TG Telegram Group Link
Channel: صَرْحُ العِلم
Back to Bottom
قال الإمام الذّهبي عن أمِّنا عائشة -رضي الله عنها-:«أفْقَهُ نِساء الأمَّة على الإطلاق، ولا أعْلمُ في أمَّة محمَّد، بل ولا في النِّساء مطلقًا امرأةً أعلمَ منها، فتجاوز عدد روايتها للأحاديث أكثر من ألفين ومائة»
اللهُمَّ اكشف عَنْ أُمة نبيك ﷺ البلاَء، فِي غَزّة وإدلب والسُودان وفِي كُل مَكان يا رب العالمين؛ وثبّت المُجاهدين الذين يُقاتلون في سبيلِ إعلاء كلمتك ، وفرّج اللهُمَّ عن أُمِّتنا وإخواننا واجعله قريبًا يا كريمُ يا الله !
Audio
إلا ليعبدون!
لا تسمح لنفسك أن تتجاوز انتهاكاً لمحارم الله مرّ أمامك كأن لم تره، تألّم أو أجبر نفسك على التألّم، تضايق، ارفض ولو بقلبك فقط، امتلئ غيرة على دينك، اغضب لمعصية ربك، تأثر وتحرك، لا تسمح لنفسك أن تتجاهل وتمضي، واحذر ثم احذر موت قلبك..
Forwarded from شيشان
أدخلُ لأكتبَ؛ فأرى أخبارَ غزّة.. فيضيقُ صدرِي ولا ينطلقُ لساني!
Forwarded from د. إياد قنيبي
يستعد الجيش الجبان لاقتحام رفح بعدما أنهكها بالقصف والحصار..
مدعوماً من النظام الدولي..
مدعوماً من كل المتواطئين المجرمين المنتسبين إلى الإسلام زوراً..
مدعوماً ممن ينفذون أوامر أسيادهم ولو عارضت أمر الله، حرصاً
على دنيا تزول ويبقى وزرهم وجرمهم ليحاسبهم به الله..
فاللهم نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس
ونسألك أن تعيننا لننصر إخواننا نصرةً ترفع بها عنا إثم الخذلان
إنهم اليهود..
اليهود بكل أخلاقهم وأوصافهم القرآنية..
دعواتكم الخالصة #لرفح وشرقها هذه الليلة.
'•

"إنَّ الذي يُراق دمٌ وليس ماءً
‏وإنَّ الذي يُقطعُ أطرافٌ لا أغصاناً
‏فمن أَلِفَ المشهدَ فقد خان
‏ومن اعتادَ المنظرَ فقد خذلَ" 💔

hottg.com/omahwalod
لمن يسأل عن حالنا..
يشبه حالُنا الآن في مدينة رفح حالَ حفلات الإعدام الشهيرة اليومية، والنصف أسبوعية، والأسبوعية، التي كانت، وما زالت تنفذ في سجون سوريا والعراق على مدار سنوات طويلة، حيث يُسحب للإعدام عددٌ من السجناء في كل حفلة، بينما يلبس بقية المساجين، جميعُهم بُدَلَ الإعدام الحمراء ينتظرون دورهم، بلا حول لهم ولا قوة إلا الدعاء ورجاء الفرج من الله، وهم في غالبيتهم الساحقة من أهل السنّة.
وهكذا محافظة #رفح الآن، بل قُل، هكذا قطاع غزة جميعه، إلا أنّ حفلات الإعدام علانية يراها العالمُ كلُّه، وتُنقل صور المُعْدَمين بلا حرج ولا خوف ولا خشية من صحوة ضمير يؤثر ويمنع، وأنّ أكثر المُعْدَمين من الأطفال الصغار ومن النساء، وأنّ الإعدامَ بوفيهًا مفتوحًا على مدار الليل والنهار، وقد أُلْبِس جميعُ سكان رفح - قرابة المليون والنصف - من أمّة محمد - صلى الله عليه وسلّم - بُدَلَ الإعدام الحمراء، فليس هناك رضيع آمن، ولا طفل صغير، ولا امرأة كريمة، ولا فتاة تقية، ولا معاق مبتلى، ولا كفيف لا يرى، فالجميع في البلاء سواء.
وقد حدث ونحن نصلي الفجر في المسجد فجر اليوم وفي الركعة الأولى، وما إنْ فرغ الإمام من قراءة الفاتحة، وشرع في القراءة بعدها، حتى سمعنا صوت قصف قوي مزلزل قريب جدًا منّا، حتى بلغ أنْ سمعنا صوت بعض آثاره تتطاير على المسجد، وبعدها أخذ أحدُ المسبوقين وقد وافق دخوله المسجد الضربةَ يحث الإمام على التعجيل في الصلاة قائلًا: عَجّل.. عَجّل!!
وما إنْ فرغنا من الصلاة حتى خرج المصلون على عجل لينظروا مكان القصف، وما وصلتُ إلى المكان إلا وهم يحملون أطفالًا منهم من أُعدم واستشهد، ومنهم من كست وجهه البرئ الصغير الدماء، ومنهم من يرتجف من الخوف والفزع والبرد، وقد كانوا نيامًا يحلمون بالهدنة التي استبشروا بها أول الليل، ولكنّهم لم يعلموا ما الذي يخطط له يهود، وما هي حقيقة يهود القرآنية، - وسبحان الله - أنْ كان صاحب البيت هو ذلك الرجل الذي قال للإمام: عَجّل، ولم يكن بين خروجه من البيت ودخوله المسجد إلّا #دقيقة واحدة!!
 وكان البيت يتكون من عدة طوابق يعيش فيه عدة أسر من، وفيه من النازحين كما كلّ البيوت، وأصيبت البيوت الملاصقة للبيت المستهدف، وارتقى منها أناس، وحصل دمار كبير، ولا زال البحث عن مفقودين جاريًا إلى اللحظة لضعف الإمكانات، فالحديث يدور عن الإعدام بواسطة تدمير أسطح مساحتها عشرات ومئات الأمتار وأعمدة باطون تزن أطنانًا تسحق وتفتت أبدانًا بشرية من لحم ودم..
وأصبحنا والحديث يدور عن إعدام عشرات الشهداء، وقصف استهدف 7 منازل، والليلة التي سبقت هذه كان هناك استهداف 11 منزلًا وإعدام العشرات وقتلهم فيها علانية..
هذا، والعالم لا يقيم وزنًا، ولا يحفل بهذه الدماء، ولا بالأنفس المؤمنة التي تزهق، وكأن عداد القتل لا يبدأ العمل إلا عند إعلان يهود اجتياحهم الرسمي لرفح، فالذي يهم الظلمة هو الوصول إلى تفاهمات ترضي عنجهية يهود وتُؤَمّنهم.
هذا حالنا لمن يسأل عن الحال، وهذا خبر ما عندنا، فأخبرونا عن حالكم، و ما دمتم عاجزين عن رفع الظلم عنّا، فلا أقلّ من أنْ تدعوا لنا أحياءً، وتترحموا علينا شهداءً.
حسبُنا الله ونعمَ الوكيل، لا حول ولا قوّة إلّا بالله،
" إنّا لله وإنّا إليه رَاجِعُون "💔


- رفح'
إخوانكم المُجاهدين يخوضون اشتباكات ضارية مع أعداء الله في رفح؛ سلوا الله أن يُثبت أقدامهم، ويربط على قلوبهم، ويسدد رميهم؛ ويُوحّد صفوفهم .
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
عين البصيرة وأثرها في الثبات
Forwarded from د. سامي عامري
سيبقى السؤال الأكبر: لماذا اجترأ نتنياهو على دمائنا والحزب الشيوعي الصيني على أعراضنا وإبراهيم عيسى على عقيدتنا؟
لكل من شح منا بجهد لنصرة الدين نصيب في ذلك، فإنه تعدو (الضباع) على من لا (أسود) له ..

نصرة الدين خطة حياة، وليست ردة فعل عابرة . جزى الله خيرا كل من اجتهد لدفع الباطل، وحدّث نفسه أن يزيد..

فإن سألتَ: أين أضع نفسي في هذه المعركة؟
فأقول: حدّث النفس أولا أن ترابط على حدود الدين والأمة ما بقيت، ثم فتش في ثغرات الواقع، وفي ما تحسنه، فإنه لنا في كل أرض حاجة إلى حراس للدين .. وتوكل..
تذكرة
#حتى_لا_تكون_فتنة
الوضع جدًا صعب في رفح؛ مناشدات النساء تقطع القلب والله؛ لله المشتكى ، لله المشتكى؛ حَال إخواننا فتت قلوبنا حزنًا وألمًا؛ يا رب اغفر تقصيرنا.

حاليًا : بدك تأمّن خيمة ما في.
بدك مكان ما في.
حتّى المستشفيات ما في!
كل شيء ما في ..!
وتم العثور على مقبرة جماعية جديدة في مجمّع الشفاء الطبي !
وقبل هذا في مجمع ناصر الطبي في خانيونس!
وماذا عن مجزرة المعمداني؟
ومجزرة جباليا؟
مشاهد النزوح لسه وجعها أكبر وأكبر !

لعنة الله على اليهود ومن ولاهم وأيدّهم ودعمهم؛ لعنة الله على حكامكم ؛ وعلى قياداتكم الذين سلموا رقابهم لأمريكا والروافض والدُّنيا طمعًا بالرياسة والكراسي والمال؛ إنّا لله وإنّا إليه راجعون؛ رُحماك ربّنا رُحماك بعبادك؛حسبُنا الله ونعمَ الوكيل.

💔
'•

‏اللهُمّ انصُر إخواننا المستضعفين، وسكّن برحماتك روعاتْ المظلومين، وأنزل عليهم هتان نصرك ولطفك وعونك، وأذلّ الغاصبين واهزمهم، واجعلهم كأن لم يغنوا فيها، لاهُمّ إنكَ ترى ما نُرمى بهِ ونصاب، فاجعل لنا في فيحَاء رحماتك مراغمًا كثيرًا وسَعة

hottg.com/omahwalod
-
« ويحَ القذائفِ لا تُبقِي ولا تَذَرُ
فالخَطبُ أعظمُ ممّا تحتوي الصورُ
»
'•
انتبه يا عبد الله اليوم بدأ ثالث الأشهر الحُرم!" اليوم بدأ شهر ذو القعدة وبعده ذو الحجة وهما من الشهور الأربعة الحُرم -أي التي تعظم فيها الحسنات وتعظم فيها السيئات".

وثبت عن ابن عباس -رضي الله عنهما- :في قوله تعالى : ﴿فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ﴾، قال :" الأشهر كلِّهن ، ثم خصَّ من ذلك الأربعة الأشهر فجعلهن حُرُمًا ، وعظّم حُرُماتهن ، -وجعل الذنبَ فيهن أعظم- ، والعمل الصالح والأجر أعظم ".

أدمن'
hottg.com/omahwalod
Forwarded from جهاد حلس
‏والله لولا عناية الله وتثبيته لنا، لطاشت عقولنا، وتفطرت قلوبنا من هول ما نرى ونشاهد، فما نتعرض له في غزة فوق احتمال طاقة البشر !!
‏فاللهم أفرغ على قلوبنا صبراً كصبر أولي العزم من الرسل، وأنزل سكينتك علينا، والطف بنا وارحمنا !!
" كان بكاؤه ﷺ:

تارةً رحمةً للميت،
وتارةً خوفًا على أُمّته،
وتارةً من خشيةِ الله،
وتارةً عندَ سماعِ القُرآن".

الإمام ابن القيّم - رحمهُ الله -
HTML Embed Code:
2024/06/03 02:46:09
Back to Top