TG Telegram Group Link
Channel: قناة آثار العلامة محمد علي فركوس
Back to Bottom
هذا الشيء الذي يسمونه (مجلس الأمم المتحدة) لم يبلغ من العدل والرحمة أن يقسم الحقوق بالسوية، وأن يقتص للجمّاء من القرناء، بل دينه وديدنه أن يركب للقرناء قرونًا أخرى تنطح بها المستضعفين، وتذودهم بها عن مراتع الحياة ومواردها.

#البشير_الإبراهيمي
#أثار_الإبراهيمي ج3،ص406
https://hottg.com/irchad_elhair
لو قيل هذا في الشيخ فركوس لقالوا هذا تعصب وتقديس...

ولكنه الهوى
قبحكم الله
تهنئة بمناسبة عيد الفطر
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، نبينا محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن تبعه، أما بعد:
فإن فضيلة الشيخ أبي عبد المعز محمد علي فركوس – حفظه الله – وكل أعضاء موقعه يتقدمون بتهانيهم لجميع المسلمين في كل أنحاء العالم بمناسبة عيد الفطر ويرجون من الله عز وجل أن يصلح نياتنا ويتقبل أعمالنا، وأن يتجاوز عن سيئاتنا وأن يجعلنا من عباده السابقين للخيرات المتعاونين على البر والتقوى إنه سميع قريب مجيب.
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن اتبعه بإحسان إلى يوم الدين.
يوم أن انتصر الشيخ فركوس حفظه الله للمنهج السلفي أولا ثم لمن جمعه معهم طريق الدعوة _جمعة و لزهر هداهما الله_بعد أن أوشكا على الهلاك بعد تحذير الشيخين ربيع حفظه الله و عبيد رحمه الله منهما، ففرحا بمقاله الموسوم ب :«المآخذ على البيان الأخير لرجال المجلة» سنة 2018 نصراني.

فهل انتصرا له_جمعة و لزهر_ يوم أن أصدر رجال المجلة «براءة الذمة» من فتوى العلامة فركوس حفظه الله المتعلقة بالجمعة في الأبنية تشغيبا عليه و تنفيرا منه!؟
للأسف الشديد لزما الصمت يومها و تركا الشيخ فركوس لوحده يصارع حظه و نسيا أو تناسيا وقفته معهما منذ سنيتن فقط!!
و قد أشار الشيخ في مقاله الموسوم ب «شهادة للتاريخ» لهذه الخيبة إذ قال: « فجاءت في بداية الأحداث مسألة صلاة الجمعة في الأبنية، فأخرج الصعافقة أثر الفتوى تبرئة منها، ولم نعلم أن المشايخ قد تحركوا لبيان الحق فيها، أو صد غارات الطعونات العارية عن النظرة الفقهية و الأسلوب العلمي، مع أن الفتوى مدعمة بالدليل و الشواهد اعتبارها من أقول أهل العلم..»

وهنا بداية المشكلة.

كتبه عبد الرحمن
الصعافقة. جمعة له صوتية مسموعة يقسم بالله أن الشيخ فركوس أعلم من الشيخ محمد المدخلي في بيت الشيخ ربيع وبعد شهادة للتاريخ أقسم أنه لا يعرف الأجرومية. هنا أحد القسمين فيه كذب. هل من يقسم كاذبا يعد من العدول
فتوي الشيخ فركوس حفظه الله التي يريد الإعلام الجزائري اخفائها والله المستعان

سئل اليوم الشيخ العلاّمة الأصولي محمد علي فركوس حفظه الله في الجامعة الإسلامية الخروبة الجزائر العاصمة عن العدوان الصهيوني في غزة فلسطين 🇵🇸:

🎙️الســؤال :ما الموقف الشرعي في ما يحدث في غزّة ⁉️

🎙️الجواب :بعدما فصّل في مسألة الجهاد، قال هذا حقّهم الشرعي في دفاعهم عنّ أرضهم وهو من الجهاد إذْ إنّٓ هذا جهاد الدفع الصائل واليهود لم يتركوهم يعيشوا في سلام و أيضاً ضرب لنا مثالاً بما حدث في الجزائر ثورة الامير عبد القادر وثورة بوعمامة وثورة ولاد عبد الجليل وقال كُلُّ هذه الثورات جهاد ويكتب لمن مات فيها صفة الشهادة باذن الله لأنّٓ أنواع الشهداء كما جاء في الاحاديث ومن بينهم من مات دون عرضه ونفسه وماله واهله فكلهم شهداء وهؤلاء ماتوا دون إحدى هذه فٓهُم شهداء وقال هم مسلميين و أقامو الجهاد والّذي يغزوه العدو لا نقول له إنتظر حتَّى تتعلم التوحيد و تُوٓحّد ثمّ تجاهد هذا لا يستقيم، وقال إنّٓ جهاد الدفع لا ينتظر حتَّى يتعلم التوحيد ثم ضرب مثالاً بالثورة الجزائرية وتحرير صلاح الدين الأيوبي لفلسطين وهو صوفي وثورة بوعمامة وعبد القادر الجلالي وهم صوفية لكن نجاهد معهم إنّْ ثبت جهاد الدفع وقال إنّْ جهاد الدفع لا ينتظر الإذن من أحدٍّ.

🎙️السائل : غير الفلسطينيين هل عليهم نفس الوجوب في الجهاد بما أننا ندافع عن أرض الإسلام المُقدّسٓة⁉️

🎙️الشيخ فركوس : الواجب على منّ يسكنون الأرض ثمّ المُجاورين لهم سوريا و الاردن والسعودية و مصر و لبنان هم واجب عليهم أنّ ينصروا إخوانهم ويحموا مُقٓدّسات الاسلام لقُربهم والباقي كُلٌّ بقدر إستطاعته و العلم عند الله تعالى و صلّ اللهم و سلّم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين.

{✍️📆كتب يوم الأحد 5 جمادى الأولى 1445 ه الموافق لِ 19 نوفمبر 2023 مِ بالجامعة الإسلامية الخروبة الجزائر العاصمة🇩🇿}
قديما لما ظهرت فتنة الإخوان والقطبيين صرخ بهم علماء السنة الربانيون وأنكروا عليهم ، وأظهروا عوارهم للناس، حتى عرفهم العالم والجاهل، والصغير والكبير.
وكان فريق من المشايخ ساكتا لا تسمع له صوتا في إنكار هذا المنكر، بل وربما جالسهم وذب عن بعضهم.
واليوم لما صار الأمر واضحا يعرفه القاصي والداني، وتحاربه الدول، قام وصرخ بهم.
ولكنك لا تسمع له صوتاً في إنكار الليبرالية والعلمانية، ولا محاربة أهلهما، مع أن الفتنة بهما اليوم أشد؛ لأن بعض الدول تتبنى هذه الأفكار وتدعو إليها، وسلطت إعلامها لتقريره وحرب ما يخالفه من الدين.
أوْرَدَهَا سَعْدٌ وسَعْدٌ مُشْتَمِلْ ... مَاهكَذَا يا سعدُ تُورَدُ الإبل
المنكر ينكر لله؛ ليظهر الحقُّ ويَبطل الباطلُ ويموت، لا لإرضاء زيد وعبيد.
Forwarded from قَناة أَبُو البَرَاء سْكَنْدَرْ ڨْرُونْ (أَبُـــو البَرَاءْ سْكَنْدَرْ ڨْرُونْ { الجَزَائِرِي })
📌 وفي آخر الجواب يقصف الشيخ #فركوس حفظه الله : "... يقولون إذا أمر الحاكم به فهو ضرورة! منه تعلم أنه ليس في جعبته شيء، لكن شهادة دكتوراه فقط، والألباني ليس له شهادة لكن هو من علماء الحديث...."

الجمعة 03 شوال 1445 هـ
Forwarded from قَناة أَبُو البَرَاء سْكَنْدَرْ ڨْرُونْ (أَبُـــو البَرَاءْ سْكَنْدَرْ ڨْرُونْ { الجَزَائِرِي })
📌 توجيه من الشيخ فركوس حفظه الله في كيفية التعامل مع المخالفين

...لايقيم لهم وزن لانه كلما تعطيهم شان يزيدون ومن زمان لايرجعون، نحن نعطي اهتماما للعلم، فوجودهم كعدمهم والإنسان يسير في دعوته

مثل المأربي مازال معه جماعة لكن ليس لهم تأثير، والآن ليس لهم صوت، ضعهم على الهامش وامض في دعوتك

لم تهتم بهم؟ لن يعينوك في الدعوة، نحن تحتاج الناس الذين ينصرون ويتابعون قضايا الأمة، فيه قضايا الآن لا يتكلم فيها أحد ولما تتكلم يقول لم تكلم؟ ولم الآن تتكلم على الصوفية والخوارج الذين خرجوا للجبال؟

أخرجت تسليط الأضواء قالوا لم أخرجها؟ ... والآن جاءت قضايا جديدة، جاءت مسألة الطاعة المطلقة للحاكم وأنك لا تنكر عليه، نحن نقول (الطاعة في المعروف) وهم يقولون بلسان حالهم الطاعة مطلقة، فهؤلاء وقفوا معك ؟ إذن ماذا تفعل بهم؟ ....

الجمعة 03 شوال 1445 هـ
وأشقى الأمم أمّة يجبن علماؤها، ويبخل أغنياؤها، وأشقى منها أمّة تغلط في موازين الرجال، وتضلّ عنها مواقعهم، وما يضلّها عنهم، وما يضلّهم عنها إلا المجرمون الغشاشون المتشبّهون بما ليس فيهم. وما أكثرهم في أمّتنا

#البشير_الإبراهيمي
#أثار_الإبراهيمي ج3،ص572
https://hottg.com/irchad_elhair
📌تبرأ الشيخ فركوس حفظه الله مما نسب إليه من فتوى التسحر بعد الأذان

السائل: يسأل أنه كان يتسحر متأخرا عن الأذان بين 15 إلى 20 دقيقة اعتمادا ...؟

الشيخ: المهم لا تنسبها لي.

السائل: ...اعتمادا على فتوى للشيخ الألباني وابن باز وعملا بفتواكم عن تأخير الأذان...؟

الشيخ: مبدئيا لي فتوى قديمة أنه يفطر مع الجماعة، لكن قلت من حيث الصلاة إن أمكن للإمام يؤخر من باب الاحتياط، ولم أقل يفطر بعد15 أو 30 د انما هو تقوّل عليّ ممن يقولون كذا

فإن سمع حقيقة من الألباني أنه كذا فلا يقضي صيامه، إن علم أن الألباني يقول بتأخيره 15 دقيقة فهذا أخذ بفتوى مفت وقد ذكرنا للأخ قبل قليل ذلك مع أمثلة .(يقصد السؤال 2)

الأحد 05 شوال 1445 ه‍ـ
الموافق لـ: 14 أفريل 2024
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الشيخ الألباني يحكي قصته مع أعداء السنة، وملاحقة المخابرات له ومضايقته.

ماذا لو سمع صعافقة جمعة ولزهر هذا الكلام.
وماذا لو قال الشيخ فركوس هذا الكلام
#الرد على #مؤتمر_مكة_المكرمة بناء الجسور (التقريب بين المذاهب )

#حقيقة « بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية » يُعتبر:

1/ تمكينا لأعظم أصول جماعة الإخوان المفسدين:«نجتمع فيما اتفقنا عليه،ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه»

2/ هدما لعقيدة الولاء والبراء، التي تعتبر أعظمَ الأصول بعد أصل التوحيد، وأوثقَ عرى الإيمان

3/ إبطالا لكثير من أحكام الشريعة

_هدم للمنهج السلفي الذي جاهدالأئمة ومنهم الإمام المجددمحمد بن عبدالوهاب وأئمةالدعوةالنجديةوالأئمة والعلماء المعاصرون:

(ابن باز والعثيمين والألباني ومقبل والجامي والفوزان وربيع والنجمي وزيد المدخلي والفوزان واللحيدان وإخوانهم) لإرساء قواعده وتثبيت أسسه وتبرير ذلك بأن:(الرب واحد والرسول واحد، والكتاب واحد) شنشنة عُرفت من زعماء الإخوان المفسدين ومُنَظِّريهم، قد كشف زيفَها علماءُ أهل السنة،ويُكذِّبها الواقع،فهل من يعتقد أن للعالم أقطاب،كل قُطب يتصرف في جزء منه،رُّبنا وربُّه واحد؟! وهل من يعتقد أنه لا تتحرك ذرة في الكون إلا بعد إذن الأئمة ربنا وربه واحد؟!
وهل من يعتقد بأن المرة الواحدةمن قراءة صلاةالفاتح التجانيةالبدعيةأفضل من ختم القرآن ست مرات،وقراءتها مرة ثانية أفضل من ختم القرآن ستة آلاف مرة ومِن كل ذكر ودعاء في الكون،كتابُنا وكتابُهم-في الحقيقة- واحدٌ؟!

ألافليتق الله تعالى كلُّ محسوب على أهل السنةفي هذاالتلاعب والتمييع للدين.

كتبه : أبي عبدالرحمن محمد كربوز
السائل في آخر الجواب: منهم من حلف على أنكم لا تحفظون الآجرومية فضلا عن تدريسها

الشيخ: وهل تشترط الآجرومية في الاجتهاد؟ لا يشترط أن يكون سيباويه ولا غيره
لكنه يعرف من العربية ما يستقي من القرآن والسنة
وذكر الشيخ أيضا أنه حتى الإعراب ولو لم يعرفه فتوجد كتب فيها إعراب القرآن، فأين المشكل؟ المشكل كيف تستنبط الحكم
وقال الشيخ أيضا: ولما تدرس في الجامعة الإسلامية ألا تدرس شرح ابن عقيل أم لا؟
وقال أيضا: حفظنا أبيات الألفية
وقال أيضا: وهؤلاء الذين يحفظون هل يستطيعون أن يجيبوا هكذا؟ بل لا يستطيعون أن يجيبوا على مسائل أدنى من هذه، ويأتون بأمور لا معنى لها، ويقولون (إذا أمر بها ولي الأمر فهي ضرورة) وهل يوجد هذا في شروط الضرورة؟
والشيخ الألباني رحمه الله ليس له شهادات أكاديمية معروفة، ولكنه في الحديث والتصحيح والتضعيف وحتى في العلم هل فيه من يضاهيه؟
لا يوجد، لا في الحديث ولا في غيره
وهل قيل له: هل تحفظ الآجرومية؟
هذا كلام السفهاء

الشيخ فركوس حفظه الله
الجمعة ٣ شوال ١٤٤٥ه‍.
Forwarded from قَناة أَبُو البَرَاء سْكَنْدَرْ ڨْرُونْ (أَبُـــو البَرَاءْ سْكَنْدَرْ ڨْرُونْ { الجَزَائِرِي })
انطلقت حملة الطعن في الشيخ علي الرملي...
قال الإمام الألباني ـ رحمه الله ـ :

«نعتبر أن الخروج على هؤلاء الحكام ونحن لا نزكيهم، لا نداهنهم، لا نقول لا يجوز للمسلمين أن يخرجوا عليهم لأنهم لا يستحقون الخروج ولأنهم يحكمون بما أنزل الله فلا يستحقون الخروج، ما نقول هذا [ … ] لأنه هذا الخروج ليس الآن زمانه شرعا ولأنه يجب أن يحققوا المعنى المقصود من قوله تعالى {وأعدوا} أي أعدوا أنفسكم كما قال أحد الحكماء المعاصرين اليوم: "أقيموا دولة الإسلام في قلوبكم تقم لكم في أرضكم" ».

[ الهدى والنور ٧٠٦ ]

https://hottg.com/Sahih_Albany
HTML Embed Code:
2024/06/03 11:22:39
Back to Top