TG Telegram Group Link
Channel: ᴄᴀʟᴍ
Back to Bottom
‏"اطلب تغيير نفسك، لا تغيير الناس، فإنك إن تقِ قدمك بنعلةٍ يكن أيسر لك من أن تفرش الأرض حُصرًا".
-
Please open Telegram to view this post
VIEW IN TELEGRAM
كنز جامع الفوائد وتأويل الآيات الظاهرة: عن شيخ الطائفة، عن أبي جعفر القلانسي عن الحسين بن الحسن عن عمرو بن أبي المقدام عن يونس بن حباب عن الباقر عن آبائه عليهم السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: ما بال أقوام إذا ذكروا آل إبراهيم وآل عمران استبشروا، و إذا ذكروا آل محمد اشمأزت قلوبهم؟ والذي نفس محمد بيده لو أن أحدهم وافى بعمل سبعين نبيا يوم القيامة ما قبل الله منه حتى يوافي بولايتي وولاية علي بن أبي طالب (1).
المجدُ للسّاعين ؛ لا الخاملين القُنّع
‏صومُ اللِّسانِ عن الرذائلِ واجبٌ
‏ما نفعُ جُوعكَ واللِّسانُ طَلِيقُ
اختزال الحب من اسوء ما حصل في زماننا
لا تُحَدِّقْ يا قويُّ إلى شراييني؛
لترصُدَ نُقْطَةَ الضعفِ الأَخيرة
أَنتَ أَقوى من نظامِ الطبّ
أَقوى من جهازِ تَنَفُّسي
أَقوى من العَسَلِ القويّ،
ولَسْتَ محتاجاً لتقتلني إلى مَرَضي؛
فكُنْ أَسْمَى من الحشرات.
وَتَعْظُمُ في عَينِ الصّغيرِ صغارُها
وَتَصْغُرُ في عَين العَظيمِ العَظائِمُ
‏الإنسان يُساق من باطنه...
Hoshi wo Ou Kodomoرحلة إلى أغارثا
أو :الأطفال الذين يُطاردون الأصوات المفقودة من العُمق.

تدور أحداث الفيلم عن فتاة تدعى اسونا وهى فتاة نشيطة ومتفوقة فى دراستها ودائما تأخذ الأولى على صفها وهى فتاة يتيمة الأب وأمها تعمل طبيبة مشغولة عنها دائما.. تعيش حياة طبيعية ثم تخرج لتقضي يومها في مقرّها السريّ على قِمّة الجبل مع مِذياع بحجر عجيب أعطاه لها والدها تستمع إلى إشارات هي أشبه بمقطوعات موسيقية ومع المغيب تعود لتقوم بجميع الأعمال المنزلية ولكن وفى مرة من المرات وهى تستمع للمذياع تسمع أغنية حزينة تفطر قلبها وتختفى وتتمنى أسونا أن تسمع تلك الأغنية مرة أخرى ومن ثم تتعرف على فتى يدعى شون يخبرها بأنه جاء من العالم السفلى عالم يدعى أغارثا ، ومن هنا تبدأ القصة

────✤────
التصنيف : مغامرات ، رومنسي ، خيال
ᴄᴀʟᴍ
Hoshi wo Ou Kodomoرحلة إلى أغارثا أو :الأطفال الذين يُطاردون الأصوات المفقودة من العُمق. تدور أحداث الفيلم عن فتاة تدعى اسونا وهى فتاة نشيطة ومتفوقة فى دراستها ودائما تأخذ الأولى على صفها وهى فتاة يتيمة الأب وأمها تعمل طبيبة مشغولة عنها دائما.. تعيش حياة…
أجارثا (أحيانًا أجارتا ، أجارتي، أجاراث ، أجارتا أو أجارثا) هي مملكة أسطورية يقال إنها تقع في قلب الأرض. يرتبط بالتصديق نظرية الأرض الجوفاء وهو موضوع شائع في علم الباطنية.
قوله عليه السلام:
" فحق أمك أن تعلم أنها حملتك حيث لا يحمل أحد أحدا وأطعمك من ثمرة قلبها ما لا يطعم أحد أحدا، وأنها وقتك بسمعها وبصرها، ويدها ورجلها، وشعرها وبشرها. وجميع جوارحها، مستبشرة فرحة، محتملة لما فيه مكروهها وألمها وثقلها وغمها، حتى دفعتها عنك يد القدرة، وأخرجتك إلى الأرض، فرضيت أن تشبع وتجوع هي، وتكسوك وتعرى، وترويك وتظمى وتظلك وتضحى، وتنعمك ببؤسها وتلذذك بالنوم بأرقها وكان بطنها لك وعاء وحجرها لك حواء وثديها لك سقاء، ونفسها لك وقاء تباشر حر الدنيا وبردها لك ودونك. فتشكرها على قدر ذلك ولا تقدر عليه إلا بعون الله وتوفيقه ".

رسالة الحقوق
‏نفسي ابطل اتخيل حاجات مش هتحصل
‏”العالم لا يراك إلا في مشهدك الأخير، كواليسك لا تشفع لك ابدًا مهما فعلت“
•أنا أتجاوز قدرة اللغة على الوصف ، أمشي على الأرض كدليل حي على عجزها ...
.
يحكى أن غربالاً انتقد إبرة لأن بها ثقبًا!!
HTML Embed Code:
2024/05/21 23:22:20
Back to Top