TG Telegram Group Link
Channel: تلاميذ مشايخ جازان
Back to Bottom
لامجال لشغب واثارة الفتن في بلاد الحرمين فالجزاء الشرعي سوف يكون مصيره فالشعب السعودي مع القيادة وكل مواطن سعودي هو رجل أمن ونسأل الله أن يحفظ بلادنا وقيادتنا من كل سروري متربص وعدو حاقد ملبس

كتبه:تلميذ مشايخ جازان
قال الشيخ الدكتور محمد الفيفي حفظه الله

✍️الحمدلله على نعمة آل سعود

‏١.هل تعرفون حكاما غير آل سعود آزروا ونصروا دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب منذ قيامها وقدموا أرواحهم وأولادهم وبذلوا الغالي والنفيس من أجل الدفاع عنها؟

‏٢.هل تعرفون حكاما غير آل سعود يستضيفون في مجالسهم العلماء والوجهاء والمسؤولين والمشايخ والمواطنين كل أسبوع؟

‏٣.هل تعرفون حكاما غير آل سعود جمعوا فتاوى ورسائل وكتب شيخ الإسلام ابن تيمية والإمام محمد بن عبدالوهاب وطبعوها ونشروها وفرضوا تدريسها في المدارس والجامعات السعودية؟

‏٤.هل تعرفون حكاما غير آل سعود انشأوا هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يرأسها شخص بمرتبة وزير؟

‏٥.هل تعرفون حكاما غير آل سعود استضافوا طلاب المنح من جميع أنحاء العالم ودرسوهم العقيدة السلفية والمنهج الوسطي ووفروا لهم الإسكان والتذاكر بالمجان وجميع مايحتاجون من النفقات؟

‏٦.هل تعرفون حكاما غير آل سعود جعلوا العلم السعودي هو العلم الوحيد في العالم الذي لا ينكس عند موت العظماء والزعماء؟

‏٧.هل تعرفون حكاما غير آل سعود جمعوا الدول الإسلامية والعربية في أقوى مناورات عسكرية على مستوى العالم وتحالفات ضد الإرهاب؟

‏٨.هل تعرفون حكاما غير آل سعود قطعوا دابر السرورية والإخونجية وأذنابهم ديانة وسياسة وشردوا بهم من خلفهم وصنفوهم جماعات إرهابية وحذروا منهم من على المنابر ؟

‏٩.هل تعرفون حكاما غير آل سعود عبر التاريخ قاموا بتوسعة الحرمين الشريفين وقاموا على خدمتهما وخدمة ضيوف الرحمن وينفقون عليهما سنويا مايعادل ميزانيات دول مجتمعة؟

‏١٠.هل تعرفون حكاما غير آل سعود قاموا بطباعة الملايين من نسخ المصحف الشريف سنويا وتفسيره وترجمته بجميع اللغات وتوزيعها هدية بالمجان؟

‏١١.هل تعرفون حكاما غير آل سعود تكفلوا بإجراء أكثر من ٥٠ عملية فصل التوائم السيامية على مستوى العالم؟

‏١٢.هل تعرفون حكاما غير آل سعود جعلوا ضمن النظام الأساسي للحكم المادة ٢٣ التي تنص على أن السعودية "تقوم بواجب الدعوة إلى الله"؟

‏١٣.هل تعرفون حكاما غير آل سعود يقودون عملية الدفاع عن القضية الفلسطينية والوقوف مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه وتحريك الرأي العام الدولي في مجلس الأمن والمحافل الدولية ويعقدون المؤتمرات من أجلها وجعلوا صورة القدس على العملة الرسمية؟

‏١٤.هل تعرفون حكاما غير آل سعود يحركون طائرات الإخلاء الطبي لنقل مواطنيها من جميع أنحاء العالم إلى السعودية ليتلقوا الرعاية الصحية اللازمة والعناية التامة التي تليق بهم؟

‏١٥.هل تعرفون حكاما غير آل سعود أفعالهم تسبق أقوالهم، وإنجازاتهم تؤكد جدارتهم، وتصريحاتهم تعكس حكمتهم ؟

📍ختاما:
‏وبعد سرد كل هذه الإنجازات الجبارة والأعمال الجليلة في خدمة الإسلام والمسلمين والإنسانية، بشكل عام ومالم نتناوله بالذكر وهي أكثر وأكبر وأعمق، يأتيك من يزايد على السعودية ويوجه انتقادات لدورها العالمي والإقليمي لصالح سردية مشحونة بالمبالغة والاتهامات المغرضة. ومع ذلك، يجب التأكيد على أن المملكة العربية السعودية لا تتطلب موافقة أو تأييد من أي جهة لأخذ زمام المبادرة والريادة، فهي ولله الحمد معتادة على الصدارة والقيادة، والأرقام والإحصائيات شاهدة على ذلك. وبلا شك، ستقوم صفحات التاريخ بتوثيق هذه الجهود وتخبر بها الأجيال القادمة حتى وإن تجاهلها البعض أو قدمها بتفسيرات مغايرة تعكس رؤى مشوبة بالمشاعر السلبية لتحجب الأبصار عن رؤية الحقائق الواضحة.

🤲فالحمدلله ثم الحمدلله على نعمة آل سعود🇸🇦
سامي التبسي الجزائري من أتباع الضال زعيم الإنكار العلني الذي يطعن في الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان والسعودية ويحقد على الشيخ عبدالمجيد جمعه حفظه الله وينقل للمشايخ حفظهم الله أشياء غير صحيحة ونهيب للمشايخ الفضلاء أن يحذروا منه ويتثبتوا من أقواله

وعليه أن يتق الله ويحترم البلد الذي هو مقيم فيه ونسأل الله له الهداية

كتبه :تلميذ مشايخ جازان
قبل سنتين تقريباً نبيل باهي كان يريد أن يعقد مجالس خاصة لكي ينشر سرورية زعيم الإنكار العلني والأحمق ابو عبدالمعز كان ينادي بصوته تحيا فركوس في الحرم والآن سامي التبسي الجزائري ينشر البلبلة والأكاذيب لكي يحسن صورة زعيم الإنكار العلني الذي يطعن في الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان والسعودية .

نحن لكم بالمرصاد يا أعداء السعودية ولن نسمح بنشر البلبلة في بلادنا

كتبه:تلميذ مشايخ جازان
سامي التبسي الجزائري يعمل في بلاد التوحيد ويتأكل من أرضها وينشر ويدافع عن الذين يطعنون في الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان والسعودية أمثال السروري محمد علي فركوس وينشر كلام غير صحيح للمشايخ .

هل هذا جزاء الإحسان !!

كتبه:تلميذ مشايخ جازان
Forwarded from أريد زينك
لا يزال السفيه العتيبي المميع المأربي يدافع عن السروري فركوس!!

اعلم أنك قد تجاوزت الخمسين ولكنك في الحقيقة لازلت صبيا طائشا كما كنت في زمن العلماء !!

أليس لك ضمير يؤنبك؟!

أليس لك وازع من العقل إن لم يكن لك وازع من الدين؟!

أليس وجه تستحي به بعد كل هذه المهانة التي أنت فيها!؟

هل ترى هذا الدفاع المستميت عن السرورية في الجزائر وعن جميع أخطاء فركوس التي رآها الأعمى قبل البصير، والصغير قبل الكبير وآخرها ثناؤه على الحويني، دينا تتقرب به إلى الله أيها الكذاب ؟!

ألا فلتعلم أنت ومن على شاكلتك أنه ليست لك دعوة في الجزائر ولن تكون بإذن الله مهما استشرفت وترشحت لها، ومهما حرصت على إدراكها..!!

تدري لماذا !؟

لأنك حقير ورخيص وسفيه وذليل استحكم فيك الطمع، واشتد عليك الحرص، وعظمت فيك الرغبة والجشع، ومددت عينيك إلى ما ليس في يديك،  وهذه الصفات لا تتوافق وطبيعة الجزائري عموما والذي نشأ على الأنفة والعزة خصوصا فامسح فمك أيها المبنطح الذليل المنحط أخلاقا!!

ألم تنظر يوما إلى نفسك وتتأمل حالك وما صرت إليه من شدة اللؤم وقلة العقل والسفاهة وشدة الطيش!!

ألم تعلم أنك صرت لا تصلح لشيء سوى للعيب والسب والفحش والقذع والفجور وبذاة اللسان  الذي صار سجية وخلقا لك!؟

ألم تفق بعد يا عتيبي بأنه كما قيل: آفة العرض شدة الحرص، والحرص زمام اللئام، والشره موكب الأنذال، والجشع مطية الأرذال، وكل هذه الصفات هي فيك!!

لولا بعض المشايخ والعلماء سواء في المدينة أو في الجزائر الذين نصحوا بالابتعاد عن سفهك وهذيانك لتمت تعريتك وأبدوا سوأتك وتركوك  حافي القدمين عاري الجسد هذا إذا كنت منتعلا ساترا !!

لو كان لك شيء من الأنفة والرجولة والغيرة على دين الله لخنست رأسك وقنعت وجهك ومرغته في التراب ولزمت بيتك لعلك تحافظ على شيء من ماء الوجه الذي لا تملكه ولا تعرف حلاوته !!


وصدق من قال : [ من طلب عِزًّا بباطل، أورثه الله ذُلًّا بحقٍّ ]، وهذا هو حالك إن كنت تشعر !!

وأخيرا لا نجد ما نقوله لك وفي حق نفسك المهينة الذليلة إلا ما قاله ابن باديس رحمه الله

[ الجاهل يمكن أن تعلِّمه، والجافي يمكن أن تهذِّبه، ولكن الذَّليل الذي نشأ على الذُّلِّ، يَعْسُر أو يتعذَّر أن تغرس في نفسه الذَّليلة المهينة عزَّةً وإباءً وشهامةً تُلْحِقه بالرِّجال].

فالأخير ينطبق عليك ولذلك لم يستطع العلماء أن يلحقوك بالرجال رغم توبيخهم وتقريعهم لك، ولم يدخروا في ذلك جهدا، ولم يقصروا في إصلاحك، وسعوا بكل ما يملكون أن يغرسوا في نفسك الذليلة العزة والأنفة..!!

وكم طال لومهم وتعنيفهم بحق لك منذ سنوات لعل أمرك ينتظم وجرحك يلتئم، لكنك كالميت الذي لا يؤلمه جرح، وكالماس الذي لا يلتفت إلى موعظة.

نسأل الله أن يهديك أو يقطع  صوتك، ويريح السلفيين منك ومن شرك.

#أريد_زينك

https://hottg.com/uridzinak
بين الكابتن المتقاعد والكابتن المتقاعس

مراوغة فاشلة من الكابتن ماجد وبطاقة سوداء أخرى ومدربه يتزلزل عرشه المزيف الذي بناه بالرمال والرماد هذا ما جنيتموه يا رويبضة الزمان من أكل لحوم العلماء المسمومة .
تلاميذ مشايخ جازان
Photo
اسألو الحرامي

ماذا علي اذا لم تفهم الفراكسة
تلاميذ مشايخ جازان
منهج التضليل الذي يمارسه فركوس المنكوس على أتباعه أن الصحابة رضي…
فرق بين منهج التضليل الذي يمارسه فركوس المنكوس على أتباعه أن الصحابة رضي الله عنهم اختلفوا في العقيدة

وقول العلماء الربانيين الكبار في الذين أصلوا التأصل المنهجي هذه المسألة 👇👇👇
▪️سئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء هذا نصه وجوابه : هل يجوز القول: إن الصحابة رضي الله عنهم اختلفوا في العقيدة ، مثل: رؤية النبي صلى الله عليه وسلم لربه سبحانه في ليلة المعراج، وهل الموتى يسمعون أم لا، ويقول: إن هذا من العقيدة؟ ج : العقيدة الإسلامية والحمد لله ليس فيها اختلاف بين الصحابة ولا غيرهم ممن جاء بعدهم من أهل السنة والجماعة؛ لأنهم يعتقدون ما دل عليه الكتاب والسنة، ولا يحدثون شيئًا من عند أنفسهم أو بآرائهم، وهذا الذي سبب اجتماعهم واتفاقهم على عقيدة واحدة ومنهج واحد؛ عملاً بقوله تعالى: وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُوا
ومن ذلك مسألة رؤية المؤمنين لربهم يوم القيامة، فهم مجمعون على ثبوتها بموجب الأدلة المتواترة من الكتاب والسنة، ولم يختلفوا فيها. وأما الاختلاف في هل رأى النبي صلى الله عليه وسلم ربه ليلة المعراج رؤية بصرية، فهو اختلاف في واقعة معينة في الدنيا، وليس اختلاف في الرؤية يوم القيامة، والذي عليه جمهورهم وهو الحق أنه صلى الله عليه وسلم رأى ربه بقلبه لا ببصره؛ لأنه صلى الله عليه وسلم لما سئل عن ذلك قال: نور أنى أراه . فنفى رؤيته لربه ببصره في هذا المقام لوجود الحجاب المانع من ذلك وهو النور، ولأنهم مجمعون على أن أحدًا لا يرى ربه في هذه الدنيا، كما في الحديث: واعلموا أن أحدًا منكم لا يرى ربه حتى يموت رواه مسلم ، إلا في حق نبينا صلى الله عليه وسلم. والصحيح أنه لم يره بهذا الاعتبار. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

▪️يقول شيخنا أحمد بن يحيى النجمي رحمه الله في الفتاوى الجلية عن المناهج الدعوية اجابة على السؤال الثالث والستون : " من يقول أنَّ الصحابة اختلفوا في العقيدة فليُدعِّم قوله بالأدلة وإلاَّ فهو كذَّابٌ مفتر،وإنَّه لايُعلم أنَّ أحدًا قال: إنَّ الصحابة اختلفوا في العقيدة غير هذا القائل المفتري،بل إنَّ قول النَّبي صلّى اللّه عليه وسلّم لا تقوم الساعة حتى يقتتل فئتان، فيكون بينهما مقتلة عظيمة دعواهما واحد
وقد اقتتل علي بن أبي طالب، ومعاوية -رضي الله عنهما-، ولَم يَختلفوا في شيءٍ من العقيدة؛بل كانوا كلهم يقول: بأنَّ الله ربُّهم، ومحمدا نبيهم، والقرآن إمامهم، والكعبة قبلتهم، وأنَّ التحاكم يجب أن يكون إلى الله ورسوله دون من سواهما؛ بل لَم يختلفوا في جزئيةٍ من العقيدة،وإنَّما إختلافهم وجهات نظر، وفي قول النَّبِي صلّى اللّه عليه وسلّم في حديث الافتراق، وقوله عن الفئة الناجية الَّتِي تدخل الجنة دون الثنتين والسبعين حين قال: كلها في النار إلاَّ واحدة. قالوا: من هم يا رسول الله ؟ قال: هم الذين على مثل ما أنا عليه وأصحابي وهذا معناه أنَّهم الناجون من الاختلاف دون سائر الفئات.
وأنَّ من يقول أنَّ الصحابة اختلفوا في العقيدة، قوله هذا مستلزمٌ أنَّ النَّبِي صلّى اللّه عليه وسلّم قد أحال على الاختلاف الذي عابه الله في كتابه على من قبلنا حيث يقول: ﴿وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلاَّ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَةُ ٠ وَمَا أُمِرُوا إِلاَّ لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ﴾[البينة:4-5]: أي الله جلّ وعلا أمرهم بالإخلاص، وجمع الكلمة على التوحيد، وإقامة الصلاة، ومثل ذلك الآيات في سورة الجاثية من قوله تعالى: ﴿وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرائيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ ٠ وَآتَيْنَاهُمْ بَيِّنَاتٍ مِنَ الأَمْرِ فَمَا اخْتَلَفُوا إِلاَّ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ٠ ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ ٠ إِنَّهُمْ لَنْ يُغْنُوا عَنْكَ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَإِنَّ الظَّالِمِينَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُتَّقِينَ﴾[الجاثية:16-19].
وقد أضاف إلى فريته وكذبه؛ الكيد، والدس،والتضليل،ومعنى ذلك أنَّه يشجع على الاختلاف، ويدعوا إليه، ويستدل عليه أنَّ الصحابة كانوا مختلفين في العقيدة؛ ليصرف أهل السنة والجماعة عن الحق إلى الباطل، وهذه مُخالفةٌ لكتاب الله حيث يقول: ﴿إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ﴾[الانبياء:92]، ومُخالفةٌ لسنة رسول الله ج حيث يقول -صلوات الله وسلامه عليه-:فإنَّه من يعش منكم فسيرى اختلافًا كثيرًا، فعليكم بسنتي، وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ، وإيَّاكم ومحدثات الأمور، فإنَّ كلَّ محدثةٍ بدعة، وكلُّ بدعةٍ ضلالة . ومُخالَفةٌ لإجماع السلف الصالح
إنَّ هذا القائل سَهُل عليه الكذب، والافتراء إلى هذا الحد: يفتري على أصحاب النَّبِي صلّى اللّه عليه وسلّم؟! فلْيُسأل كيف كانوا أصحاب رسول الله صلّى اللّه عليه وسلّم حين كانوا يجاهدون الناس على الدخول في دين الله أكانوا يجاهدون على عقيدة مختلفة ؟
لا؛ لا؛ لَم يكن أصحاب النَّبِي صلّى اللّه عليه وسلّم يجاهدون إلاَّ على دين واحدٍ، وعقيدةٍ واحدة، ففتحوا البلاد من المحيط الأطلسي إلى الصين.
إن هذا القائل الذي يقول: إن الصحابة اختلفوا في العقيدة؛ يجب أن يُسكَتْ، ويُمْنَع من الكلام في العقيدة؛ لأنه جاهل بِها ؛ إن قول النَّبِي صلّى اللّه عليه وسلّم: لا تزال طائفة من أمتي على الحق لا يضرهم من خذلهم، ولا من خالفهم ؛ دالٌّ على أنَّهم هم على الحق، ومن سواهم من أهل الاختلاف على الباطل؛ أما ما يحتج به هذا الغبي على اختلاف الصحابة؛ أنَّهم اختلفوا هل رأى محمد ربه أم لَم يره ؟ فهذا من اختلاف الرواية، وهذا لايوجب اختلافًا في العقيدة، فالصحابة يؤمنون كلهم أنَّه لن يرى أحدٌ ربه في هذه الحياة، وأن المؤمنين يرون ربَّهم يوم القيامة إيْمانا بقول النَّبِي صلّى اللّه عليه وسلّم: تعلموا أنه لن يرى أحدٌ منكم ربه جل وعلاحتى يَموت . رواه مسلم. لا كما قالت المعتزلة أنه لا يرى في الآخرة، وإنما اختلفوا هل أخبر النَّبِي صلّى اللّه عليه وسلّم أنه رأى ربه أم لا ؟ فروى أبو ذررضي اللّه عنه أن النَّبِي صلّى اللّه عليه وسلّم قال: نور أنَّى أراه . ومعنى هذه الرواية: كيف أراه. ورواية أخرى: إني أراه وهذه الرواية كأنَّها تثبت الرؤية، وعبد الله ابن عباس أثبت الرؤية، ونفاها عبد الله بن مسعود وعائشة. ولَم يوجب ذلك اختلافًا بينهم في العقيدة، قال إمام الأئمة محمد بن إسحاق بن خزيمة في كتاب التوحيد له: " باب ذكر أخبارٍ رويت عن عائشة -رضي الله عنها- في إنكارها رؤية النَّبِي صلّى اللّه عليه وسلّم تسليمًا قبل نزول المنية بالنبي صلّى اللّه عليه وسلّم . إذ أنَّ أهل قبلتنا من الصحابة، والتابعات، والتابعين، ومن بعدهم من شاهدنا من العلماء من أهل عصرنا لَم يختلفوا، ولَم يشُكُّوا، ولَم يرتابوا، وأن جميع المؤمنين يرون خالقهم يوم القيامة عيانًا". انتهى من توحيد ابن خزيمة طبع المطبعة المنيرية عام (1354هـ) (ص 145)
أما الاختلاف في الأحكام الفرعية المبنية على الاجتهاد، فهذا قد حصل بين الصحابة، فقال كلُّ واحدٍ منهم ما رأى أنَّه هو الحق، ولَم يعب أحدٌ منهم على أحد، ولَم يعتب أحدٌ منهم على من خالفه؛
وأن مقصد هذا القائل المفتري أن يمهد للاختلافات الحزبية،
وأثبت على نفسه أنه حزبي،ولَم ينصف الحزبيين؛ بل أضاف إلى إفكهم إفكًا آخر، وبالله التوفيق .
ومن الوكالات التي تستقطب السرورية الوكالة المسماة ساحة توت، كل الفراكسة منضمين تحتها...!!


احذروا منها يا اخوة من يدخل معهم يحشون رأسه ويسممون فكره فتصبح سرورياً مارقاً

كتبه:تلميذ مشايخ جازان
تلاميذ مشايخ جازان
#ساعة_وساعة قال فضيلة الشّيخ عبدالسّلام السّحيمي -حفظه اللّه- ردا على أحد السفهاء: اسأل الحرامي
إسأل فركوس الحرامي الذي سرق فطرتك وأقنعك بأن الإنكار العلني على الحاكم في غيبته جائز وأن الجيش نجاسته معنوية لا يلقى عليهم السلام ولايزوجون ولا يحسن إليهم  بشربة ماء وأن اللجنة الدائمة فتواها مسيسة والشيخ الفوزان المطرقة على رأسه والسعودية لا تحكم بالشرع إلا في بعض الأمور
افطن يا أخي من سكراتك واتباعك للسروري المجرم ها قد بين منهجه العلماء فماذا تنتظر الان؟
من يتبع فركوس  فليس سلفي وان ادعى ذلك بل هو على منهج السرورية الخوارج

منقول
#رسالة_إلى_الجارية 📨

عجيب... الحدادي السروري الخارجي الفركوسي التكفيري الذي بصق في وجه شيخنا الرحيلي ويطعن ليلا ونهارا في مشايخنا وعلمائنا ويكذب عليهم
#ينضم إلى قناتنا السلفية النقية بإذن الله

فإمّا أن تُغادر ذليلا وإمّا أن تُحظر مطرودا

يالله اعط الريح لرجليك 🌪

وعندنا مثل بالعامية يُقال لعديم الحياء من الله والنّاس:

اعطِنِ وجهك نعاود بيه الماكلة في الجنازة!
...
https://hottg.com/tawhid_alg
HTML Embed Code:
2024/05/17 21:13:16
Back to Top