TG Telegram Group Link
Channel: شروحات
Back to Bottom
2- الشبكات اللاسلكية المزيفة :




إن كنت علي إتصال بشبكة لاسلكية ما وفجأة إنقطع الإتصال بها دون سبب واضح, فكن حذراً ربما أحدهم يحاول خداعك لمعرفة كلمة المرور الخاصة بالشبكة وسرقة بياناتك أيضاً !



يقوم المهاجم بإنشاء شبكة لاسلكية تحمل نفس عنوان الشبكة الخاصة بك ويتركها مفتوحة ويقم بإعادة توجيه أي رابط علي الويب في تلك الشبكة إلي صفحة أعدها سابقاً ويطلب فيها كلمة مرور الشبكة للمتابعه ثم يقوم بعمل هجوم حرمان من الخدمة علي الشبكة الأصلية الخاصة بك, عندها ستحاول أنت إعادة الإتصال بالشبكة فستجد الشبكة المزيفة التي أنشأها هو وعند الإتصال بها ومحاولة تصفح أي موقع سيتم توجيهك لتلك الصفحة التي تطلب كلمة المرور للدخول إلي الشبكة وبعد كتابتك لكلمة المرور يستخدمها المهاجم في الدخول إلي الشبكة الأصلية ثم يزود شبكته الوهمية بالإنترنت من الشبكة الأصلية, وبهذا ستحصل علي الإنترنت مجدداً دون أن تشك فيما حدث وستتابع تصفح المواقع من خلال تلك الشبكة المزيفة وأنت لا تدري ويستطيع المهاجم في هذه الحالة أن يحصل علي كافة بياناتك أثناء التصفح تماماً كما في الأسلوب السابق ذكره, لأنك بالفعل متصل بالشبكة الخاصة بالمهاجم .

كما هو واضح هذا الهجوم ذكي للغاية ويعرف بهجوم التوأم الشرير Evil Twin , ومنه يحصل المهاجم علي كلمة مرور الشبكة الخاصة بك وكافة بياناتك السرية بعد الإختراق ! ألا فإحذر.
لتفادي هذا الهجوم يمكنك إيقاف تشغيل جهاز الـ Router الخاص بك وبالطبع يجب أن تختفي الشبكة الخاصة بك حينها فإن لم تختفي الشبكة بعد ثوان فهذا يعني أن أحدهم يعبث معك.
3- برامج الحماية المزيفة :




هذا الأسلوب يستخدمه المهاجم الذي لا خبرة لديه في علم التشفير أو يتكاسل عن تشفير برمجياته الخبيثة التي يستخدمها في إختراق الأنظمة المختلفة, فيقوم بإنشاء واجهة تشبه واجهة أي برنامج حماية معروف ثم يدمجها بملف الإختراق الخاص به ويزيد من حجم الملف النهائي بأي وسيلة ليصبح بحجم برنامج الحماية الذي قام بتزويره لكي لا يثير الشكوك, ثم ينشر هذا الملف علي الويب بإعتباره نسخة مفعله مدي الحياة من برنامج الحماية ذلك ليكون مبرراً خفياً لرفعه البرنامج عوضاً عن الإشارة لمصدره الرسمي.

وهنا يعتمد المهاجم أن من يريد تحميل برنامج حماية لا يملك واحداً علي حاسوبه وبالتالي لن يكون بحاجة لتشفير ملف الإختراق الخاص به, وفي النهاية يحصل الضحية علي مجرد واجهة تشبه واجهة برنامج حماية ما ومكتوب بها أن البرنامج مفعل مدي الحياة وأن هذه هي النسخة التجارية, فيظن أن حاسوبه أصبح آمناً.

وهنا يكون المهاجم قد خفف عن نفسه عناء التشفير في البداية وعناء إعادة التشفير, ففي حالات الإختراق بملف مشفر يعيد المهاجم تشفير الملف بعد تعرف برامج الحماية عليه, أما هنا فلا يوجد برنامج حماية حقيقي وإنما هي واجهة.

لتفادي هذا الهجوم إما أن تفحص برامج الحماية قبل تثبيتها من خلال خدمات الفحص علي الويب أو تجنب تحميل ملفات من مصادر غير موثوقة.
4- أدوات ملغمة

من المعلوم أن جميع برامج الحماية تتعرف علي أدوات القرصنة كسائر الفيروسات والملفات الخبيثة, ويستغل القراصنة هذه الحقيقية لخداع المبتدئين في مجال الإختراق .
فيتم دمج أدوات القرصنة بملفات إختراق ونشرها علي الويب, وعند تحميلها لا يشك أحد فيها بل يغلق برامج الحماية لتشغيلها أو لا يستخدم برامج حماية مطلقاً وهكذا يسير الأمر كما رسمه المهاجم.

فإن كنت باحث أمني تحتاج لإستخدام أدوات القرصنة في عملية إختبار الإختراق ننصحك بإستخدام توزيعة Kali Linux أو أي نظام مخصص لإختبار الإختراق لتفادي مثل هذا الهجوم .
5- أنظمة تشغيل ملغمة :



نظراً لإرتفاع أسعار بعض أنظمة التشغيل فمِن المستخدمين مَن يلجأ لتحميل نسخ مقرصنة لتلك الأنظمة, ومن ينشر تلك النسخ المقرصنة غالباً يستغل كثرة المستخدمين الذين سيستخدمون هذه الأنظمة وذلك عن طريق دمجها بملف إختراق خاص به, وراء هذا الأسلوب مهاجم محترف, لن يكفيه الإستيلاء علي الحسابات الشخصية وسرقة بيانات بطاقات الشراء عبر الإنترنت بل يستغل كثرة الأجهزة المصابة في شن هجوم آخر من نوع الحرمان من الخدمة DOS ATTACK للإيقاع بمواقع علي الويب, فبينما أنت تستخدم حاسوبك وتحتسي بعض القهوة قد تكون جزء من عملية هجوم تنتهي بإيقاع مواقع تجارية كبري وتكبيدها خسائر فادحة وأنت لا تدرى .

ونذكركم بما حدث في شهر فبراير من العام الحالي 2016 , حين تم إختراق الموقع الرسمي لنظام Linux mint وقام المخترق بتعديل رابط تحميل التوزيعة إلي رابط تحميل توزيعة معدله بها Backdoor فكل من قام بتحميل التوزيعه تعرض للإختراق إلي أن تم إكتشاف التعديل وإصلاحه وطلبوا من جميع المستخدمين التأكد من سلامة التوزيعة الموجودة لديهم عبر فحص كود MD5 الخاص بها ومطابقته مع الكود الرسمي السليم.

وللحماية من هذا الأسلوب ننصحك بالإبتعاد تماماً عن الأنظمة المقرصنة وكذلك متابعة المدونات الرسمية الخاصة بالشركات التي تستخدم منتجاتها لتكون علي إطلاع بالهجمات الجارية وتتعرف منهم علي الإجراءات الوقائية المناسبة.
6- المواقع الإحتيالية :



يعتمد المهاجم في هذا الأسلوب علي ثقة أغلب المستخدمين بالمواقع الرسمية للبرامج, فيقوم بعمل برنامج يؤدي مهمة ما وينشأ موقع بإسم البرنامج ذو تصميم رائع, ويصف البرنامج ويضع التوثيق الخاص به ..إلخ ويكون قد دمج ذلك البرنامج بأي ملف إختراق مشفر تماماً فلا يستطيع كشفه إلا خبراء الهندسة العكسية وتحليل البرمجيات الخبيثة .

فيجب أن تعلم أن أي شخص يمكنه إنشاء نطاق بأي إسم متاح علي الويب وإستضافة موقعه الخاص, مما يعني أن ملفات المواقع الرسمية ليس بالضرورة سليمة.

ولكي تحمي نفسك من هذا الأسلوب عليك أن تستخدم برامج الشركات الكبري الموثوق فيها فقط.
7- صيغة آمنة :



يستخدم بعض المهاجمون صيغ للملفات شاع الظن أنها آمنة ولا يمكن أن تؤدي لأي إختراق فلا يكونوا في محل شك أبداً.

وفي الواقع العديد من الإمتدادات التي يفترض عدم إمكانية إحتوائها علي أوامر تنفيذية هي كذلك ما لم يتم إكتشاف ثغرات خاصة Zero Days في التطبيقات المشغلة لها.

فمثلا المستندات ذات إمتداد PDF ليس من شئنها أن تحتوي علي أوامر تنفيذية إلا أن بعض البرامج المشغلة لها مثل Adobe Reader يسمح بتشغيل أكواد Javascript وبالتالي يمكن أن تتعرض للإختراق لمجرد النقر المزدوج علي ملفات PDF !

كما أن إكتشاف الثغرات في أي برنامج قارئ PDF يمكن أن يعرض حاسوبك للإختراق وإليك هذا التقرير من شركة Microsoft (هنا https://www.microsoft.com/security/blog/2013/04/29/the-rise-in-the-exploitation-of-old-pdf-vulnerabilities/?source=mmpc) يوضح الثغرات التي تم إكتشافها سابقاً .

وثمة أمر مشابه في عالم الويب, وهو إعتقاد بعض مطوري المواقع بسلامة وسم SVG وإتاحة إضافته من قبل المستخدم في حين أنه يسمح بإحتواء وسم JavaScript وبالتالي تنفيذ أكواد هذه اللغة علي الموقع مما يشكل تهديداً خطيراً.
8- فيروسات الفدية :





فيروسات الفدية “Ransom wares” هي برمجيات خبيثة تقوم بتشفير كافة الملفات علي حاسوبك ولا يمكن فك التشفير إلا من خلال كود طويل معقد لا يمكن كسره بسهولة ويطلب المهاجم منك مبلغاً من المال نظير إعطائك كود فك التشفير .
تبذل شركات الحماية جهدها في كسر مفاتيح فيروسات الفدية وقد نجحت في كسر بعض الأنواع ولازلت تعمل علي أخري .

ما زاد الأمر سوءاً هو إطلاق مشروع مؤخراً يمكن لأي شخص من خلاله إنشاء فيروسات فدية خاصة به أي تعمل علي تشفير الملفات عند الضحايا بكود خاص به, فبعد أن كانت فيروسات الفدية غير منتشرة علي نطاق واسع لقلة مبرمجيها نسبياً, أصبح الآن الباب مفتوحاً علي مصراعيه أمام جميع المبتدئين “Script kids” وفي الفترة القادة ستزداد نسبة الإصابة بها للأسف.

كما ظهر مؤخراً نوع جديد من هذه الفيروسات يقوم بتشفير كل ملف بكود مختلف مما يمثل صعوبة كبيرة في كسر كافة أكواد الملفات !
9- خدمات كلمة المرور :



يقدم المهاجم خدمة تتعلق بكلمات المرور مثل أداة لحفظ كلمات المرور أو أداة لمعرفة مدي قوة كلمات المرور, ثم يستخدم كلمات المرور في هجوم brute force إن تعذر عليه معرفة إسم المستخدم, أو يسرقها مباشرة إن توفرت كل البيانات.

حتي أن الخدمات التي تنال ثقة المستخدمين تكون مستهدفة من قبل المهاجمين للحصول علي قاعدة البيانات الضخمة للمستخدمين, مثل تطبيق LastPass الذي تعرض مؤخراً للإختراق وطلب من مستخدميه تحديث جميع كلمات المرور علي الفور .

فتجنب الخدمات المتعلقة بكلمات المرور قدر المستطاع.
10- هجمات USB :



إرسال الأقراص الفلاشية التي تحتوي علي ملفات خبيثة من الأساليب التي يستخدمها المهاجم في حالة إستهداف شخص معين للإختراق وفيها يرسلها المهاجم بإسم شركة ما مدّعياً إرسال بعض المستندات الهامة أو غيرها من الحيل.

ومؤخراً تم تصنيع أقراص فلاشية لتدمير الحواسيب في أقل من دقيقة عبر إرسال شحنات كهربية مرتفعة .

والوقاية من مثل هذه الهجمات خير من العلاج .

عرضنا لكم أهم الطرق والأساليب التي يمكن ان يستخدمها قراصنة الإنترنت في إختراقك سواء لسرقة بياناتك الشخصية او إلحاق الضرر بحاسوبك أو المساومة وطلب مبالغ مالية وكذلك الهجمات الكبيرة التي تستهدف الشركات والمواقع الكبري ، لذلك يجب عليك الحذر دائماً اثناء إستخدام شبكة الإنترنت لأنه عالم كبير يضم ماهو جيد ونافع وماهو ضار وسيء ، أيضاً يرجي التنبيه علي التحقق من مصدر اي روابط يتم إرسالها لك او اي طلبات مريبه او أي عروض وهمية حتي لا تكون ضحية لهذه الطرق الخبيثة .
D😍nuts and cake
فن الطبخ ..🍴🍳🍒
https://hottg.com/Ayamoka751
عندك حساب تويتر مقفول
دا شرح و حل لــ مشكلة توثيق الحساب برقم الهاتف نهائيا بخطوات بسيطة و ساهلة جدا

السلام عليكم بوست ح اشرح فيه بخطوات بسيطة مسألة توثيق الحساب برقم الهاتف وتجاوز توثيق الحساب لأن السودان غير مدعوم من قبل تويتر

وشكرا لصديقي محمد العبيد لأنه هو اللي وضح لي الطريقة دي
ماتنسو الشير 💕 والصور المرفقة مع البوست فيها شرح اكثر 👇

◀️⁩ اول خطوة اعمل تسجيل دخولك لحساب تويتر من متصفح كروم أو اي متصفح تستخدمه طبعا طوالي حا يحولك لصفحة يطلب منك فيها توثيق حسابك برقم الهاتف واذا بحثت عن السودان في قائمة تويتر بكون غير موجود

◀️⁩ ثاني خطوة اضغط علي الرابط دا 👇
https://help.twitter.com/ar

◀️⁩ انزل تحت للخيار ( اتصل بنا ) واختار تقديم بلاغ حا يحولك لصفحة الاتصال وطلب المساعدة

◀️⁩ من صفحة الاتصال اختار ( عرض كل الموضوعات ) حيحولك لصفحة تانية

◀️⁩ اختار من الصفحة دي ( حساب موقوف أو مغلق ) بعدها يتم تحويله لصفحة لكتابة مشكلتك ليتم حلها لك

◀️⁩ طيب الخيارات دي تملوها كيف؟ ببساطة كدا

🔺 اول خيار أين تواجه هذه المشكلة؟
اختار نوع اندرويد أو ايفون او نوع جهازك

🔺 ثاني خيار وصف المشكلة اكتب فيه (( تم ايقاف الحساب لتوثيقه برقم الهاتف والبلد الذي انا فيه غير مدعوم )) أو اي وصف اخر انت عايز تكتبه

🔺 بعدها اكتب اسمك بالكامل

🔺 بعدها اكتب اسم المستخدم بتاع حسابك مثلا زي @androidsdd وبعدها اكتب ايميلك

🔺 بعدها رقم الهاتف طبعا دا اختياري يعني م ضروري تكتبه

🔺 بعدها حيسالك هل انت انسان طبعا حتضغط علي Continue وبعدها تعمل تأكيد علي ال CAPTCHA. وبعدها اضغط ارسال

🔺 بعدها حتظهر ليك رسالة شكر من تويتر وان تم إرسال البلاغ وتم إرسال رسالة لمتابعة البلاغ في ايميلك

◀️⁩ بعدها حتدخل علي الايميل بتاعتك وترد علي الايميل الوصلك وتكتب فيه (( لاتزال المشكلة مستمرة لعدم توفر البلد الذي تتواجد فيه وتعمل ارسال ))

◀️⁩ وبكدا تبقي تنتظر شووية ساعة أو ساعتين ويصلك ايميل فيه ((مرحبًا، حسابك حاليًا غير مغلق، ونعتذر على أي إزعاج.))

🔺 هناك ملحوووظة مهمة جدا ركز عليه

√ اول حاجة لو ماوصلك الايميل م تحاول ترسل ليهم تاني لأنه كدا حيتم الغاء البلاغ
√ تاني حاجة البلاغ ممكن ياخ اكثر من ساعتين ممكن 12 ساعة واحيانا 24 ساعة فلا ماتستعجل

لو واجهتك اي مشكلة اكتب لي في التعليقات
تحياتي😍
🤔مشاكل وحلول بطرق بسيطة


🤔مشكلة "تم إكتشاف طبقة متراكمة للشاشة"؟؟

🀄الحل: قم بإغلاق التطبيقات العائمة على الشاشة (مثلاً: فقاعات تطبيق فيسبوك مسنجر)، وإن استمرت المشكلة قم بإزالة جميع الإشعارات من شريط الإشعارات، وإن استمرت المشكلة قم بالضغط على زر "فتح الإعدادات" الموجود ضمن رسالة المشكلة وبعدها إضغط على الخيارات من الأعلى (زر بشكل 3 نقاط) ثم إضغط خيار "إخفاءن النظام".

🤔مشكلة توقف جهازيّ S6 و S6 Edge عن العمل ولا يمكن تشغيلهما؟؟

🀄الحل: قم بالضغط على زر رفع الصوت مع زر خفض الصوت مع زر الطاقة في آن واحد واستمر بالضغط حتى تظهر لك شاشة شعار سامسونج ثم أفلت الأزرار

🤔مشكلة عدم عمل المايكروفون أثناء تسجيل الصوت أو تواجد مشاكل وتشويش في تسجيل الصوت؟؟

🀄الحل: قم بمسح بيانات تطبيق مسجل الصوت، وإن استمرت المشكلة قم باستخدام مسجل صوت خارجي من سوق بلي، وإن استمرت المشكلة قم بتنصيب الروم الرسمي للهاتف، وإن استمرت المشكلة خذ الجهاز لمركز الصيانة.

🤔مشكلة ظهور رسالة "فشل التشفير" أو "Encryption Unsuccessful"؟؟

🀄الحل: قم بتغيير لغة الهاتف للإنجليزية، وإن استمرت المشكلة قم بعمل فورمات للهاتف، وإن استمرت المشكلة قم بتنزيل روم للهاتف.

🤔مشكلة ظهور تحذير "custom binary blocked by frp lock" عند تشغيل الهاتف؟؟

🀄الحل: قم بعمل فورمات للجهاز من الريكوفري بعدها قم بتنصيب الروم الرسمي للجهاز.

🤔مشكلة الخروج المفاجئ من الألعاب أو ظهور واجهة سوداء ثم الخروج من التطبيقات؟؟

🀄الحل: قم بمسح بيانات التطبيق، وإن استمرت المشكلة قم بتحديث التطبيق، وإن استمرت المشكلة قم بتنزيل هذا التطبيق من مصدر مختلف عن المصدر الأصلي أو حاول تنزيل إصدار أقدم أو أحدث لهذا التطبيق.

🤔مشكلة ظهور رسالة "ملف الحزمة غير صالح" أو "ملف حزمة التثبيت غير صالح"؟؟

🀄الحل: إذا كنت تحدث تطبيق فإمسح بيانات النسخة المثبته حالياً وحدِثهُ من سوق بلي، وإن استمرت المشكلة ثبت التطبيق من موقع سوق بلي على الإنترنت، وإن استمرت المشكلة أطفئ إتصال Wi-Fi وحدث التطبيق أو نزله عن طريق شريحة بيانات الهاتف، وإن استمرت المشكلة إذهب للضبط ثم مدير التطبيق ثم إمسح بيانات تطبيق "سوق بلي" وبيانات تطبيق "Google Services Framework"، وإن استمرت المشكلة إمسح حساب الجيميل وأعد تشغيل الهاتف ثم أعد تسجيل الدخول.

🤔مشكلة ظهور رسالة "خطأ في توزيع الحزمة" عند محاولة تنصيب تطبيق معين؟؟

🀄الحل: أما أن يكون التطبيق تالف أو أنه لا يدعم إصدار اندرويد المثبت على هاتفك فعليك أن تقوم بتنزيل التطبيق من جديد من مصدره، وإن استمرت المشكلة قم بتنزيل إصدار أقدم من التطبيق.

🤔مشكلة ظهور إشعار على أيقونة تطبيق معين ولا يمكن مسحه؟؟

🀄الحل: إذهب للضبط ثم إدارة التطبيقات ثم إختر خانة "الكل" من الأعلى ثم إختر تطبيق "BadgeProvider" ثم إمسح بياناته ثم أعد تشغيل الهاتف.

🤔مشكلة عدم وصول إشعارات التطبيقات؟؟

🀄الحل: إذهب للضبط ثم ألغِ تفعيل وضع الحظر، وإن استمرت المشكلة فعل المزامنة من شريط الإشعارات، وإن استمرت المشكلة تأكد من تفعيل مزامنة التطبيق نفسه وذلك بالدخول للتطبيق ثم إبحث عن إعدادات مزامنته واضبطها بالشكل المطلوب.

🤔مشكلة إختفاء التطبيقات الأساسية فجأة أو عند تحديث الجهاز؟؟

🀄الحل: تأكد أنك لم تقم بإخفاء التطبيقات بالذهاب الى قائمة التطبيقات ثم خيارات ثم عرض التطبيقات المخفية، وإن استمرت المشكلة إذهب للضبط ثم مدير التطبيق ثم إختر من الأعلى خانة الكل ثم قم بالدخول للتطبيقات التي إختفت ثم قم بتفعيلها او تمكينها.

🤔مشكلة إختفاء كل تطبيقات الطرف الثالث بعد تشغيل الجهاز؟؟

🀄الحل: قم بإعادة تشغيل الهاتف أكثر من مرتين، وإن استمرت المشكلة قم بعمل فورمات للهاتف وإن استمرت المشكلة أعد تنصيب السوفتوير.

🤔مشكلة عمل بعض التطبيقات على الـWi-Fi فقط ولا تعمل على شبكة الهاتف المحمول؟؟

🀄الحل: إذهب للضبط ثم إستخدام البيانات ثم خيارات ثم أزل علامة الصح من "تقييد البيانات" وإن لم تجد ما سبق إذهب للضبط ثم إستخدام البيانات ثم من القائمة إختر التطبيق المطلوب بعدها أزل علامة الصح من تقييد بيانات الخلفية، وإن استمرت المشكلة ألغِ تثبيت التطبيق ثم اتصل بشبكة الهاتف المحمول ثم أعد تثبيت التطبيق.

🤔مشكلة عدم القدرة على إلغاء تثبيت بعض التطبيقات كمضادات الفايروسات وغيرها؟؟

🀄الحل: تأكد بأن التطبيق الذي تود إلغاء تثبيته ليس تطبيق نظام فلا يمكن حذفه إلا بتواجد صلاحيات الروت، وإن لم يكن تطبيق نظام فإذهب للضبط ثم الحماية او الامان ثم "مسؤولو الاجهزة" ثم أزل علامة الصح من التطبيق الذي تود حذفه وبعدها إذهب للضبط ثم مدير التطبيق ثم ألغِ تثبيت التطبيق المطلوب.
#لمن يهمهم الأمر

اكواد____سرية في هاتفك تقوم بأشياء مهمة عليك معرفته
لا تبخل بمشاركة الموضوع للاهمية
3855#*2767* : يقوم بفرمتة هاتفك
#0228#* : معرفة المعلومات حول البطارية
#9900#*: إزالة الملفات المؤقتة
#0808#* : تغيير إعدادات usb
*#12580*369# : معرفة معلومات حول قطع الهاردوير
#1111#* : معرفة نوع إصدار service mode
#*#0* : مجموعة من اختبارات للهاتف
#2663#* : للتعرف على نسخة firmware وتحديثها
#34971539#* : للدخول إلى إعدادات الكاميرا
#0011#* : لمعرفة معلومات حول GSM
كود اختبار شاشة اللمس : *#*#2664#*#*
كود اختبار الجي بي إس GPS: *#*#1472365#*#*
كود اختبار الصوت Audio: *#*#0289#*#*
كود اختبار اللاسلكي wireless: *#*#232339#*#*
كود إعادة تهيئة هاتفك الذكي: *2767*3855#
كود معرفة معلومات عن هاتفك الذكي: *#*#4636#*#*
كود تمكين Test Mode : *#*#19732840#*#*
كود معلومات عن شاشة اللمس: *#*#2663#*#*
كود Field Test : *#*#7262626#*#*
كود معرفة عناوين الأجهزة على البلوتوث: .. *#*#232337#*#*
كود تحديث الكاميرا: *#*#34971539#*#*
كود عرض build time : *#*#44336#*#*
كود عرض عنوان الماك واي فاي: *#*#232338#*#*
كود عرض رقم IMEI للهاتف الذكي: *#06#
كود اختبار Proximity Sensor : *#*#0588#*#*
كود عرض خدمات جوجل توك : *#*#0588#*#*
كود اختبار الإهتزاز وإضاءة الخلفية: *#*#0842#*#*
كود ROM version : *#*#3264#*#*
كود اختبار الإل سي دي LCD : *#*#0*#*#*
كود اختبار البلوتوث: *#*#232331#*#*
كود FTA سوفت وير وهارد وير: *#*#2222#*#*
كود PDA Phone, RF Call Date, والهاردوير: *#*#4986*2650468#*#*
كود النسخ الاحتياطي لملفات الوسائط: #*#273283*255*663282*#*#*
#0289#* : اللعب باختبار الرنين.
#0283#* : تجريب مكبر الصوت والمايكروفون للجهاز.
#06#* : هذا الكود مشهور، يعرض لك رقم الإيمي أو التسلسلي الخاص بالجهاز.
#2663#* : معلومات عن شاشة الجهاز
psdrepo.com
مجموعة ضخمة ومتنوعة من التصاميم والايقونات والازرار وواجهات المواقع والتطبيقات وغيرها للاستفادة منها بمشاريعك
أفضل اربع مواقع لتعلم الكتابة السريعة 💻
1-> Goodtyping
2-> 10-Fast-fingers
3-> Typingweb
4-> Typeracer
للناس اللي بتستعمل الكمبيوتر واللاب توب
حاجات مهمة في الكيبورد ما اظن تلقاها كاملة .. لوحة المفاتيح ..
أسرار لوحة المفاتيح

Shift + E : الضمة
Shift + X : السكون
Shift + Q : الفتحة
Shift + A : الكسرة
الشدة : ذ + Shift
Shift + Z : المدة
Shift + W : تنوين فتح
Shift + S : تنوين كسرة
Shift + R : تنوين ضم
Shift + T : لإ
Shift + G : لأ
Shift + Y : إ
Shift + H : أ
Shift + N : آ
Shift + B : لآ
Shift + V : {
Shift + C : }
Shift + F : ]
Shift + D : [
Shift + J : تمديد الحرف
Ctrl + C : نسخ
Ctrl + X : قص
Ctrl + V : لصق
Ctrl + Z : تراجع
Ctrl + A : تعليم الملف
Shift + U : فاصلة معكوسة
Ctrl + ESC : قائمة المهام
Ctrl + Enter : ابتداء صفحة جديدة
Ctrl + Shift : لغة عربية ( يمين )
Ctrl + Shift : لغة إنجليزية ( يسار )
Ctrl + 1 : مسافة مفردة
Ctrl + 5 : مسافة سطر ونصف
Ctrl + 2 : مسافة مزدوجة
Ctrl + G : الانتقال إلى صفحة
Ctrl + END : الانتقال إلى نهاية الملف
Ctrl + F5 : تصغير نافذة الملف
Ctrl + F6 : الانتقال من ملف لأخر
Ctrl + F2 : معاينة الصفحة قبل الطباعة
= + Ctrl : تكبير وتصغير درجة واحدة
F4 : تكرار أخر عملية
Alt + Enter : تكرار أخر عملية
Ctrl + Y : تكرار أخر عملية
Ctrl + F9 : فتح قوسين جاهزين
Shift + F10 : تعداد نقطي ورقمي
F12 : حفظ بأسم
Shift + F12 : حفظ الملف
Ctrl + Home : أول المستند
Ctrl + End : أخر المستند
Shift + F1 : معلومات عن نوع التنسيق
Ctrl + U : سطر تحت النص
Ctrl + F4 : خروج من الملف
Ctrl + N : ملف جديد
Ctrl + H : استبدال
Ctrl + I : خط مائل
Ctrl + K : تنسيق المستند
Ctrl + P : طباعة
Ctrl + O : فتح منطقة
د + Ctrl : تكبير النص
ج + Ctrl : تصغير النص
Alt + S : قائمة تنسيق
Alt + J : قائمة تعليمات
[ + Alt : قائمة جدول
] + Alt : قائمة أدوات
Alt + U : قائمة عرض
Alt + P : قائمة تحرير
Alt + L : قائمة ملف
“ + Alt : قائمة إطار
Alt + Q : تعديل مسطرة
Ctrl + E : توسيط النص
Ctrl + F : بحث
Ctrl + B : خط أسود
Ctrl+Shift + P : حجم الخط
Ctrl+Shift + S : نمط
Ctrl + D : خط
Ctrl+Shift + K : تحويل الحروف - Capital
Shift + F3 : تحويل الحروف - Capital
Ctrl+Shift + L : وضع نقطة عند بداية النص
Ctrl+Alt + E : حواشي سفلية ترقيم روماني
Ctrl+Alt + R : وضع علامة ®
Ctrl+Alt + T : وضع علامة
Ctrl+Alt + C : وضع علامة ©
Ctrl+Alt + I : معاينة الصفحة قبل الطباعة
Shift + F7 : قاموس المرادفات
Ctrl+Alt + F1 : معلومات النظام
Ctrl+Alt + F2 : فتح الدلائل
Ctrl + J : تسوية النص من الجانبين
Ctrl + L : بداية النص من الجانب الأيسر
Ctrl + Q : بداية النص من الجانب الأيمن
Ctrl + E : توسيط النص
Ctrl + M : تغيير المقاس الأعلى للفقرة
Shift + F5 : رجوع إلى الموضع الذي انتهيت منه عند إغلاق الملف
= + Ctrl + Alt : تخصيص
F3 : إدخال نص تلقائي
F9 : تدقيق حقول
F10 : تحريك إطار لفتح النوافذ
F1 : تعليمات
F5 : الانتقال إلى
F7 : تدقيق إملائي
F8 : تعليم منطقة
ctrl+a
يعمل هذا الامر بتحديد الكل للنص او الكائن
ctrl+c
يعمل هذا الامر بنسخ الذي تم تحديده
ctrl+v يعمل هذا الامر بلصق المنسوخ
ctrl+x يعمل هذا الامر بقص الذي تم تحديدة
ctrl+z هذا الامر مهم جذا يمكنك التراجع عن اي امر عملته
ctrl+p هذا الامر يعطي لبرنامج النتصفح او اي برنامج امر بالطباعة
ctrl+o يمكنك فنح ملف من اي برنامج عن طريق هذا الامر
ctrl+w يمكنك اغلاق اي نافذة مفتوحة
ctrl+d امر يجعل برنامج التصفح يحفظ الصفحة المعروضة الي المفضلة
ctrl+f يمكن لك بحث في البرنامج عن الكلمة
ctrl+b يمكن لك ترتيب ملف المفضلة عن طريق هذا الامر
ctrl+s حفظ العمل الذي قمت به
ctrl+shift يجعل مؤشر الكتابة يذهب الى اليسار
ctrl+shift يجعل المؤشريذهب الى اليمين
alt+f4 أمر مفيد يقوم بإغلاق النوافذ
alt+esc يمكنك التنقل من نافذة الى نافذة
alt+tab امر مفيد جدا لك اذا كان هنالك نوافذ كثيرة مفتوح يمكنك اختيار النافذة المطلوبة
alt+shift اليسار يحول الكتابة من العربي الى انجليزي
alt+shift اليمين يحول الكتابة من انجليزي الى عربي
f2 امر مفيد وسريع يمكنك من تغير اسم ملف محدد

CTRL + A
تحديد كامل المستند
CTRL + B
الكتابة بخط غامق
CTRL + C
نسخ
CTRL + D
شاشة تنسيق الخط
CTRL + E
توسيط الكتابة
CTRL + F
بحث
CTRL + G
الانتقال إلي بين الصفحات
CTRL + H
استبدال
CTRL + I
إمالة الكتابة
CTRL + J
ضبط الكتابة
CTRL + L
الكتابة جهة اليسار
CTRL + M
تحريك النص إلى اليمين
CTRL + N
صفحة جديدة / فتح ملف جديد
CTRL + O
فتح ملف موجود
CTRL + P
طباعة
CTRL + R
الكتابة جهة اليمين
CTRL + S
حفظ الملف
CTRL + U
وضع خط تحت الكتابة
CTRL + V
لصق
CTRL + W
إغلاق برنامج WORD
CTRL + X
قص
CTRL + Y
تكرار. تقدم
CTRL + Z
تراجع عن الكتابة
حرف ج + CTRL
تصغير النص المحدد
حرف د + CTRL
تكبير النص المحدد
Ctrl + TAB
للتنقل إلي الأمام بين الإطارات
Ctrl + Insert
نفس عملية النسخ وهي تنسخ الكائن المحدد
ALT + TAB
للتنقل بين النوافذ المفتوحة
السهم الأيمن +Alt
للإنتقال للصفحة السابقة ( زر للخلف )
السهم الأيسر + Alt
للإنتقال للصفحة التالية ( زر للأمام )
Alt + D
لنقل المؤشر إلي شريط العنوان
Alt+F4
أمر يقوم بإغلاق النوافذ المفتوحة
Alt + Space
سيتم عرض قائمة خاصة بالتحكم في النافذة المفتوحة مثل تصغير , تحريك أو إغلاق وغير ذلك من أوامر
Alt + ENTER
يقوم بعرض خصائص العنصر الذي قمت بتحديده .
Alt + Esc
يمكنك التنقل من نافذة إلى أخرى
يسار SHIFT+ Alt
يحول الكتابة من عربي إلى إنجليزي
يمين SHIFT+ Alt
يحول الكتابة من إنجليزي إلى عربي
F2
أمر مفيد وسريع يمكنك من تغير اسم ملف محدد
F3
ابحث عن ملف معين عن طريق هذا الأمر
F4
لعرض عناوين الإنترنت التي كتبتها في شريط العناوين
F5
لتحديث محتويات الصفحة
F11
للتحويل من عرض داخل إطار إلي ملء الشاشة
ENTER
للذهاب للرابطة المختارة
ESC
لإيقاف تحميل وفتح الصفحة
HOME
للإنتقال إلي بداية الصفحة
END
للإنتقال إلي نهاية الصفحة
Page Up
للإنتقال إلي أعلي الصفحة بسرعة عالية
Page Down
للإنتقال إلي أسفل الصفحة بسرعة عالية
Space
تصفح الموقع بكل سهوله
Backspace
طريقه سهله للرجوع للصفحه السابقة
Delete
طريقه سريعه للحذف
TAB
للتنقل بين الروابط في الصفحة وصندوق العنوان
SHIFT + TAB
للتنقل بإتجاه الخلف أي عكس التنقل
SHIFT + END
يحدد لك النص من أوله إلى آخره
SHIFT + Home
يحدد لك النص من آخره إلى أوله
SHIFT + Insert
لصق الكائن المنسوخ
SHIFT + F10
لعرض قائمة الإختصارات لصفحة أو لرابط معين
السهم يمين/ يسار + SHIFT
لتحديد النص المراد تحديده
يمين Ctrl+ SHIFT
لنقل الكتابة إلي اليمين
يسار Ctrl + SHIFT
لنقل الكتابة إلي اليسار
زر الويندوز + D
يصغر كل النوافذ الموجوده ويظهر لك سطح المكتب واذا ضغطته مره ثانيه يرجع لك النوافذ مثل ماكانت
زر الويندوز + E
يأخذك لمستكشف ويندوز
زر الويندوز + F
يظهر لك نافذة البحث عن ملفات
زر الويندوز + M
يصغر كل النوافذ الموجوده ويظهر لك سطح المكتب
زر الويندوز + R
استعراض خانة تشغيل
زر الويندوز + F1
يأخذك للتعليمات
زر الويندوز + TAB
للتنقل عبر النوافذ
زر الويندوز + BREAK
يعرض خواص النظام
زر الويندوز +F + CTRL
البحث عن مربعات حوار للكمبيوتر
Forwarded from CODING FOR ARAB 🇵🇸 (Hussein Ali)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أقدم لكم كورس رائع عن تعلم برنامج
Microsoft Office Word 2019
لغة الكورس : العربية
لغة البرنامج المستخدمة في الشرح : الإنجليزية

ملاحظة : الكورس مقسم الى ملف واحد موجود بالأسفل 👇
Forwarded from CODING FOR ARAB 🇵🇸 (Hussein Ali)
word تعلم.7z
1 GB
HTML Embed Code:
2024/05/17 03:23:09
Back to Top