُ، وخَيرُ ما دامَ في القَلبِ الْيَقينُ، والمَغبونُ مَن غُبِنَ دِينَهُ، والمَغبوطُ مَن غُبِطَ يَقينَهُ ."

📚 المحاسن، ج ١، ص ٣٠٨
HTML Embed Code:
2024/05/14 06:34:55
Back to Top