TG Telegram Group Link
Channel: حياء جمال.𓂆
Back to Bottom
وإياك والتحسرَ على الأمور الماضية التي لم تُقَدَّر لك؛ من فقد صحة، أو مال، أو عمل دنيوي ونحوها، وليكن همُّك في إصلاح عمل يومك؛ فإنّ الإنسان ابنُ يومِه لا يحزن لما مضى، ولا يتطلع للمستقبل حيث لا ينفعه التطلع.

- السعدي.
في ظني أن تمام النُضج هو أن يجلس الإنسان قُبالة الإنسان الذي كان عليه في سالف الأيام؛ بهدوء المنتصر أو بابتسامة المغلوب أيًا يكُن.. دون عِتاب أو لَوم، دون جَلد، دون ندم، دون أية محاولة للعودة بالوقت.. أن يُحدق الإنسان في ذاته القديمة بقلبٍ راضٍ وهو يعي أنه ما كان ليستطيع أن يُرفرف خارج حدود إدراكه في هذا الوقت، وهو يعي كذلك أنه ما كان ليكون إلا ما كان عليه بالفعل!

- هاجر المشير.
Forwarded from مُغتَنِمْ (حَيَاء جَمَال. 𓂆)
‏الحُب هو:
أن أوزع تعبي على جيوبي
وأترك كتفي حرًا
كي أحمل عنك تعبك.

- إيناس خورشيد.
بعد حين من معاشرة من تحب، ستلحظ تأثيراتِه اللغويةَ عليك، وستتوقف باسمًا أمام عباراته ولوازمه الكلامية التي صرتَ تُرددها غيرَ قاصد ولا واعٍ، وستجد لغتك قد تشربت قدرًا من أساليبه لم يكن فيها من قبل، وامتزج بها كأن لم تخلُ منه فيما مضى، وفي أغلب الأحوال لن ينتبه لهذا التأثير أحد غيرك.

حين تنتبه للأمر لا تَفزع، فليس فيه ما يُفزع، ولا تحاول تغيير لغتك الجديدة ولا تحرجْ منها، فهي أثر لطيف من آثار الحب، يزيدك جمالًا.

- عبد الرحمن الطويل.
أيطولُ الهجرُ وأبقى دونَ لقاك؟:))
ومن أعظم الأشياء ضررًا على العبد بطالتُه وفراغه، فإنَّ النَّفس لا تقعد فارغة، بل إن لم يشغلها بما ينفعها شَغَلَتْه بما يضرّه ولابدّ.

ابن القيم | طريق الهجرتين.
ما أضيَقَ العيشَ لولا فُسحةُ الأملِ.
نَنسى الجِراح ولا نَنسى تَذكّرها
إذا بَرا الجُرحُ لم يَبرأ بِنَا الأَثَر :')
.
رمضان مُبارك عليكم يا كتاكيت، ينعاد عليكم كل سنة برفقة أحبتكم، وتكونوا مُكثرين ومداومين على طاعة الرحمٰن فيه يا رب :))♥️
ما رأيت مسكينًا كالإنسان؛ تهدِّئه ربتةٌ على الظَّهر، وتُحوجُه الأوقاتُ الصعبة إلى صوتٍ يُخبره بأكثر الأشياء بداهةً التي يعرفُها: إن الله كريم، وانَّ الدنيا مارَّة، وإنَّك ناجٍ بما يعلم الله في قلبك :))

- شيماء هشام سعد.
قد يشاطرك أحدُهم آخر زاده من الصبر، ويهبك ما تبقى في قلبه من أمل، ويقتسم معك آخر ابتسامة قبل أن ينفرد بحزنٍ طويل.. فأحسِن استقبال الود فإنه ثمين.

د/ هبة رؤوف عزت.
الكلامُ سهل، والتجربةُ فضَّاحة، والواقفُ على البرِّ عوَّام.
الحكمةُ الحقيقيّةُ هي ما خرجَ من معاملِ الاختبارِ لا من أفواه المتشدّقين، وحبُّ المعاني المجرَّدةِ لا يكفي لخوضِ التجربةِ الحيَّة، والحماسةُ لشيءٍ ليستْ قياسًا دقيقًا لحسنِ البلاءِ فيه، ولربما كانَ أعذبُ الناسِ حديثًا في موضوعٍ ما هو أسوأُ الناسِ مثالًا عليه.

−شيماء هشام سعد.
إذا كنت لا تستطيع أن توقف حربًا، أو تمنع ظلمًا، فيكفي ألا تتشوه نفسك فتظلمها وتظلم غيرك.

- هبة عبدالجواد
ومن لا وقت لديه ليتعلم ويتفقه، فخير له أن يتأدَّب بأدب العبودية والتسليم لله بما الله أهله، ولا يجمع على نفسه تقصيرَ الجهل وإثم التبجح على الله، بمناقشته في تشريعه مناقشة الندِّ للندِّ!

د/ هدىٰ النمر.
يا بني.. المِحن التي لا تغير عاداتك لم تترك أثرها عليك، عوارض الحزن والمرارة ليست هي الدروس، إنما تتعلم من المحنة حين تتغير، ولا يتم ذلك إلا حين يتبدل ما أَلِفت من أحوال، ويتجدد ما تنهض به من أعمال، وأعظم الأثر ما كان في تفاصيلك اليومية الصغيرة، ما تتركه زهدا، وما تكتسبه التزامًا، أما إن هبت الريح ومرت العواصف ويومك كما هو ومساحاتك على ترتيبها فاعلم أنك مازلت كما كنت، وأن فهمك لم يتجاوز نطقك وأنك في داخلك ما زلت على قديم منطقك.. فانتبه.

د/ هبة رءوف عزت.
كُن انتقائيًا، فالانتقاء فَنّ، واختَر بعناية ما يستحق أن يكون ضمن إطار حياتك، وإياك واستنزاف نفسك ووقتك في أماكن أو علاقات أو دروب أو صداقات أو اهتمامات ليست لك، ولا تشبهك ولا تُعبِّر عنك، فإن من يعرف قَدر نفسه يعزّ عليه أن يمضي بها في سُبُل لا ينتمي إليها :))

- شروق القويعي.
وَمَا تَحْسُنُ الأَيَّامُ إِلا بِأَهْلِهَا
وَلا الدَّارُ إِلا بِالصَّدِيقِ الْمُلائِمِ :))

- البارودي.
يُجانِبُنا في الحُبِّ مَن لا نُجانِبُه
وَيَبعُدُ مِنّا في الهَوى مَن نُقارِبُه :')

- البحتري.
مؤخرًا يتغير مزاجي بسرعة يعجز عقلي عن مواكبتها، أحيانًا، أنا بخير.. حقًا بخير، أتكلم أعمل أضحك ثم فجأة يأخذ الليل مكان النهار، وتتجمّد خلاياي، أتوقف عن الكلام، والعمل، والضحك..
عندها لا أقوى إلا على الدعاء ألَّا يطال الصقيع قلبي
قبل أن تشرق الشمس من جديد. :')

- كارولين كوفمان | ترجمة ضيّ رحمي.
ما الذي تغيَّر؟
HTML Embed Code:
2024/05/12 20:55:55
Back to Top