TG Telegram Group Link
Channel: الاعلام الأمني Security Media
Back to Bottom
الشرطة الاتحادية تلقي القبض على (9) متهمين بقضايا قانونية مختلفة في بغداد

وفق مذكرات قبض قضائية ، وبجهود أمنية وبمتابعة دقيقة لقواطع المسؤولية، تمكنت قطعات الفرقة الأولى شرطة اتحادية من تنفيذ عمليات امنية تم خلالها القبض على (9 ) متهمين مطلوبين للقضاء بتهم ( المشاجرة، حيازة أسلحة غير مرخصة ) في مناطق (النهروان شقق بسماية ، الزعفرانية ) ببغداد ، تم إحالتهم مع المضبوطات اصوليا إلى الجهات المختصة .
الرد السريع يلقي القبض على ١٦ متهماً أجنبياً في بغداد مخالفين لقانون الإقامة العراقي

تواصل قيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية عملياتها الأمنية لفرض الأمن والاستقرار وتطبيق القانون، حيث تمكن اللواء الأول من إلقاء القبض على 16 متهماً، 14 منهم أجانب مخالفين لقانون الإقامة العراقي في مناطق الشعب وحي البساتين وسبع قصور.
وتأتي هذه العملة الأمنية بالتعاون مع قيادة قوات الشرطة الاتحادية وبالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع، حيث تم تسليم المطلوبين أصولياً الى جهة الطلب.
حصيلة واجبات قيادة قوات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية للفترة من 4-5 ولغاية 11-5 / 2024

1- القبض على (13) مطلوب وفق المادة ٤ إرهاب
2- القبض على (81) متهما بترويج وتعاطي المواد المخدرة
3- القبض على (1320) مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة
4- ضبط أكثر من (421) غرام من مادة الكرستال المخدرة و (359) حبة مخدرة مختلفة الأنواع
5- ضبط (107) قطعة سلاح مختلفة الأنواع غير مرخصة وكميات من العتاد الخفيف والمتوسط
6- ضبط (2311) عجلات ودراجات نارية مخالفة ولا تحمل أوراق ثبوتية
7- رفع وإتلاف (2) عبوة ناسفة ومساطر تفجير
8- رفع وإتلاف (4) قنبرة هاون مختلفة الأنواع
9- رفع واتلاف (5) مقذوف حربي
10- رفع وإتلاف (12) صاروخ قاذفة RBG7
11- رفع (11) رمانة يدوية
12- تنظيم (3) حملات تبرع بالدم وحالات إنسانية وخدمية
13- تنظيم (4) حملات توعوية وتثقيفية على المواطنين والمقاتلين بخصوص آفة المخدرات والمؤثرات العقلية وتأثيرها على الفرد والمجتمع
شرطة البصرة تلقي القبض على مطلوب بالإرهاب

ألقت مفارز قيادة شرطة البصرة المتمثلة بفوج الطوارئ الثالث بالاشتراك مع مركز شرطة الفيحاء والاستخبارات، القبض على مطلوب قضائياً وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وأضافت القيادة أن العملية تمت على إثر تنفيذ أمر قبض قضائي، وأن المتهم تمت إحالته الى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.
مفارز شرطة بغداد الرصافة تلقي القبض على متهمين بالقتل

تمكنت مفارز قيادة شرطة بغداد الرصافة المتمثلة بقسم شرطة الشعب من إلقاء القبض على (٤) مطلوبين وفق أحكام المادة (٤٠٦) ق ع، حيث تم تشكيل فريق عمل مختص
وبعد جمع المعلومات عن المتهمين والتعرف على محل تواجدهم، تم نصب كمين محكم لهم أدى إلى إلقاء القبض عليهم، ليتم إيداعهم التوقيف لينالوا جزاءهم العادل.
مكافحة إجرام بغداد تلقي القبض على متهم بتنفيذ عدة سرقات

تمكنت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد من تتبع أحد المتهمين بالسرقة ضمن مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، وتمت عملية القبض بعد تكرار حوادث السرقة للدور السكنية الخالية من ساكنيها وبالأسلوب نفسه وطريقة الدخول، ولأهمية الموضوع تم تشكيل فريق عمل من مكتب الكرامة لمكافحة الإجرام للتحري وجمع المعلومات حول الجاني أثمر بالتوصل الى هوية الجاني وتحديد مكانه، ولدى تنفيذ أمر القبض بحقه قام بإطلاق النار باتجاه مفارز مكافحة الإجرام وتمت السيطرة على الموقف وملاحقة المتهم والقبض عليه بالجرم المشهود وضبط بحوزته سلاح الجريمة نوع مسدس مع إطلاقات نارية، ولدى التحقيق معه اعترف بقيامه بعشر عمليات سرقة لدور المواطنين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه أصولياً وتوقيفه استناداً لأحكام المادة 444 من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل وفق القانون.
القبض على متهم بالقتل في واسط

تمكنت مفارز قسم السيطرات والطرق الخارجية ضمن قيادة شرطة محافظة واسط من إلقاء القبض على متهم بالقتل مطلوب قضائياً وفق أحكام المادة (٤٠٦) من قانون العقوبات العراقي، وذلك خلال الممارسات الأمنية التي تجريها تشكيلات شرطة واسط لملاحقة المطلوبين وتنفيذ مذكرات إلقاء القبض، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وإحالته إلى المركز المختص .
القبض على (٤) متهمين بمواد قانونية مختلفة في ميسان

تمكنت مفارز مراكز قسم شرطة حطين ضمن قيادة شرطة ميسان من إلقاء القبض على (٤) متهمين مطلوبين للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم أصوليا .
الاستخبارات العسكرية تطيح بأحد عناصر عصابات داعش الإرهابية في محافظة نينوى

إستمراراً لنهجها في ملاحقة ما تبقى من فلول داعش الإرهابي وخلاياه النائمة وإستناداً لمعلومات استخبارية دقيقة من شعبة الفرقة الخامسة عشر، تمكنت مفارز الإستخبارات العسكرية ومن خلال كمين محكم أسفر عن إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء العراقي وفق احكام المادة (٤/إرهاب) في ناحية العياضية التابعة إلى قضاء تلعفر، والذي كان يعمل في صفوف تنظيم داعش الارهابي بصفة ( عنصر مقاتل ) والذي شارك في الهجمات الإرهابية ضد القوات الأمنية العراقية أنذاك، وقد تم تسليمه الى جهة الطلب أصولياً.

إعلام مديرية الاستخبارات العسكرية
١٢ آيار ٢٠٢٤
عاجل 🛑 الحشد الشعبي يطيح بأحد أكبر مروجي المخدرات في الأنبار

تمكنت قيادة عمليات الحشد الشعبي في الأنبار، اليوم الأحد، من الإطاحة بأحد أكبر مروجي المخدرات بالمحافظة.

ونجح قسم الأمن التابع بقيادة العمليات بعد متابعة مستمرة من إلقاء القبض على أحد أكبر مروجي المخدرات في محافظة الانبار المدعو (عارف مؤيد جاسم ) وبحوزته كمية كبيرة من الحبوب المخدرة لم تكشف جميعها لدواع أمنية.

وكان الشخص المذكور يروم ترويج كميات المخدرات داخل المحافظة.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وتسليمه الى المختصة
الشرطة الاتحادية تلقي القبض على (4) مصابين نتيجة مشاجرة مسلحة في بغداد

اثر ورود معلومات أمنية حول وجود مشاجرة مسلحة في منطقة بوب الشام ببغداد، شرعت قوة من اللواء العشرين الفرقة الخامسة شرطة اتحادية وبإسناد الجهد الاستخباري متوجهة إلى محل الحادث ، تبين وجود 4 مصابين اطراف المشاجرة تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وإحالتهم مع سلاح مسدس استخدم خلال المشاجرة للجهات المختصة للتحفظ عليهم بغية انجاز عملية التحقيق الأمني.
مكافحة إجرام بغداد تلقي القبض على متهم بالنصب والاحتيال على مواطنة بمبلغ 20 مليون دينار في بغداد

تمكنت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد /مكتب مكافحة إجرام حي العامل من إلقاء القبض على متهم وفق أحكام المادة ٤٥٦ من قانون العقوبات لقيامه بالنصب والاحتيال على مواطنة بمبلغ "20 مليون دينار" في منطقة حي العامل غرب العاصمة بغداد، وبينت المديرية ان عملية القاء القبض جاءت بعد توافر معلومات عن الحادث والمباشرة بتدقيق المعلومات والتحري وصولاً الى المتهم والقبض عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه اصولياً وفق القانون.
الى ذلك نفذت مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد ممارسات أمنية ضمن جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد واثمر الواجب بضبط عدة مخالفات واشخاص وعجلات مطلوبة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.
شرطة الطاقة: لواء المغاوير يشرع بعملية أمنية في حقلي ارطاوي والرميلة الشمالية

شرع لواء المغاوير لشرطة الطاقة بعملية أمنية وفرض القانون في حقلي (ارطاوي والرملية الشمالية) تضمنت تفتيش السياج الأمني، وتدقيق العجلات الداخلة والخارجة للحقول والموافقات الأصولية الخاصة بالصهاريج النفطية، وعدم التهاون مع جميع المخالفين.
قسم شرطة التحدي يلقي القبض على (٤) مطلوبين في الديوانية

نفذت الدوريات والمفارز التابعة لقسم شرطة التحدي في الديوانية ممارسة أمنية، أسفرت عن القاء القبض على (٤) مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
الشرطة الاتحادية تلقي القبض على عصابة لسرقة الممتلكات العامة في بغداد

ضمن سلسلة العمليات الأمنية الناجحة التي تحققها قوات الشرطة الاتحادية والتي تأتي ضمن المتابعة الأمنية المستمرة لقواطع المسؤولية . تمكّنت قطعات اللواء الرابع الفرقة الأولى بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء من إلقاء القبض على (3) متهمين وبالجرم المشهود يقومون بسرقة الاسلاك والكيبلات الكهربائية والمحولات في منطقة جسر ديالى ببغداد ، تم إحالتهم اصولياً مع المضبوطات إلى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهم .
فرقة الرد السريع تلقي القبض على 28 متهما وفق مواد قانونية مختلفة وتضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد

تمكنت قيادة فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية، من القاء القبض على 28 متهما بمواد قانونية مختلفة، بينهم مخالفون لشروط الإقامة العراقي، إضافة الى ضبط عجلات ودراجات نارية لا تحمل أوراقا رسمية واسلحة غير مرخصة، خلال عمليات فرض الامن والاستقرار في مدينة الصدر، وحي البساتين، والشعب، وسبع قصور.
وتأتي هذه العملية بالتعاون مع قيادة قوات الشرطة الاتحادية، وبالتنسيق مع قسم استخبارات الرد السريع، حيث تم تسليم المتهمين والمضبوطات الى جهة الطلب اصوليا.
شرطة كربلاء تنفذ ممارسات أمنية في قضاء الهندية

ضمن جهود اقسام وتشكيلات قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة لتعزيز الأمن وفرض القانون الذي تنعم به المحافظة، نفذ فوج طوارئ كربلاء الثاني، بالاشتراك مع قسم شرطة الهندية ممارسات أمنية في قضاء الهندية.

إذ شملت الممارسات نصب سيطرات مؤقتة وكمائن ودوريات متحركة وثابتة، للبحث عن المطلوبين ومحاسبة المخالفين في عدد من أماكن القضاء، وتأتي هذه الإجراءات الأمنية لغرض ديمومة استتباب الأمن والاستقرار في جميع مناطق مدينة كربلاء المقدسة.
الشرطة الاتحادية : تنفيذ عمليات أمنية شرق العاصمة لفرض الأمن والنظام وبسط سلطة القانون

اسفرت العملية الأمنية التي نفذتها قطعات الفرقة الأولى في متابعة الخارجين عن القانون ومن المطلوبين للقضاء بالإضافة إلى تنفيذ واجبات تفتيش عن الأسلحة الغير مرخصة في مناطق (البتاويين والكمالية والعبيدي ) عن :
١. القاء القبض على ٥ أشخاص مخمورين
٢-القاء القبض على شخص بحوزته أسلحة غير مرخص
٤. ⁠القاء القبض على ٧ أجانب مخالفين لشروط الإقامة
٥. القاء القبض ٤ اشخاص وفق مواد قانونية مختلفة
٦.ضبط سلاح عدد /٧
٧. ⁠ضبط اعتدة عدد / ١٠٢
٧. ⁠ضبط مخزن عتاد عدد /٨
٨. ⁠ضبط عجلات مخالفة عدد/ ١١
٩. ⁠ضبط دراجات مخالفة عدد /٣٢
١٠. اغلاق مقهى مخالف لتعليمات هيئة السياحة
القبض على (١١) شخصا من جنسيات مختلفة مخالفين لشروط الإقامة

تمكنت مفارز قيادة شرطة بغداد الرصافة المتمثلة بقسم شرطة الصدر الاولى، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى من إلقاء القبض على (١١) شخصا من جنسيات مختلفة ضمن منطقة الدسيم مخالفين لشروط الإقامة.
جاء ذلك من خلال ورود إخبار بتواجد الاشخاص المخالفين ضمن المنطقة، ليتم التوجه الى مكان تواجدهم والقبض عليهم.
وعلى صعيد متصل القت المفارز القبض متهم مطلوب قضائيا، من خلال اجراء ممارسة امنية، ليتم توقيفهم اصوليا لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم.
بسم الله الرحمن الرحيم
((وَلَا تَحْسَبَنَّ الذين قُتِلُواْ في سَبِيلِ ألله أموتا بل أحياء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ))
              صدق الله العلي العظيم

تنعى وزارة الدفاع فقيدها الشهيد البطل العقيد الركن  خالد ناجي وساك، آمر الفوج الثاني لواء المشاة الثالث والتسعين فرقة المشاة الحادية والعشرين، والذي أستشهد يوم الإثنين ١٣ أيار ٢٠٢٤، مع عدد من مقاتلي الفوج الأبطال نتيجة تصديهم لتعرض إرهابي ضمن قاطع المسؤولية، حيث شارك الشهيد البطل ومقاتلينا الشجعان بتعزيز القوة للقطعات العسكرية التي صدت التعرض الإرهابي إذ لاذت فلولهم بالهزيمة.
تغمد الله الفقيد ومقاتلينا الأبطال بواسع رحمته وألهم أهلهم ومحبيهم الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وزارة الدفاع العراقية
١٣ أيار ٢٠٢٤
HTML Embed Code:
2024/05/31 23:46:13
Back to Top