TG Telegram Group Link
Channel: REAL Dental Co,
Back to Bottom
الرئيسيةمتفرقات

شيء رائع حقا نكتشفه في قشر الموز كمكوّن!

16.08.2022 | 04:19 GMT

Nicolas Balcazar / EyeEm / Gettyimages.ru

في الطفولة قيل لنا لاترموا قشر الموز في الطريق .. ويقول العلم لنا الآن لاترموا قشر الموز مطلقا، ففي كل مرة نتخلص من قشرة موزة، نهدر وجبة خفيفة مغذية ولذيذة.

وأظهرت دراسة حديثة أنه إذا تم نزع قشور الموز وتجفيفها وطحنها إلى دقيق، فيمكن تحويلها إلى منتجات مخبوزة ذات مذاق لطيف، إن لم يكن أفضل من المنتجات القائمة على القمح.
وعندما تم اختبار طعم منتجات تجاربهم، أفاد المستهلكون أنهم كانوا سعداء بالنكهات تماما. وستحصل على مساعدة سخية من المعادن والعناصر الغذائية المقاومة للسرطان. 
وبينما نظرت الدراسة فقط في عواقب إضافة قشور الموز إلى البسكويت المخبوز، تشير النتائج إلى أن استخدام دقيق قشر الموز في الخبز والكعك والمعكرونة قد يكون أمرا يستحق النظر أيضا.

إقرأ المزيد

طريقة غير متوقعة لإطالة مدة تخزين المواد الغذائية

وفي العام الماضي، على سبيل المثال، وجدت دراسة أجريت على كعكة قشر الموز أن الجلد الأصفر للفاكهة يوفر لونا غذائيا طبيعيا للمنتج المخبوز بالإضافة إلى تعزيز غذائي.
وفي غضون ذلك، وجدت دراسة أجريت عام 2016 أن استبدال ما يصل إلى 10% من دقيق القمح بدقيق قشر الموز يمكن أن يثري الخبز المخبوز بمحتويات عالية من البروتين والكربوهيدرات والدهون.
ولا يعتبر تناول قشر هذه الفاكهة مجرد خيار صحي، بل يمكن أن يساعد في تقليل هدر الطعام. فحوالي 40% من وزن الموز في قشرته، وفي معظم الأحيان، يتم التخلص من هذا القشرة المليئة بالمغذيات.
ويمكن لقشور الموز إطالة العمر الافتراضي لبعض المنتجات، لأن لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات.
وينطبق الشيء نفسه على قشور الفاكهة الأخرى أيضًا، مثل قشر المانجو، والذي وجد أيضا أنه يعزز خصائص مضادات الأكسدة في الكعكة ويحسن نكهتها.
ونُشرت الدراسة في مجلة ACS Food Science & Technology.
المصدر: ساينس ألرت
الرئيسيةالصحة

أيهما أكثر فائدة.. العنب الداكن أم الفاتح؟

22.08.2022 | 12:35 GMT

أعلنت الدكتورة نوريا ديانوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن العنب الداكن يحتوي على مواد مفيدة أكثر مقارنة بالعنب الأخضر.



وتشير الخبيرة في مقابلة مع Gazeta.Ru، إلى أن العنب الداكن اللون يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفلافونويد، التي تحمي الجسم من العواقب السلبية الناجمة عن سوء التغذية.

إقرأ المزيد

العنب فاكهة تدعم صحة الجسم

وتضيف، تناول العنب لا يساعد على علاج مختلف الأمراض المزمنة، بيد أنه قادر على دعم الحالة الصحية للجسم. وتحتوي أنواع العنب الداكنة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على إطالة شبابية الجسم وتبطء عمليات الالتهاب.
وتقول، "بفضل احتواء العنب على مادة البوليفينول، يخفض مستوى الكوليسترول ويقل خطر تراكم لويحات الكوليسترول. لذلك يمكن اعتبار العنب وسيلة جيدة للوقاية من تصلب الشرايين".
وتشير الخبيرة، إلى أنه في بعض الأحيان يمكن تناول العنب مع بذوره، حيث بعد مضغها جيدا يحصل الجسم على مواد مغذية مفيدة أكثر. ولكن على من يعاني من مرض السكري ومرض الكبد الدهني تجنب تناول العنب.
وتقول، "تكمن المشكلة في أن العنب يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز، لذلك لا ينصح بتناول أكثر من 100 غرام في المرة الواحدة. ويفضل تناول العنب كوجبة خفيفة. كما يمكن تناوله مع المكسرات أو جبن القريش، ما يمنع ارتفاع مستوى السكر في الدم بصورة حادة".
المصدر: gazeta.ru
* التبول الليلي *

التبول الليلي يعني أن التبول ليلاً هو أحد أعراض قصور القلب وليس المثانة.
يوضح الدكتور بانسال ، الطبيب الشهير في شيفبوري ، أن التبول الليلي هو في الواقع أحد أعراض انسداد تدفق الدم إلى القلب والدماغ. يعاني البالغون وكبار السن أكثر من غيرهم لأنهم يضطرون إلى الاستيقاظ بشكل متكرر في الليل للتبول. يخجل كبار السن من شرب الماء قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً خوفًا من إزعاج النوم. يعتقدون أنه إذا كنت تشرب الماء ، فسيتعين عليك الاستيقاظ مرارًا وتكرارًا للتبول. ما لا يعرفونه هو أن عدم شرب الماء قبل النوم أو بعد التبول في الليل يعد سببًا مهمًا للنوبات القلبية المتكررة في الصباح الباكر أو السكتات الدماغية لدى البالغين وكبار السن. في الواقع ، التبول الليلي يعني أن التبول المتكرر ليس مشكلة ضعف المثانة. ويرجع ذلك إلى انخفاض وظائف القلب لدى كبار السن مع تقدم العمر ، حيث لم يعد القلب قادرًا على امتصاص الدم من الجزء السفلي من الجسم.
في مثل هذه الحالة ، خلال النهار عندما نكون في وضع الوقوف ، يكون تدفق الدم أكثر نزولاً. إذا كان القلب ضعيفًا ، فإن كمية الدم في القلب تصبح غير كافية ويزداد الضغط على الجزء السفلي من الجسم. هذا هو سبب تورم البالغين وكبار السن في الجزء السفلي من الجسم أثناء النهار. عندما يستلقون ليلاً ، فإن الجزء السفلي من الجسم يخفف الضغط وبالتالي يتم تخزين الكثير من الماء في الأنسجة. هذا الماء يعود إلى الدم. إذا كان هناك الكثير من الماء ، يجب على الكلى أن تعمل بجهد أكبر لفصل الماء ودفعه خارج المثانة. هذا هو أحد الأسباب الرئيسية للتبول الليلي.
لذلك عادة ما يستغرق الأمر حوالي ثلاث أو أربع ساعات بين الاستلقاء للنوم وأول مرة تذهب فيها إلى المرحاض. بعد ذلك ، عندما تبدأ كمية الماء في الدم في الزيادة مرة أخرى ، بعد ثلاث ساعات يجب على المرء الذهاب إلى المرحاض مرة أخرى.
الآن السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا هو سبب مهم لسكتة دماغية أو نوبة قلبية؟
الجواب أنه بعد التبول مرتين أو ثلاث مرات يكون هناك القليل من الماء في الدم. تنخفض أيضًا مياه الجسم عن طريق التنفس. يؤدي هذا إلى أن يصبح الدم سميكًا ولزجًا ويبطئ معدل ضربات القلب أثناء النوم. بسبب الدم الكثيف وتدفق الدم البطيء ، يتم حظر الأوعية الدموية الضيقة بسهولة ...
هذا هو السبب وراء إصابة البالغين وكبار السن دائمًا بنوبة قلبية أو شلل في حوالي الساعة 5-6 صباحًا. في هذه الحالة يموتون أثناء النوم نفسه.
أول شيء يجب إخباره للجميع هو أن التبول الليلي ليس خللاً في المثانة ، إنه مشكلة تقدم في السن.
شيء آخر يجب إخباره للجميع هو أنه يجب عليك شرب الماء الفاتر قبل الذهاب إلى الفراش ، ومرة ​​أخرى بعد الاستيقاظ للتبول في الليل.
لا تخف من التبول الليلي. اشرب الكثير من الماء ، لأن عدم شرب الماء يمكن أن يقتلك.
والشيء الثالث هو أنه لزيادة كفاءة القلب يجب القيام بمزيد من التمارين في الوقت العادي. جسم الإنسان ليس آلة سوف تتدهور إذا تم الإفراط في استخدامه ، بل على العكس ، كلما زاد استخدامه ، كلما كان أقوى. لا تأكل الأطعمة غير الصحية ، وخاصة الأطعمة الغنية بالنشا والأطعمة المقلية.
أطلب منك مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك البالغين وكبار السن.
مهم جدا لكبار السن.
هذا مقال ممتع وغني بالمعلومات للدكتور بانسال ، حول كل ما يتعلق بالمسألة الصحية .. * Nocturia *.

بما أن هذا مخصص لكبار السن على وجه التحديد ، لا تفوت القراءة ، وأرسله إلى الأشخاص الذين قد يحتاجون إليه
الدكتور شوقي الهمام
يقدم
دوره في الاندوا علي أحدث اجهزه الروتري
للتواصل
د اشرف الحميدي 776999336
د خديجه المليكي 773039225
https://hottg.com/DentalYemeni
نرحب بكم جميعا اطباء وطلاب طب الاسنان في المجموعه الثانية لمناقشه ابحاث ومسابقات وفعاليات مؤتمر طب الأسنان الدولي آيدك في صنعاء للانظمام للمجموعه الثانية اضغط الرابط : https://chat.whatsapp.com/HdBgH0r6q7eEejOVUbUZ5Q
كل أدواتك من مكان واحد 🦷

#آيديك_يمن بيجمع كل الشركات في مجال #طب_الأسنان في اليمن عشان يوفر احتياجات كل دكتور
بيدور على أحسن الأدوات بأفضل سعر 🤩🥳

انتظروا 😍
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

#آيديكIDEC #ايديك
#IDEC_Yemen
#IDEC #IDECYEMEN
#مؤتمر_ومعرض_طب_الأسنان
#اليمن
#طب_الأسنان

#اسنان #الاسنان #طب #طب_الأسنان
#اليمن2023
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فيسبوك : fb.me/IDECYEMEN

تليجرام : hottg.com/IDECYEMEN

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02FkG7gX6SgZm3xeqyRcZMA3ZKVwWjD1Shm3jKM41jRMJmZ5KYpqkSM36kQ5aS3W4jl&id=100075745673941
REAL Dental Co,
Photo
🔥🔥
لكل المسجلين في كورس الاندو مع الدكتور شوقي الهمام

راح يتم تقديم لابكوت لكل مشارك من شركة Real😍😍😍
المفاجئة الكبرى 🔥🔥🔥
السحب على جهاز روتري من شركة coxo 🤩🤩

سيتم السحب على الجهاز للمسجلين في كورس الاندو مع الدكتور شوقي الهمام
التخصصات
أمراض الأطفال
أمراض الأطفال
معالجة الأطفال بالغاز الضاحك
الأحد 16 أغسطس 2020معالجة الأطفال بالغاز الضاحكمعالجة الأطفال بالغاز الضاحك
كتب
دكتور لايف
معالجة الأطفال بالغاز الضاحك هي الحيلة التي تتبعها أغلب عيادات الأسنان لكسب ود وثقة الأطفال بدون خوف منهم أو شعور بالقلق مما سيقوم به طبيب الأسنان، ومن ثم يستطيع الطبيب معالجة مشاكل أسنان الأطفال سواء كانت تسوس الأسنان، أو التهابات اللثة، أو التهابات دواعم السن، أو القيام بأي عملية داخل فم الطفل دون صراخ أو بكاء، ولا يقتصر دور الغاز الضاحك على معالجة الأسنان فقط، بل له الكثير من الاستخدامات الأخرى التي سنتعرف عليها في هذا المقال على Doctor Live بعد أن نتعرف على كيفية استخدامه في علاج الأطفال، فإلى التفاصيل.


ربما يعجبك
بالصور.. نصائح الأطباء لوقاية الأطفال من كورونا بالصور.. نصائح الأطباء لوقاية الأطفال من كوروناالأربعاء 26 فبراير 2020باسم سمير: فحص الأسنان أهم أساليب الوقاية المبكرة من الأمراضباسم سمير: فحص الأسنان أهم أساليب الوقاية المبكرة من الأمراضالأحد 17 نوفمبر 2019نتائج فحص الأسنان في القاهرة 2020نتائج فحص الأسنان في القاهرة 2020الأحد 17 نوفمبر 2019فحص الأسنان للمرضى في القاهرة 2020فحص الأسنان للمرضى في القاهرة 2020الأحد 17 نوفمبر 2019




معالجة الأطفال بالغاز الضاحك

ظهر الغاز المضحك لأول مرة عام 1790 بيد العالم جوزيف بريستلي ليتم استخدامه كمخدر للأسنان غير مقتصر على الأطفال فقط بل والكبار أيضًا، ويشير الغاز المضحك إلى غاز NITROUS OXIDE أكسيد النيتروز، أو ثاني أكسيد النيتروجين، وتعد صفة هذا الغاز أنه حلو الرائحة، وعديم اللون، لا يحتوي على الأكسجين، وغير قابل للاشتعال، ويتم استخدامه في التخدير والعمليات الجراحية .


يتم استخدام الغاز المضحك للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة، وفي حال المعاناة من الضغط والسكري يمكن استخدامه ولكن بعد موافقة الطبيب، وفيما يتعلق بالأطفال يتم معالجتهم بالغاز المضحك ولكن فوق 3 سنوات حتى لا تحدث مضاعفات، ويعتبر العلاج بالغاز المضحك علاج فعال للأشخاص الذين يعانون من الفوبيا، ولكن مع مراعاة عدم استخدامه للحوامل خاصة في الشهور الأولى والأخيرة، وكذلك الأشخاص الذين لديهم مشكلات بالجهاز التنفسي مثل مرضى الجيوب الأنفية.











الغاز المضحك لأسنان الأطفال

الغاز المضحك لأسنان الأطفال داخل عيادات الأسنان يخلق حالة من السعادة تجعل الطفل ينسى ما يقوم به الطبيب، حيث يشتت الغاز الضاحك انتباه الطفل ويجعله أقل توترا وقلقًا من الألم، فهو يقوم بدور مهدئ لأعصاب الطفل.


يستخدم الغاز المضحك لأسنان الأطفال تحت إشراف الطبيب فقط، حيث يستنشقه الطفل بنسب معينة عن طريق الجهاز التنفسي عن طريق قناع مطاطي موضوع على فم الطفل، حيث يتم خلط غاز أُكسيد النيتروز مع الأكسجين بنسبة محددة -30% أُكسيد النيتروز و70% أكسجين.


يقوم الطبيب بإعطاء الطفل الغاز الضاحك بشكل تدريجي يبدأ بنسبة 10% من أكسيد النيتروز، وبعد ذلك 20% وبعد ذلك 30%.، ومن ثم يقوم الطبيب بعلاج أسنان الطفل، مع ضرورة وجود طبيب التخدير بجوار الطفل طوال جلسة العلاج .


بعد أن يستنشق الطفل الغاز الضاحك سيصل إلى الدماغ في مدة 20 ثانية فقط، ومن ثم يرسل المخ إشارات للجسم بالتهدئة والاسترخاء ومنع الشعور بالألم، وهو ما يستغرق 3 دقائق فقط حتى يستجيب الجسم لجميع الإشارات المرسلة إليه من المخ، ويختفي تأثير الغاز الضاحك من الجسم بمجرد وضع أكسجين 100% للطفل لاستنشاقه لمدة 5 دقائق.













استخدامات أخرى للغاز الضاحك

لا يقتصر استخدام الغاز الضاحك على الأطفال فقط، ولكن هناك استخدامات عديدة تتمثل في الآتي:



يستخدم في حالات تسكين ألم الولادة من قبل بعض السيدات .


يستخدم في الأسمدة الزراعية.


يستخدمه الغواصيين في الأنابيب الخاصة بهم تحت الماء.


يستخدم في بعض العمليات الجراحية.


يستخدم في سباقات السيارات لتأخير فرص الاشتعال


يستخدمه البعض لتحسين الحالة المزاجية.













مميزات معالجة الأطفال بالغاز الضاحك

حقق الغاز الضاحك داخل عيادات أطباء الأسنان الكثير من المميزات الخاصة فهو إجراء آمن تماما، وقد تمثلت مميزاته في قدرة الطبيب على إجراء المعالجة اللازمة للطفل دون توتر أو صراخ، أو حركة شديدة من الطفل قد تضره خلال عمل الطبيب داخل الفم، حيث استطاع الغاز المضحك لأسنان الأطفال أن يجعلهم أكثر راحة، وفي حالة مزاجية مريحة دون الشعور بالألم، أو التوتر والقلق.


قد يسبب الغاز المضحك لأسنان الأطفال الشعور بتنميل في الذراعين والساقين، وشعورهم بالهدوء والرغبة في النوم مع الشعور بصداع خفيف، وصعوبة في النطق، ولكنها أعراض طبيعية تتلاشى بمجرد توقف لطفل عن استنشاق الغاز المضحك بينما استنشاق جرعة عالية قد تشعر الطفل بالتقيؤ والغثيان.
سلبيات معالجة الأطفال بالغاز الضاحك

هناك بعض السلبيات التي قد تلحق بالأطفال أو الكبار في حال استخدام الغاز الضاحك بنسب عالية ولفترات متكررة، حيث يسبب الخرف المبكر، واحتمالية تسببه في تلف خلايا المخ في المناطق المسؤولة عن التعلم والذاكرة، فضلا عن الإصابة بالهلوسة، والشعور بالغثيان والدوار باستمرار، كما أنه يؤثر على مستويات فيتامين ب 12، وقد يؤثر على السمع أيضًا .


سعر الغاز الضاحك مرتفعة نتيجة تكلفة المعدات المستخدمة وسعر الغاز نفسه، وهو ما ينعكس على سعر تكلفة علاج الأسنان، مع العلم أن هناك بعض الأطفال يعانون من الخوف نتيجة وجود القناع المطاطي على أنفهم، لذلك لابد من طمأنتهم من قبل الأهل قبل القيام بالعلاج بالغاز المضحك.
كيف تقنع الطفل بزيارة طبيب الأسنان؟ تبدو هذه المهمة مستحيلة على ما يبدو - إذا اخترت الإستراتيجية الصحيحة ، فستتوقف كل من الزيارات الأولى والزيارات اللاحقة لطبيب الأسنان عن كونها مشكلة. ماذا أفعل إذا كان الخوف من طبيب الأسنان قد تطور بالفعل لدى طفلي؟ هناك أيضًا طرق فعالة وملائمة للأطفال تستحق المعرفة عنها!

الطفل يخاف من طبيب الاسنان - كيف يتجنب مثل هذا السيناريو؟

نصيحة أساسية: من الجيد أن تذهب لطبيب الأسنان قبل أن تبدأ الأسنان بالتأذي. قد يتسبب العلاج ، الذي يتم تطبيقه خلال الزيارة الأولى ، في إحجام دائم عن الطفل ، وغالبًا ما يشل الخوف من طبيب الأسنان (رهاب الأسنان). كيف تقنع الطفل بزيارة طبيب الأسنان بطريقة فعالة؟ بادئ ذي بدء ، ابدأ زيارات التكيف في أقرب وقت ممكن. من المستحسن أن يكون لديك الأول مع طفلك عند ظهور أول فص من الحليب. خلال مثل هذه الزيارات لطبيب الأسنان ، يجب أن يعتاد الطفل عليه أولاً وقبل كل شيء ، والتعرف على رائحة ومظهر معدات طب الأسنان. سينظر طبيب الأسنان في فمه الصغير للحظة لتقييم حالة أسنان الحليب الأولى / الأولى.

إذا الطفل يخاف من طبيب الاسنان ويشعر بالقلق ، خلال زيارة التكيف هذه ، قد لا ينظر الطبيب إلى فمه على الإطلاق ، ولكن فقط يجعل الطفل الصغير يتعامل مع الوضع الجديد. خلال الزيارة الأولى لطبيب الأسنان ، سيقوم بإرشاد الوالدين حول كيفية العناية بالتجويف الفموي للطفل بشكل صحيح ، وسيقدم نصائح أساسية حول نظام غذائي مناسب للأسنان.
ترويض الطفل مع طبيب الأسنان من خلال اللعب
الترويض والود هو ما هو معروف. لذلك ، قبل كل زيارة لطبيب الأسنان ، تحدث إلى طفلك وذكّره بما يفعله طبيب الأسنان. يمكنك أيضًا لعب دور طبيب الأسنان مع طفلك والتحقق من حالة أسنان جميع دمى الدببة في المنزل. حاول تكييف لغة الكلام مع القدرات المعرفية للطفل: يقوم طبيب الأسنان بفحص الأسنان باستخدام مرآة سحرية ، حيث يصعب تحديد تصفيفة الشعر. في وقت لاحق ، الثدييات ، مثل فيل صغير ، يسحب اللعاب الزائد ، ويستخدم الطبيب عصا سحرية للمس والتحقق مما إذا كان هناك أي ضيوف غير مدعوين في الأسنان.
🔰🔬لماذ يطلب طبيب المخ والأعصاب تحليل حمض الفالبوريك valporic acid‌⁉️
-
🔬تحليل حمض الفالبوريك أو حمض الفالبرويك Valproic acid
🔰يستخدم هذا التحليل لمعرفة نسبة حمض الفالبوريك اسيد فى الدم

💊⚗️⁩والفالبوريك اسيد هو عبارة عن دواء

حيث يستخدم هذا الدواء في علاج الصرع
ويعتبر أحدث الأدوية في علاج التشنجات

💉💉العينة المطلوبة سيرم

⚙️⁩‌🗝️⁩آلية عملة
يؤخذ هذا الدواء عن طريق الفم ، ويتم امتصاصه كاملاً وبسرعة ،

ثم يتم أيضه في الكبد بارتباطه مع حمض الجلوكورونيك  Glucorunic Acid ثم يخرج مع البول .

📝يطلبة الطبيب للتأكيد من المقدار الذي وصل إليه العلاج عند المريض
🚫لأنه زيادة النسبة في الدم قد يحدث أعراض سميه خطيرة واثار كارثية مثل
نقص شديد في الصفيحات الدمويه
يحدث فشل في الكبد ..
لآثار الجانبية لحمض الفالبرويك ، الدوخة ، الرعشة ، تقلبات المزاج ، تساقط الشعر ، رنين في الأذنين ، آلام الظهر ، عدم وضوح الرؤية / حركات العين غير المنضبطة ، أعراض الجهاز الهضمي. يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط لحمض الفالبرويك إلى التهاب البنكرياس

☣️⁩وفي حالة اراد الطبيب الاستمرار في الجرعة اذا كان نسبة في دم المريض طبيعة

📔📔القيم الطبيعية📔📔
يتراوح المستوى العلاجي لهذا الدواء ما بين 50 – 100 ميكروجرام / ملليترا ً .

🚫تظهر أعراض السمومية عندما يزيد تركيز الدواء على 100 ميكروجرام / ملليتراً .
ومن اعراضه الجانبية الغثيان ، القيء ، فشل الكبد ، و نقص الصفائح الدموية.  وجود ثعلبة براس ترنحات في مشى الطفل

📔ملاحظة أخيرة يجب خلال اخذ العلاج وخاصة الأطفال في الاشهر السته الاوله مراقبة وظائف الكبد  والبنكرياس بشكل دوري لأنه إثارة مدمرة ويكون الطفل أو المريض تحت المراقبة من ظهور أعراض تحسسية
Forwarded from REAL Dental Film (Waleed Almsni)
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
💡| شرح عملي تخدير للــ maxillary infiltration technique ‼️
#Anesthesia
♨️ https://hottg.com/Dental_Yemen
Forwarded from حابس ابليس في كيس
#أهمية اللعاب في المحافظة على صحة الأسنان

💥للعاب دور هام في عملية الهضم والحفاظ على صحة الفم، كما أنه له فوائد عديدة عندما يتعلق الأمر بصحة الجسم

💥 إذ لا تقتصر أهميته على ترطيب الأطعمة داخل الفم وتسهيل عملية بلعها، بل يمثل الحاجز الأول بالفم للوقاية من مسببات الأمراض

💥تستفيد منه الأسنان من خلال احتوائه على جميع الأملاح المعدنية التي تحمي مينا الأسنان من مهاجمة الأحماض.

💥دور اللعاب في توفير حماية طبيعية للأسنان، فهو يعمل على تخفيف الأحماض ويفككها، كما يتولى عملية تسمى "إعادة تمعدن الأسنان"Remonetization

وفيها يعيد دمج المعادن الصلبة التي فككتها الأحماض معيدا إياها لمينا الأسنان من جديد، مما يعني الوقاية من التسوس.

🔥من الضروري المحافظة على تدفق اللّعاب، حيث أن ذلك يمثل جزءاً من المحافظة على صحة اللثة والأسنان. عندما تشعر بجفاف في الفم، بإمكانك انتاج اللّعاب بسرعة عبر مضغ اللبان الخالي من السكر، وتناول بعض الطعام أو شرب الماء.

أهمية اللعاب
🔹 اللّعاب يحمي الفم
🔹اللّعاب يحمي اللثة من البكتيريا
🔹اللّعاب يُساعد على استقرار الأسنان الاصطناعية
🔹اللّعاب يمنع جفاف الفم

دمتم بخير 🤍🦷.
HTML Embed Code:
2024/06/04 22:08:31
Back to Top