TG Telegram Group Link
Channel: فَـرح
Back to Bottom
بطريقةٍ أو بأخرى كلُّ شيء سينتهي يومًا ما، وربما تكون هذه إحدى أروع الحقائق التي نعرفها عن الكون بأكمله، عيشي حياتك، سيتلاشى الألم مع الوقت حتى لو كان من الصعب تخيّل ذلك الآن.
- من ستيغ إلى إيڤا.
‏"أفكر كثيرًا في الاستسلام، في أن أترك كل شيء سعيت جاهدة لأجله وأمضي دون كل هذا الحمل الثقيل على كتفي، لكن حين ألتفت للمسافة التي قطعتها يعز علي أن أقف ولو لبضع ثوان، لا يليق بامرأة مثلي أن ترفع الرايات البيضاء، لقد وُلدت لأقاتل.."🤍
"من قال حين يأوي إلى فراشِه: لا إلهَ إلا الله، وحده لا شريكَ له، له الملك، وله الحمد، وهو على كلِّ شيءٍ قدير، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، سبحان الله، والحمدُ لله، ولا إله إلا الله، واللهُ أكبر.
غُفرت له ذنوبُه وإن كانت مثل زبَد البحر."
الرحله
‏إجباريه
‏وفرديه
‏وصعبه
اليوم جلست أفكر في أنواع العبادات وجدت أن كل عبادة فيها أُنس وطمأنينة للقلب إلا عبادة الصبر وحدها يعتريها شيء من الحزن و المشقة ولذلك قال الله : « إنما يُوفّى الصابرون أجرهم بغير حساب » أي لا نِهاية لما يُعطَون، يعطيهم الله من الأجور دون حساب جزاء صبرهم على ما يكرهون !🤍
- لا أُحب التّرقيع.. إما أن تأتيني الأمُور كاملة كما أرغبها، وإلا فإن التّخلي أسهل بِكثير من الخيارات التي تغزو وتعكّر لي حيَاتي .

#أسماء_علي
أنا أرى كُل أفعالي كإنجازاتٍ مُرضية و تستحق الفخر و الثّناء ، و أنّني الوحيدة التي تعلم ما هي مقاييس السعادة بالنسبةِ لي و السعادة هي مقياس النّجاح و الرضى للإنسان ، لذا لن أخسر قيمتي و سعادتي لأُرضِي أيًّا كان ، لا خوفاً و لا مَحبّةً .
لا تُهان المرأةُ إلّا فِي بيتٍ فيه جاهِليّة!
فالنّساء في بيوتِ الصّالحين مَلِكات.🤍
"أميل للأصدقاء الذين لا يطوي قلوبهم بُعد المسافة ولا تقلب الحال، تتركهم ربيعًا فتجدهم ربيعًا، لا تغير الظروف شيئا في صدورهم، يتشبثون بالسبعين عذرًا حتى لا ينفكوا الود، ولا يحتاجون لتبريرات على غيابك، يكفيهم شعورك الطيب، الذين يؤمنون أن الأرواح جنود مجندة، تُحب، تألف بعضها وتتلاقى."
نواصل السعِي رغم تعدد الهزائم ..
"فإنِّي أُجاهِدُ في الدُّنيا بقلبٍ أعرج،
وإنِّي أرجو أن أطَأَ الجنَّة بعَرجة قلبِي."
أتلذذ بتلك اللحظة التي أتذكر بها المعارك الشنيعة التي خُضتها بمفردي، تلك المشاكل العصيبة التي مررت بها، و تلك الأمور التي جعلتني أظن أنها نهايتي وقد تجاوزتها و ها أنا بخير، يفخر الإنسان بكونه شجاع إستطاع أن ينجو دون أن يفقد قوته 🌸
‏وجودك بين عائلة تدعم وتواسي، تفهمك وتتفهمك، يخفف ثلاث أرباع الثقل والتعب والهمّ اللي على قلبك، تأثير العائلة على الإنسان قوي ويفرق.
اللهُم أينما سار قلبي،
أينما يممتُ خطواتي،
اجعلني مُوفقًا مُسددًا مباركًا🤍
"على الله هذه الأيام، وهذا الثقل الذي لا يخف، على الله كل اللحظات التي هشّم الخوف فيها قلبي. على الله كل شيء فالله لا ينسى، ‏على الله صمت طويل، وصبر ممتد، على الله أوجاع لا تخفى، على الله وجل الروح، ووحشتها. على الله وقت يمر ولا يخفف من الأثر شيئًا، ‏على الله قلوبنا حين تفتت من الألم وتذرى مع الرياح، على الله حين نستمر في الركض ونحن لا نعرف إلى أي الجهات نسير، ونحن لا نملك شيئا نعود إليه، ‏على الله أنا، على الله أنت. على الله ما في أقدارنا من المتاعب والمهالك والأوجاع، على الله هشاشتنا وثقلنا وضعفنا وسقوطنا في كل مرة ، ‏ربّاه، أنت ولي هذا القلب ومولاه، وحدك تعلم ما يسرّ ويخفي، ووحدك تعلم علّته وطبّها، لا قوة له إلا بك، ولا قدرة له إلا من عندك، تولّه ربّاه."
١٪ إنسانة
٩٩٪ مش قادرة والله.
‏اللهم إني في أمسّ الحاجة لعونك ، فرتِّب أفكاري ، جدّد شغفي ، زدني رحمةً وفضلاً وبصيرة ..
يارب عوضنا عن كل المحاولات والخطوات والعثرات ، عن كل خطوة شعرنا بعدها ان لا نقدر ان نكمل الطريق ، يارب اجعل نهاية هذا السعي هو الوصول لمحطة راحه ورضى .
آمين 🌸
HTML Embed Code:
2024/06/01 02:32:13
Back to Top