Channel: #روايات_سودانيةة📚🔐
عن سوداء وأبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_5_
كمال:الصافي ي ولدي عمك جمال لمن اتوفى خلى وراهو ديون والراجل جاني امس طالب قروشو والمشكلة انو المبلغ كبير م عارف اسددوا كيف
الصافي قال ليهو انت ي ابوي الضمنك شنو انو الزول ده م كذاب ساي ابوهو قال ليهو لالا وراني ادلة واوراق فيها توقيع المرحوم الصافي طيب ي ابوي المبلغ كم قال ليهو م م م مليار الصافي قال ليهو كاااااااااااااااااامممم لية اصلو عمي كان شايل منو شنو ابوهو سكت سااي قال ليهو م تشيل هم ي ابوي بتتدبر ان شاء الله ابوهو قال ليهو والعجيب جدا انو قال لي خلال شهرين بسسس عايز القروش دي جاهزه الصافي قال ليهو خلاص ي ابوي نحنا نبيع الارض بتاعتنا الفي البلد والعربية المؤجرنها في ترحال نبيعها ابوهو قال ليهو فكره برضو ربنا يسهل ي ولدي الصافي قال ليهو ان شاء الله كمال قال ليهو اخوك أحمد قال جاي الشهر الجاي وعايز يتزوج عندو وحده في راسو حيجي يتقدم ليها واجازتو شهرين في خلال شهرين قال حيتزوج ويسوقها معاهو قطر الصافي ان شاء الله ربنا يتم ع خير
................................
انا من يوم عرفة اتكلمت معاي اتغيرت شديد بقيت اتونس واضحك مع اسرتي عادي ومنية وملاذ وفطومة بقو صحباتي(مسكينة م عارفة نواياهم) صح بسمع كتير في الجامعة لكن بدخل بي جاي وبطلع بيجاي كنت قاعده في البينش وملاذ وفطومة مشو الحمام مع منية جاتني اريام سلمت علي ووشها م عاجبني سكتتت حبة كده وقالت لي ي عبلة انتي بينك وبين الصافي في حاجة طبعا اتخلعت شديد واصلا الصافي ده نسيتو هو منو اصلا قلت ليها الصافي ده منو اصلا ي بت قالت لي م تعملي فيها رايحة لأني م غبية ليك بتعرفي الصافي من وين واحسن ليكي ابعدي من اخوي لانو مستحيل نخلي اخوي يعرس بت سوداء كده احسن ليك ابعدي من اخوي ي عبلة قالت كلامها ده ولا انتظرت ولا كلمة مني مشت طوالي بقيت اشوف طشاش وحاسة حوش الجامعة دي لافة لافة وعيوني رقرقو ورجلي نملو بقيت ابكي مشيت الاستراحة بي جانب تاني منية وملاذ وفطومة مشو الحمام وبعد انتهو فطومة قالت ليهم ي بنات والله عاد عرفنا نصاحب منو انتي عارفة ي منية انا لمن قلت عايزه مرطب قالت لي شيلي من شنطتي يبت جوه شنطتها كترت قروش ههههه ملاذ لا انتي م عارفه اللذيذه وين عندها اخو م متزوج وشغال في لندن وجا الاسبوع الفات طبعا فكرت نمشي ليهم انا ومرام حنتخافف لمن اخوها يعرسني ههههههه منية قالت ليهم يلا بنات البت بتكون راجيانا هههه
..............................
بجانب هند كانت قاعده في تربيزتها وكل م تشوف الصافي داخل ولا طالع تتخفف دخلت للصافي سلمت عليهو قالت ليهو الصافي عايزاك في موضوع لو فاضي يعني قال ليها جدا قالت ليهو الصافي انت طبعا زي أخوي وانا حابة افضفض ليك قال ليها اتفضلي ي هند ان شاء الله خير قالت ليهو الأسبوع الفات اتقدم لي واحد وانا م عايزاهو وامي مصررره عليهو كل مره تقول لي فكري فكري وانا م عارفة اعمل شنو قال ليها طيب ممكن توريني السبب الخلاك ترفضيهو هند سرحت وبقت تتكلم مع روحها(هند اوعك توريهو عشان شايقي ولا عشان م عندو قروش كده بتطيري من يدك يقول انك مصلحجية وتاني لو بقيتي قبلة م بصلي عليك) الصافي بقى ينادي فيها هي اتخلعت قالت ليهو اااا اممم اااا والله ي الصافي سألت عنو قالوا انو م بصلي وانا جني وجن الراجل الما بصلي الصافي قال ليها المعلومة دي من مصدر موثوق ي هند شان م تظلمي ولد الناس ساي قالت ليهو من مصدر موثووق ي الصافي قال ليها طيب اقنعي امك انك م عايزاهو وكل شي قسمة ونصيب ي هند وربنا يسعدك قالت ليهو امين ي رب وشكرا ليك كتييير يخ قال ليها العفو يخ قالت ليهو حاظبط ليك قهوه بيدي قال ليها ههه م بتقصري بس انا شارب قبل شوية م نفسي تاني وطالع هسه على الجامعة عندي محاضرة وزمنها قرب قالت ليهو اوكي يلا انا حامشي عندي حبة شغل وطلعت
هند بقت سرحانة وبتتكلم مع نفسها قالت (ي هند حنك انو يشتغل في الجامعة ده م من صالحك نهائي بكره ولا بعدو تعحبو وحده من بنات الجامعة الشايفات روحهم ديك وبعدين انا جنبو زي قشرة التسالي وهم صلاة النبي عليهم لازم تحاولي تقنعيهو يخلي شغل الجامعة ده)
.....................................
انا رجعت طوالي لانو بالبكى الكتير لمن صدعت وم حضرت المحاضرة التانية زاتو وطوالي طلعت غرفتي بقيت سرحانة وبمسح في دموعي..
يتبععع..........
بقلم:تسنيم عبدون
_5_
كمال:الصافي ي ولدي عمك جمال لمن اتوفى خلى وراهو ديون والراجل جاني امس طالب قروشو والمشكلة انو المبلغ كبير م عارف اسددوا كيف
الصافي قال ليهو انت ي ابوي الضمنك شنو انو الزول ده م كذاب ساي ابوهو قال ليهو لالا وراني ادلة واوراق فيها توقيع المرحوم الصافي طيب ي ابوي المبلغ كم قال ليهو م م م مليار الصافي قال ليهو كاااااااااااااااااامممم لية اصلو عمي كان شايل منو شنو ابوهو سكت سااي قال ليهو م تشيل هم ي ابوي بتتدبر ان شاء الله ابوهو قال ليهو والعجيب جدا انو قال لي خلال شهرين بسسس عايز القروش دي جاهزه الصافي قال ليهو خلاص ي ابوي نحنا نبيع الارض بتاعتنا الفي البلد والعربية المؤجرنها في ترحال نبيعها ابوهو قال ليهو فكره برضو ربنا يسهل ي ولدي الصافي قال ليهو ان شاء الله كمال قال ليهو اخوك أحمد قال جاي الشهر الجاي وعايز يتزوج عندو وحده في راسو حيجي يتقدم ليها واجازتو شهرين في خلال شهرين قال حيتزوج ويسوقها معاهو قطر الصافي ان شاء الله ربنا يتم ع خير
................................
انا من يوم عرفة اتكلمت معاي اتغيرت شديد بقيت اتونس واضحك مع اسرتي عادي ومنية وملاذ وفطومة بقو صحباتي(مسكينة م عارفة نواياهم) صح بسمع كتير في الجامعة لكن بدخل بي جاي وبطلع بيجاي كنت قاعده في البينش وملاذ وفطومة مشو الحمام مع منية جاتني اريام سلمت علي ووشها م عاجبني سكتتت حبة كده وقالت لي ي عبلة انتي بينك وبين الصافي في حاجة طبعا اتخلعت شديد واصلا الصافي ده نسيتو هو منو اصلا قلت ليها الصافي ده منو اصلا ي بت قالت لي م تعملي فيها رايحة لأني م غبية ليك بتعرفي الصافي من وين واحسن ليكي ابعدي من اخوي لانو مستحيل نخلي اخوي يعرس بت سوداء كده احسن ليك ابعدي من اخوي ي عبلة قالت كلامها ده ولا انتظرت ولا كلمة مني مشت طوالي بقيت اشوف طشاش وحاسة حوش الجامعة دي لافة لافة وعيوني رقرقو ورجلي نملو بقيت ابكي مشيت الاستراحة بي جانب تاني منية وملاذ وفطومة مشو الحمام وبعد انتهو فطومة قالت ليهم ي بنات والله عاد عرفنا نصاحب منو انتي عارفة ي منية انا لمن قلت عايزه مرطب قالت لي شيلي من شنطتي يبت جوه شنطتها كترت قروش ههههه ملاذ لا انتي م عارفه اللذيذه وين عندها اخو م متزوج وشغال في لندن وجا الاسبوع الفات طبعا فكرت نمشي ليهم انا ومرام حنتخافف لمن اخوها يعرسني ههههههه منية قالت ليهم يلا بنات البت بتكون راجيانا هههه
..............................
بجانب هند كانت قاعده في تربيزتها وكل م تشوف الصافي داخل ولا طالع تتخفف دخلت للصافي سلمت عليهو قالت ليهو الصافي عايزاك في موضوع لو فاضي يعني قال ليها جدا قالت ليهو الصافي انت طبعا زي أخوي وانا حابة افضفض ليك قال ليها اتفضلي ي هند ان شاء الله خير قالت ليهو الأسبوع الفات اتقدم لي واحد وانا م عايزاهو وامي مصررره عليهو كل مره تقول لي فكري فكري وانا م عارفة اعمل شنو قال ليها طيب ممكن توريني السبب الخلاك ترفضيهو هند سرحت وبقت تتكلم مع روحها(هند اوعك توريهو عشان شايقي ولا عشان م عندو قروش كده بتطيري من يدك يقول انك مصلحجية وتاني لو بقيتي قبلة م بصلي عليك) الصافي بقى ينادي فيها هي اتخلعت قالت ليهو اااا اممم اااا والله ي الصافي سألت عنو قالوا انو م بصلي وانا جني وجن الراجل الما بصلي الصافي قال ليها المعلومة دي من مصدر موثوق ي هند شان م تظلمي ولد الناس ساي قالت ليهو من مصدر موثووق ي الصافي قال ليها طيب اقنعي امك انك م عايزاهو وكل شي قسمة ونصيب ي هند وربنا يسعدك قالت ليهو امين ي رب وشكرا ليك كتييير يخ قال ليها العفو يخ قالت ليهو حاظبط ليك قهوه بيدي قال ليها ههه م بتقصري بس انا شارب قبل شوية م نفسي تاني وطالع هسه على الجامعة عندي محاضرة وزمنها قرب قالت ليهو اوكي يلا انا حامشي عندي حبة شغل وطلعت
هند بقت سرحانة وبتتكلم مع نفسها قالت (ي هند حنك انو يشتغل في الجامعة ده م من صالحك نهائي بكره ولا بعدو تعحبو وحده من بنات الجامعة الشايفات روحهم ديك وبعدين انا جنبو زي قشرة التسالي وهم صلاة النبي عليهم لازم تحاولي تقنعيهو يخلي شغل الجامعة ده)
.....................................
انا رجعت طوالي لانو بالبكى الكتير لمن صدعت وم حضرت المحاضرة التانية زاتو وطوالي طلعت غرفتي بقيت سرحانة وبمسح في دموعي..
يتبععع..........
عن سوداء وأبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_6_
مررت الايام وهند رفضت حمد خلاها ومشى اتقدم لي وحدة تانية وعرسهم قربب واحمد جا السودان وبدوا تجهيزات عرسو وكمال ادى حامد القروش
.......................
انتهيت من السمستر الاول ولسة متواصلة مع صحباتي بمشي ليهو وبجوني طبعا بقيت احس انو منية لمن تلقى عماد اخوي قاعد بتتراشق شديد في مرة قاعدين بنتونس عماد اخوي قال لي امي وابوي انو في بت زميلتو من زمن الجامعة قرو سوا وعايزها وامي فرحت ليهو شديد قال حيعمل خطوبة بسس والعرس لمن ربنا يسهل فوافقو ليهو تاني يوم اتصلو ع اهلها واتفقوا ع اليوم البتقدموا فيهو فرحنا ليهو شديد ومنية من عرفت عماد عايز يخطب تواصلها شبة اتقطع معاي بتصل لي م بترد برسل ليها م بتقرا رسايلي اصلا م اشتغلت بيها كتير جاتني عرفة قالت لي نكلم عماد نمشي منتزه ولا نتفسح قلت ليها فكرة مشينا حنكناهو وافق لينا وكلمنا امي وابوي امي قالت م بتقدر وابوي قال حيقعد معاها عملنا كيك وشاي وروتينا عملت لينا فشار وعملنا قهوه وطلعنا ونحنا في الطريق عماد قال انو زملاءو الكانوا معاهو في الجامعة كلمهم قالو حيجو وقال كلم خطيبتو برضو جاية قلنا لي حلووو وصل بقالة نزل جاب كبابي بلاستيك للشاي وكبابي الورق للقهوه وجاب كم نوع من شكلاتات وشيبس وواصلنا طريقنا وصلنا لقينا زملاءو كلهم اولاد ع بنات قاعدين عملو دائرة في زي اربعة من اصحابو عاملين زي فرقة صغيرونة لسة م بقت مشهورة اسمها(Black&white) وده كان شعارهم🎵Black & white🎵وبي تحت مكتوب بخط صغير ☝️all is يعني كلنا واحد بغنو غالبا اغاني وطنية وفرقتهم دي ضد العنصرية هم اربعة واختارو نفسم شان يكملو بعضهم واحد من الغرب وواحد من الشرق وواحد من شمال وواحد من الجنوب بس مستقر في السودان😻مكملين بعضهم حلوين شديد واحد كان بعزف جيتار وواحد بدق وواحد بغني صوتو رهييييب وواحد كان بعزف اورقن عندو اورقن يعني م كبير زي حق الحفلات وسط كده كيوووت شديد وبدو يغنو وافتتحو لينا بي اغنية مؤلفنها براهم وملحننها رهيبة شديد(من الشمال او الجنوب انت زولنا انت يخ حبوب من الشرق او في الغرب لسعادتنااا انت السبب تاااااتاراراااااتااااااتراراااااا ابيض انت ولا اسود أول ايز ونن م بنختلف اتخلقنا بسس شان نكمل بعض يلا نتماسك يلا نعمل للوطن يلا يخ نكسب الزمنن واقفين نحنا بالبندقية لالا للعنصريااااااوووو لا للعنصريااااووووو لاااااا للعنصرياااااووو لاااااا لعنصرياااااووووواااااوووووووووو)
يخ استمتعنا والغنية عجبتني شديد لمن عيوني دمعوا بجد حسيت الدنيا بخيرها لسه لسسة في ناس عايزاني حتى بلوني الأسود ده فرحتتتت شديد ودعيت ليهم من قلبي واتونسنا واتعرفنا ع خطيبة عماد واكتشفت انو دكتور الصافي صاحب عماد اخوي طلع ظريفف شديد اتونس معانا وضحكنا ضحككك ورجعت البيت ومبسووطة وكلي ايجابيات وفرحت ونمت مبسوطه يعني بس كيف اغنية من اربعة ولا خمسة بيوت قدرت ترجع لي بسمتي واطمأنيت انو الحمد لله في الناس الما بتعرف تفرزز فرحت شديد ونمت...
......................
هند قالت لي ماريا كنتي وين يبت قاشرة كده قالت ليها كنت في المنتزه مع زملائنا بتعين الجامعة كان يوم ظريف وع فكره حتى عماد خطيبي جا والصافي كمان ههههه هند قالت ليها انتي جاده قالت ليها والله العظيم واليوم كلوو يبحلق في اخت عماد هند اتوترت قالت ليها انتي جاده و و و اخت عماد دي حلوه ولا شينه ولونها كيف وجنسها شنو ماريا وقفتها قالت ليها يبت بسم الله كدي قولي هو في شنوو ههههه لالا هي يعني حلوه لكن م شديد بس سودااااااء شديد هند قالت ليها لالا دام انها سوداء طمنتيني تاني م بعاين ليها لانو مستحيل هو ابيض وحلبي يعرس بت سوداء م بتجي نهائي ماريا قالت ليها غايتو انتي هههههه استغفر الله بس يلا انا ماشه بيتنا يلا معسلامة.. معسلامة...
يتبعععع......
بقلم:تسنيم عبدون
_6_
مررت الايام وهند رفضت حمد خلاها ومشى اتقدم لي وحدة تانية وعرسهم قربب واحمد جا السودان وبدوا تجهيزات عرسو وكمال ادى حامد القروش
.......................
انتهيت من السمستر الاول ولسة متواصلة مع صحباتي بمشي ليهو وبجوني طبعا بقيت احس انو منية لمن تلقى عماد اخوي قاعد بتتراشق شديد في مرة قاعدين بنتونس عماد اخوي قال لي امي وابوي انو في بت زميلتو من زمن الجامعة قرو سوا وعايزها وامي فرحت ليهو شديد قال حيعمل خطوبة بسس والعرس لمن ربنا يسهل فوافقو ليهو تاني يوم اتصلو ع اهلها واتفقوا ع اليوم البتقدموا فيهو فرحنا ليهو شديد ومنية من عرفت عماد عايز يخطب تواصلها شبة اتقطع معاي بتصل لي م بترد برسل ليها م بتقرا رسايلي اصلا م اشتغلت بيها كتير جاتني عرفة قالت لي نكلم عماد نمشي منتزه ولا نتفسح قلت ليها فكرة مشينا حنكناهو وافق لينا وكلمنا امي وابوي امي قالت م بتقدر وابوي قال حيقعد معاها عملنا كيك وشاي وروتينا عملت لينا فشار وعملنا قهوه وطلعنا ونحنا في الطريق عماد قال انو زملاءو الكانوا معاهو في الجامعة كلمهم قالو حيجو وقال كلم خطيبتو برضو جاية قلنا لي حلووو وصل بقالة نزل جاب كبابي بلاستيك للشاي وكبابي الورق للقهوه وجاب كم نوع من شكلاتات وشيبس وواصلنا طريقنا وصلنا لقينا زملاءو كلهم اولاد ع بنات قاعدين عملو دائرة في زي اربعة من اصحابو عاملين زي فرقة صغيرونة لسة م بقت مشهورة اسمها(Black&white) وده كان شعارهم🎵Black & white🎵وبي تحت مكتوب بخط صغير ☝️all is يعني كلنا واحد بغنو غالبا اغاني وطنية وفرقتهم دي ضد العنصرية هم اربعة واختارو نفسم شان يكملو بعضهم واحد من الغرب وواحد من الشرق وواحد من شمال وواحد من الجنوب بس مستقر في السودان😻مكملين بعضهم حلوين شديد واحد كان بعزف جيتار وواحد بدق وواحد بغني صوتو رهييييب وواحد كان بعزف اورقن عندو اورقن يعني م كبير زي حق الحفلات وسط كده كيوووت شديد وبدو يغنو وافتتحو لينا بي اغنية مؤلفنها براهم وملحننها رهيبة شديد(من الشمال او الجنوب انت زولنا انت يخ حبوب من الشرق او في الغرب لسعادتنااا انت السبب تاااااتاراراااااتااااااتراراااااا ابيض انت ولا اسود أول ايز ونن م بنختلف اتخلقنا بسس شان نكمل بعض يلا نتماسك يلا نعمل للوطن يلا يخ نكسب الزمنن واقفين نحنا بالبندقية لالا للعنصريااااااوووو لا للعنصريااااووووو لاااااا للعنصرياااااووو لاااااا لعنصرياااااووووواااااوووووووووو)
يخ استمتعنا والغنية عجبتني شديد لمن عيوني دمعوا بجد حسيت الدنيا بخيرها لسه لسسة في ناس عايزاني حتى بلوني الأسود ده فرحتتتت شديد ودعيت ليهم من قلبي واتونسنا واتعرفنا ع خطيبة عماد واكتشفت انو دكتور الصافي صاحب عماد اخوي طلع ظريفف شديد اتونس معانا وضحكنا ضحككك ورجعت البيت ومبسووطة وكلي ايجابيات وفرحت ونمت مبسوطه يعني بس كيف اغنية من اربعة ولا خمسة بيوت قدرت ترجع لي بسمتي واطمأنيت انو الحمد لله في الناس الما بتعرف تفرزز فرحت شديد ونمت...
......................
هند قالت لي ماريا كنتي وين يبت قاشرة كده قالت ليها كنت في المنتزه مع زملائنا بتعين الجامعة كان يوم ظريف وع فكره حتى عماد خطيبي جا والصافي كمان ههههه هند قالت ليها انتي جاده قالت ليها والله العظيم واليوم كلوو يبحلق في اخت عماد هند اتوترت قالت ليها انتي جاده و و و اخت عماد دي حلوه ولا شينه ولونها كيف وجنسها شنو ماريا وقفتها قالت ليها يبت بسم الله كدي قولي هو في شنوو ههههه لالا هي يعني حلوه لكن م شديد بس سودااااااء شديد هند قالت ليها لالا دام انها سوداء طمنتيني تاني م بعاين ليها لانو مستحيل هو ابيض وحلبي يعرس بت سوداء م بتجي نهائي ماريا قالت ليها غايتو انتي هههههه استغفر الله بس يلا انا ماشه بيتنا يلا معسلامة.. معسلامة...
يتبعععع......
معليششش اتاخرت ليكم من نشر حلقتين اليوم بس الكهرباء كانت قاطعة من الصباح وشبكه ماف والحمد لله على كل حال😩
عن سوداء وأبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_7_
حمد اتزوج وعروستو جميلة شديد وبيضاء وجنسها محسية بالرغم من جمالها والعزز الكانت عاشياهو في بيت اهلها واختلاف الاجناس بس برضو وافقت بي حمد وسبحان الله تاني يوم زواجهم حمد فتحت عليهو وبقى شبة مليونير جاتو ورثة بكمية خيالية بقت القروش عندو زي التراب وم كان ببخل ع مرتو بي حاجة وبدفع وبطلع وبدي المسكين وبساعد وزول طيب وع نياتو وبحترم مرتو احترام شديد(لأنو الشوايقة زيهم زي البني ادمين بدفعوا وبطلعو القروش)ومرتو بالرغم من انها محسية ورطانة برضو افضللل مترجمة لغة انجليزية ودرجة ثقافتها 100%(الرطانة م مقياس للثقافة)
..............................
هند دخلت للصافي في مكتبو وسلمت عليهو وطوالي قالت ليهو ي الصافي ممكن توقف شغل الجامعه قال ليها ليه قالت ليهو ههه لالا بسس يعني م تعب بالنسبة ليك شغلين قال ليها ابددن قالت ليهو معليش يعني بس كنت عايزه مصلحتك انا قال ليها ولا يهمك بس انا كده مرتاح والحمد لله قالت ليهو خلاص انا بستأذن وطلعت الصافي سرح بقى يفكر البت دي رشاقتها زادت شديد في النهايه لعن ابليسو وكمل شغلو
...........................
فرقة بلاك و وايت اصحاب عماد اخوي اتصلو ليهو وقال انو عايزين يكبرو مجموعتهم دي عشان المعلومة تصل للجميع وتنشهر وقالو عايزين يشركوني معاهم انا وعرفة وعندهم اجتماع اليوم بعد المغرب في شارع النيل اتفقنا معاهم وانا انبسطت شدييد
..............................
الصافي جا قبل جبين امو وقعد جنبها مبسوووط اريام جابت القهوه وجات قعدت جنبهم وابوهم قاعد معاهم واحمد وبتونسو الصافي قال لي امو ي امي ولدك قرر يعرس خلاص لقى بت الحلال امو زغردت بركة ي يمة واخيرا اها وريني دي منو سعيدة الحظ دي واها حنمشي متين الصافي ضحك وقال ليها لالا ي امي م كده طوالي اولا بتعرفيها مع الايام ثانيا انا م مفكر حاليا للزواج كدي اول نخارج الباير الكبير ده احمد قال ليهم هههههه ي معفن انا متزوج الا شهر شهر بسس وحاكون بمرتي الكلام انت ههههه بقو يضحكووو اريام قالت ليهو اها اوصفها لينا او ورينا صورتها قال ليها اريام قلت ليك مع الايام حتعرفيها بس انتو دعواتكم ابوهو قال ليهو ي زول ابشششر بس انت أشر نحنا عايزين شنو غير نسعدكم في باقي عمرنا ده الصافي قال ليهو ربنا يخليك لينا ي ابوي اريام عاينت لي الصافي من فوق لي تحت اتونسو حبة وطلعو المسجد اريام قالت لي امها والله العظيم ي امي اعدم شبابي لو ولدك ده م عايز عبلة قالت ليها تففي من خشمك ي بت بري ي يمة الناس يعرسو السمحين اللونهم ابيض ولدي يعرس لي بت زي صاج القراصة اريام فالت ليها انا في وانتي في والايام حتورينا ي امي وارح نصلي وهي ماشه على الوضاية بقتت تتكلم براها غايتو الصافي لو فكر يعرس عبلة بتبرا منو طوالي لا اخوي ولا بعرفو صحباتي يقولو لي مرت اخوك ماله سوداء كده بريي ان شاء الله يعرس زي مرت اخو لمار ثحبتي حلبية وحلاة الدنيا عليها...
.........................
بعد المغرب طلعنا انا وعرفة وعماد شارع النيل للاجتماع وصلنا لقيناهم محضرين عصاية سلفي وكم حاجة كده للتصوير وبعد الاجتماع انتهى قلنا حنعمل قناة في اليوتيوب بي اسم (Black&white) وحنصور فيها فيديوهات لمحاربة العنصرية وحنصمم بوسترات ونكتب فيها كم شغلة عن العنصرية وحنمسك البوسترات ونتصور صورة جماعية وحتكون ايقونة القناة واول حلقة في القناة حتكون نبذه عن القناة كل زول فيها حيعرف نفسو وكده وتاني حلقة طوالي قلنا حنعمل ثميل صغير كده برضو عن العنصرية وطبعا انا قالو لي حتكوني عضو في المسرحية دي وعرفة برضو والصافي ومعانا الاولاد الاربعة بتاعين الفرقة كل زول وروهو دورو حيكون كيف والمسرحية مصوره نسخ كل زول ادوهو نسختو شان نمشي نحفظ ادوارنا وقالوا وحيعملو التمثيلية في بيتنا..
يتبعع.........
بقلم:تسنيم عبدون
_7_
حمد اتزوج وعروستو جميلة شديد وبيضاء وجنسها محسية بالرغم من جمالها والعزز الكانت عاشياهو في بيت اهلها واختلاف الاجناس بس برضو وافقت بي حمد وسبحان الله تاني يوم زواجهم حمد فتحت عليهو وبقى شبة مليونير جاتو ورثة بكمية خيالية بقت القروش عندو زي التراب وم كان ببخل ع مرتو بي حاجة وبدفع وبطلع وبدي المسكين وبساعد وزول طيب وع نياتو وبحترم مرتو احترام شديد(لأنو الشوايقة زيهم زي البني ادمين بدفعوا وبطلعو القروش)ومرتو بالرغم من انها محسية ورطانة برضو افضللل مترجمة لغة انجليزية ودرجة ثقافتها 100%(الرطانة م مقياس للثقافة)
..............................
هند دخلت للصافي في مكتبو وسلمت عليهو وطوالي قالت ليهو ي الصافي ممكن توقف شغل الجامعه قال ليها ليه قالت ليهو ههه لالا بسس يعني م تعب بالنسبة ليك شغلين قال ليها ابددن قالت ليهو معليش يعني بس كنت عايزه مصلحتك انا قال ليها ولا يهمك بس انا كده مرتاح والحمد لله قالت ليهو خلاص انا بستأذن وطلعت الصافي سرح بقى يفكر البت دي رشاقتها زادت شديد في النهايه لعن ابليسو وكمل شغلو
...........................
فرقة بلاك و وايت اصحاب عماد اخوي اتصلو ليهو وقال انو عايزين يكبرو مجموعتهم دي عشان المعلومة تصل للجميع وتنشهر وقالو عايزين يشركوني معاهم انا وعرفة وعندهم اجتماع اليوم بعد المغرب في شارع النيل اتفقنا معاهم وانا انبسطت شدييد
..............................
الصافي جا قبل جبين امو وقعد جنبها مبسوووط اريام جابت القهوه وجات قعدت جنبهم وابوهم قاعد معاهم واحمد وبتونسو الصافي قال لي امو ي امي ولدك قرر يعرس خلاص لقى بت الحلال امو زغردت بركة ي يمة واخيرا اها وريني دي منو سعيدة الحظ دي واها حنمشي متين الصافي ضحك وقال ليها لالا ي امي م كده طوالي اولا بتعرفيها مع الايام ثانيا انا م مفكر حاليا للزواج كدي اول نخارج الباير الكبير ده احمد قال ليهم هههههه ي معفن انا متزوج الا شهر شهر بسس وحاكون بمرتي الكلام انت ههههه بقو يضحكووو اريام قالت ليهو اها اوصفها لينا او ورينا صورتها قال ليها اريام قلت ليك مع الايام حتعرفيها بس انتو دعواتكم ابوهو قال ليهو ي زول ابشششر بس انت أشر نحنا عايزين شنو غير نسعدكم في باقي عمرنا ده الصافي قال ليهو ربنا يخليك لينا ي ابوي اريام عاينت لي الصافي من فوق لي تحت اتونسو حبة وطلعو المسجد اريام قالت لي امها والله العظيم ي امي اعدم شبابي لو ولدك ده م عايز عبلة قالت ليها تففي من خشمك ي بت بري ي يمة الناس يعرسو السمحين اللونهم ابيض ولدي يعرس لي بت زي صاج القراصة اريام فالت ليها انا في وانتي في والايام حتورينا ي امي وارح نصلي وهي ماشه على الوضاية بقتت تتكلم براها غايتو الصافي لو فكر يعرس عبلة بتبرا منو طوالي لا اخوي ولا بعرفو صحباتي يقولو لي مرت اخوك ماله سوداء كده بريي ان شاء الله يعرس زي مرت اخو لمار ثحبتي حلبية وحلاة الدنيا عليها...
.........................
بعد المغرب طلعنا انا وعرفة وعماد شارع النيل للاجتماع وصلنا لقيناهم محضرين عصاية سلفي وكم حاجة كده للتصوير وبعد الاجتماع انتهى قلنا حنعمل قناة في اليوتيوب بي اسم (Black&white) وحنصور فيها فيديوهات لمحاربة العنصرية وحنصمم بوسترات ونكتب فيها كم شغلة عن العنصرية وحنمسك البوسترات ونتصور صورة جماعية وحتكون ايقونة القناة واول حلقة في القناة حتكون نبذه عن القناة كل زول فيها حيعرف نفسو وكده وتاني حلقة طوالي قلنا حنعمل ثميل صغير كده برضو عن العنصرية وطبعا انا قالو لي حتكوني عضو في المسرحية دي وعرفة برضو والصافي ومعانا الاولاد الاربعة بتاعين الفرقة كل زول وروهو دورو حيكون كيف والمسرحية مصوره نسخ كل زول ادوهو نسختو شان نمشي نحفظ ادوارنا وقالوا وحيعملو التمثيلية في بيتنا..
يتبعع.........
عن سوداء وأبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_8_
مررت الايام وصورنا الحلقتين الاوائل طلعو ظابطين والتمثيل طلع أروع كان عن العنصرية بتاعة اللون وطلع ظريييف شديد والصافي عزمنا عرس اخوهو قال الاسبوع الجاي وعدناهو انو حنجي وودعناهم كل زول مشى بيتو
من ناحيتي نتيجتي طلعت بتاعة سمستر1وكنت جيد جدا فرحت شديد واقتنعت بكلام عرفه انو ربنا لمن يحرمك من حاجة بديك حاجة حلوه تانية..
........................
كمال ضميرو أنبو وحبه انو يكلم اولادو بالحقيقه لانو الزمن م معروف بكره ولا بعدو يسمعو كلام عنو كعب من حامد ولا غيرو ناداهم كلهم قعدهم وقال ليهم انا جمعتكم لانو عايز اوريكم حقيقة وانتو لازم تعرفوها قالو ليهو خير ان شاء الله ي ابوي اماني قالت ليهو خير ي كمال قال ليهم الصافي واريام اظن انكم شفتو الراجل الاسمو حامد الكان بجيني صح قالو ليهو ايوه قال ليهم طيب حامد ده كان جار جمال عمكم تؤمي بدري قبل م اولادو ديل يكبرو عمكم غدر بي جارو حامد في يوم من الأيام حامد كان عنده وفاة سافر بي اولادو وخلى مفتاحو بتع البيت عند جمال لان حامد كان مرووق شديد كان عندو في البيت دهب وقروش وبتع ادى جمال المفتاح عشان كل يوم يمشي يطمن عليهم فقام عمكم جمال الشيطان لعب بمخو ودخل سرق حامد جارو وعشان م يتعرف طوالي جاب اولادو رحل في بيت ابوي حتى لمن سالناهو السبب م ورانا م عرفنا الا لمن اعترف للقاضي بكل ده فقام جدكم الله يرحمه زعل وغضب شديد اهاااا قلنا نجمع نجتهد نجمع القروش المفقوده ونطلعوا من السجن جدكم حلففف علينا يمين مليم احمر م يندفع ليهو وقال خلوهو في السجن كده لحد م يتأدب وجدكم بالتفكير الكتير والصدمة الدخلت فيهو من ولدو بقى كل يوم وتاني عيان لمن اتوفى اهااا عمكم جمال لمن سمع انو ابوهو اتوفى وم راضي عنو مات بحسرتوو في السجن وطوالي بعدو حامد كان عامل حادث وهو كان في غيبوبة وصدمه ومرقدنو انعاش وزوجتو اتوفت نحنا بقينا نعمل الواجب نمشي ليهو بس كان كل م نمشي حالتو بتبقى اسوء وقال للمرضة تاني م تدخلنا مررت السنين واولاد عمكم كانوا قاعدين مع امهم ربتهم وسافروا بلاد بره وفي يوم وانا طالع من البيت ماشي المسجد لقيت حامد طالع من بيت في الحلة هنا يمكن حكاية ساعتين نحنا مقهيين نعاين في بعض الشي البعرفو سالت منو ناس البيت ابكان طلع منو قالو انو من الحادث فقد الذاكره بس متذكر حاجه وحده جمال اخوي وقصة السرقة فاااا لمن شافني انا عشاان بشبة جمال اخوي وطبعا هو ناسي انو جمال اتوفى طوالي من داك بقى مجرجرني يقول لي لو م عملت لي كده بوري اولادك حقيقتك اخر شي طلب مليار طبعا ع حسب اعتراف عمكم قال انو سرق منو 88مليون وهسه هو طلب مني مليار دبرناها ليهو انا والصافي اخوكم ف انا م سائل منو حاجه تاني حتى القروش الطلبها زياده عافيتها ليهو لله والرسول بس كنت عايز اوريكم الحقيقة عشان م معروف الزمن يمكن ربنا ياخد امانتو مني ويجي يقول ليكم حاجه كعبة عني وانتو تغضبو كلهم قالو ليهو بعد عمر طويل قال ليهم المهمم كده عرفتو الحقيقة يعني السارق اصلااا جمال اخوي تؤمي م انا تمام احمد قال ليهو ده كلو انت شايلو ع راسك ي ابوي بدون علمنا قال ليهو ي ولدي انا كنت عايزكم تحققوا طموحاتكم وم تشغلو نفسكم بالتفكير سااي و هسه كبرتو وم معروف القدر داسي لينا شنو اريام قالت ليهو طيب ي ابوي انتو مفروض تطالبو بحقكم بباقي القروش لانو عمي سرق 88مليون وهو شال منكم مليار قال ليها ي بتي انا م هماني القروش قليله رايحة كتيره رايحه المهم انكم عرفتو الحقيقه وخلاص اماني قالت ليهو بالله سبحان الله الراجل ده من شفتو اول مره معاك م ارتحت ليهو وعرفت في إن بيناتكم غايتو ربنا يكفينا شر الدنيا كمال قال ليهم يلا خلاص ندفن الموضوع ده هنا وم تشغلوا بالكم كتير هسه عايزكم تنبسطو وتفرحو قدامنا عرس تمام قالوا ليهو تمام......
.................................
مجموعتنا شبة بقت مشهوره ولقينا بركان بتاع لايكات😍❤️وبقينا نعمل حملات توعوية بين القبائل اللسة ماشة بالفهم الرجعي ونعمل تصالح بينهم وبقينا نعمل ندوات في الجامعات وتمثيليات وبازرات حلوه شديد والحمد لله الناس حبونا شديد❤️
يتبععع........
بقلم:تسنيم عبدون
_8_
مررت الايام وصورنا الحلقتين الاوائل طلعو ظابطين والتمثيل طلع أروع كان عن العنصرية بتاعة اللون وطلع ظريييف شديد والصافي عزمنا عرس اخوهو قال الاسبوع الجاي وعدناهو انو حنجي وودعناهم كل زول مشى بيتو
من ناحيتي نتيجتي طلعت بتاعة سمستر1وكنت جيد جدا فرحت شديد واقتنعت بكلام عرفه انو ربنا لمن يحرمك من حاجة بديك حاجة حلوه تانية..
........................
كمال ضميرو أنبو وحبه انو يكلم اولادو بالحقيقه لانو الزمن م معروف بكره ولا بعدو يسمعو كلام عنو كعب من حامد ولا غيرو ناداهم كلهم قعدهم وقال ليهم انا جمعتكم لانو عايز اوريكم حقيقة وانتو لازم تعرفوها قالو ليهو خير ان شاء الله ي ابوي اماني قالت ليهو خير ي كمال قال ليهم الصافي واريام اظن انكم شفتو الراجل الاسمو حامد الكان بجيني صح قالو ليهو ايوه قال ليهم طيب حامد ده كان جار جمال عمكم تؤمي بدري قبل م اولادو ديل يكبرو عمكم غدر بي جارو حامد في يوم من الأيام حامد كان عنده وفاة سافر بي اولادو وخلى مفتاحو بتع البيت عند جمال لان حامد كان مرووق شديد كان عندو في البيت دهب وقروش وبتع ادى جمال المفتاح عشان كل يوم يمشي يطمن عليهم فقام عمكم جمال الشيطان لعب بمخو ودخل سرق حامد جارو وعشان م يتعرف طوالي جاب اولادو رحل في بيت ابوي حتى لمن سالناهو السبب م ورانا م عرفنا الا لمن اعترف للقاضي بكل ده فقام جدكم الله يرحمه زعل وغضب شديد اهاااا قلنا نجمع نجتهد نجمع القروش المفقوده ونطلعوا من السجن جدكم حلففف علينا يمين مليم احمر م يندفع ليهو وقال خلوهو في السجن كده لحد م يتأدب وجدكم بالتفكير الكتير والصدمة الدخلت فيهو من ولدو بقى كل يوم وتاني عيان لمن اتوفى اهااا عمكم جمال لمن سمع انو ابوهو اتوفى وم راضي عنو مات بحسرتوو في السجن وطوالي بعدو حامد كان عامل حادث وهو كان في غيبوبة وصدمه ومرقدنو انعاش وزوجتو اتوفت نحنا بقينا نعمل الواجب نمشي ليهو بس كان كل م نمشي حالتو بتبقى اسوء وقال للمرضة تاني م تدخلنا مررت السنين واولاد عمكم كانوا قاعدين مع امهم ربتهم وسافروا بلاد بره وفي يوم وانا طالع من البيت ماشي المسجد لقيت حامد طالع من بيت في الحلة هنا يمكن حكاية ساعتين نحنا مقهيين نعاين في بعض الشي البعرفو سالت منو ناس البيت ابكان طلع منو قالو انو من الحادث فقد الذاكره بس متذكر حاجه وحده جمال اخوي وقصة السرقة فاااا لمن شافني انا عشاان بشبة جمال اخوي وطبعا هو ناسي انو جمال اتوفى طوالي من داك بقى مجرجرني يقول لي لو م عملت لي كده بوري اولادك حقيقتك اخر شي طلب مليار طبعا ع حسب اعتراف عمكم قال انو سرق منو 88مليون وهسه هو طلب مني مليار دبرناها ليهو انا والصافي اخوكم ف انا م سائل منو حاجه تاني حتى القروش الطلبها زياده عافيتها ليهو لله والرسول بس كنت عايز اوريكم الحقيقة عشان م معروف الزمن يمكن ربنا ياخد امانتو مني ويجي يقول ليكم حاجه كعبة عني وانتو تغضبو كلهم قالو ليهو بعد عمر طويل قال ليهم المهمم كده عرفتو الحقيقة يعني السارق اصلااا جمال اخوي تؤمي م انا تمام احمد قال ليهو ده كلو انت شايلو ع راسك ي ابوي بدون علمنا قال ليهو ي ولدي انا كنت عايزكم تحققوا طموحاتكم وم تشغلو نفسكم بالتفكير سااي و هسه كبرتو وم معروف القدر داسي لينا شنو اريام قالت ليهو طيب ي ابوي انتو مفروض تطالبو بحقكم بباقي القروش لانو عمي سرق 88مليون وهو شال منكم مليار قال ليها ي بتي انا م هماني القروش قليله رايحة كتيره رايحه المهم انكم عرفتو الحقيقه وخلاص اماني قالت ليهو بالله سبحان الله الراجل ده من شفتو اول مره معاك م ارتحت ليهو وعرفت في إن بيناتكم غايتو ربنا يكفينا شر الدنيا كمال قال ليهم يلا خلاص ندفن الموضوع ده هنا وم تشغلوا بالكم كتير هسه عايزكم تنبسطو وتفرحو قدامنا عرس تمام قالوا ليهو تمام......
.................................
مجموعتنا شبة بقت مشهوره ولقينا بركان بتاع لايكات😍❤️وبقينا نعمل حملات توعوية بين القبائل اللسة ماشة بالفهم الرجعي ونعمل تصالح بينهم وبقينا نعمل ندوات في الجامعات وتمثيليات وبازرات حلوه شديد والحمد لله الناس حبونا شديد❤️
يتبععع........
🔰لستةة حكايات لدعم القنوات المحافظةة🔰
📌تعااال هنا بسرعةة 😱❌
📌سوق السودان الاكتروني 🇸🇩💰
📌روياات عاشقةة للقلم 📝
📌سودانيز💃 قرض 🙈🍷
📌هديةة لك 🐣❤️
🕒النشر صباحا الساعةة 8ص والحزف 12م🔔
🕙النشر مساءا الساعةة 8م الحزف12ص🔔
🔰تحزف اللستةة=تحذف منها ✋
❀➥للاشتراك ✅❀
•✮❈┅┅┈•↡♥️↡•┈┅┅❈✮•
📌تعااال هنا بسرعةة 😱❌
📌سوق السودان الاكتروني 🇸🇩💰
📌روياات عاشقةة للقلم 📝
📌سودانيز💃 قرض 🙈🍷
📌هديةة لك 🐣❤️
🕒النشر صباحا الساعةة 8ص والحزف 12م🔔
🕙النشر مساءا الساعةة 8م الحزف12ص🔔
🔰تحزف اللستةة=تحذف منها ✋
❀➥للاشتراك ✅❀
•✮❈┅┅┈•↡♥️↡•┈┅┅❈✮•
Telegram
#بالۛجۚـــ🙊ـــابسۜ كدا🐥❤️
#بالجاااابس_كدا_يااامان 🙊🐥❤️
برستجيناا عاااالي وجكسينا غااالي 👏👏
الاغاني بتوريك مشكلتك 🙊
البنقووو بحلها ليگ رسمي 🙉
لكل شاب سـوداني 🌿
يعشق الضحك واالفرفشـة 🐥❤️
[https://hottg.com/+AAAAAEOHhStrDoopNAq1jQ ]
@MezoOo9🍁
@Bijabskid33_bot🍁
برستجيناا عاااالي وجكسينا غااالي 👏👏
الاغاني بتوريك مشكلتك 🙊
البنقووو بحلها ليگ رسمي 🙉
لكل شاب سـوداني 🌿
يعشق الضحك واالفرفشـة 🐥❤️
[https://hottg.com/+AAAAAEOHhStrDoopNAq1jQ ]
@MezoOo9🍁
@Bijabskid33_bot🍁
عن سوداء وأبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_9_
الليله عرس أحمد وحنمشي انا وعرفة وعماد اتجهزنا والعقد حيكون غداء زي الساعه2إلا كده مشينا بيت العرس طبعا اريام شافتني اتخلعت شديد واستغربت انا الجابني شنو وجرت لي امها نادتها من وسط الزحمة وجوطة الحريم قالت ليها ي امي عبلة الحكيت ليك عنها جات قالت ليها كويس والله انتي عزمتيها ولا شنو قالت ليها ي امي لاا يخ انا م عزمتها شفتي م وريتك ظني في محلو الصافي البكون عزمها متاكده متواصلين مع بعض وولدك حيعرسها انا وريتك ي امي امها عايزه تتكلم كده جاتها مره تبارك ليها انشغلت بالسلام وكده طوالي اريام مشت جنب صحباتها وبقو يتونسو ويتضاحكو
.... :وبعلي شايفة البت ديك..... :ياته.... :السوداء ديك.... :ااي دي منو ي ربي قريبتهم..... :لالا م اظن يختي ديل لونهم ابيض...... :بتكون صحبة بتهم..... :ااي المعاها دي زي اختها بتشابهو لكن دي مالها لونها كده...... :بري بتكون فسخت ديك تلقيها لونها كان زي اختها بري غايتو استغفر الله ههههه
عرفة لاحظت للمرتين ديل بتكلمو عني اتلفتت عاينت لي لقتني بعاين ليهم همست لي قالت لي م تشتغلي بيهم كتير قلت ليها اصلا م شغاله بيهم انا شويتين الزغاريد م تديك الدرب قالو عقدوا خلاص الناس كلها قامت تبارك وجابو العريس وبقو يباركو ليهو باركت ليهم ومشينا باركنا للصافي الصافي ناداني قال لي دقيقة بسس طلعت معاهو قال لي اسمعيني اهلنا ديل بتعين فريز وبتعع بس عايز اوريك م تزعلي اذا سمعتي حاجه تمام قلت ليهو تمام الساعة دي هند واريام شافونا فهمونا غلط هند طوالي اقرب رقشة ركبت ومشت بيتهم زعلانه شديد واريام خلاص شويه وكانت بتجي تدقنا الاتنين وانا عايزه ادخل الصيوان نادتني مشيت ليها قالت عبلة انتي الجابك شنو وشفتي خفة البنات دي خليها ومستحيل الصافي نخلي يعرس ليهو بت زي صاج القراصة تمام وللمره الالف ابعدي من اخوي ويلا خلاص عقد وانتهى وباركتي يلا ورينا عقد اكتافك قلت ليها اولا مبروك لاخوك وربنا يسعدو وتانيا الصافي زول راقي وطيب ع نياتو بس انا م لي الشرف اناسبك ي اخت ويلااا بااي مشيت وخليتها مقهورة شديد قفلتها معاي شديد بس أصريت دموعي م تنزل وكنت ناوية امشي بعد العقد طوالي بس عشان كلامها ده حنحضر الحفله كمان وحنكت عرفة ووافقت لي يلااا
.........................
من جانب هند طوالي نزلت لماريا وبقت تتباكى ليها وحكت ليها انها لقت الصافي واقف معاي وبتعع قامت ماريا قالت ليها كلمتك ي هند بس انتي م بتسمعي الكلام شوفي واقعك بي وين ي هند والخفة مع البنات م سمحة هسه لو كان عرستي حمد كنتي بتكوني مليونيره تعرفي ده عقاب من ربنا عشان يوريك حمد الرفضتيهو عشان شايقي وعشان م عندو قروش ده الرزق م بيدو بيد ربووو وأهووو ربنا عوضو وانتي الخسرانة وانتي البقيتي مزوزوه لسة اقعدي باري لي الا يكون حلبي والا يكون مقرش وبتعع هند بقت تتنهد قالت ليها انا جيتك عشان ارتاح م عشان تقلبي لي المواجع وتبكيني زياده قالت ليها اسمع كلام الببكيك م تسمع كلام البضحكك ي هند هند قالت ليها معسلامه انا ماشة بيتنا ومشت طوالي
.....................
بجانبنا الحفله انتهت ورجعنا البيت وطوالي نمنا بالتعب الفيناا وكان بعد بكره حانزل الجامعه...
يتبعع..........
بقلم:تسنيم عبدون
_9_
الليله عرس أحمد وحنمشي انا وعرفة وعماد اتجهزنا والعقد حيكون غداء زي الساعه2إلا كده مشينا بيت العرس طبعا اريام شافتني اتخلعت شديد واستغربت انا الجابني شنو وجرت لي امها نادتها من وسط الزحمة وجوطة الحريم قالت ليها ي امي عبلة الحكيت ليك عنها جات قالت ليها كويس والله انتي عزمتيها ولا شنو قالت ليها ي امي لاا يخ انا م عزمتها شفتي م وريتك ظني في محلو الصافي البكون عزمها متاكده متواصلين مع بعض وولدك حيعرسها انا وريتك ي امي امها عايزه تتكلم كده جاتها مره تبارك ليها انشغلت بالسلام وكده طوالي اريام مشت جنب صحباتها وبقو يتونسو ويتضاحكو
.... :وبعلي شايفة البت ديك..... :ياته.... :السوداء ديك.... :ااي دي منو ي ربي قريبتهم..... :لالا م اظن يختي ديل لونهم ابيض...... :بتكون صحبة بتهم..... :ااي المعاها دي زي اختها بتشابهو لكن دي مالها لونها كده...... :بري بتكون فسخت ديك تلقيها لونها كان زي اختها بري غايتو استغفر الله ههههه
عرفة لاحظت للمرتين ديل بتكلمو عني اتلفتت عاينت لي لقتني بعاين ليهم همست لي قالت لي م تشتغلي بيهم كتير قلت ليها اصلا م شغاله بيهم انا شويتين الزغاريد م تديك الدرب قالو عقدوا خلاص الناس كلها قامت تبارك وجابو العريس وبقو يباركو ليهو باركت ليهم ومشينا باركنا للصافي الصافي ناداني قال لي دقيقة بسس طلعت معاهو قال لي اسمعيني اهلنا ديل بتعين فريز وبتعع بس عايز اوريك م تزعلي اذا سمعتي حاجه تمام قلت ليهو تمام الساعة دي هند واريام شافونا فهمونا غلط هند طوالي اقرب رقشة ركبت ومشت بيتهم زعلانه شديد واريام خلاص شويه وكانت بتجي تدقنا الاتنين وانا عايزه ادخل الصيوان نادتني مشيت ليها قالت عبلة انتي الجابك شنو وشفتي خفة البنات دي خليها ومستحيل الصافي نخلي يعرس ليهو بت زي صاج القراصة تمام وللمره الالف ابعدي من اخوي ويلا خلاص عقد وانتهى وباركتي يلا ورينا عقد اكتافك قلت ليها اولا مبروك لاخوك وربنا يسعدو وتانيا الصافي زول راقي وطيب ع نياتو بس انا م لي الشرف اناسبك ي اخت ويلااا بااي مشيت وخليتها مقهورة شديد قفلتها معاي شديد بس أصريت دموعي م تنزل وكنت ناوية امشي بعد العقد طوالي بس عشان كلامها ده حنحضر الحفله كمان وحنكت عرفة ووافقت لي يلااا
.........................
من جانب هند طوالي نزلت لماريا وبقت تتباكى ليها وحكت ليها انها لقت الصافي واقف معاي وبتعع قامت ماريا قالت ليها كلمتك ي هند بس انتي م بتسمعي الكلام شوفي واقعك بي وين ي هند والخفة مع البنات م سمحة هسه لو كان عرستي حمد كنتي بتكوني مليونيره تعرفي ده عقاب من ربنا عشان يوريك حمد الرفضتيهو عشان شايقي وعشان م عندو قروش ده الرزق م بيدو بيد ربووو وأهووو ربنا عوضو وانتي الخسرانة وانتي البقيتي مزوزوه لسة اقعدي باري لي الا يكون حلبي والا يكون مقرش وبتعع هند بقت تتنهد قالت ليها انا جيتك عشان ارتاح م عشان تقلبي لي المواجع وتبكيني زياده قالت ليها اسمع كلام الببكيك م تسمع كلام البضحكك ي هند هند قالت ليها معسلامه انا ماشة بيتنا ومشت طوالي
.....................
بجانبنا الحفله انتهت ورجعنا البيت وطوالي نمنا بالتعب الفيناا وكان بعد بكره حانزل الجامعه...
يتبعع..........
عن سوداء وأبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_10_
نزلت الجامعة وفي يوم قلنا نعمل يوم ثقافي كامل في جامعتنا باسم فرقة بلاك آند وايت وحيكون فيهو تمثيل برضو وبازار واستأذنا من ادارة الجامعة وادتنا الازن وحددنا اليوم انا والصافي قالو لينا انتو عليكم تمشو تصمموا صور اعلانية لليوم الثقافي ده عشان حننشرها في السوشيال ميديا وقالو لينا نعمل اعلان في لافتة برضو الصافي جاني بي عربيتو ساقني بعد المحاضرة مشينا المكتبة جهزنا الاعلان وجابني البيت وجبت معاي الاعلان واتصلت لي وحده صحبتي اسمها وعد قرت معاي الثانوي احلى مصممة صور فيك ي دنيا ووريتها تصمم لي صوره دعوة لليوم الثقافي عملتها لي ورسلتها قمت رسلتها في قروب الدفعه حق الجامعه ورسلتها للفرقة في مجموعتنا في الواتس عجبتهم شديد.....
...........................
مررت الايام وبكره اليوم الثقافي وقالوا لينا انتو وعرفة تفتشو حاجات العروس توبين حمر وقدلات وبتعع لانو الاتنين حنمثل دور العروس انا وعرفة لقينا التياب بس فضل الجدلات مشينا اجرناهم ونحنا راجعين ع البيت اتصل لينا عماد وقال لينا أجرو دلوكه كمان تاني رجعنا جبنا دلوكه ورجعنا البيت وتاني يوم الصباح صحينا واتشيكنا سمحح وشلنا حاجاتنا عماد قال لينا هسه لو كان عقدنا ليكم وفكيناكم من رقبتنا كان مالو هههه ابوي قال ليهو وانت البفكك من رقبتنا شنو عماد قال ااااخخخخ ونحنا بقينا نضحك وقلنا ليهو قصف جبهةة ههههه طلعنا طوالي ع الجامعة وطبعا كان الكليات كلها قاعده وعملناها في كلية الطب لانو حوشها واسع شديد ما شاء الله وبدينا بي اغنية مع فرقة بلاك آند وايت كانت الاغاني شغاله بيجاي والبازار شغال برضو الناس اتحمست شديد وشايفنهم انبسطو والصفافير والزغاريد م تديك الدرب وكان في دي جي شغال وبعدو طوالي حتكون الفقره بتاعتنا بتاعة العروس وكانت كالآتي انا عشان سوداء والصافي ابيض نا كنت العروس والصافي العريس ولبسوني ومكيجوني لمن م عرفت روحي ههههه وعرفة شان بيضاء بقو عريسها واحد لونو اسود وفي وحده لبست توب قرمصيص ودي كانت بتدق وفي اربعة بنات وحده لابسة توب ابيض ووحده اسود ووحده احمر ووحده اخضر ديل كان بغنو معاها ومكونين علم السودان ويلا بدينا دخلونا وقعدنا في الكراسي والناس تصفرر طبعا أريام شافتني اتغازت مني شديد وطلعت طوالي المصور بتاع الفرقة صور اليوم كلو ونزلو في قناتنا في اليوتيوب وكان يوم حلو شديد وصلنا بيوتنا بعد آذان المغرب طوالي دخلت استحميت وبدلت ملابسي وسرحت شعري ضفيرتين ورقدت شويتين فتحت النت والرسائل لقيتها كميات اول حاجه عملتها فتحت اليوتيوب حضرت الفيديو بتع اليوم الثقافي كان حلوو شديد ولقينا المشاهدين مفجرننا باللايكات فرحت شديد لانو في تقدم ملحوظ وانا بعاين في اليوتيوب جاني اشعار من رقم غريب وكانت الرساله(عايني ي حبيبة م تعيشي الدور تمام ده كان مجرد تمثيل لانو الصافي مستحيل يعرسك انتي وكم مره بقول ليك ابعدي من الصافي وشوفي واقعك بي وين ي ماما) رسلتها وحظرتني طوالي لانو لمن انا بقرا في الرساله كان بروفايلها ظاهر وكانت اون لاين فجأة بروفايلها اختفى وظهورها اختفى تاني سرحت بقيت افكر البت كترتها معاي وسكت ليها كتير قلت أكلم ليها الصافي تاني قلت لا ي عبلة م تبقي سبب في مشاكل اخوان م عرفت اعمل شنو مشيت حكيت لعرفة اي شي عنها لحد اخر رسالة رسلتها لي أريام قالت لي عايني احظريها وم تشتغلي بيها كتير دي عولاق سااي حظرتها وطوالي ختيت تلفوني في الشاحن ورقدت نمت
..........................
من ناحية هند كرهت الصافي وبقت م بتديهو وش زاتو ومشيها لمكتب الصافي قل او بالاحرى انعدم عديل بقت طوالي في حالة ضيق واكتئاب وهند لو كانت رضت بالمكتوب وشافت واقعها بي وين زي م قالت ليها ماريا هسه كان حتكون منبسطة بس هيهات.
بتبعع........
بقلم:تسنيم عبدون
_10_
نزلت الجامعة وفي يوم قلنا نعمل يوم ثقافي كامل في جامعتنا باسم فرقة بلاك آند وايت وحيكون فيهو تمثيل برضو وبازار واستأذنا من ادارة الجامعة وادتنا الازن وحددنا اليوم انا والصافي قالو لينا انتو عليكم تمشو تصمموا صور اعلانية لليوم الثقافي ده عشان حننشرها في السوشيال ميديا وقالو لينا نعمل اعلان في لافتة برضو الصافي جاني بي عربيتو ساقني بعد المحاضرة مشينا المكتبة جهزنا الاعلان وجابني البيت وجبت معاي الاعلان واتصلت لي وحده صحبتي اسمها وعد قرت معاي الثانوي احلى مصممة صور فيك ي دنيا ووريتها تصمم لي صوره دعوة لليوم الثقافي عملتها لي ورسلتها قمت رسلتها في قروب الدفعه حق الجامعه ورسلتها للفرقة في مجموعتنا في الواتس عجبتهم شديد.....
...........................
مررت الايام وبكره اليوم الثقافي وقالوا لينا انتو وعرفة تفتشو حاجات العروس توبين حمر وقدلات وبتعع لانو الاتنين حنمثل دور العروس انا وعرفة لقينا التياب بس فضل الجدلات مشينا اجرناهم ونحنا راجعين ع البيت اتصل لينا عماد وقال لينا أجرو دلوكه كمان تاني رجعنا جبنا دلوكه ورجعنا البيت وتاني يوم الصباح صحينا واتشيكنا سمحح وشلنا حاجاتنا عماد قال لينا هسه لو كان عقدنا ليكم وفكيناكم من رقبتنا كان مالو هههه ابوي قال ليهو وانت البفكك من رقبتنا شنو عماد قال ااااخخخخ ونحنا بقينا نضحك وقلنا ليهو قصف جبهةة ههههه طلعنا طوالي ع الجامعة وطبعا كان الكليات كلها قاعده وعملناها في كلية الطب لانو حوشها واسع شديد ما شاء الله وبدينا بي اغنية مع فرقة بلاك آند وايت كانت الاغاني شغاله بيجاي والبازار شغال برضو الناس اتحمست شديد وشايفنهم انبسطو والصفافير والزغاريد م تديك الدرب وكان في دي جي شغال وبعدو طوالي حتكون الفقره بتاعتنا بتاعة العروس وكانت كالآتي انا عشان سوداء والصافي ابيض نا كنت العروس والصافي العريس ولبسوني ومكيجوني لمن م عرفت روحي ههههه وعرفة شان بيضاء بقو عريسها واحد لونو اسود وفي وحده لبست توب قرمصيص ودي كانت بتدق وفي اربعة بنات وحده لابسة توب ابيض ووحده اسود ووحده احمر ووحده اخضر ديل كان بغنو معاها ومكونين علم السودان ويلا بدينا دخلونا وقعدنا في الكراسي والناس تصفرر طبعا أريام شافتني اتغازت مني شديد وطلعت طوالي المصور بتاع الفرقة صور اليوم كلو ونزلو في قناتنا في اليوتيوب وكان يوم حلو شديد وصلنا بيوتنا بعد آذان المغرب طوالي دخلت استحميت وبدلت ملابسي وسرحت شعري ضفيرتين ورقدت شويتين فتحت النت والرسائل لقيتها كميات اول حاجه عملتها فتحت اليوتيوب حضرت الفيديو بتع اليوم الثقافي كان حلوو شديد ولقينا المشاهدين مفجرننا باللايكات فرحت شديد لانو في تقدم ملحوظ وانا بعاين في اليوتيوب جاني اشعار من رقم غريب وكانت الرساله(عايني ي حبيبة م تعيشي الدور تمام ده كان مجرد تمثيل لانو الصافي مستحيل يعرسك انتي وكم مره بقول ليك ابعدي من الصافي وشوفي واقعك بي وين ي ماما) رسلتها وحظرتني طوالي لانو لمن انا بقرا في الرساله كان بروفايلها ظاهر وكانت اون لاين فجأة بروفايلها اختفى وظهورها اختفى تاني سرحت بقيت افكر البت كترتها معاي وسكت ليها كتير قلت أكلم ليها الصافي تاني قلت لا ي عبلة م تبقي سبب في مشاكل اخوان م عرفت اعمل شنو مشيت حكيت لعرفة اي شي عنها لحد اخر رسالة رسلتها لي أريام قالت لي عايني احظريها وم تشتغلي بيها كتير دي عولاق سااي حظرتها وطوالي ختيت تلفوني في الشاحن ورقدت نمت
..........................
من ناحية هند كرهت الصافي وبقت م بتديهو وش زاتو ومشيها لمكتب الصافي قل او بالاحرى انعدم عديل بقت طوالي في حالة ضيق واكتئاب وهند لو كانت رضت بالمكتوب وشافت واقعها بي وين زي م قالت ليها ماريا هسه كان حتكون منبسطة بس هيهات.
بتبعع........
عن سوداء وأبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_11_
مرت سنين وانا بقيت خريجة في المستوى الرابع وجري في مشروع البحث وبتعع...
من ناحية الصافي جا وقعد أهلو وقال ليهم انو عايز يكمل نص دينو امو زغردت وقالت واخيرا ي الصافي ي ولدي عايز تعرس اها ورينا دي منو سعيدة الحظ الامها داعية ليها دي الصافي قال ليها انا عايز اعرس عبلة ي امي ريام صرخت ووقفت على حيلها وقالت لي أمها م قلت ليك ي امي م وريتك انا ولدك حيعملها م وريتك الصافي اصلا م بعاين للشبهو عايز يجيب لينا بت سوداء ونحنا عيلتنا كلها بيض الصافي قال ليها م مهم اللون البره المهم لون القلب ويكفي انو قلبها ابيض🙂وانا غير البت دي م حاعرس وريتكم امهم قالت ليهم دقيقة ي اولاد فهموني دي منو ي اريام قالت ليها ولدك عايز عبلة البتقرا معاي السوداء ديك ي امي اصلا عارفة ولدك لو خلى الناس يشمتو فينا م بسكت امه قالت ليهو الصافي ي ولدي عايز تعرس م عندنا مانع وتختار البت العايزه غيررر عبلة بس تعرس عبلة دي م عافية ليك الصافي ابوهم صرخ فيهم بسسسسس خلااااااص عوارة حقت حريم فاضية اصلا مافي شي مضيعنا ومضيع السودان غير الحريم والفريز بتاعهم شنو يعني بت حمراء ولا صفرا ولا خضراء في النهايةة بني آدم زيكم حرام البتعملوا فيهو ده يخ الولد عايز يعيش حياتو م تنكدوها ليهو عايز يعرسها هو م عايزين تعرسوها انتو الصافي ي ولدي ابششششررر بالخيييير وانا معاك ولو عايز هسسسه بمشي معاك للبت ابششششر ي ولدي ربنا يتم ليكك على خيرر اماني قالت ليهو خلاص ي الصافي اسمع كلام ابوك وامشي واوعك تجيني تقول لي عايز عفوك ورضاك ي أمي ارح ي اريام ي بتي الصافي قال ليها دقيقة ي امي ومع احترامي ليك ي ابوي امي انا العرس خليتو العرسسسس خليتوووو بس تاني م تجي تقولي لي متين تعرس وعايزة اشوف احفادي بس من هنا لمن اموت حاقعد عازب كده سلام عليكم(وطلع من البيت) كمال هرج في اماني واريام عجبكم خلاص خربتو للولد فرحتو خلاصص وانتي استفدتي شنو من العنصرية وخوفك من كلام الناس غير م خربتي لولدك فرحتو اماني بقت تبكي خلاص البت الفقر دي اصطادت ولدي في منو كان بعاين ليها غير ولدي الله يازاك الله لا كسبك اريام بقت سرحانة شوية ولبست عبايتها وطلعت
.........................
كنا قاعدين بنتونس كلنا فجأه الباب دق دق شديد كمان عرفة مشت فتحت الباب لقتها اريام قالت ليها عايزه اختك ناديها لي سريع عرفة قالت ليها خير في شنو اريام قالت ليها عايزه عبلة ناديها لي سريع بره عرفة جات نادتني اريام جرتني من يدي وركبتني الرقشة والسواق نزل مشى بعيد اريام قالت لي بصراااخ عبلة انا كم مره حزرتك من الصافي اخوي ي وسخانة ي سوداء ي صاج القراصة اصطدتي اخوي خلاص والله كان أعدم روحي م بخلي الصافي ده يعرسك ده كلو وانا مستغربة وعيوني مدمعة وم قادره استجمع قواي عشان اسألها في شنو بعد تعب بقيت اتتمتم قلت ليها ف ف ي ش ش ش ش نووو اريام قالت لي م تعملي لي فيها البت المسكينة البريئة وريني في ياتو شيخ انتي كتبتي الصافي لمن قال عايز يعرسك سرييع وريني عشان امشي اوقفو سررييعع قلت ليها انتي بت مجنونة ومختلفة وم بي كامل عقلك صح انتي منو والصافي منو وعرس شنووو امشي يبت شوفي ليك مستشفى مجانين تلمك اريام طوالي ولا اتفاهمت نزلت فيني دقق والفي الشارع كلهم اتلمو وانا غمرت جرو بي المستشفى واريام نادت بتاع الرقشة وهربت طوالي وهي خايفة ومعرقة وترجف وطول الطريق تطقطق اصابعها بالخوف لمن وصلت البيت دخلت لاقاها الصافي بزرزر قميصو وشكلو مستعجل قالت ماشي وين قال ليها عبلة رقدوها في المستشفى لمو فيها عصابة تقريبا ودقوها اتخلعت لمن طيرت عيونها قالت ليهو سلامتها وجرت السلالم كأنو سلمين بسس ودخلت غرفتها قفلتها عليها وبقت تبكي.....
يتبععع.........
بقلم:تسنيم عبدون
_11_
مرت سنين وانا بقيت خريجة في المستوى الرابع وجري في مشروع البحث وبتعع...
من ناحية الصافي جا وقعد أهلو وقال ليهم انو عايز يكمل نص دينو امو زغردت وقالت واخيرا ي الصافي ي ولدي عايز تعرس اها ورينا دي منو سعيدة الحظ الامها داعية ليها دي الصافي قال ليها انا عايز اعرس عبلة ي امي ريام صرخت ووقفت على حيلها وقالت لي أمها م قلت ليك ي امي م وريتك انا ولدك حيعملها م وريتك الصافي اصلا م بعاين للشبهو عايز يجيب لينا بت سوداء ونحنا عيلتنا كلها بيض الصافي قال ليها م مهم اللون البره المهم لون القلب ويكفي انو قلبها ابيض🙂وانا غير البت دي م حاعرس وريتكم امهم قالت ليهم دقيقة ي اولاد فهموني دي منو ي اريام قالت ليها ولدك عايز عبلة البتقرا معاي السوداء ديك ي امي اصلا عارفة ولدك لو خلى الناس يشمتو فينا م بسكت امه قالت ليهو الصافي ي ولدي عايز تعرس م عندنا مانع وتختار البت العايزه غيررر عبلة بس تعرس عبلة دي م عافية ليك الصافي ابوهم صرخ فيهم بسسسسس خلااااااص عوارة حقت حريم فاضية اصلا مافي شي مضيعنا ومضيع السودان غير الحريم والفريز بتاعهم شنو يعني بت حمراء ولا صفرا ولا خضراء في النهايةة بني آدم زيكم حرام البتعملوا فيهو ده يخ الولد عايز يعيش حياتو م تنكدوها ليهو عايز يعرسها هو م عايزين تعرسوها انتو الصافي ي ولدي ابششششررر بالخيييير وانا معاك ولو عايز هسسسه بمشي معاك للبت ابششششر ي ولدي ربنا يتم ليكك على خيرر اماني قالت ليهو خلاص ي الصافي اسمع كلام ابوك وامشي واوعك تجيني تقول لي عايز عفوك ورضاك ي أمي ارح ي اريام ي بتي الصافي قال ليها دقيقة ي امي ومع احترامي ليك ي ابوي امي انا العرس خليتو العرسسسس خليتوووو بس تاني م تجي تقولي لي متين تعرس وعايزة اشوف احفادي بس من هنا لمن اموت حاقعد عازب كده سلام عليكم(وطلع من البيت) كمال هرج في اماني واريام عجبكم خلاص خربتو للولد فرحتو خلاصص وانتي استفدتي شنو من العنصرية وخوفك من كلام الناس غير م خربتي لولدك فرحتو اماني بقت تبكي خلاص البت الفقر دي اصطادت ولدي في منو كان بعاين ليها غير ولدي الله يازاك الله لا كسبك اريام بقت سرحانة شوية ولبست عبايتها وطلعت
.........................
كنا قاعدين بنتونس كلنا فجأه الباب دق دق شديد كمان عرفة مشت فتحت الباب لقتها اريام قالت ليها عايزه اختك ناديها لي سريع عرفة قالت ليها خير في شنو اريام قالت ليها عايزه عبلة ناديها لي سريع بره عرفة جات نادتني اريام جرتني من يدي وركبتني الرقشة والسواق نزل مشى بعيد اريام قالت لي بصراااخ عبلة انا كم مره حزرتك من الصافي اخوي ي وسخانة ي سوداء ي صاج القراصة اصطدتي اخوي خلاص والله كان أعدم روحي م بخلي الصافي ده يعرسك ده كلو وانا مستغربة وعيوني مدمعة وم قادره استجمع قواي عشان اسألها في شنو بعد تعب بقيت اتتمتم قلت ليها ف ف ي ش ش ش ش نووو اريام قالت لي م تعملي لي فيها البت المسكينة البريئة وريني في ياتو شيخ انتي كتبتي الصافي لمن قال عايز يعرسك سرييع وريني عشان امشي اوقفو سررييعع قلت ليها انتي بت مجنونة ومختلفة وم بي كامل عقلك صح انتي منو والصافي منو وعرس شنووو امشي يبت شوفي ليك مستشفى مجانين تلمك اريام طوالي ولا اتفاهمت نزلت فيني دقق والفي الشارع كلهم اتلمو وانا غمرت جرو بي المستشفى واريام نادت بتاع الرقشة وهربت طوالي وهي خايفة ومعرقة وترجف وطول الطريق تطقطق اصابعها بالخوف لمن وصلت البيت دخلت لاقاها الصافي بزرزر قميصو وشكلو مستعجل قالت ماشي وين قال ليها عبلة رقدوها في المستشفى لمو فيها عصابة تقريبا ودقوها اتخلعت لمن طيرت عيونها قالت ليهو سلامتها وجرت السلالم كأنو سلمين بسس ودخلت غرفتها قفلتها عليها وبقت تبكي.....
يتبععع.........
عن سوداء وأبيض
بقلم:تسنيم عبدون
_12_
من ناحيتي كنت نايمة وجنبي اهلي كلهم شوية كده الصافي دخل وهو مقلق وطمنوهو نزل السوبر ماركت جاب حلاوة وبارد وحاجات وقعد حبة ومشى بيتهم وفي الليل قعدوا يتونسو ويتعشو الصافي حكى لي ابوهو عن اني دقوني وكده وقال لي ابوهو انا بشتغل بنفسي تحقيقات واعرف ده منو العمل كده ولو وقع في يدي م حيطلع سالم امو بقت تلوي خشمها وقالت في سرها اريتها كان ماتت العبد السوداء واريام جاها فاك بالخلعة وقالت شبعت وقامت والصافي قال لي امو انا سمعتك ي امي قلتي العبد السوداء العبيد صح لونهم اسود بس قلبهم ابيض وانقى بشر وم عيب العبد بلون جسمو الاسود عيب الزول بلون قلبو الاسود امو بقت تكورك ايواا عشان خاطرها بتقول لي امك قلبها اسود صح الله لا كسبك ولا كسبها اخر الزمن اربي واتعب ويقولو لي قلبك اسود وتجي بت تلقاك بالجاهز وتقول عنها قلبها ابيض قال ليها أمي ده كلو عايزكم تعرفوهو بس شان م تميزو زول بلونو ولا بخلقتو ميزو بي اخلاقو ودينو وعقلوو بسس لانو هو لا خلق نفسو براهو ولا لون نفسو براهو ممكن تختارو لي بت بيضاء وتكون اخلاقها كعبة عكس عبلة عادي جدا ي امي والعفو لانك فهمتيني غلط ابوهو قال ليهو الله اكبر الله اكبر الله يكملك بي عقلك ي ولدي الله ينصر دينكك يخ اماني بقت تلوي خشمها وهي ساكتةة
..................................
من جانب هند عرسها واحد مقررش واي حاجة بيوت وعربات وعمارات زي م عايزه وكانت فرحانه وي فرحة م تمت طلع زول همجي وتعاملو معاها كعب وم بديها قروش وندمت واتحسفت واتمنت لو كان عرست محمد القالت عنو شايقي وم عندو مال صح كان ناقصو مال بس اخلاقو ودينو 100%هسه بقى كامل والكمال لله مال واخلاق ودين وكلووو ده كلو درس من ربنا شان تعرف الانسان م بقيمو بمالو الانسان بقيمو بدينو واخلاقو وحياتها بقت كل يوم تبكي وحاميها تمشي اهلها وقعدها من الشغل بقت محبوسة بسس وفوق ده كلو طلع بتاع سكر ويجيها انصاص الليالي وم واعي اصلا وهي اليوم كلو محبوسة في البيت براها
.........................
وانا بقيت كويسة بس كل يوم ناس البيت شغالين معاي تحقيقات شان يعرفو ده منو العمل فيني كده وانا عامله فيها نسيت اي حاجة والصافي كل يوم يتصل لي ويسالني م اتذكرتي لسة اقول ليهو لا في حين انو متذكره اي حاجة انا
.............................
في يوم مشيت الكلية وكانوا جايننا ناس التلفزيون اتصل لي الصافي وقال لي تكوني قدام شان تتكلمي عن فرقتنا واهدافها وكده وتوري الناس اسم قناتنا عشان يشتركو بدأ البرنامج جيت قدام عشان اشترك سامعة بنات بي وراي بقولو دي ماشة وين حتفضحنا دي كمان بلونها ده عينها قوية كمان عايزه تظهر في التلفزيون ههههه بقو يضحكو م اشتعلت بيهم كتير الاعلامي مده لي المايك وبقيت اتكلم ومني عرفو انو في فرقة اسمها بلاك آند وايت وعرفو اهدافها شنو واتكيفو شديد لمن البرنامج انتهى ناداني الاعلامي على جنب مشيت ليهو وقال عايزني انا ومعاي نفرين تلاتة من الفرقة بتاعتنا في لقاء على الهواء في برنامج قوس قزح(برنامجي المفضل) وشال رقمي قال حيتصل لي ويوريني الزمن وقال لي اكون جاهزه في اي وقت قلت ليهو تمام ودعتو ومشيت وووريت ناس فرقتنا في القروب بالبرناج ده اتكيفو شديد والصافي قال انا بمشي غايتو وشوفي نفرين تانين واخترناهم واتجهزنا بعد يومين اتصل لي الاعلامي ومشينا والبرنامج كان رهيييب شديد واتكيفو مننا خصوصا انو هدفو محاربة العنصرية
يتبععع..............
بقلم:تسنيم عبدون
_12_
من ناحيتي كنت نايمة وجنبي اهلي كلهم شوية كده الصافي دخل وهو مقلق وطمنوهو نزل السوبر ماركت جاب حلاوة وبارد وحاجات وقعد حبة ومشى بيتهم وفي الليل قعدوا يتونسو ويتعشو الصافي حكى لي ابوهو عن اني دقوني وكده وقال لي ابوهو انا بشتغل بنفسي تحقيقات واعرف ده منو العمل كده ولو وقع في يدي م حيطلع سالم امو بقت تلوي خشمها وقالت في سرها اريتها كان ماتت العبد السوداء واريام جاها فاك بالخلعة وقالت شبعت وقامت والصافي قال لي امو انا سمعتك ي امي قلتي العبد السوداء العبيد صح لونهم اسود بس قلبهم ابيض وانقى بشر وم عيب العبد بلون جسمو الاسود عيب الزول بلون قلبو الاسود امو بقت تكورك ايواا عشان خاطرها بتقول لي امك قلبها اسود صح الله لا كسبك ولا كسبها اخر الزمن اربي واتعب ويقولو لي قلبك اسود وتجي بت تلقاك بالجاهز وتقول عنها قلبها ابيض قال ليها أمي ده كلو عايزكم تعرفوهو بس شان م تميزو زول بلونو ولا بخلقتو ميزو بي اخلاقو ودينو وعقلوو بسس لانو هو لا خلق نفسو براهو ولا لون نفسو براهو ممكن تختارو لي بت بيضاء وتكون اخلاقها كعبة عكس عبلة عادي جدا ي امي والعفو لانك فهمتيني غلط ابوهو قال ليهو الله اكبر الله اكبر الله يكملك بي عقلك ي ولدي الله ينصر دينكك يخ اماني بقت تلوي خشمها وهي ساكتةة
..................................
من جانب هند عرسها واحد مقررش واي حاجة بيوت وعربات وعمارات زي م عايزه وكانت فرحانه وي فرحة م تمت طلع زول همجي وتعاملو معاها كعب وم بديها قروش وندمت واتحسفت واتمنت لو كان عرست محمد القالت عنو شايقي وم عندو مال صح كان ناقصو مال بس اخلاقو ودينو 100%هسه بقى كامل والكمال لله مال واخلاق ودين وكلووو ده كلو درس من ربنا شان تعرف الانسان م بقيمو بمالو الانسان بقيمو بدينو واخلاقو وحياتها بقت كل يوم تبكي وحاميها تمشي اهلها وقعدها من الشغل بقت محبوسة بسس وفوق ده كلو طلع بتاع سكر ويجيها انصاص الليالي وم واعي اصلا وهي اليوم كلو محبوسة في البيت براها
.........................
وانا بقيت كويسة بس كل يوم ناس البيت شغالين معاي تحقيقات شان يعرفو ده منو العمل فيني كده وانا عامله فيها نسيت اي حاجة والصافي كل يوم يتصل لي ويسالني م اتذكرتي لسة اقول ليهو لا في حين انو متذكره اي حاجة انا
.............................
في يوم مشيت الكلية وكانوا جايننا ناس التلفزيون اتصل لي الصافي وقال لي تكوني قدام شان تتكلمي عن فرقتنا واهدافها وكده وتوري الناس اسم قناتنا عشان يشتركو بدأ البرنامج جيت قدام عشان اشترك سامعة بنات بي وراي بقولو دي ماشة وين حتفضحنا دي كمان بلونها ده عينها قوية كمان عايزه تظهر في التلفزيون ههههه بقو يضحكو م اشتعلت بيهم كتير الاعلامي مده لي المايك وبقيت اتكلم ومني عرفو انو في فرقة اسمها بلاك آند وايت وعرفو اهدافها شنو واتكيفو شديد لمن البرنامج انتهى ناداني الاعلامي على جنب مشيت ليهو وقال عايزني انا ومعاي نفرين تلاتة من الفرقة بتاعتنا في لقاء على الهواء في برنامج قوس قزح(برنامجي المفضل) وشال رقمي قال حيتصل لي ويوريني الزمن وقال لي اكون جاهزه في اي وقت قلت ليهو تمام ودعتو ومشيت وووريت ناس فرقتنا في القروب بالبرناج ده اتكيفو شديد والصافي قال انا بمشي غايتو وشوفي نفرين تانين واخترناهم واتجهزنا بعد يومين اتصل لي الاعلامي ومشينا والبرنامج كان رهيييب شديد واتكيفو مننا خصوصا انو هدفو محاربة العنصرية
يتبععع..............
عن سوداء وأبيض
بقلم:تسنيم عبدون
_13_
عماد قرر يعرس ماريا خلاص فجأة قال لينا الشهر الجاي وبدينا تجهيزات وبتعع وبقيت مضغوطة بين تجهيزات تخريجي وتجهيزات عرس عماد
.. •...........
ام الصافي كانت لابسة ماشه مشوار وراجية بتاع الرقشه يجيها تاني الصافي جا فتح معاها موضوع العرس قالت ليهو ي الصافي انا كلمتي وحده وقبل تكمل كلامها سمعت البوري قالت احسن زاتو يلا سلام وطلعت الصافي بقى حزنان وسرحان وقال بجدد السعاده م بالقروش بس الحمد لله ودخل غرفتو رقد نام
.......................
اريام:طبعا ي هدية انا خايفة خوف الكلام ده مافي زول عارفو غيرك والصافي اخوي حللف الا يقبض الزول الدقاها ولو قبضو م بخليهو وااي ي هدية الصافي لو عرف انا الدقيتها م حيرحمني والله الساعة ديك الصافي جا يخت تلفونو في الشاحن جنب غرفة اريام وسمع الكلام غضب شديد ضرب الغرفة وبقى يصرخ في اريام وعملو جوطه والساعة ديك تلفونو يتصل قريب 10مكالمات وهو م حاسي لمن انتهى وقفل منها تلفونها وشالو لاحظ لقى10مكالمات من امو سريع رجع ليها رد ليهو رقم غريب الصافي قال ليهو عفوا انت منو وعايز شنو وشايل تلفون امي لي شنو قال ليهو العفو بس ست التلفون ده عملت حادث وجبتها المستشفى وحاليا هي في العناية المكثفه وبتاع الرقشة اتوفى الصافي م حسا بروحو الا وهو واختو في المستشفى يتباكو الصافي اتصل لي عماد وهو يبكي وراهو عماد لمن ورانا نحنا زاتنا لبسنا ركبنا معاهو عماد بقى يواسي في الصافي وانا عرفة نواسي في أريام شويتين وناس بلاك آند وايت كلهم ملو المستشفى وزملاء الصافي في الشركة وصحبات اريام وابوهم جا مقلق واحمد طبعا في قطر مع زوجتو قربت للوضوع وم كلموهو شويتين جا الدكتور ينده الصافي قال ليهو امك بتنادي فيك دخل ليها يبكي طبعا نادتو عشان توصيهو وقالت ليهو الا تعرس عبلة وقالت ليهو تخلي بالك من اختك لحدي م تسلمها لراجلها وخلي بالك من ابوك ومنها ماتت الصافي بقى يصرخ كلنا اتلمينا وعرفنا واريام وقعت داخت الدكتور حصلها بس لسة مصدومة وكان يوم سئ وبليل قريب للصبح كده احمد ومرتو جو وكانوا متجرسين شديد لمن عدة فترة الوفاة...
يتبعع.........
بقلم:تسنيم عبدون
_13_
عماد قرر يعرس ماريا خلاص فجأة قال لينا الشهر الجاي وبدينا تجهيزات وبتعع وبقيت مضغوطة بين تجهيزات تخريجي وتجهيزات عرس عماد
.. •...........
ام الصافي كانت لابسة ماشه مشوار وراجية بتاع الرقشه يجيها تاني الصافي جا فتح معاها موضوع العرس قالت ليهو ي الصافي انا كلمتي وحده وقبل تكمل كلامها سمعت البوري قالت احسن زاتو يلا سلام وطلعت الصافي بقى حزنان وسرحان وقال بجدد السعاده م بالقروش بس الحمد لله ودخل غرفتو رقد نام
.......................
اريام:طبعا ي هدية انا خايفة خوف الكلام ده مافي زول عارفو غيرك والصافي اخوي حللف الا يقبض الزول الدقاها ولو قبضو م بخليهو وااي ي هدية الصافي لو عرف انا الدقيتها م حيرحمني والله الساعة ديك الصافي جا يخت تلفونو في الشاحن جنب غرفة اريام وسمع الكلام غضب شديد ضرب الغرفة وبقى يصرخ في اريام وعملو جوطه والساعة ديك تلفونو يتصل قريب 10مكالمات وهو م حاسي لمن انتهى وقفل منها تلفونها وشالو لاحظ لقى10مكالمات من امو سريع رجع ليها رد ليهو رقم غريب الصافي قال ليهو عفوا انت منو وعايز شنو وشايل تلفون امي لي شنو قال ليهو العفو بس ست التلفون ده عملت حادث وجبتها المستشفى وحاليا هي في العناية المكثفه وبتاع الرقشة اتوفى الصافي م حسا بروحو الا وهو واختو في المستشفى يتباكو الصافي اتصل لي عماد وهو يبكي وراهو عماد لمن ورانا نحنا زاتنا لبسنا ركبنا معاهو عماد بقى يواسي في الصافي وانا عرفة نواسي في أريام شويتين وناس بلاك آند وايت كلهم ملو المستشفى وزملاء الصافي في الشركة وصحبات اريام وابوهم جا مقلق واحمد طبعا في قطر مع زوجتو قربت للوضوع وم كلموهو شويتين جا الدكتور ينده الصافي قال ليهو امك بتنادي فيك دخل ليها يبكي طبعا نادتو عشان توصيهو وقالت ليهو الا تعرس عبلة وقالت ليهو تخلي بالك من اختك لحدي م تسلمها لراجلها وخلي بالك من ابوك ومنها ماتت الصافي بقى يصرخ كلنا اتلمينا وعرفنا واريام وقعت داخت الدكتور حصلها بس لسة مصدومة وكان يوم سئ وبليل قريب للصبح كده احمد ومرتو جو وكانوا متجرسين شديد لمن عدة فترة الوفاة...
يتبعع.........
عن سوداء وأبيض
بقلم:تسنيم عبدون
_14_والاخيره..
مرت الايام والاسبوع الجاي عرس عماد في يوم وانا قاعده ناداني مشيت ليهو بقى يتكلم معاي كده تاني قال لي تعرفي الصافي المعانا في الفرقة قلت ليهو اكيد طبعا قال لي قال عايزك ع سنة الله ورسولة طوالي وقفت ع حيلي وانا مصدومة قلت ليهو مستحيل طبعا مستحييييييل قال لي ليه يعني قلت ليهو عماد الصافي انا م مابياهو دين وخلق وكامل مكمل والكمال لله بس م مناسب لي قال لي السبب قلت ليهو عماد انا م صدقت خلصت الجامعة عشان كلام الناس في لوني كمان اعرس الصافي تاني م حيخلو لي جنبة ارقد عليها قاطعني قال لي هششششششش لو ده عزرك اسكتي ي عبلة اوعك تواصلي عبلة انتي لو متخيلة انو ممكن يوم يعدي بدون كلام الناس كذاابة ف انتي م تخلي كلام الناس ع حساب سعادتك تمام عبلة انا اديك مثال الرسام لمن يرسم لوحة بتكون فيها عدة الوان كل لون بكمل رفيقو يعني مثلا الابيض والاسود الاحمر والأصفر تمام معاك يلا نحنا زاتنا ربنا لمن خلقنا نحنا البشر بي الوان مختلفه برضو شان نكمل بعضنا ونظبط لوحة عبلة بطلي تفكيرك الرجعي ده وامشي فكري تمام وخليك عارفة انو دي وصية امو كمان تمام قلت ليهو تمام مشيت بقيت قاعده سرحانه وكل يوم بفكر وم قادره اصل لي حل والضيوف وصلو للعرس مشيت قلت استشير بت عمي سالتها قالت لي صلي استخاره بليل بعد الناس نامت قمت صليت ودعيت ورقدت نمت الصباح صحيت مطمئنة شديد والعجب حلمت حلم حكيتو لبت عمي قلت ليها حلمت انو الصافي جا اداني مفتاح لكن ده مفتاح شنو م عارفة وصحيت متقبلة فكرة اني اعرس الصافي قالت بسسس النصيحة اللففف مبروووك ي زولة والمفتاح ده يكون مفتاح بيتك يختي ههههه بقت تضحك قلت ليها طيب انا حامشي اكلم عماد قالت لي ايوا مشيت نايتو ع جنب ووريتو بي اي شي فرح شديد لمن دمع قال لي يعني اقول مبرووك سكت ساي وبتخجل بقى يضحك قال لي معقولة انتي عبلة اختي عيانة ولا حاجة اول مرة اشوفك هادئة ههههه بقى يضحك وقال لي انا حاتصل ليهو واوريهو انك وافقتي ومشى وانا جيت راجعة عماد اتصل للصافي ووراهو انو وافق فرح شديد وقال ليهو انا جاهز كمان بجي اتقدم ليها تاني يوم عرسك بس الليلة حاتصل لعم بخاري واوريهو قال ليهو قدام وقال ليهو م تنسى الليلة الحنة قال ليهو قدام ي صحبي هههه بقو يضحكو
وعدا العرس زي السكر وتاني يوم اتقدمو لي كان يوم سبت ويوم الاتنين كان تخريجي ما شاء الله اسبوع كلو فرح ان شاء الله دايما ويوم الاتنين لبست واتشيكت وشفت فرحة اهلي في عيونهم ومشينا اتصورنا آوت دور كلنا وكانت ناقصه عماد وبعداك مشينا صالة التخريج لمن زاعوني وكنت مجهزه وشاحين لامي وابوي واول اغنية كانت اغنية حرم النور(رضاكم لي دروبي الضي امي وابوي ارضو علي وصيتك يمة م بنساها محفوظه في سواد عيني ديل وقولك يابا حافظه عديل حاشاك الكلام الني)ولبستهم الوشاحين وبعداك رقصنا انا وعرفة اغنية دي جي بيسكوير ومشيت استلمت الشهاده وبقو يندهو في الاهداءات الجاتني منها اهداء من الصافي واول حاجه كان كاتبة إلا باكر ي حليوه لمن أولادنا السمر يبقو افراحنا البنمسح بيها احزان الزمن نمشي في كل الدروب الواسعة ديك والميادين الصغيره تبقى اكبر من مدن ايدي في ايدك نغني....
فرحت شديد لمن بكيت وشلت اهداءاتي انا نازلة من المسرح القى عماد اخوي منتظرني حضني عليهو شديد وهو يبكي وفرحان شديد بارك لي وسلمت على ماريا باركت لي كان يوم رهييب شديد ورجعنا البيت وعماد وماريا رجعو الفندق عشان مسافرين بكره كان مفروض يسافرو الليله بس أجلو عشان تخريجي
لمن انتهيت خلاص وامتحنت ونجحت بي امتياز مرتبة شرف وكنت مبسوطة شديد عرسي قرب بقيت في التجهيزات في يوم لقيت الصافي منزل منشور في الفيس كاتب انتو بتعشقو اللون الابيض لجمال مظهره وانا أعشق اللون الاسود لنقاء داخلة عملته ليهو لايك وعلقت ان كان اللون الاسود نقي بداخلة فالابيض نقي بداخلة وخارجه..
ومرررت الايام والعرس تم والحمد لله بالرغم من السمعتو كتير من كلام الناس لمن شافو الصافي قالوا ولد ابيض زي ده يعاين لعبلة م اشتغلت بيهم كتير وبي الزفاف طلعت نجفة عشان م بعمل ميكب واول مره اعملوا وم عملنا حفلة عشان خالتو اماني بس كان حلوو شديد وبسيط
كسره:الرواية دي كتبتها انا تسنيم عبدون م بمنع من نشرها بس حفظ الحقوق في مكانها🙂✋
==كسره:
كده الرواية خلصت وبتمنى تكون عرفتو قصدي من الرواية مافي داعي للعنصريه مافي داعي للتفريز كلنا واحد وكلنا بشر
واهداف الروايه الوعي التام وعدم العنصريه والقروش م كل حاجة والجنس م بحدد معدن الزول ومافي داعي نجرح الناس بشكلها ولا بجنسها ولا بلونها كلنا من طين وكلنا حنمشي تحت التراب نعيشها ونحنا واعيين بدون م زول يفرق بينا و بلاك أور وايت أول اذ ونن❤️
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه اللهم اجعلها سببا لتقدم بلادي ولوعينا واجعلها سببا في توحدنا ي الله واستغفر الله العظيم
وشكرا❤️❤️
النهاية.......
بقلم:تسنيم عبدون
_14_والاخيره..
مرت الايام والاسبوع الجاي عرس عماد في يوم وانا قاعده ناداني مشيت ليهو بقى يتكلم معاي كده تاني قال لي تعرفي الصافي المعانا في الفرقة قلت ليهو اكيد طبعا قال لي قال عايزك ع سنة الله ورسولة طوالي وقفت ع حيلي وانا مصدومة قلت ليهو مستحيل طبعا مستحييييييل قال لي ليه يعني قلت ليهو عماد الصافي انا م مابياهو دين وخلق وكامل مكمل والكمال لله بس م مناسب لي قال لي السبب قلت ليهو عماد انا م صدقت خلصت الجامعة عشان كلام الناس في لوني كمان اعرس الصافي تاني م حيخلو لي جنبة ارقد عليها قاطعني قال لي هششششششش لو ده عزرك اسكتي ي عبلة اوعك تواصلي عبلة انتي لو متخيلة انو ممكن يوم يعدي بدون كلام الناس كذاابة ف انتي م تخلي كلام الناس ع حساب سعادتك تمام عبلة انا اديك مثال الرسام لمن يرسم لوحة بتكون فيها عدة الوان كل لون بكمل رفيقو يعني مثلا الابيض والاسود الاحمر والأصفر تمام معاك يلا نحنا زاتنا ربنا لمن خلقنا نحنا البشر بي الوان مختلفه برضو شان نكمل بعضنا ونظبط لوحة عبلة بطلي تفكيرك الرجعي ده وامشي فكري تمام وخليك عارفة انو دي وصية امو كمان تمام قلت ليهو تمام مشيت بقيت قاعده سرحانه وكل يوم بفكر وم قادره اصل لي حل والضيوف وصلو للعرس مشيت قلت استشير بت عمي سالتها قالت لي صلي استخاره بليل بعد الناس نامت قمت صليت ودعيت ورقدت نمت الصباح صحيت مطمئنة شديد والعجب حلمت حلم حكيتو لبت عمي قلت ليها حلمت انو الصافي جا اداني مفتاح لكن ده مفتاح شنو م عارفة وصحيت متقبلة فكرة اني اعرس الصافي قالت بسسس النصيحة اللففف مبروووك ي زولة والمفتاح ده يكون مفتاح بيتك يختي ههههه بقت تضحك قلت ليها طيب انا حامشي اكلم عماد قالت لي ايوا مشيت نايتو ع جنب ووريتو بي اي شي فرح شديد لمن دمع قال لي يعني اقول مبرووك سكت ساي وبتخجل بقى يضحك قال لي معقولة انتي عبلة اختي عيانة ولا حاجة اول مرة اشوفك هادئة ههههه بقى يضحك وقال لي انا حاتصل ليهو واوريهو انك وافقتي ومشى وانا جيت راجعة عماد اتصل للصافي ووراهو انو وافق فرح شديد وقال ليهو انا جاهز كمان بجي اتقدم ليها تاني يوم عرسك بس الليلة حاتصل لعم بخاري واوريهو قال ليهو قدام وقال ليهو م تنسى الليلة الحنة قال ليهو قدام ي صحبي هههه بقو يضحكو
وعدا العرس زي السكر وتاني يوم اتقدمو لي كان يوم سبت ويوم الاتنين كان تخريجي ما شاء الله اسبوع كلو فرح ان شاء الله دايما ويوم الاتنين لبست واتشيكت وشفت فرحة اهلي في عيونهم ومشينا اتصورنا آوت دور كلنا وكانت ناقصه عماد وبعداك مشينا صالة التخريج لمن زاعوني وكنت مجهزه وشاحين لامي وابوي واول اغنية كانت اغنية حرم النور(رضاكم لي دروبي الضي امي وابوي ارضو علي وصيتك يمة م بنساها محفوظه في سواد عيني ديل وقولك يابا حافظه عديل حاشاك الكلام الني)ولبستهم الوشاحين وبعداك رقصنا انا وعرفة اغنية دي جي بيسكوير ومشيت استلمت الشهاده وبقو يندهو في الاهداءات الجاتني منها اهداء من الصافي واول حاجه كان كاتبة إلا باكر ي حليوه لمن أولادنا السمر يبقو افراحنا البنمسح بيها احزان الزمن نمشي في كل الدروب الواسعة ديك والميادين الصغيره تبقى اكبر من مدن ايدي في ايدك نغني....
فرحت شديد لمن بكيت وشلت اهداءاتي انا نازلة من المسرح القى عماد اخوي منتظرني حضني عليهو شديد وهو يبكي وفرحان شديد بارك لي وسلمت على ماريا باركت لي كان يوم رهييب شديد ورجعنا البيت وعماد وماريا رجعو الفندق عشان مسافرين بكره كان مفروض يسافرو الليله بس أجلو عشان تخريجي
لمن انتهيت خلاص وامتحنت ونجحت بي امتياز مرتبة شرف وكنت مبسوطة شديد عرسي قرب بقيت في التجهيزات في يوم لقيت الصافي منزل منشور في الفيس كاتب انتو بتعشقو اللون الابيض لجمال مظهره وانا أعشق اللون الاسود لنقاء داخلة عملته ليهو لايك وعلقت ان كان اللون الاسود نقي بداخلة فالابيض نقي بداخلة وخارجه..
ومرررت الايام والعرس تم والحمد لله بالرغم من السمعتو كتير من كلام الناس لمن شافو الصافي قالوا ولد ابيض زي ده يعاين لعبلة م اشتغلت بيهم كتير وبي الزفاف طلعت نجفة عشان م بعمل ميكب واول مره اعملوا وم عملنا حفلة عشان خالتو اماني بس كان حلوو شديد وبسيط
كسره:الرواية دي كتبتها انا تسنيم عبدون م بمنع من نشرها بس حفظ الحقوق في مكانها🙂✋
==كسره:
كده الرواية خلصت وبتمنى تكون عرفتو قصدي من الرواية مافي داعي للعنصريه مافي داعي للتفريز كلنا واحد وكلنا بشر
واهداف الروايه الوعي التام وعدم العنصريه والقروش م كل حاجة والجنس م بحدد معدن الزول ومافي داعي نجرح الناس بشكلها ولا بجنسها ولا بلونها كلنا من طين وكلنا حنمشي تحت التراب نعيشها ونحنا واعيين بدون م زول يفرق بينا و بلاك أور وايت أول اذ ونن❤️
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه اللهم اجعلها سببا لتقدم بلادي ولوعينا واجعلها سببا في توحدنا ي الله واستغفر الله العظيم
وشكرا❤️❤️
النهاية.......
وبي كده انتهت رواية عن سوداء وأبيض😍❤️وان شاء الله الناس تكون استفادت منها😚وتبطل عنصرية❤️❤️
آرآكم تهمني🤤❤️
#كسره:
يجماعه انا رواياتي م ثابتة ع اسم واحد بكتب بي
تسنيم عبدون
Soma cute
وربنا يوفقكم ويوفقني ويجبر بخاطركم وبخاطري م عارفة او اقول ليكم نتلاقى في رواية جديده لاني زي كسلت من كتابة الروايات ادخلو وروني رايكم في الرواية واواصل كتابة ولا لأ❤️
@tsnima
آرآكم تهمني🤤❤️
#كسره:
يجماعه انا رواياتي م ثابتة ع اسم واحد بكتب بي
تسنيم عبدون
Soma cute
وربنا يوفقكم ويوفقني ويجبر بخاطركم وبخاطري م عارفة او اقول ليكم نتلاقى في رواية جديده لاني زي كسلت من كتابة الروايات ادخلو وروني رايكم في الرواية واواصل كتابة ولا لأ❤️
@tsnima
HTML Embed Code: