TG Telegram Group Link
Channel: قصص سورة البقرة
Back to Bottom
سورة البقرة رئة ثالثة إذا ضاقت أنفاسك في صدرك من أدخنة هي الحياه .
طلبوا من الله أنه يلهمكم قراءة سورة البقره يوميًا وختم القرآن بكل فتره وبسهولة و يسر ، واطلبوا الحول والقوة من الله لأن احنا ما اهتدينا لو ربي ماهدانا ، ولا قدرنا نمسك المصحف لو ربي ما أمدنا بقوته .

‏لاتعسروا الموضوع على أنفسكم ، ولاتصعبوه أبدا ، دام ربي معنا ومتوكلين عليه كل شيء بيسهل معنا أهم شيء صدق النية .
سورة البقرة من السور العظيمة سبحان الله تريح القلب بعد فضل الله وتشرح الصدر وتجعلك راضٍ عن حياتك وتبعث في قلبك السعادة بلا سبب وفيها شفاء وذهاب للهم والحزن وتتيسر أمورك بشكل عجيب بعد قراءتها حتى إن علاقاتك بالناس تتحسن بشكل كبير سبحان الله من جعل فيها بركة وشفاء .
من لما بديت اقرا سورة البقره النفسيه تغيرت للأفضل، بال طويل،اموري تتيسر بفضل من الله،العبادات تتسهل ولا تستثقلها النفس ، البركه بالوقت والرزق،ومع الوقت بتلاحظون حتى روحكم خفيفه ومبسوطين طول الوقت من غيرر سبب،ادعيتكم اغلبها تستجاب .
ايها الجالسون على هواتفكم اقيموا صلاة قيام اليل في سورة البقره لعلك تجد في يومك مايسرك ويسعدك 🤲
اللهم اعني على قراءة سورة البقره والقرآن كله يارب ارزقني البركه واكفني مااهمني ويسر لي اموري وارزقني من حيث لااحتسب
‏لا يهجر القرآن إلا من هان على الله!
‏اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء همنا وحزننا .
تنبيهات حول سورة البقرة:

‏-المداومة على سورة البقرة لا يعني هجر سور القرآن بالعكس تعين على ختم القرآن كله .

‏-تكون المداومة على سورة البقرة رجاء الأجر والبركة والتحصين كما في الحديث لا حاجة لاعتقاد معين ولا تخصيص قرائتها من أجل شيء معين .

‏-المداومة حسب الاستطاعة دون تكلف أو تقيد بشيء ما .
كانت تدهشني فصاحة لسانه ولباقة حديثه وحسن خلقه ونضارة وجهه ومبسمه ، فإذا أخبروني أنه من أهل القرآن زال اندهاشي! فتلك سمات أهل القرآن .
اجعلني يارب من آهل القرآن المداومين عليه الحافظين له🤲
‏كنت عصبيه و بسرعه أنفعل و اتأثر بكلام الناس لي و كنت أدرس بس إستيعابي قليل وأرسب و مريت بمشاكل ماتوقعتها مع زوجي .. من بديت أقرأ سورة البقرة مع الاستغفار و قيام الليل بأستمرار بفترة بسيطه حياتي كلها تحسنت الحمدلله صار في بركة بوقتي و فلوسي و صار فيني قناعة و رضا بكل شي
قصص سورة البقرة
‏كنت عصبيه و بسرعه أنفعل و اتأثر بكلام الناس لي و كنت أدرس بس إستيعابي قليل وأرسب و مريت بمشاكل ماتوقعتها مع زوجي .. من بديت أقرأ سورة البقرة مع الاستغفار و قيام الليل بأستمرار بفترة بسيطه حياتي كلها تحسنت الحمدلله صار في بركة بوقتي و فلوسي و صار فيني قناعة…
آهل القرآن وسورة البقره لايمكن ان يكسرهم او يحزنهم او يضايقهم اي شي لأنهم متوكلين على الله فيهم قوة ايمان وصبر، حتى مشاكلهم مع من حولهم تصبح لاشي وانها تافهه تحتاج لتطنيش ،الله يجعلنا منهم لنستطيع العيش بسلام وراحه وامان🤲
‏الصادق مع القرآن يجعله جزءًا من حياته، لاجزءًا من فراغه .
علينا أن نسعى إلى الصلاح والتقوى، ونتخلى عن الذنوب والمعاصي. علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا ومع الآخرين، وأن نكون مخلصين في عملنا،وان اردت الثبات فألزم القرآن .
تعلمنا سورة البقره ان العبد يحتاج إلى لحضات،يدعو فيها إلى الله مستعينًا ومستغيثاً فتنهض روحه يقضه قوية تستعيد عافيتها وتسترد صفاءها بإذن الله .
تذوب كل الصعوبات ، وتتحق الأمنيات، ويزول الهم ، ويزول القلق ،مع المداومه على سورة البقره، لانها هي حصنك الحصين من كل اذى نفسي او روحي وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اقرؤا سورة البقره فأن اخذها بركه وتركها حسره ولاتستطيعها البطله)اي المدوامه عليها يوميًا كما هي اذكارك اليوميه .

ولاتترك تلاوة القراءن فأنه كله بركه ويمكنك التلاوه منه بكل وقت .
ما من بيت تقرأ فيه سورة البقرة إلا خرج منه الشيطان .
انا اتعب كثير واسرح كثير عند قراءة سورة البقره ولااستطيع ان اكمل القراءة وش الحل
قصص سورة البقرة
انا اتعب كثير واسرح كثير عند قراءة سورة البقره ولااستطيع ان اكمل القراءة وش الحل
سورة البقره لها اثر على الشيطان واذى قوي ،لذالك الشيطان يحاول يبعدك عن المواصله ويؤذيك في نفسك ويجعلك تسرح عن القراءة وعدم التركيز .

الحل تواصل القراءة واذا سرحت توقف واذكر الله وتعوذ من الشيطان وصل على النبي لمدة خمس دقايق ثم اكمل القراءة،كل مره تسرح افعل المثل ، وضع معك ماء واقرا فيه وانفث وبعد الانتهاء من القراءة اشرب منه واغتسل فيه وان شاء الله قدامك العافيه كرر ذالك حتى تتعافى ولاتترك المداومه حتى لو تعافيت لتنال البركه في يومك دائمًا .
‏"كنا نظن أننا نحيا إذ نتنفس ونتحرك ،حتى ساق الله خطانا إلى رحاب القرآن، فعلمنا أننا كنا فقط على قيد العيش ،وأن الحياة تكون مع القرآن"
HTML Embed Code:
2024/06/04 01:52:41
Back to Top