TG Telegram Group Link
Channel: للأججر .
Back to Bottom
"اللّٰهُ لطِيفٌ بِعبَادِه" قيل : هو الذي يرحم من لا يرحم نَفسه .
﴿ الله لطيفٌ بعباده ﴾ مهما أرهقتك ظنونهم وخابت مساعيك نحوهم ورأيت حجم قصورهم عن إدراك ما بك ونَهشتك الأوجاع الله لطيفٌ بك إنه لا يرى كل هذا الذي تحمله بصدرك ثم يتركك هَملاً ولا يُبالي ! بل الله يُدبر لك عوضاً جميلاً ستبكي من فَرط جماله ثِق بلُطفه فقط .
أمان لقلبُك : ﴿ لَا تَحْزَنْ إنَّ الله مَعَنَا ﴾ .
يبتليك الله لأنه يُحبك يبتليك ليُقربك له كي تدعوه و تبكي وإن تعترف بذنوبك له الله لا يُريدك أن تحزن إنهُ يختبرك ، يُقربك ، يُدرسك ، ثُم يُفاجئك بـ فرحٍ و فرجٍ لم يكُن بالحسبان أجعل إحتياجك لله إرفع يداك لله فلن ترى مستحيلًا أبدًا .
‏﴿ إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴾
ليُوم الجمعة جمال وسحِر خاص في نُفوسنا لقولهِ ﷺ : ( إِنَّ مِنْ أَفْضَلِ أَيَّامِكُمْ يَوْمَ الْجُمُعَةِ، فِيهِ خُلِقَ آدَمُ عَلَيْهِ السَّلَام، وَفِيهِ قُبِضَ، وَفِيهِ النَّفْخَةُ، وَفِيهِ الصَّعْقَةُ، فَأَكْثِرُوا عَلَيَّ مِنْ الصَّلَاةِ فَإِنَّ صَلَاتَكُمْ مَعْرُوضَةٌ عَلَيَّ، قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَكَيْفَ تُعْرَضُ صَلاتُنَا عَلَيْكَ وَقَدْ أَرَمْتَ - أَيْ يَقُولُونَ قَدْ بَلِيتَ - قَالَ: إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ قَدْ حَرَّمَ عَلَى الأَرْضِ أَنْ تَأْكُلَ أَجْسَادَ الأَنْبِيَاءِ عَلَيْهِمْ السَّلام ) وقد خصَّ الله أُمة محمد بهذا اليوم المُبارك ليكون هديته سُبحانه لنا بما فيه من مُيزات وفضائل كثيرة ، في يوم الجمعة سَاعة إستجابة فما من داع توجه إلى الله بقلبٍ خاشع ويدين مرفوعتين ونفسٌ مؤمنة واثقة من رحمته سُبحانه وتعالى إلا استجابَ لهُ الرحمن لقوله صلى الله عليه وسلم " أفضل دعاء يوم الجمعة " .
مامن لسان يستغفر إلا فتحت له الدنيا بما فيها أستغفرك ربي وأتوب إليك.
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
اللهم إنا نسألك خير الأيام القادمة وخير ما فيها، ونعوذ بك من شرها وشر ما فيها، اللهم اجعله لنا عامًا دون خيبة أمل، أو فقدان أهل أو صديق.
‏اللهم لا شتات، ولا قلق، اللهم طمأنينه .
اللهم ارحم روحاً صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء .
.♥️
اللهُم جازنا بحُلو الحياة وطيب المقام ‏وعيشة السُعداء وراحة البال .
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان
في الميزان حبيبتان إلى الرحمن: سُبحان الله وبحمده، سُبحان الله العظيم🌿.
يارب حَياه فيها من السُرور ما يُرضي .
HTML Embed Code:
2024/04/19 23:17:17
Back to Top