TG Telegram Group Link
Channel: 💜🔮روايات🔮💜
Back to Bottom
ريتاج:حاضر باذن الله.
.......
تم حمل تاي سريعا الى داخل المشفى،وفي الخلف كانت سمر وريتاج يدلفان من الباب ينظران للشاب الذي انقذهما بحزن وهو على السرير ملابسه ملطخه بدمه.
فور دلوفهما وجدت ريتاج صديقاتها جميعا يركضن لها بدموع.

احتضنها الجميع ببكاء وقلق.

جمانه:انتي كويسه؟؟

رميساء:حد عملك حاجه؟؟

منه:حصلك حاجه؟؟

ندى:ايه الدم دا اللي على لبسك؟؟

ريتاج بابتسامه:ما انا زي الفل اهو يا عيال مالكم،الدم دا مش بتاعي،دا بتاع الشاب اللي هناك دا،وأشارت على الفتى على السرير يدخل لغرفه الطوارئ.

منه:الحمد لله.

جمانه:ربنا ما يجيب شر ابدا،والحمد لله انك بخير.

ندى:حمد لله على سلامتك يا ريتااااا.

ريتاج:الله يسلمكم يا رب،امال فين موتشي؟

تنحى الفتيات جانباً لتظهر مروج مخفضه الرأس تبكي بصمت.

ريتاج:مروج...

وكأنها قد أطلقت مدفع ما لتركض لها مروج تحتضنها وتبكي:افتكرت حصلك حاجه بسببي.

ربتت ريتاج على ظهر صديقه طفولتها بخفه:يا بنتي بسببك ليه بس.

مروج:مهو احنا كلنا شله نحس،متعرفيش ايه اللي حصلي امبارح،عشان كدا مردتش على اتصالك وحصلك كدا.

ندى:ايه اللي حصلك؟؟؟

منه:أشعر برائحه خيانه هنا..

رميساء:كيس جوافه احنا،حتى محكتلناش.

مروج:ايه يا جماعه هو انا كنت فايقه تعالوا نقعد واحكيلكم.

ريتاج:صحيح يا بنات دي سمر،كانت معايا برضه،وهي كانت حابه نتعرف عليكم اوي بعد ما قولتلها عليكم.

مروج:يا هلا وغلا،تشرفنا يا سمر.

سمر:انا اشرف.

نظرت الفتيات لرميساء،لترفع حاجبيها عاقدةً اياهم بغيظ،لينفجروا جميعا ضاحكين،وسمر لا تفهم شيئاً.

ريتاج:أصل في مره واحنا صغيرين كدا،كانت رميساء عايزه تدخل جروب ديني فاتعرفت على البنت صاحبه الجروب،فالبنت بتقولها اتشرفت،قامت رميساء قالتلها انا أشرف زيك كدا بالظبط،قامت البنت قالتلها انت بتستهبل ولا بتستظرف،انا هطلعك من الجروب،وهعملك بلوك،افتكرتها أشرف بجد،وعملتلها بلوك،وانا روحت فهمت البنت،هههههههههههه،عمري ما انسى الموضوع دا،بقاله اكتر من7 سنين بس لسه فكراه.

رميساء بضحك:يا رخمين.

سمر:ههههههه،والله انتوا عسلات خالص زي ما ريتاج قالت عليكم بالظبط.

منه:اي دااااااا،ريتاج قالت كدا؟؟

جمانه:بتعاكسنا من ورانا يا عم.

ريتاج:بس يا عيال ،الله،اه صح سمر عندها مشوار روحي انتي يا سمر.

سمر:ماشي يلا استأذنكم.

البنات بابتسامه:في رعايه الله.

جلست الفتيات في غرفتهم في المشفى ليتحدثوا.

وبعد أن حكت مروج ما حدث معها أمس.

رميساء:طب وهو عمل ايه لما ضربتيه بالقلم كدا؟؟

مروج:معرفش انا ضربته وجريت،بس اعتقد انه جبتله ارتجاج فضل يتحرك كدا بغير اتزان،اصلا اعتقد انه كان لابس لبس المستشفى وايده كانت متجبسه....

منه:يا لهوي عليكي،يعني ضربتي حد من مرضى المستشفى.

مروج:كنتي عايزاني اعمل ايه يعني، اه خودني معاك يا سي دوني اخطفني وانا مش عرفاك،وخودني في حته فاضيه كمان مفيهاش،حد وانا راضيه.

ريتاج:طب ما تقولي للدكتور عمر..

مروج:معرفش بقا اتشغلت بعدها على طول مع موضوعك،المهم انتي احكيلنا ايه اللي حصل معاكي.

ريتاج:امممم،كنت داخله المستشفى،وانا فاتحه تليفوني اكلمك،لقيت حد حط قماشه على وشي وبعدها معرفش ايه اللي حصل،لما فتحت عيني مكنتش شايفه حاجه وكانت ايدي ورجلي مربوطين بحبل،وفي على بقي لزق،كنت مرعوبه اوي وحاولت اصرخ بس مكنتش عارفه،قعدت اعيط بجد من هول الموقف الي انا فيه،حاولت احرك راسي عشان اتأكد ان حجابي لسه موجود واتطمنت انه موجود زي ما هو، شويه وراجلين دخلوا عرفت من صوتهم عملت نفسي لسه نايمه،في راجل قال التاني انه الرئيس قال متلمسوهاش،وعرفت انهم مش مستخدمينا عشان تجاره الأعضاء او عايزين فديه او عايزين يلمسونا،بل كانوا مستخدمينا كرهائن عشان يقبضوا على حد.

منه:يعني دي عصابه ولا ايه يعني؟؟؟

ريتاج:معرفش بجد،بعدين لما خرجوا حسيت بحد بيشد كمي وكانت دي سمر،عرفت ان في حد معايا فاطمنت،ساعدنا بعض وشيلنا اللزق،عشان نعرف نتكلم،سمر دي كانت متدمره نفسيا ومستعده تموت اصلا،وربنا معرفش جبت الكلام منين بس ربنا اداني كلام اقولهولها تتهدي بيه،وهي طيبه خالص وغلبانه،مش عايزه اقولكم على جمداني لما راجل منهم دخل وكان عايز يلمس وشي،ادتله شلوط احم.

جمانه:ايوه يا جااامددد.

مروج:تربيتي.

ريتاج:امال....المهم كنا نايمين،بس حسينا بشخص في الاوضه فتحت عيني،على حد بيهمسلي،فتحت عيني،لقيت شاب لابس كمامه وكاب،بيكلمني بالانجليزي زي الخاطفين بالظبط،خوفت منه،بس هو هداني وقالي متخافيش انا جاي انقذكم،شكرا عشان اتحملتم لحد ما نيجي،واسف،وكل دا والخاطفين اصلا مش واخدين بالهم منه كأنه شبح،اتحرك كدا بعيد عننا شويه،وطلع مسدس!!!
ناحيه الخاطفين،وقال انا اللي بتدور عليه؟؟ ههدهم ان يسيبوا اسلحتهم،بصراحه كان فخم....استغفر الله العظيم،بس كنت حاسه اني في فيلم اكشن،وهو بيقولهم سيبوا اسلحتكم والا ضربت نار،واحد من الخاطفين قاله انه مش بيعرف يستعمل السلاح اصلا....شكلهم عارفين بعض يعني،فالشاب قاله ايه رايك اجربه عليك؟

مروج:هصوت،ايه دا بجد؟؟فيلم اكشن يا بنتي؟

ريتاج:اه والله،المهم كان قاعد بيلف وهو ماسك المسدس ناحيه الخاطفين وكل ما يدور يدوروا معاه،ولاحظت ان في راجلين دخلوا من البوابه واستخبوا،شاورولنا انه نسكت،وأعتقد أنها خطتهم،احنا كنا خايفين اوي بجد،عشان كدا هو بصلنا وقالنا نهدى وانهم جايين يساعدونا،وأنه لو عرفنا نطلع من المكان نطلع،وأن في عربيه برا واللي هي بتاعت الدكتور عمر،و بعدين والله العظيم مش بقلف،واحد من الخاطفين،مسك مسدسه وكان هيضربني برصاصه،بس الشاب دا اخدها.

ندى:يا لهوي يعني الدم دا؟؟يعني هو ميت؟؟

ريتاج:افتكرت كدا برضه الخاطف جالي بقا ومسك ايدي عايز ياخدني ويهرب،بس الراجلين اللي استخبوا طلعوا وقبضوا عليه هو وصاحبه،وفي شاب تاني دخل وراح للشاب الاولاني،وطلع انه كان لابس ستره واقيه،حمدت ربنا اوي،هيح تعبت......المهم يعني أن في الاخر واحد من الخاطفين هرب ومسك الشاب وقعد يهدده شويتين وبعدين طعنه في كتفه،فالدم دا جه من كتفه،كنت بحاول اوقف النزيف،واحنا طالعين الخاطفين اتقتلوا قدام عينينا من قناص اعتقد زي ما قالوا،واحنا هربنا بسرعه.


الفتيات فاغرين فمهم باتساع.

منه:حاسه اني عايشه فيلم هندي.

مروج:اه والله بجد،هيح مش مهم المهم انك بخير دلوقتي،هديكي لبس وروحي على طول ارتاحي،وصح مامتك فاكره انك كنتي بايته معانا في المستشفى النهارده.

ريتاج:طيب تمام شكرا يا بنات بجد.

جمانه:لا بأس كلنا نحس حرفياً،ومبقتش مستغربه من الي بيحصل،هههههههههه.

ريتاج:عندك حق حرفيا،هههههه،يلا هروح انا سلام عليكم..

الفتيات:وعليكم السلام.
.............
يجلس ال6 في غرفه المعيشه بقلق،الساعه قاربت على الحاديه عشره مساءً،وتاي وآدم لم يعودا بعد.

جيمين:هل سنجلس هنا هكذا كثيرا بلا فعل شيء ما؟؟

جون:وماذا باستطاعتنا ان نفعل؟؟

يون:الا يمكننا الاتصال بالطبيب عمر؟؟

هنري:اتصلت به،لكنه لم يجب،أشعر بالقلق الشديد.

جيمين:ا.......

قاطعه هاتفه الذي أعلن عن وصول رساله.

فتح هاتفه ليرى رساله من رقم مجهول.
نظر لهم برعب.

جون:ماذا هناك؟؟

جيمين:انه رقم غريب.

جاك:افتح الرساله هيونغ.

جيمين يقرأ الرساله بصوت عالي:لن تفلتوا في المره المقبله.

جاك:م..ماذا يقصد بالمره المقبله؟؟؟

هنري:ه..هل للأمر علاقه بتاي؟؟

جون بتوتر:اهدئوا يا شباب،ربما يقصد بالخطه التي فعلناها للتمويه.

جان:أتمنى ذلك.
...........
بعد نصف ساعه،وبعد أن تم خياطه جرحه،فتح عينيه،ليجد آدم يجلس بجانبه يتصفح هاتفه.

تاي:آدم.

آدم:هل استيقظت؟؟كنت سأتصل على الرفاق،الوقت قد تأخر واعتقد انهم سيكونون قلقون حقاُ.

تاي:أخبرهم اننا قادمون وفقط،لا تخبرهم ما حدث.

آدم باتسغراب:حسناً.

آدم:مرحبا..

جاك باندفاع:آدم....اين انتما؟؟

آدم:اهدأ يا رجل لم ننتبه للوقت،نصف ساعه وسنعود.

جاك بارتياح:هل لي بسماع صوت تاي؟؟

أشار آدم لتاي ليفهمه،ليصرخ تاي:هيا يا ادم سنتأخر.

تنهد جاك براحه وقال:لا تتأخروا نحن ننتذركما....وداعاً.

جيمين:ماذا؟؟ماذا قال؟

جاك:لا تقلقوا سمعت صوت تاي هيونغ،وآدم قال انه بغضون النصف ساعه سيكونان هنا.

جون:هذا مطمأن.
........
صوت دقات على الباب،ذهب آدم ليفتح الباب،وكانت الفتاه تقف على الباب بخجل.

ريتاج:ايمكنني الدخول؟

نظر آدم لتاي وأخبره انها تلك الفتاه،ليرتدي تاي قناعه وقبعته سريعاً،ويومأ له.

آدم:طبعا اتفضلي.

فتح آدم الباب وتركه مفتوحاً خلفه، وتنحى جانبا سامحاً للفتاه بالمرور.

وقفت بهدوء امام المستلقي امامها ينظر إليها، وهي تنظر للأرض.

تاي:سعيد انكن بخير.

ريتاج:انا حقا شاكره لك لانقاذك لنا،وجئت،لكي أشكرك،الفتاه الاخرى مع والدها فهو مريض هنا في المشفى،لذا جأت بالنيابه عنها.

توقف الوقت بتاي وهو يفكر ويفكر،اغمض عينيه بقوه ثم فتحهما وقال لآدم:آدم هلا احضرت لي بعض الماء اذا سمحت؟؟

آدم:اوه حسنا سأذهب.

خرج آدم وهذا ما كان يريده تاي.

تاي:لا شكر على واجب يا انسه،انا من يجب أن اعتذر منكي.

ريتاج:لا أدري لما نستمر بالاعتذار،لكن شكرا لك،سأرحل الان.

واستدارت لترحل ليوقفها صوت تاي:هل تكونين حبيبتي؟؟

فغرت فاهها بقوه،غير مصدقه ما سمعته،استدارت له وقالت:عذراً؟؟؟

تاي بابتسامه:اقول هل تكونين حبيبتي؟؟

يتبع.........
بسم الله الرحمن الرحيم
63-

تاي:أقول لكي،هل تكونين حبيبتي؟؟

نظرت ريتاج خلفها ببلاهه،ليضحك تاي في نفسه.
نظرت له وقالت ببلاهه:هل تتحدث معي؟؟

تاي:هل تعتقدين اني احدث الحائط.

ريتاج:انظر ايها السيد،انا لا اعرفك وانت غريب الأطوار وغامض باخفائك لوجهك هكذا،وأيضا لا أعلم معنى حبيبه،لانها كلمه غير موجوده في قاموسي.

تاي:ولما؟

ريتاج:ديني أمرني بذلك..

تاي:وبماذا امرك هذا الدين.

ريتاج:أمرني أن احفظ قلبي،وامرني ان لا اختلط بالرجال كثيرا لحفظ قلبي.

تاي:اتقولين انه لا يوجد مصطلح حب في دينكم؟؟

ريتاج:هذا ليس صحيحاً،حفظ قلبي يكون في إطار واحد،وهو الزواج،لذا قبل الزواج أمرنا ديننا ان نحفظ قلوبنا لتكون لشريك حياتنا وحده،لم يمسه شخص قبله،والحكمه من هذا ان اي صداقه تكون بين الرجل والمرآه،ستنتهي بجرح قلب احدهما،لذا فالاله امرنا بالابتعاد عن الاختلاط بالرجال،والعكس صحيح،لحفظ القلب بدون اي خدوش او جروح.


تاي:لم أفكر بذلك من قبل،دينكم غريب.

ريتاج:والان استأذنك للذهاب.

استدارت لترحل ليتصنم جسدها فور نطقه:إذاً هل نتزوج؟؟

اخذت ترمش لالاف المرات تحاول فهم ما يحدث.

تاي بغير مبالاه:اخبرتني انكي لن تكوني حبيبتي،لانه ممنوع،وقلتي ان الزواج يحل ذلك،لذا لنتزوج فقط.

نظرت له وعلى ملامحها الدهشه:ما الذي تهذي به سيدي؟

تاي:هل قلت شيئاً خاطئاً مجدداً؟؟

آدم:احم،لقد أحضرت الماء.

استغلت ريتاج الفرصه وخرجت مسرعه بوجه محمر.

تاي بابتسامه:شكرا لك آدم.

آدم:ماذا حدث،ماذا اخبرتها لتركض هكذا؟؟

تاي ببرائه وهو يخلع كمامته:لا شيء،كنت اشكرها فقط.

آدم بشك:اممممم،حسنا،هيا لنذهب للمنزل.

تاي:حسناً،ساجري مكالمه هاتفيه ثم لنذهب.

آدم:حسناً.

اخذ تاي هاتفه،واتصل باخر رقم اتصل به.

تاي:مرحبا.....

....... :مرحبا تاي،كيف حالك الان؟؟

تاي بضيق:انا بخير هيونغ،فعلت ما اخبرتني به،لكن هل هذا ضروري حقاً،تعلم انني لا أريد ذلك.

........ :لا ذنب للاخرين تاي،أفعل ما أخبرتك به بأي طريقه كانت.

تاي بضيق شديد:حسنا حسنا،سأفعل،لكن عندما يعود كل شيء الى طبيعته،سأفعل كما أخبرتك.

........ :لك ذلك،اعتني بنفسك جيداً،انا فخور بك.

تاي بابتسامه صغيره:شكرا لك هيونغ.


أغلق الهاتف وحاول النهوض من سريره ليتألم ممسكاً بكتفه.

آدم:هل نذهب الان؟

تاي:نعم هيا بنا.

جاء الطبيب ليوصي تاي بالاهتمام بنفسه،ويوصي آدم بالاهتمام به.

ورحلا،في سيارة آدم،تاي يجلس يده اليسرى مرفوعه ناحيه صدره،مغلق عينيه.

تحدث وهو ما زال بوضعيته:آدم،عندما نعود لا تخبر أي أحد عما حدث،فليكن سرنا الصغير..

آدم:حسنا ولكن وماذا عن كتفك؟؟من الواضح انها اصابه جديده.

تاي:سأخبرهم انها اصابه قديمه منذ الحادث،وانها زادت سوءً فاخبرني الطبيب انها تحتاج للراحه لذا رفعها لي هكذا.

آدم:حسنا حسناً.

استمر الصمت بينهما الى أن وصلوا لوجهتهما.

آدم:لقد وصلنا.

ليفتح تاي عينيه ويستعد للنزول.

حاول تاي المشي وحده رغم أن جسده ضعيف ومتعب،لكنه لا يريد بالطبع ان يكتشف اي احد من إخوته ما حدث.

فتح آدم الباب ليدخل ويدخل تاي بعده،ليروا السته جميعهم جالسين بجانب بعضهم في انتظارهم،لكن لم يقف أحد لتحيتهم،باختصار ......لان جميعهم نيام،اتخذ يون الاريكه مسنداً لرأسه،وجاك قد اسند رأسه على ذراع جيمين،الذي بدوره قد اتخذ ذراع جون كوساده مريحه لرأسه.
وجين وهنري على نفس الحال.

تصنم تاي وادم للحظات،الى ان ابتسموا ناظرين لبعضهم البعض همس تاي:هذا مشهد لطيف أريد تصويره.

ابتسم آدم له.

ليخرج تاي هاتفه ويلتقط صوره وهو يبتسم باستلطاف لاخوته.

أشار لآدم بالصمت(🤫)ليذهبوا للداخل.

تاي:ان علموا اننا تأخرنا عن النصف ساعه المحدده اقسم اننا سنعاقب بغسل الاواني غدا،لذا لنبدل ملابسنا،ونخرج لهم وكاننا كنا هنا من فتره ولم نرد ازعاجهم.

ضحك آدم وقال:هل هكذا تتعاملون مع بعضكم عادةً.

تاي:صحيح،الاخوه الأكبر مخيفون لا اريدك ان تجرب.

بدلوا ملابسهم،ثم خرج كل واحد من الغرفه التي كان بها،امسك تاي آدم من ذراعه،ليرجعه للوراء،ليبعثر شعره مع استغراب ادم.

آدم:ياااا لماذا؟؟ماذا تفعل؟؟؟

تاي:لتكون كذبتنا واقعيه.

آدم:أنت خبير اذا.

تاي:انا وجيمين وجاك لدينا خبره طويله حقاً.

تقدموا نحو النائمين ليصرخ تاي عن قصد:واااااااه(تثاؤب)هل ما زلتم نائمون يا شباب؟؟

استيقظ جون ليتبعه البقيه برفع رؤسهم،ليقهقه تاي على شكلهم اللطيف بنظره.

جاك:متى عدتمااااا؟؟لقد انتظرنا طويلا،الى ان غلبنا النعاس.

تاي:اهههه،لقد عدنا منذ فترة طويييله لكن لم نرد ايقاظكم،صحيح آدم؟؟

آدم:نعم نعم صحيح،بدلنا ملابسنا،وجلسنا بانتظاركم.

هنري:هل نمنا لفتره طويله الى تلك الدرجه؟؟؟

جيمين:تاااااي،ماذا حدث؟؟لما يدك هكذا؟؟

تاي بتوتر حاول جعله طيبعياً:أخبرني الطبيب ان اعود له بعد يوم من خروجنا ليحدد اذا ما كانت اصابة كتفي تحتاج إلى أن يتم تضمضها ام لا،وها انا ذا قد تم تضميضها.

جاك:اذا ليست اصابه خطيره صحيح؟
تاي:لا ليست كذلك،هيا لنذهب للنوم الساعه قد تخطت ال 1 صباحاً.

جان:نعم لنذهب للنوم تصبحون على خير يا رفاق.
.............
يوم جديد هادئ،واخيرا وبعد فتره طويله.
ترسل الشمس شعاعها وكأنها تصرخ بالنائمين ان رحبوا بي وقوموا من نومكم،وتزقزق العصافير وكأنها تخبر الجميع أن اليوم يوم جميل مناسب للغناء.

استيقظت بطلتنا لتمدد جسدها وتخرج لتلقي على والديها تحيه الصباح.
لتأخذ يد امها تقبلها وتتبعها برأسها،ثم تعاود الكره مع أبيها.

مروج:صباح الخيير...

اب&وام مروج:صباح الخير يا روجا.

مروج:بتعملوا فطار اييييه؟صاحيين بدري خالص.

اب مروج(محمد):فطار ملوكي،قولنا تفطري معانا بقا قبل ما تنزلي المستشفى.

مروج:تسلم ايديكم،هدخل اخد دوش سريع واجي عشان نفطر.

ام مروج:طب يلا بسرعه ويا رب ميكونش الدوش السريع اللي انا عارفاه.

مروج:ايه بس!!!دا هم ساعتين بس مش اكتر.

ابوها(محمد):احسن برضه توفري،هناكل احنا الاكل كله.

امها:ونأكل براء أكلك بقا.

مروج:ايييييه؟؟هو براء جاي،لا انا بقا اقعد هنهو استناه.

دقات صغيره متحمسه على الباب.

مروج:اهو جه يا ولاااااد.

ركضت بحماس لتفتح الباب،لتجد شيءً صغيرا يعانق ساقيها:خالتووووو.

لتنزل لمستوى طوله الصغير وتحمله بحب:قلب وروح خالتو يا ناس.

سلمى(اخت مروج):وانا طيب؟؟؟أفضل واقفه على الباب؟؟؟

مروج:امك بتغير يا بيبو، انا اقدر برضه يا ست لولو،ادخلي.

أنزلت الصغير من بين يديها لتحتضن اختها وترحب بها بحب.

ليركض الصغير لجدته وجده،ليحمله جده،يداعبه،ويملئ البيت بصوت ضحكاته الطفولية.

مروج:بقا بتضحكوا عليا افتكرتكم مهتمين بيا شويه،وصحيتوا بدري عشان افطر معاكم مره من نفسي،اتاري سلمى جايه هي وبيبو، الاهتمام مبيطلبش.

ام مروج: بس يلا بكاشه انتي،بسرعه يلا نفطر عشان متتأخريش،ولسه هتاخدي دوش كمان،فكدا هتروحي على بكرا.

مروج:يلا يلا،يلا يا بيبو عشان ناكل همنم،تقعد على رجل خالتو؟؟

براء بنبره طفوليه:عايز خيار.

مروج بعد ان حملته ووضعته على قدميها:كل خيار الدنيا لبروء،خود.

أخذ يتلذذ بها في أجواء يسودها الهدوء والبهجه.

لتنتهي مروج وتنهي روتينها الصباحي لترتدي خمارها ونقابها باللون الأبيض السكري،مع فستانها الرمادي،وحذائها الابيض.

مروج وهي على الباب تستعد للرحيل بدراميه:طب مينفعش اخد بروء معايا؟؟؟طب بالله تقعدوا لبليل لحد ما ارجع.

سلمى:ههههه باذن الله قاعده معاكم لبليل لحد ما ترجعي يا روجا،يلا روحي ربنا معاكي يا رب.

مروج:اهئ اهئ،يا رب يا حبيبتي،مع السلامه يا بروئي.

ركض الصغير لها ليطبع كفه الصغير على كف خالته كما اعتاد ليودعها بقبله صغيره.

فور خروجها من منزلها،شعرت بشعور لطالما شعرت به،في داخل المنزل تشعر انها صغيره الجميع المدللة أو في بعض الأحيان التي تخدم الجميع،هههههه،وفور خروجها تشعر انها سيده أعمال مهمه كبيره ذاهبه لعملها في مشفى كبير،ويحترمها الجميع.

كم شعور لا يوصف.

وصلت لمقر عملها لتدخل بابتسامه تزين عينيها،ليرحب بها كل من قابلته عيناها،لم يمضي على عملها الكثير من الوقت،لكن اسبوعين كانوا كفيلين بحبها للجيمع هنا، وهذا يرد لها بحب الناس لها.

ذهبت لغرفة المتدربات،التي تنتمي لها هي وصديقتيها،ففي فتره التدريب الاوليه،يتطلب الأمر منهم البقاء في المشفى لبعض الاحيان،لم تجرب ان تبقى في المشفى في الليل من قبل،ربما لانها بدايه عملها ربما.

اخذت تنظر لزيها الطبي بفخر بنفسها،وتحمد الله ان من عليها بهذه النعمه،ارتدت ذلك الأبيض،لتذهب للخارج وتقابل صديقتها التي وصلت لتوها.

مروج:سوكيييي صباح الخير ايه الشياكه دي.

جمانه:صباح الخير يا موتشيييي،حزر فزر بروء كان عندكم النهارده صح؟؟

مروج:صححححح.

جمانه:الفرحه دي والمود الجميل اللي بحب اشوفه محدش غير بروء يقدر يصنعه،وغيري انا كمان طبعا...تنكر؟؟

مروج:انا لا انكررر.

ضحكتا سويا.

مروج:يلا بسرعه اللبسي،وروحي شوفي شغلك،ستعمل بجد اليوم ايضا.
وأشارت بيدها بعلامه التشجيع،لتفعل الاخرى المثل وتذهب كل الى طريقها.
..........

الساعه قد تعدت ال11 صباحاً والجميع ما زالوا نائمون،بالطبع وكيف سيستيقظون مبكرا،وقد خلدوا للنوم متأخرين.

واخيرا استيقظ جون مدد جسده،ويذهب نحو الشرفه ليفتحها قليلا ليستنشق بعض الهواء النقي،اغلقها وخرج ليأخذ حماماً دافئاً،ليخرج بعد مده قصيره،ليذهب للمطبخ يبحث عن أي شيء صالح للاكل،ليأكل خبز كان في المبرد.

ليعود لغرفته ويخرج من درجه الشريط لينظر له بشرود،ليتنهد ويبتلع قرص منه ببعض الماء.

هنري:صباح الخير جون.

جون:اوه صباح الخير هوبا،هل أزعجتك؟؟

هنري:لا لكنني أشعر بألم في رأسي يبدوا اني قد أكثرت النوم اليوم،اااااه سأذهب لاغتسل.

جون:حسناً
........
استيقظ جان وايقظ يون أيضاً.
.....
اما عن الاربعه الاصغر،لا يسمع غير شخير الأصغر.

ليفتح جيمين عينيه بانزعاج فهو طوال الليل يحاول أن يجعل جاك يصمت قليلاً.

جيمين:جاك أغلق فمك أريد النوم بسلام.

لا رد
وقف جيمين من سريره ليدفع جاك من سريره ليسقط الاخر على الأرض.

جاك:اعععععععععععع،ماذا.؟؟ماذا حدث؟؟

جيمين:أيها الأحمق الغبي لم أستطع النوم اطلاقا من صوت شخيرك ذاك.

جاك:هيوووووونغ،ظننت انني أسقط من فوق بنايه ما،اتعلم ذلك الشعور؟؟شعرت بأن قلبي يسقط قبل جسدي.

جيمين:يا إلهي كنت انام براحه عندما كنا نعيش بشكل منفصل.

تاي:أيها المزعجان،الا استطيع النوم بسلام في حياتي بسببكما.؟هل استرحتما عندما صدم آدم منكما بتلك الطريقه واستيقظ على صراخكما.

كان آدم ينظر بغير فهم فهو لا يفهم لغتهم لكنه سمع اسمه:انا زي الأطرش في الزفه باين.

جيمين:اسفون ادم لكن احقا استطعتما النوم من صوت ذلك الأحمق الصغير؟؟؟

جاك:هيوووووونغ هذا محرج،يكفي.

جيمين:ايششش،قف يا ابله.

امسك جاك يد جيمين الممدوده نحوه ليرفعه.

وقف الاربعه من أسرتهم.

جاك:هيونغ لقد كنت انام انا وآدم بسلام.

جيمين:هل تطردنا الان؟؟

تاي:جاك،لقد جرح ذلك مشاعري،سأذهب لانام في غرفه الرقص.

ليضحك جاك ويضرب صدر اخويه بخفه،ليضحك جيمين.

اما تاي فقد ارتد في للوراء يمسك بصدره بألم.

نظر جيمين وجاك له بقلق.

جاك:ما بك هيونغ؟؟

تاي:ل..لا شيء.

جيمين:هل تكذب الان تاي؟؟؟إذا ما سبب رده فعلك تلك؟؟

آدم يتدخل:اوووه،ربما توجد كدمه ما في المكان الذي ضربه جاك به،من الطبيعي بعد اي حادث يكون هناك كدمات متفرقه من الجسد.

نظر تاي له بامتنان.

واومأ جيمين وجاك بتفهم.

جاك:انا اسف هيونغ لم أنتبه حقاً،اسف لأنني آلمتك.

تاي:لا بأس جاكي،لقد ذهب الالم،لنخرج.

.............
رجل:سيدي اذا تركناهم هكذا ربما يهربوا..يجب أن نضع خطه ما.

ديفيد:اتعتقد انهم سيهربون من المافيا الروسيه؟؟

رجل:نحن ما زلنا اتباع المافيا الروسية،لسنا المافيا الروسية بنفسها..

ديفيد:وما الفرق،انا رئيس هذا المجموعة،ربما ما حدث لي بسببهم هو شيء تافه بالنسبه للبعض،لكنني أريد رؤية دمائهم تسيل،وبالذات ذاك الصغير مدعي اللطافه،لن اسامحه ما حييت.

تنهد الرجل بيأس:حسنا جميعنا كذلك،ولهذا نحن مجتمعون على نفس الهدف،لكن يجب أن نضع خطه الان؟

أخذ ديفيد يفكر قليلاً ثم صرخ:نعممممم،لقد وجدت خطه جديده....اسمع..............

.............
وكعادة ايامهم الماضيه كان يوما مملاً بلا أي جديد،غير انهم يشعرون بالراحه أكثر كونهم جميعا بجانب بعضهم.

جاك:يا رفاق،منذ فتره كنا نعيش بشكل منفصل،تعودت على الأمر،لكنني لم أكن أشعر بالارتياح،حتى انني كنت كل يوم اذهب لهوبي هيونغ او جيمين هيونغ.

جيمين:صحيح انا ايضا كنت أشعر انه غير مريح البته،ان نتقابل فقط في الشركه رغم تعودنا دائما ان نكون مع بعضنا في السنوات الماضيه.

جون:جميعنا نشعر بالمثل،اتتذكرون عندما ظن الار....(نظر لآدم وغير كلامه)الناس في الشركه اننا سنتفكك.

ضحك جاك وقال:نعم نعم نتذكر.

وجاء سؤال آدم الذي جعلهم وكان على رؤوسهم الطير.

آدم:اي شركه يا شباب؟؟ماذا تعملون؟؟؟

صمت الجميع

ليتنهد يون:أعتقد أنه حان الوقت لنعرفك بأنفسنا آدم......

قاطع حديثه طرقات خفيفه على الباب،ارتجفت قلوب السبعه ونطق ادم:هل افتح؟؟

جون:انتظر سندخل وافتح انت،البيت بيتك بمفردك اتفقنا؟

آدم:حسناً.

دلف السبعه الى الداخل وفتح آدم الباب ليصدم:بابا؟؟ماما؟؟

الاب:عمر قالي على مكان الشقه عشان امك كل شويه تزن عليا عايزه تجيبلك اكل،وتشوف صحابك اللي عايش معاهم دول.

ام ادم:ايه يا آدم موحشتكش ولا ايه.

آدم:لا طبعا وحشتوني جدا يا ماما،أدخلوا أدخلوا.

دخل والديه للمنزل

ام ادم:بسم الله ما شاء الله الديكور جميل اوي.

ابو ادم:امال فين هم؟؟

ادم:هدخل اقولهم.

ام آدم:الله هم بيتكسفوا ولا ايه.

دخل آدم بحرج لينطق للمنتظرين في الداخل:انا اسف يا رفاق،أنهما والداي......

لم يكمل حديثه ليقف جاك بمرح:ما بك تعتذر،انا متحمس لمقابلتهما.

جون:لا تتوتر يا صاح،من الرائع ان نتعرف على والديك.

هنري:صحيح،سنغير ملابسنا ونخرج،اجبس معهما انت قليلاً بالتأكيد اشتقت لهما.

ليبتسم لهم ويخرج ليجلس مع والديه.

قبل رأس والده،ثم قبل رأس والدته بحنان ليجلس بجانبها:وحشتيني والله يا ماما وانت كمان يا بابا،عاملين ايه؟،واخبار البكاشه جنه.

ام ادم:بخير والله يا حبيبي،انت عامل ايه،جنه كانت عايزه تيجي والله،بس عمك عمر قالنا بلاش،روحوا في وقت تكون هي في الجامعه.

آدم:ايوه احسن انها مجتش هتقعد وسط الشباب.

ام ادم:امال هم فين يبني عايزين نمشي.

آدم:ليه يا ماما تمشوا بس،انتوا لسه جايين.

اب ادم:لا معلش يا آدم اصلا جينا من غير ميعاد،وشكلنا بقا وحش.

ادم:ولا وحش ولا حاجه يا بابا دا هم فرحوا خالص انكم جيتوا،هم شويه وطالعين.
انهى جملته ليخرج جاك وورائه جون.

جون بالانجليزيه:مرحباً والد آدم ووالده آدم.

وقف والده ليصافح جون بابتسامه،ثم يصافح جاك اللذي ابتسم له بلطافه وانحني باحترام.

تبع ذلك البقيه جان ويون وهنري،يتبعهم جيمين،وبعد فتره خرج تاي لانه كان يحارب لارتداء ملابسه بدون ايذاء كتفه.
بدأ آدم بتعريفهم:هذا جون،هذا جان وهو الاكبر،وهذا هنري،وهذا تاي،وهذا جيمي،وهذا جاك صديقي الذي بنفس عمري.

صرحت ام ادم:ياض يا آدم هم مش دول الفرقه الكوريه دي اللي هي بتس.

آدم:ايه يا ماما لا طبعاً.

نظر لهم ليجد علامات التعجب،ليترجم والده:انها تقول انكم الفرقه الكوريه بتس.

تصنم السبعه في أماكنهم،لينطق جاك بصدمه بلغته الام:كيف عرفتي سيدتي.

ليضربه هنري على رأسه:وكيف ستفهمك يا غبي.

جاك بانجليزيته اللطيفه:هل تعرفيننا سيدتي؟؟

ليفتح آدم فاهه بصدمه وبلاهه.

ليضرب يون وجون جبهتهما.

يون بتنهد:حسنا كدنا نخبرك يا آدم،لكن طرقات الباب منعتنا،لم نعرفك بأنفسنا بشكل لائق،انا مين يونغي الملقب بشوجا،وانا رابر في الفرقه،وكاتب اغاني،ومنتج.

جان:انا كيم سوكجين الملقب بجين،انا الأكبر بالفرقه،وانا مغني و ممثل أيضاً.

تاي:وانا كيم تايهيونغ،الملقب ب V انا مغني وراقص.

هنري:انا جونغ هوسوك،الملقب بجيهوب،انا رابر ومغني ثانوي وراقص أساسي.

جيمين:انا بارك جيمين انا مغني وراقص أساسي ايضاً.

جون بتنهد:وانا كيم نامجون الملقب ب rm رابر رئيسي وكاتب اغاني،ومنتج.

جاك:وانا جونغ جونغكوك،انا المغني الاساسي،وراقص اساسي،ورابر ثانوي.

جون:اسفون لاننا لم نخبرك منذ اول لقاء.

آدم ببلاهه:اذا انتم تلك الفرقه؟؟مشاهير عالميون؟؟

جون:امممم نحن كذلك.

آدم:اذاً انت rm وانت جونغكوك ذاك؟؟سمعت اسمائكم أكثر مما سمعت اسمي،انا الان في صدمه تامه.

اب ادم:انها صدمه لنا جميعا.

ام ادم:ابنتي معجبه بكم،لذا فأنا اعلم اشكالكم قليلاً،اخبرتها العديد من المرات الا تستمر بمتابعتكم.

انحنى جون:اووه،نحن اسفون سيدتي.

ام ادم:لا لا ،لا داعي للاعتذار.

صمت استمر لبعض الوقت لينطق يون:آدم نحن حقا اسفون،لكن نحن هنا بسبب مشكله ما،لم نرد ادخالك بها،استمع،نحن متخفيين هنا،هناك رجل ما يسعى ورائنا،ويريد قتلنا جميعا بدون اي سبب يذكر،لا نعلم حتى من هو،نحن فنانون عالميون،لذا نواجه هذه الأشياء الكثير من المرات في حياتنا،كانت شركتنا تحمينا،أو كانت التهديدات غير حقيقيه،لكن هذه المره،كنا في عطلتنا السنويه،التي نختار بها جولتنا في البلدان،في العاده يذهب كل واحد منا بمفرده للبلد الذي يحب،لكننا قررنا الذهاب للبلدان العربيه مع بعضنا البعض،لنتعرض لحادث في اول يوم لنا هنا في مصر،ونكتشف ان ذلك الحادث ليس بصدفه،لم هو حادث مقصود،لتستمر الحوادث بعد ذلك،لنطلب المساعده من الطبيب عمر،لينتهي بنا الأمر بأن نبقا هنا لكن مع شاب جامعي،لنصنع بعض التمويه عن مكاننا،لذا دايما ما يخبرك جون ان تأخذ حذرك،وتدخل وكان البيت بيتك بمفردك.

نظر آدم لتاي،ليخفض تاي عينيه.

جاك:انا اسف آدم لطالما كنت اريد اخبارك،بالذات انك اخبرتني ان صوتك جميل في الغناء.

آدم:لا لا بأس فقط كنت مصدوماً قليلاً.

اب ادم:أتمنى أن تحل مشكلتكم قريباً،ان احتجتوا الى اي شيء فأنا موجود،والآن سنستأذن لنذهب نحن.

وقف والدي آدم لينطق جيمين:لماذا؟؟هل ضايقكما الامر؟؟لقد سعدنا بوجودكم.

اب ادم بلطف:ونحن قد سعدنا بالتعرف عليكم عن قرب،لكن ابنتي بالتأكيد قد عادت من جامعتها،لذا سنذهب.

وقف الجميع ليودعوهما.

لينظر تاي لآدم:آدم......

تنهد آدم ليجلس،ليفعل الجميع المثل،الأجواء متوتره.

آدم بتنهد:حسنا لم أعرفكم بنفسي ايضاً،لذا لا فرق
انا آدم لا داعي لقول والدي لأنكم لن تستطيعون نطقه على أي حال،عمري 26 عاماً،انا مهندس في سنتي الرابعه من الجامعه،كنت كارهاً لتلك الفرقه التي تحبها اختي،وأخبرها الا تفعل،وتتركهم.
لكنها لم تتخلى يوما عن ذلك وكانت تزعجني،اما عن سبب كرهي،فهو بغير سبب،فقط لم أحب كونهم........

اكمل يون كلام الاخر:يشبهون الفتيات صحيح؟؟

نظر له آدم بصدمه.

ليضحك يون ويكمل:اسمعني يا ادم،لطالما سمعنا الكره من الكثيرين،واننا لسنا رجالاً،ان كنا نضع مستحضرات التجميل فهي لازمه على كل مشهور،لكنني أريد سؤالك،هل ترانا نضع اياً منها الان؟؟

ادم:لا أدري.

يون:لأننا لا نضع حقا،وبشرتنا كآسيويون هكذا بطبيعتها،اتؤمن بوجود الرب؟؟

ادم:بالطبع...

يون:أوليس الرب من خلق كل العالم؟

ادم:صحيح.

يون:اذا نحن قد خلقنا هكذا،لا ذنب لنا في ذلك،لكنني أرى اننا مثلك تماماً،لا أرى على ملامحنا اي انوثه،لا توجد انثى تمتلك ذلك الفك الحاد الذي يمتلكه جاك او هنري،صحيح؟او تلك العضلات التي يملكها جون وجاك،امنذ قدومك الى المعيش معنا،شعرت بتصرفات غير لائق منا؟؟

آدم وبدأ الخجل من نفسه يخالجه:لا لم افعل.

يون:اذا قبل ان تعلم اننا تلك الفرقه لم تكن تكرهنا صحيح؟

ادم:في بدايه الأمر كنت متوترا،لكن شجعني حماس جاك بالتقرب منكم.

يون:اذا لما نظرتك للفرقه،غير نظرتك لزملاء سكنك؟؟كلاهما نفس الاشخاص.

ادم بتنهد:نعم انت محق.
يون:وددت أن أخبرك أيضاً،نحن اصدقاء منذ ما يزيد عن 12 عاماً،اي اننا كبرنا مع بعضنا،كنا أطفال مراهقين،والآن أصبحنا شباباً يافعين،عندما تقابلنا اول مره كان جاك بعمر الرابعه عشر،لقد نضج بذلك الشكل معنا.

لذا لا أريد أن تفهم تصرفاتنا مع بعضنا البعض من منظور اخر غير الاخوه،نحن ضد المثلية،نعم هي حريه شحصيه،لكن لا يحق لهؤلاء الناس باخراجها وجعلها فرض علينا وعلى المجتمع،ان حدث ذلك لن نتأخر عن ردعهم،لانها شيئاً اخترعه الإنسان من وحي شهواته،ولا وجود لها في الحقيقه،والا لكانت الحيوانات أيضا مثليه،لكن الحيوانات التي لا يوجد لها عقل اصلا،تكون انثى وذكر.

آدم بتنهد:انا اسف لظني بكم بتلك الطريقه.

جاك:لقد اختصر شوجا هيونغ ما كنا سنقوله جميعنا.

ادم:صحيح،لكن لي فضول لاعلم ما معنى هيونغ،انت تقولها بكثره.

جاك:انا اصغرهم،لذا فجميعهم يجب أن احادثهم باحترام،وكلمه هيونغ تعني اخي الكبير.

ادم:اووووه،حسناً.

هنري:أتمنى ألا تتغير علاقتنا السابقه يا آدم.

ابتسم له آدم:بالطبع.

استراحوا من حمل كان يكتم على انفاسهم.

جون:ما كل هذه الأكياس؟؟

ادم:صحيح امي صنعت لنا الطعام اليوم،اتمنى ان تكون حاسه شمي محقه،وأن يكون ذلك الشيء الذي أتمنى أن يكون.

تاي:ما هو؟؟

فتح آدم الطبق الذي أمامه لتستبشر ملامحه:انه هو،طعام تقليدي جدا،اتمنى ان يعجبكم.

يون:اووووووه،سنستريح من طهو الطعام اليوم،شكرا لكي يا امي.

جاك:هل نأكل الآن؟؟

جان:الساعه تشير إلى الثالثه ظهرا،انتظر قليلا جاك،لقد تناولنا طعام الافطار للتو.

جاك:هووووف...حسنا.

تفرق الجميع،وبقي آدم بمفرده في غرفه المعيشه،ليدخل غرفته يأخذ كتاب ما بهدوء ويخرج به.

ليجلس بهدوء ويفتح الكتاب ليبدأ القرائه بصوت مسموع قليلاً.

{أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
ٱللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ ٱلْحَدِيثِ كِتَٰبًا مُّتَشَٰبِهًا مَّثَانِىَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ ٱلَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَىٰ ذِكْرِ ٱللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ هُدَى ٱللَّهِ يَهْدِى بِهِۦ مَن يَشَآءُ ۚ وَمَن يُضْلِلِ ٱللَّهُ فَمَا لَهُۥ مِنْ هَادٍ}لاخر سوره الزمر.

كان جاك وتاي وجيمين يتحدثون في غرفتهم،هنري وجون في غرفتهما ويون معهما ربما يستعدون لكتابه اغنيه جديده.
وجان في غرفته يتصفح هاتفه.

جاك:اتصل بي اصدقائي،واخبروني ان اذهب معهم في رحله،لكنني أخبرتهم انني لست في البلاد.

تاي:أخبرني هيونغ شيك هيونغ ان اذهب معهم أيضا في رحله صيد،لكنني كنت في غيبوبتي تلك،ولم اجاوب عليه الا عندما استيقظت،لذا فقد ارسل الي كثيرا اين انت،لم لا تجاوب؟لقد قلق الجميع عليك.
ووجدت جميع الأصدقاء الآخرين يسألون اي انا ايضاً،لذا اخبرتهم انني خارج البلاد وكنت مشغول،ولم افتح هاتفي قط.

جاك:انتظرا،اتسمعان ذلك الصوت؟

تاي:انه يأتي من الخارج..

نهض جاك ليفتح الباب بهدوء ويقترب من مصدر الصوت ويتبعه جيمين وتاي،وقفوا على مقربة منه يستمعون الى صوته العذب الذي سكن أفأدتهم.

بعد قليل خرج يون وجون وهنري،وأصبحوا جميعهم واقفون صفاً يستمعون لصوت آدم،وهو لم يلحظ وجودهم.

انتهى واخيرا فنطق جاك مفاجئاً اياه:ماذا كنت تقرأ،صوتك جميل حقاً.

ادم:لم اللحظ وجودكم.

خرجوا ليجلسوا بجانبه بفضول،ليقول يون:أليس هذا كتابكم المقدس؟سمعته من قبل،عندما ذهبت مع الطبيب عمر لمكان صلاتكم ذاك.

ادم:هذا صحيح يسمى القرآن،أشعر بالراحه عندما اقرأ منه.

هنري:وما معنى ما قرأت؟؟

آدم بتوتر:حسناً ما رأيكم،سأعلمكم معناه قريبا،ولكن الان لنأكل،الطعام قد برد.

جاك:نعم نعم صحيح،لنأكل اولاً.

جلسوا جميعا،وأدم يمرر الطعام على المائدة.

تاي:وااااااااو هذا كثير حقا ويبدوا شهياً.

آدم:لقد اشتقت لهذا الطعام حقاً.
هذا الطبق يسمى ورق العنب،وهو حقاً ورق الشجر الذي يكون في شجره العنب.

وهذا الطبق (ملوخيه) هو ايضاً مثل أعشاب خضراء تطحن و.......

يون:نعم هذا يشبه احد الأطعمة التقليدية لدينا،نصنعه في عيد ميلاد اي شخص.

جان:صحيح انه يشببه كثيراً.

آدم:اوووه لكن اعتقد ان الطعم سيكون غير متماثل.
هذا الطبق الكبير هناك هو طعامي المفضل،انها معكرونه لكن بطريقتنا(مكرونه بشاميل).

جيمين:بطني تصدر اصواتاً،لنأكل ارجوكم.


اصوات الملاعق والتلذذ في كل مكان.

وتبدأ تعليقات لجنه التذوق.

يون:هذا حقا يشبه حساء الأعشاب لدينا لكن طعمه ليس مشابهاً ابداً،هذا ربما به بعض الثوم،لكنه أعجبني،نحن شعب يحب الثوم.

جاك وفي فمه الكثير من الطعام:احببت المعكرونه حقاً.

جيمين:انا ايضاً.

تاي:انا أيضا أحببتها.

جون:احببت ذاك هناك(ورق العنب)في داخله أرز بتتبيله ما.

جان:احببت جميع الاصناف،احببت اننا قد جربنا ثقافه طعام لم نجربها من قبل.

هنري:انا ايضاً،حقاً.

ادم:سعيد انه قد اعجبكم،هل لي بسؤال هنري؟؟

هنري:اكيد تفضل..

ادم:لما دائما يكون بجانبك سبرايت.

احمر وجه هنري بخجل وقال:اوه انا احب السبرايت فقط.
ضحك جاك وقال:اقسم لك ان جميع مقابلاتنا في امريكا،كان يصرح بذلك الامر،انا احب السبرايت(يقوم بتقليده)

ضحكوا جميعاً واخذوا يقصون على آدم مغامرتهم كمشاهير وهو يبتسم لهم،ويضحك في بعض الأحيان.


يتبع..............
بسم الله الرحمن الرحيم
64-
يومين قد مضوا بشكل ممل،آدم يذهب لجامعته،والآخرون في المنزل يعملوه او يتدربون او حتى جالسون بلا فعل اي شيء.

في هذا اليوم بعد الغداء أصر هنري وجون على غسل الأطباق لان بون وجان يطبخان لهم دائناً.

والآخرون في غرفه المعيشه.
كان الصمت يخيم عليهم الى أن وقف يون.
يون:سأذهب لغرفتي لأعمل.

جاك:هيونغ ايمكنك مساعدتي ايضاً في كتابه اغنيتي؟

يون:حسناً تعالا معي.

جان:وانا سأذهب لاتدرب قليلاً.

هنري من الداخل:هيونغ انتظر سانتهي واتي معك.

جون:وانا ايضاً أريد أن اتدرب،جسدي قد ذبل.

نظر جيمين لتاي،ليزيح تاي عينه عنه.

جيمين بهمس:جيد لنتحدث بمفردنا.

تاي:اوه جيميني هل اخذت دوائك؟؟أخبرني الطبيب ان اذكرك بذلك.

جيمين:لا لم اخذه بعد.

لاحظ جيمين انه منذ عودت هذان الاثنان يتصرفان بغرابه،كلما وجب على تاي حمل شيء ما،يجعله آدم يتنحى جانباً ويحمل الأشياء عنه.

هنري:جاااااك ايمكنك حمل ذلك الصندوق هناااك؟؟

تاي:جاك ليس هنا هيونغ.

هنري:اسف تاي،لكن هل يمكنك حمله الى غرفتك؟؟هل تستطيع ذلك؟؟

تاي بتوتر ينظر في الأرجاء ليبحث عن آدم لينقذه،لكن آدم ليس هنا،فقد خرج لبعض الوقت بعد الغداء.
بلع غصته وقال بابتسامه مزيفه:نعم هيونغ بالطبع.

ذهب تاي للصندوق بتوتر ليحمله بحذر واذا بالام يغزو كتفه،كاد يترك الصندوق من يده لكنه تحمل ذلك بسبب انظار جيمين نحوه،حمله وكان شيئاً لم يحدث ودلف لغرفتهم تركه على الارض،وعلى وجهه علامات التألم،راقب الغرفه بحذر،وأغلق الباب،ليخلع قميصه،ويضع يده على جرحه المضمض،ليرى الدماء على يده.
ليتنفس بعدم حيله،لقد فتح جرحه،أخبره الطبيب ان السكين غرزت عميقاً في كتفه،ومن الجيد أنه لا يوجد تلف في أعصابه.
ذهب ليحضر الضماضات من الكيس التي اعطاه لها الطبيب ليغير على جرحه،وكان هذا يتم بمساعده آدم لكنه ليس هنا.

جلس على سريره ليزيل ضماضته التي مزج لونها الأبيض باللون الاحمر نتيجه عن نزيف جرحه.

اخذ يزيله وهو مجعد جبهته بألم.

وفي لحظه،فتح الباب ليدلف جيمين.

ليفتح تاي عينيه باتساع.

جيمين بصدمه:تاااااي!!!

تاي:اصمت واغلق الباب.

أغلق جيمين الباب وتوجه نحو تاي بقلق:كما توقعت كنت أشك في أمرك،هذا جرح عميق،مقصود،وليس من الحادث بالطبع،كيف حدث هذا تاي.

تنهد تاي بحيره:حسنا سأخبرك ساعدني فقط على تطهير الجرح وتضميضه مجدداً،ثم سأحكي لك.

اخذ جيمين يحاول مساعدته بيده الحره،لانه لا يستطيع تحريك يده اليسرى المكسوره.

تاي:اسمع،لكن ارجوك لا تخبر احداً.........................


جيمين بصدمه:أحدث كل هذا؟؟؟اذا آدم كان يعلم.

تاي:نعم لقد ساعدني كثيراً.

جيمين:حسنا يجب علي ضربك الان لأنك لم تخبرني،لكن لن اللومك،فأنا أيضا اخفيت عنك ما حدث معي.

تاي:اوووه يبدوا اننا قد تطورنا وأصبحت الحقاره في دمنا متساويه.

جيمين:احمق غبي،اسمع،تتذكر عندما خرجت من غرفتنا وعاد بي الطبيب فاقد لوعيي؟؟

تاي:نعم ولم ترد ان تقول لي ما حدث.

جيمين:صحيح،ما حدث هو.................

تاي:اسف لكن هذا مضحك بعض الشيء،لم صفعتك ورحلت؟؟؟؟

جيمين:اقسم انني سأجن منذ حدث ذلك......حقاً أمرها غريب.

تاي بمكر:اذا الم تكن واقعاً لها؟؟

جيمين:هذا غير صحيح،لقد كنت فضولياً فقط.

تاي:والان هل ذهب فضولك بعيداً؟؟

جيمين:نعم لم أعد أهتم،ان رأيتها مره أخرى سأجعلها تعتذر،ولكن انت ماذا ستفعل الان؟؟

تاي وهو يرفع كتفيه بلا مبالاه:سأتزوج تلك الفتاه.

جيمين:أجننت؟؟؟كيف ستتزوج؟؟؟وستتزوج تلك الفتاااه؟؟؟

تاي:هاه ماذا سأفعل اذاً لقد هددني بقتلها،فكرت كثيرا ان اكون انانياً لكن لم يسعني ذلك.

جيمين:لو فكرت كما تفكر،فيجب علي أن اتزوج أيضا بتلك الفتاه،اتتذكر انني أخبرتك اني هربت بها لانها كانت مراقبه من رجال يبدون وكأنهم يحاولون خطفها،وماذا سيكون السبب غيرنا؟؟بالتأكيد لانها أنقذتنا.

تاي:انتظر ايعقل ان ما حدث معك له علاقه بما حدث معي؟؟

جيمين:ماذا تقصد؟؟؟

تاي:انت تقول ان تلك الطبيبه كانت مراقبه وكأنهم يريدون خطفها وهذا بسبب انها انقذتنا من الموت المحتم اللذي كانوا هم ورائه.

جيمين:هل تقصد انهم لم يستطيعوا اختطاف تلك الطبيبه لانني انقذتها،فاختطفوا تلك الفتاتين؟؟

تاي:نعم،لان تلك الفتاتين لم نرهما من قبل ولم يكونا من المشفى من الاساس،كانوا زوار،فما سبب خطفهم لهما.

جيمين:انت ذكي تاي.

تاي:أشكرك أشكرك،طوال حياتي اسمع تلك الكلمه.

جيمين:اصمت أيها المغتر....لكن سيكون في أحلامك ان تزوجت تلك الطبيبه التي تصفع بدون رحمه.

تاي:وكأنني أريد.

جيمين:اذا لما لم تجعلها حبيبتك بدلاً عن الزواج ثم تنفصل عنها فيما بعد؟؟

تاي:هاه لقد فعلت لكنها أخبرتني أنها لن تكون حبيبه لأحد لان دينها لا يسمح بغير الزواج.

جيمين:هل علمت انك تايهيونغ،فاحبت ان تستغل تلك الفرصه؟؟

تاي:لا لم تتعرف علي،لقد كنت أخفي هويتي جيداً.

جيمين:رأسي يؤلمني بسبب كل تلك الأفكار.
تاي:انا لا استطيع التوقف عن التفكير،وأتمنى الا يحدث لك مثل ما حدث معي.

............

د.عمر:مرحبا من معي؟؟

..............

د.عمر:اوه مرحبا بك،نعم انا هو.

..............

د.عمر:هل انت جاد؟؟لكن الن يكون ذلك صعباً؟؟وسيشعرون بالضيق.

............

د.عمر:حسناً أترك الأمر لي.
.............................
جمانه:اهههههه يا ضهري امال لما نشتغل بجد ايه اللي هيحصل فينا اذا كان دا تدريب بس.

......

جمانه:مروج؟؟؟مالك يا بنتي متنحه؟؟

مروج:هاه،اه لا ولا حاجه.

جمانه:في ايه يا بنتي؟؟

مروج:معرفش يا جمانه حاسه اني مراقبه دايما وان في حد بيراقبني خايفه،بالذات بعد خطف ريتاج.

جمانه:متقلقيش ربنا معانا وهي بس تهيؤات متخافيش،تعالى نروح نشرب اي حاجه قبل ما البريك بتاعنا يخلص.

مروج:اه يلا بينا،واحنا في الطريق هتصل بريتا اتطمن عليها.
............
جيمين:هل انت بخير حقاً تاي؟؟الا يؤلمك؟؟ايجب اني نذهب للمشفى؟؟


تاي:نعم انا بخير لا تقلق،ونعم سنذهب للطبيب لكن كزياره للاطمئنان ليس الا،لا تخبر اي احد.

جيمين:حسناً،لنجلس قليلا معهم لكي لا يلاحظوا ثم تصفح هاتفك قليلا وصرح بالامر،ولنذهب مباشرةً.

تاي:لنفعل ذلك.

فعلا كما في خططهما،ولكن جاك أخبرهم انه سيأتي أيضا ليرى ان كان بامكانه نزع جبيره قدمه والتمرن ام لا.

جون:انتظروا لنتصل بآدم ليطلب لنا سياره توصلنا،لأننا لن نستطيع طلبها بأنفسنا.

...........
ركب الثلاثه بصمت شديد الى السياره التي طلبها لهم آدم بعد أن ابتعدوا عن منطقه سكنهم بمسافه لا بأس بها.
ركب جاك بجانب السائق والفيمين في الخلف.
وفور ركوبهم قال السائق شيء لم يفهموه لكن عمل رأس جاك سريعا لينطق:السلام عليكم.
بنبرة متقطعة.

فهم السائق انهم ليسوا عرب لذا تكلم:هل تتحدث الانجليزيه؟

جاك بارتياح:نعم نعم.

السائق:اذاً ستذهبون الى مستشفى الحياه؟؟

نظر جاك لاخويه بتساؤل،ثم جاوب:نعم.

وعم الصمت الذي ارتاح له الثلاثي.

صعد الثلاثه مباشرةً نحو مكتب الطبيب عمر،ولم ينسوا إخفاء هويتهم كعادتهم.
اخذ جيمين ذراع تاي ليقترب من أذنه ويقول بحقد لتاي وجاك الذي اقترب بفضول ليسمع جيمين يقول:انظروا هناك انها تلك الفتاه مجددا،أريد الذهاب لها لاجعلها تعتذر وحالاً.

تاي:اهدأ ربما هي لن تعلم اساسا ماذا تقصد لانها باختصار لن تميز انك نفس الشخص.

نظر بجانبه ليجد ذلك المتهور قد توجه لها، لينظر لجاك الذي نظر له،ليضرب الاثنان جبهتهما.

جيمين:هييي يا انسه.......

اللتفتت الفتاه التي كانت متوجهه نحو مكتب الطبيب عمر الذي قد استدعاها هي وصديقتها منذ لحظات.

مروج:نعم؟؟

جيمين:انتي مدينه لي باعتذار........

مروج باستغراب:ماذاا؟؟؟؟

جيمين:اتنظرين للارض لانكي خجوله مما فعته؟؟

مروج:عذراً؟؟؟؟!!!!!!!

جبمين:.......

ليقاطعه الطبيب عمر الذي اطل من خلفهم يرحب بهم جميعاً.

د.عمر:جيد ان جميعكم اتيتم في اللحظه ذاتها،تفضلوا الى المكتب.

نظر جيمين لها بتحدي،وذهب خلف صديقيه،ونظرت هي لصديقتها بعلامات استفهام ضخمه فوق رأسها،ودلفت ورائهم وتركت الباب مفتوحاً.

نظر تاي للباب ليذهب لاغلاقه.
لتمسك يد الفتاه بالباب لتفتحه قبل ان يغلقه،وما كادت تبرر موقفها والا قد تدخل كارهها:ياااا لما انتي انانيه يا هذه؟؟نريد بعض الخصوصية،و.....

تاي:ياااا هذا يكفي،أترك الباب واجلس.

جلس جيمين بعبوس لينطق الطبيب:هل تعرفان بعضكما؟؟

مروج:لا...لا اعلم من هو..

نظر لها جيمين ويكاد وجهه يتفجر غضباً.

الطبيب:انهم الأشخاص الذين جئتي بهم انتي وصديقتك من حادث كبير.

مروج:اووووووه حقاااااً،لم اكن اعلم،لأن هذا الشخص يطلب مني اعتذاراً لا أدري ما سببه،هل كان يريد الموت اذا وانا انقذته؟؟؟

جيمين بانفعال:بل انا من انقذتك وتلقيت صفعه بدلاً عن ذلك،ولم تنظري خلفك حتى،لقد كنت فاقداً للوعي وقتها........

فتحت مروج فمها بصدمه،وصديقتها كذلك،اذلك هو الوغد الذي كانت تدعي أن تشل يده بسبب ظنها انه شخص منحرف.

جاك:اجلس ارجوك لا تنفعل هكذا.....هي لم تكن تعلم،لا تسبب المشاكل.

د.عمر بضحكه في نفسه:الموضوع شكله هيبقا سهل اوي كدا.
ثم وجه حديثه لهم:لندع ذلك ونتحدث فيه فيما بعد،أيتها الطبيبه هل أخبرني صديقتك ان تأتي؟؟؟

مروج:نعم اتصلت بها وهي في طريقها.

د.عمر:حسنا سنحضر الفتاه التي...........

قاطعه تاي بتسرع:اووووووه سيدي هل ستبدأ بفحص جاك اولاً؟؟؟

د.عمر:ا..اوه نعم نعم.

جاك:لا داعي لذلك،لست غبياً اعلم ما حدث.


تاي:ايها الخائن(يقصد جيمين)

جيمين:ما دخلي انا أيها الغبي.

جاك:كنت اتدرب في غرفتنا اصلا،كنت مستلقي بجانب سريري وانتم لم تلحظوني.

تاي:اللهذا كنت بارداً معنا منذ الصباح؟؟؟انا حقا اسف لكن......

جاك:لا بأس....اكمل أيها الطبيب...

د.عمر:حسنا الفتاه التي قد اختطفت والتي انقذها تاي هي في الحقيقه صديقه لطبيبتنا،لذا طلبنا حضورها،لنسمع منها ان كان يوجد أي شيء مهم.

جاك بصدمه:هل اختطف شخص مااا؟؟؟وذهب تاي هيونغ أيضا لانقاذها؟؟؟متى حدث هذا.
نظر الجميع له بصمت وصدمه.

تاي:ا.....الم تخبرني انك سمعت وعلمت ما حدث؟؟؟؟؟

جاك:لا لم اعلم فعلت ذلك لاعلم،لكنني لم أكن أعلم حقاً.


جيمين:جاااك،اصمت حسناً،اصمتتتتتتتتت.

تاي:ايشششش أيها المخادع.



مروج:انا لا افهم اي شيء مما يحدث ما علاقه هؤلاء باختطاف ريتاج؟


د.عمر:انه أمر معقد،ستعلمينه فيما بعد.

وصلت الفتاه لتجلس بجانب صديقتيها وتتابعها عيني تاي،ليقرصه جيمين.

د.عمر:حمد لله على سلامتك واسف على ما حدث لكي،هذا الشخص الذي انقذكي،ونريد أن نسمع منكي ان سمعتي اي شيء في فتره اختطافك او علمتي هويه شخص منهم؟؟

نظرت ريتاج ناحيه تاي،لتخفض عينيها بوجه محمر.

ريتاج:لا أتذكر انني سمعت اي شيء منهم غير اننا كنا رهائن ليخرج الفئران من جحورهم.
اما وجوههم فكانوا بالظبط مثل ما يرتدي هؤلاء الأشخاص بكمامات وقبعات(تقصد جيمين وجاك وتاي).

د.عمر:حسنا شكرا يا انسات يمكنكن الذهاب.

خرج الفتيات ليستوقف جيمين الطبيبه ويستوقف تاي الرهينه كما سماها.

جيمين:يا انسه،اسمعي انا اسف لانفعالي لكن ما فعلتيه كان تصرف لا استيطع وصفه،واريد تفسيراً او اعتذاراً.

مروج:أتمنى أن اسمع تفسيرك لما حدث اولا سيدي...

جيمين:ما حدث انني كنت سأفسر رغم أنني كنت مريض وكانت الأرض تدور بي،وفور ان كدت انطق وجدت صفعه على وجهي زادت من دواري لافقد وعيي مباشرةً.

مروج بخجل ووجه محمر غير ظاهر من خلف نقابها:ا..انا اسفه لكن هذا كان رد فعل طبيعي مني،لاني باختصار لا اعرفك وكنت في حاله من الصدمه.


جيمين:كنت متوجهاً لكي لاشكركي على انقاذنا من الحادث،ولاحظت ان هناك رجل ينظر لكي،لذا خفت وامسكت يدكي وركضت وعندما اقترب منا احتضنتك بشكل غريزي،لم أفعل اي شيء يستدعي صفعتك يا انسه.

مروج بخجل:اسمع ايها السيد،حسنا انا اسفه على صفعك،لكن انت فعلت الكثير،لانه لم أسمح لأي رجل غريب عني ان يمس جسدي او يداي وانت بكل سهوله فعلت ذلك.

جيمين:حسنا اعتذر عن ذلك،حسناً،لقد اعتذرتي وانا اعتذرت،لذا ليمضي كلٌ الى طريقه.

مروج:حسناً،وداعاً.

جاك يهمس له:لما جميعهم يقولون وداعا وليس الى اللقاء الا يريدون اللقاء مره أخرى؟؟؟

تاي:يا انسه.

توقفت ريتاج لتبلع ما في جوفها وتلتفت له،ليقترب ويقول:اعتقد ان هناك موضوع ما زال يجب أن نتحدث به........

ريتاج:م...ما هو؟؟

تاي ببساطه:لنتزوج.

ريتاج بخجل ووجه محمر:يا سيد لا يجب أن نقف هكذا....ولا يجب ان تحدثني انا في ذلك،وأيضا انت لست على ديني،استاذنك.
وتركته وركضت بعيداً.

تاي يتحدث مع نفسه:لا أتحدث معها هي في ذلك.؟اذا من يجب أن أحدث؟؟وماذا اذا لم اكن على دينها؟؟؟؟انها غريبه.

د.عمر:يجب أن تتحدث مع والدها وليس معها،ويجب أن تكون على دينها لتستطيع الزواج بها.

تاي:دكتور!!!!

د.عمر:ادخل لاضمض لك جرحك،واشرح لك.........

جلس تاي بهدوء ليجلس جاك وجيمين ينظران للطبيب وهو يغير الضماض.

د.عمر:ماذا حدث؟؟لقد فتح الجرح مره اخرى؟؟ألم اخبرك الا تستخدم ذراعك اليسرى ابدا لبعض الوقت.

جيمين:انه خطئي أيها الطبيب هو لم يخبر أحدا في المنزل عن اصابته،لذا فقد طلب منه هنري ان يحمل صندوقاً ما،وهو حمله.

د.عمر:توخى الحذر فيما بعد.

تاي:ح.حاضر.

جاك:لقد جرحت أيضا ولم تخبرني اهذه هي علاقتنا هيونغ؟؟؟

تاي:اسف جاك انا حقا اسف كنت اعتقد انه لا داعي لاخبار أحد لان الموضوع قد انتهى.

جاك:اخبرنا أيها الطبيب بما كنت تود قوله لنا.

د.عمر:حسنا وددت ان اتحدث الى جيمين اولاً.

جيمين:نعم بالطبع تفضل.

د.عمر:بخصوص تلك الفتاه،تعلم أن لديها ديانة غير ديانتك،لذا فلها قوانين،والفتاه في ديننا هي كالكنز تعلم عندما تلمسها يكون هذا تعدي عليها،اعلم ان ما فعلته كان للضروره،لكنها لم تكن تعلم ذلك لذا فعلت ما فعلت.

جيمين:أتفهم ذلك.

د.عمر:حسنا جيد،والآن ساوجه كلامي لك يا تاي.

تاي:بالطبع تفضل.

د.عمر:تريد الزواج منها صحيح؟؟وهي قد رفضتك.

جاك:وانا اخر من يعلم كالعادة.

تاي:جاك اسمع ارجوك جميعنا لدينا مشاكل،لم ارد توريطكم في مشاكلي ايضا.

جاك:وهل الزواج مشكله هيونغ؟؟؟؟؟

تاي:صدقني لن تفهمني،انا أفعل ذلك لكي لا اكون انانياً.

جاك:انت هكذا اناني هيونغ.

جيمين:يكفي انتما الاثنان،لنستمع للطبيب،ولا داعي للشجار الان.

د.عمر:تاي لم يخبرك يا جاك لانه يخاف عليك،لذا لا تغضب،والآن تاي،تستطيع مساعدتك في الزواج،وساوضح لك كلامها منذ قليل.
نعم لا يجب أن تتحدث معها هي في موضوع كهذا،يجب أن تذهب لوالدها وتطلب منه ذلك،هنا ليس كما لديكم،تعرض عليها الزواج وتقبل.
ولن تستطيع الذهاب لوالدها،إلا أن كنت مسلماً مثلها،فهذه هي قواعدنا،ان كنت رجل مسلماً تستطيع الزواج من فتاه غير مسلمه،لكن ان كانت فتاه مسلمه لا تستطيع الزواج برجل غير مسلم.

تاي:هذا معقد،ولما هذا القانون الغريب،أشعر ببعض العنصريه.
د.عمر:بالعكس تماماً،جميع قوانين ديننا،تكون بحكمه.
والحكمه من هذا القانون ان الاطفال عندما يولدون تكون ديانتهم كالاب،فإن كان مسيحياً،كان هذا الطفل مسيحياً،وأن كان مسلم فالطفل سيكون مسلماً،لكن ان كانت الام مسيحيه لن يغير هذا شيئاً.


تاي:وجه نظر تحترم،لكن ايجب علي أن اعتنق الإسلام لاتزوجها؟؟هذا ما تقصده؟؟

د.عمر:هذا نسبياً ما اقصده،لكن ان كنت ستعتنق الإسلام فيجب عليك أن تقتنع به اولاً،لانه سيكون بلا أي تأثير ان اسلمت فقط لتتزوج من فتاه مسلمه.

تاي:اعتقدت الأمر سيكون ابسط من هذا،هذا حقا معقد،هل أرحل واكون انانياً فقط؟؟؟

د.عمر:لما لا تحاول المضي في قرارك،انت بدون دين صحيح؟؟جرب ان يكون لك دين،فحياه الإنسان كالاحجيه،ان تركت تفكيرك يقودك،ستعلم ان هناك قطعه مفقودة،تمتلك كل شيء،عائله، المال،الشهره،الاصدقاء،الجميع يحبك،لديك منزل،وسياره وكل شيء،لكن ستجد ان هناك قطعه مفقوده،ابحث عنها ان استطعت.


جيمين:أشعر أن الكلام موجه لي ايضاً.

جاك:انا ايضاً.

د.عمر:جميعكم متشابهون،فقط تحتاجون إلى غرفه،وهدوء واغماض أعينكم والتفكير،فكروا في حياتكم وان كانت حقاً تفتقر لقطعه ما ضائعه.

تاي بتفكير:سأفعل.

د.عمر:وعندما تصلون للاجابه اخبروني.

جيمين:شكرا لك أيها الطبيب،لا أدري منذ متى ارتحت لشخص بتلك الطريقه،لكن احببت ان علاقتك بنا ،مثل علاقه الرئيس بيدنيم بنا،كلاكما تعاملاننا بأريحيه،وبالطبع نحن نشعر بذلك أيضاً،ان بدأت بعد المرات الذي شكرناك فيها سأكون في السبعين من عمري،لذا لن اعدها وساقول شكرا مره اخرى.

جاك:هذا صحيح.

جاك&تاي:شكرا لك.

د.عمر:لا شكر على واجب،انا أشعر بالارتياح لكم ايضاً،لم يرزقني الله بالولد،لذا فأنا اعاملكم كأنكم ذاك الولد الذي تمنيته.

ابتسموا له وودعوه ورحلوا عائدين للمنزل بعد أن اتصل بهم آدم وأخبرهم أنه سيعيدهم للمنزل في طريقه.

..........
عادوا للمنزل،واطمأن الآخرون عليهم،وأخبرهم جاك بخبر مفرح،وأنه قد يستطيع الرقص مجددا بعد أقل من أسبوع.

فعل كل منهم كما أخبرهم الطبيب،طوال الطريق للمنزل كانوا يفكرون بلا توقف.

استلقى الثلاثي كلٌ على فراشه،مغلقين اعينهم ليغوصوا في حوار مع انفسهم بجديه،لطالما فعلوا ذلك،لكن كانت الحوارات السابقه عن ماهيه حلمهم،عن تعبهم كمشاهير وهل يتوقفوا ام لا.
لكن لم يسبق أن فكروا في أمر ان يكون لهم دين،لطالما ظنوا أن الحياه مريحه هكذا،بدون قوانين دين تحكمهم،لكن والان وبعد كل شيء يفكرون في ذلك.

تاي
ما هي فائدة ان يكون لي دين؟؟!!
ماذا سيحدث ان اتخذت دين لي؟؟
ولما اصلا ساتقيد بدين؟؟
ليس وكأنني لا اتبع دين،فابي وامي مسيحيان،وانا بالطبع كذلك...لكنني لم اللتزم بقواعد المسيحيه من قبل،أو لم أكن مهتماً،كنت أعيش حياتي كما المشاهير،لربما ليس بشكل سيء لان ثقافتنا نظيفه.
كنت استيقظ اذهب الى الشركه اتدرب طوال اليوم،واعود اشرب كأس من النبيذ وانا استمع لموسيقاي المفضله،بشكل هادئ.
وايام عطلتي كنت اذهب للعب الجولف او التسكع مع أصدقائي او مع الاعضاء.
لم يكن للدين نصيباً في حياتي.
هل حقاً يجب أن استفيق من غفلتي تلك؟؟؟
ولكن ان بدأت بإدخال الدين في حياتي سأدخل المسيحيه لانها ديانتي من الأصل.
لم الطبيب مصر ان ابحث عن دينهم اذاً؟؟
ايجب علي ذلك؟
فتح عينيه ليحمل هاتفه في كفه وكتب في خانه البحث بالانجليزيه:ما هو الإسلام.
وظهرت له العديد من المواقع ليتفح اولها.

*ما هو الاسلام*
الإسلام هو اسم الدين الذي يتبعه المسلمون.
يُطلق على من يعتنقون الإسلام اسم مسلمين.
تمامًا مثل أولئك الذين يعتنقون المسيحية يُدعون مسيحيين.
المعنى الحرفي والمعجمي للإسلام يعني الخضوع.
يأتي الإسلام من الجذر العربي للأحرف s-l-m وهي نفس أحرف الجذر التي تأتي منها كلمة السلام.
مصطلح الإسلام في حد ذاته لا يعني السلام ، لكنه يعني أن يجد المرء السلام من خلال الخضوع (الإسلام).
غالبًا ما يتم استخدام مصطلح عربي بالتبادل مع مصطلح مسلم ، لكن هذا غير صحيح.
العرب جنس والإسلام دين.
ليس كل العرب مسلمين ومعظم المسلمين ليسوا عربًا في الواقع.
يشكل العرب حوالي 13٪ من السكان المسلمين.
سمي الإسلام على اسم فعل الخضوع لأوامر الله وإرادته وليس الإنسان.
غالبًا ما يتم تسمية الديانات الأخرى على اسم شخص أو شخص.
على سبيل المثال ، سميت المسيحية على اسم المسيح ، واليهودية على اسم قبيلة يهوذا ، والبوذية على اسم بوذا. الإسلام ليس اسمًا على اسم محمد. لأن الإسلام كان موجودًا قبله.


تاي:من هو محمد؟؟ربما هو رجل دين.

ليكمل..
كانت رسالة الأنبياء السابقين، مثل آدم وإبراهيم ونوح وموسى، هي الخضوع (الإسلام) لله.
ومن ثم فإن رسالة الإسلام لم تبدأ بالنبي محمد.
بدأ مع آدم واستمر حتى اليوم.
مع مرور الوقت، سيرسل الله أنبياء ورسل جددًا لتذكير البشرية برسالته ، ليعبدوه وحده.
محمد هو خاتم هؤلاء الأنبياء.
تاي:اوه اذاً محمد هو رسول،وهم يقولون ان المسيح هو في الحقيقه رسول ايضاً،لكن اعجبني معنى الإسلام،معناه السلام،والخضوع،لكن أليس هذا غير جيد ان نتذلل لاحد ونخضع له؟؟لم يعجبني هذا الجزء.

ليكمل


*ما الذي يؤمن به المسلمون؟*

يؤمن المسلمون بالله خالق الكون. المصطلح العربي للاله هو الله.
في بعض الأحيان يفضل المسلمون استخدام اسم الله على الاله
لأن الله ليس له جنس في اللغة ولا يمكن الجمع.
يمكن أن يصبح الاسم الإنجليزي "god" إلهة أو آلهة.
الرسالة الرئيسية للقرآن أن الله واحد.
ليس لديه شريك أو ولد أو مساعد.


تاي:ماذااااا؟؟لقد نفى ذلك المسيحيه في غمضه عين.......


يؤمن المسلمون بالملائكة.
هناك الكثير من الملائكة وكلهم يطيعون الله.
على عكس البشر ، ليس للملائكة إرادة حرة ويجب أن يطيعوا جميع أوامر الله. الملائكة المختلفون لديهم مهام مختلفة. على سبيل المثال ، كان الملاك جبرائيل مسؤولاً عن توصيل رسالة الله للأنبياء والرسل من البشر.
كان الملاك مايكل"ميكائيل" (Mikaaeel) مسؤولاً عن المطر.
تساعد الملائكة أيضًا المؤمنين في أوقات الشدة.

يؤمن المسلمون بجميع الأنبياء والرسل.

يشترط على المسلم أن يؤمن بآدم ونوح وإبراهيم وموسى وداود ويوسف وعيسى ومحمد عليهم السلام جميعاً.
لقد جاءوا جميعًا بنفس الرسالة ، لعبادة إله واحد وعدم ربط أي شركاء معه.

تاي:هل هم مقتنعون بذلك؟؟لقد جعلوا المسيح رسولاً،وأنه يدعونا لعباده الرب،ما هذا؟؟كيف وهو الرب؟؟لقد جن جنوني.

كما يؤمن المسلمون بكل الكتب السابقة التي أرسلها الله إلى أنبيائه ورسله.

أُعطي موسى التوراة ، وأعطي إبراهيم المخطوطات ، وأعطي داود المزامير ، وأعطي يسوع الإنجيل.
باستثناء القرآن الكريم ، لم يتم حفظ أي كتاب سابق بشكل كامل في شكله الأصلي. مع مرور الوقت ، ضاع أو تلف العديد من هذه الكتب المقدسة.
أُرسل القرآن باعتباره "الوصية الأخيرة" وهو بمثابة رسالة الله النهائية للبشرية.

يؤمن المسلمون في الآخرة.
سيكون هناك يوم حيث سيحاسب الله الناس على أفعالهم في هذا العالم.
أولئك الذين فعلوا الخير سيدخلون الجنة وأولئك الذين فعلوا الشر إما سوف يغفر لهم أو يعاقبون في الجحيم.
سيتم تعويض الجميع عن أفعالهم في هذا العالم.


تاي:اكاد أجن،آلاف الأفكار قد تداخلت برأسي......صحيح لما لا اسأل ادم؟؟؟صحيح كم انا غبي......

أغلق هاتفه وركض نحو غرفه المعيشه حيث يجلس آدم،سمع صوته وهو يقرأ كما في السابق،وقف لبعض الوقت يستمع له بإعجاب بصوته.

ليجلس ويبتسم له،ليرحب به آدم.

تاي:لقد احببت صوتك حقاً يرسل إلى جسدي القشعريره.

ادم:شكرا لك.

تاي:بصراحه كنت اريد سؤالك عن أشياء عده.

ادم بعد ان ترك مصحفه بجانبه:تفضل.

تاي:ل..لقد بحثت عن الإسلام.......

ادم بفرح:حقاً وماذا وجدت؟؟

تاي:لقد تشابكت الأفكار في رأسي وأشعر انني ضائع،ومرتبك،وهناك الكثير والكثير من الاسأله،لذا جئت إليك.

آدم بابتسامه صادقه:بالطبع انا دائما في الخدمه،أخبرني بأسألتك.

تاي:هذا اهم سؤال،كيف تعتقدون أن المسيح،هو في الحقيقه رسول وانه ليس اله،وأنه يدعوكم لعباده اله واحد،هذا غير مفهوم ابدا،المسيح هو ابن الإله،فكيف تقولون ان الإله ليس له ابن او مساعد،سأجن بحق.....


آدم:حسناً اسمع.............

جيمين:هذه خيانه،نريد سماع تفسير ايضاً.

جاك:صحيح،أنا أيضا سأجن......

آدم:حسناً استمعوا لي...

يتبع..................
بسم الله الرحمن الرحيم
65-
استيقظ آدم في الصباح ليرتدي ملابسه متجهاً الى جامعته.
أخذ مفاتيح سيارته وخرج.
وبعد وصوله إلى جامعته دلف الى المدرج لحضور محاضراته جالساً بمفردة.

لينهيها ويتمدد بتعب،فكليه الهندسه ليست سهلة.

كان متحمساً ليخرج ليقابل إسلام.
وبعد خروجه من المدرج اوقفه صوت ما.

ساندي:هااي ادم،عامل ايه عاش من شافك.

صمت آدم وتنهد بضيق:ازيك يا ساندي،لو سمحتي عديني.

ساندي:ايه يا عم مكسوف ولا ايه باصص في الأرض ليه؟

لم يحدثها ليتخطاها ويكمل طريقه،لتركض وتقف أمامه:اي دا في ايه؟؟هو انت زعلان مني ولا ايه؟؟اصل.....

آدم:لا مش زعلان،بس وقفتنا متنفعش.

ساندي بضحكه:الله....دا هيعمل علينا شيخ.....دا من امتى دا يا عم آدم.

آدم:من كل لحظه هتعدي في حياتي،محدش عارف عمره هيخلص امتى،مبقاش في العمر كتير عشان اقول هتوب لما اكبر،الشباب بيموتوا وهم اصغر مننا،والموت مش بيستنى حد،وانا مكنتش كدا،بس البيئه المحيطه والصحاب اللي ربنا بعدني عنهم هم كانوا السبب في اني انزل للاوحش،عشان كدا اخترت ابعد واحفظ نفسي.


ساندي:لا لا انت هتعملنا شيخ بجد ولا ايه،ايه التعقيد دا،وبعدين دا انت ابن مهندس كبير يعني ازاي تبص للحياه كدا،عاتي الواحد لازم يرفه عن نفسه.

آدم:انتي عارفه كويس جدا ان خروجتنا والمهزله اللي كنا بنعملها وببنات وولاد غلط،وانا اه بابا مهندس كبير،بس ربنا اكبر،وعمره ما كانت الطبقه الاجتماعيه تأثر على دينا،والدين يسر،يعني كله ترفيه بس بحدود الشرع.
الترفيه بتاع الناس دلوقتي بقا تقليد الغرب اللي هم اصلا مش على دينا.

ساندي:انا همشي احسن بدال ما تعديني بتعقيدك دا انت وصاحبك الإرهابي اللي وراك دا.

رحلت وهي والتفت ادم ليجد إسلام بابتسامته الهادئه الواسعه.

آدم باتسغراب:إسلام؟؟؟؟انت من امتى واقف كدا خضتني.

إسلام:كنت قاعد اناديك بس انت كنت مش سامعني،ولما قربت لقيتك بتكلم بنت كنت جاي اضربك على دماغك بصراحه،بس سمعت الحوار وبجد انا فرحان جدا ان ربنا هداك وفوقت من غفلتك كدا.

آدم:الفضل لربنا ثم ليك يا اسلام والله،ربنا يحفظك يا رب.

إسلام:ويحفظك يا آدم،ها هتعمل ايه بقا النهارده،الامتحانات قربت وقربنا خلاص نرمي الزعبيط الي فوق راسنا ونقول اجري يا مجدااااااي اهرب بحياتك مش جاي هنا تانييييي.

ضحك آدم:ههههههههههههه والله عندك حق،ياااااه اخيرا هنرتاح.

إسلام:تعالى نبرد على قلبنا المهموم دا بشويه عصير بطيخ في الجو ال...الجميل دا،ربنا ما يورينا نار جهنم.

آدم:امين يا رب،يلا بينا انا بحب البطيخ اصلا،وبطني هتغضب دلوقتي،فيلا بسرعه.

جلسا سوياً يتحدثان عن ما الذي سيفعلانه بعد تخرجهما،وكيف ستكون اختباراتهما،وصليا العصر.

إسلام:يلا هروح انا بقا عشان هروح مواصلات....

آدم:لا يا عم مواصلات ايه بس تعالى اوصلك انا،معايا العربيه.

إسلام:لولا قسمك هذا...ما فعل،ههههههه يلا توكلنا على الله مش هقول لا مواصلات ببلاش.

آدم:هههههههههه الاخوات لبعضها برضه يا صاحبي.

وصلوا لبيت إسلام ليبتسما لبعضهما ويشكره اسلام على توصيلته.

إسلام:ليك صنيه محشي بقا عشان التوصيله دي،كريم انا اوي هاه..

آدم:مترجعش في كلامك خلاص كدا صنيه محشي وانت اللي تعملها متعبلناش الحجه وتخليها تدعي عليا وانا مليش دخل.

إسلام:هتعمل كدا متخفش،سيبها عليا....هههههههه.

آدم:ههههههه يلا سلام.

إسلام؛و عليكم السلااااام،قولنا (أفشوا السلام بينكم)

آدم:صح صح،السلام عليكم.

إسلام بابتسامه:و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

اكمل آدم طريقه للمنزل.

ليدخل للمنزل بعد صلاه المغرب.
وكالعاده المنزل هادئ.

جون يجلس بهالته المعتاده يقرأ كتاباً واضعاً قدماً على الاخرى ،وفي يده الأخرى يحتسي كوباً من القهوة.
وفي عالم موازي يجلس جان على الاريكه يلعب في هاتفه ويتحدث الى نفسه.

يون وبجانبه هنري يجلسان على الطاولة يعملان على شيء ما والثلاثه الاصغير لا وجود لهم.

رحب به الجميع.

هنري:يبدوا عليك التعب ادم،هل انت بخير؟؟؟

آدم:نعم نعم انا بخير الاختبارات قد اقتربت وهذه اخر سنه لي لذا فأنا متعب من الدراسه.

جون:تشجع،لم يبقى الكثير.

آدم:شكرا لكم،سأذهب لاغتسل،وسارتاح قليلاً.

جان:الا تريد أن تأكل؟؟

آدم:سآكل عندما استيقظ.

ذهب إلى غرفته ليجد الثلاثي في هدوء تام،كل شخص على فراشه في عالمه الخاص.

آدم:مرحبا يا رفاق.....

تاي:مرحبا بعودتك آدم.

جيمين:مرحبا بعودتك.

جاك:أهلا آدم.

آدم:هل تقرأون في الكتاب؟؟

تاي:نحن نقيم تحدي،بدأناه منذ ما يقارب النصف ساعه،لنرى من سيجمع معلومات أكثر،واسأله اقل،لنسألك إياها.

آدم:حسنا سأنتظر اسألتكم.

اخذ ملابسه وذهب للاغتسال،وعندما عاد ابتسم لمنظرهم،ووقف ليصلي المغرب،لينظر له الاخرون بفضول،وعندما انتهى ادعوا انهم غير مهتمين.

انهى صلاته وذهب إلى سريره وغط في نوم عميق.
..........
استيقظ آدم بكسل بعدما ايقظه صوت جاك.

جاك:آدم....لقد صدر ذلك الصوت من مكبر الصوت،الن تذهب للصلاه؟؟
ابتسم آدم وقال:الاذان؟؟؟حسنا سأستيقظ،شكرا لك جاك.

ابتسم له جاك ورحل.

ليذهب آدم للوضوء ويخرج للصلاه.
وعند عودته،سمع ضوضاء.
ليدخل غرفته ويجد جيمين وتاي وجاك يتشاجرون من منهم اسألته اقل ومن قد وجد معلمومات أكثر.

رن هاتف آدم ليفتحه ويجد اسلام المتصل.

إسلام:السلام عليكم.

آدم:وعليكم السلام،ازيك يا اسلام.

اسلام:بخير الحمد لله.

آدم:ايه مالك؟؟صوتك مش عاجبني.

إسلام بحزن:فاضي؟؟مينفعش نتقابل في اي مكان؟؟

آدم:انت قلقتني،ثواني وهلبس وانزلك.

إسلام:ماشي مستنيك.
........
ذهب لجان وقال:ج..جان،اسف لن استطيع تناول طعامي الان، صديقي طلب مني مقابلته لذا في وقت لاحق.

اخذ مفاتيحه وخرج مسرعاً.
وصل إلى المكان وما هو الا كافي.
وجد إسلام جالس وشارد الذهن.

توجه له وقال:السلام عليكم.

إسلام بابتسامه:وعليكم السلام.

ادم:مالك يا اسلام؟؟

إسلام بهم:بابا...

آدم:ماله؟؟

إسلام:كان مسافر يا آدم،ورجع النهارده،لما روحت من الجامعة لقيته في البيت.

آدم:طب وانت زعلان ليه؟؟المفروض تبقا مبسوط...ولا في مشاكل بينكم؟؟

إسلام:خالص،بس.....اتخانقنا....بسبب دقني..

آدم:مش فاهم ليه اتخانقتوا عشان دقنك؟؟

إسلام:قالي انا عارف انك مشغول في اخر سنه في الهندسه بس دقنك طولت اوي روح احلقها،قولتله لا يا بابا انا عايز أربيها،زي حبيبنا النبي صلى الله عليه وسلم،فجأه اتعصب عليا،وقالي يعني اي تربي دقنك؟؟انت شيخ عشان تربيها؟انا مش موافق...لو محلقتهاش ولا انت ابني ولا اعرفك.

آدم:طب ليه كل دا،مش حريتك كدا؟؟

اسلام بهم وحزن:محدش في البيت كان موافق امي كانت برضه بتقولي احلقها،خايفين عليا يا ادم.

آدم:طب اهدى بس واستعين بالله،وادعي ان ربنا يرقق قلب باباك عليك،روحله دلوقتي واقعد معاه.

اسلام:مش هقدر اروح.

آدم:ليه بس؟؟

إسلام:عشان طردني،ابويا وامي كبار،واختي صغيره واختي التانيه مش في البيت،عند خالتي،وانا محبتش ابعد عنهم عشان اراعيهم،وفي الاخر طردني برا البيت.

آدم:طب معلش اهدى،احتسبه اجر،ربنا اذا احب عبد ابتلاه،ويا سيدي دي فرصه رهيبه،بص انت تيجي معايا البيت دلوقتي،هتنبهر بانجازاتي،وصدقني اللي في البيت عندي مرحبين بيك جدا،لاني كلمتهم عنك،وصدقني قلب باباك هيحن عليك.

اسلام:ربنا يعمل اللي فيه الخير يا ادم،بس هتقل عليكم كدا.

ادم وهو يعبث في هاتفه:متقولش كدا يا اسلام انت اخويا.

آدم:مرحبا...

هنري:مرحبا آدم...لقد قلقنا عليك،خرجت مسرعا دون قول أي شيء.

ادم:اوه انا اسف حقاً.

هنري:علمت من جان هيونغ،هل صديقك بخير؟؟

آدم:حسنا بهذا الشأن،امن الممكن أن أحضره......

قاطعه هنري:نعم نعم احضره الى هنا،لا تسأل حتى...هذا منزلك يا آدم.

آدم:حقا شكرا لك هنري....ه..هيونغ....تعلمتها من جاك.

هنري بفرحه:يا إلهي حسنا حسنا اخي الصغير(دونسينج)

ادم:ماذا؟؟

هنري:تعني اخي الصغير،هيا هيا نحن بانتظاركما.

ادم:حسنا نحن قادمان.
.......

ادم:يلا قوم نروح.

ابتسم له إسلام وقال:بجد يا آدم ربنا بعتك ليا في الوقت الصح....

ادم:والله انا اللي المفروض أوجه الكلام دا ليك،كان زماني لسه بخرج مع البنات وبهزر وبشرب سجاير وبسمع اغاني وغافل عن ان في رب شايفني.

وصلا للمنزل.
ويصعدا نحو باب المنزل.

وقبل إدخال المفتاح في الباب،سمع آدم ضوضاء تأتي من الداخل.
ليبتسم،ثم يفتح الباب ويدخل،وبعد قليل دخل إسلام ورائه.

إسلام:بسم الله الرحمن الرحيم،ما شاء الله تبارك الله....

آدم:اتفضل يا اسلام اقعد.

تركه ادم ودخل ليبحث عن الاخرين ليجدهم جميعاًواقفون وراء الحائط ينظرون من خلف الستائر،وفور دخول آدم ابتعدوا سريعا عن بعضهم.

ضحك آدم وقال:ألن تخرجوا؟؟؟

تاي:ماذا؟؟من قال ذلك انا سأخرج،كنت خارجاً لتوي.

خرج آدم ليخرج تاي وتبعه الجميع.

عم الصمت ليكسره ابتسامه إسلام وقوله:مرحبا جميعاً.

جاك:واو انجليزيتك جيده.....ا..اقصد مرحباً...

اقترب جون يراقب تصرفات الاخر بحذر،فهو لم يعد يثق في اي احد.

مد يده ليصافحها إسلام بود:مرحبا بك،تحدث آدم عندك كثيراً.

هنري:مرحبا اعتقد ان هذه هي المره الثانيه اللتي نتقابل بها،سعيد بمقابلتك مجددا.

إسلام:مرحبا بكم جميعا،انا ايضا سعيد بمقابلتك مجدداً،واسف على ازعاجي لكم في منزلكم،لكن حدثت معي مشكله ما.

جون:لا بأس،ليس ازعاجاً،خذ راحتك.

تاي بفضول:كم عمرك؟؟

جيمين:أأنت غبي بالطبع بنفس سن آدم وجاك،فهو صديقه في الجامعه.

تاي:صحيح،لا تنعتني بالغبي امام الغرباء يا احمق.

ظلت الأجواء يسودها الصمت الى أن ذهب جان للمطبخ واحضر الطعام،لآدم واسلام.

جان:اسف يا صديق ادم،اتمنى ان يعجبك الطعام،نحن نطلب طعاماً جاهزاً منذ فتره مكوثنا هنا،لوجود سبب ما لذا اسف على الضايفه الغير لطيفه.

اسلام:لا لا ابدا أشعر ببعض الاحراج لقد ازعجتكم حقاً.

جاك:هذا غير صحيح انت صديق ادم لذا فانت صديقنا ايضاً.
يون:خذا راحتكما،سنذهب نحن الى الداخل،جيمين وتاي وجاك اذهبا للنوم وان نسي احدكم دوائه فليقم باخذه،هنري وجون هيا لنعمل في غرفتي،جان،ماذا تنوي ان تفعل؟؟

جان:لا أدري،من الممكن ان اتدرب في غرفتي.

يون:إذا سنجلس نحن في غرفه جون وهنري.

رحلوا جميعا من امام آدم واسلام ليبتسم إسلام.

اسلام:يا عم ما هم باين عليهم ناس كويسه اهو،امال كان مالك بس،ومتضايق منهم.

ادم:والله يبني كان زمان،انا دلوقتي مبسوط جدا بقعدتي معاهم،وهم فعلا ناس كويسه.....المهم كل يا عم يلا عشان نزاكر شويه وننام.

بعد ساعتين تعب إسلام وآدم ليغلقا كتبهما بتعب.

ادم:يا ضهري يا ايدااااي.

إسلام مكملاً:يا رجلااااي،يا عينااااي.

ادم:يلا يبني عشان ننام.

اسلام:ننام ازاي؟؟

ادم:زي البني آدمين.

اسلام:قوم يبني من هنا ربنا يهديك...هننام فين؟؟

ادم:اههههه يا عم متكلمنيش وانا نعسان ببقا زي البتاع مش عارف انا مين،بص هننام على الكنب عادي.

اسلام:لا لا انا عايز سرير.

ادم:احمد ربنا انا سايب سريري المريح وجاي انام هنا معاك عشان متتكسفش.

اسلام:ليه هو انا قطقوطه صغننه عشان اتكسف،نام يا آدم بالله عليك واسكت.

آدم:هههههههه حاضر حاضر.

إسلام:تصبح على خير.

آدم:وانت من اهل الخير.

خرج هنري ليجد إسلام وآدم نائمين،كلٌ على اريكه،ليذهب لآدم ويهزه برفق.

ليفيق آدم وينظر لهنري بتساؤل.

هنري:لما تنامان هنا،سأنام انا هنا،وجون ذهب للنوم في غرفتك،وتركنا لكما غرفتنا،لا يجب أن ندع الضيف ينام هنا هكذا.

ادم:لا لا.....صدقني لا داعي،اذهب انت ونم جيدا،انه نائم اصلاً،لن استكيع ايقاذه،شكرا لك هنري....

هنري:ولكن.....حسناً،ان شعرت بأي ألم تعالى لتنم في سرير جون حسناً؟؟

ادم:حسنا لا تقلق الاريكه مريحه.

اومأ له هنري وذهب للنوم.

نام الجميع،ولكن هناك قلب واحد غير واثق،لذا ضل مستيقظاً يراقب النائم.

.............

إسلام:آدم...آدم قوم يلا عشان صلاه الفجر......آدم.....

تململ آدم عاقداً جبينه بضيق:حاضر حاضر كمان شويه.

ذهب إسلام ليتوضأ وخرج ليجد آدم كما هو.

اسلام:يا آدم...وبعدين؟؟؟؟انت مش بتصلي الفجر؟؟؟

آدم:بصليه الصبح يا اسلام سيبني انام احنا نايمين متأخر.

اسلام:مفيش حاجه اسمها كدا،قوم حالاً اتوضى عشان ننزل نلحق الصلاه.

قام آدم من الاريكه بضيق،وذهب ليتوضأ بكسل.

آدم:يوووه بقا هو يعني لازم يبقا في صلاه فجر كدا بليل والناس كلها نايمه.

إسلام:امشي يبني،هتقعد تتفلسف.

ذهب آدم واسلام الى المسجد،وخرج جون من غرفته لم يستطع النوم بسبب قلقه ان يفعل ذلك الشخص شيء ما،باختصار لا يثق باحد.

جون:إذا فقد خرجوا من المنزل في الليل؟

جاك:هيونغ؟؟؟ماذا تفعل؟؟لما انت جالس هنا؟؟

جون:ا..اوه جاك،لم استطع النوم لذا جأت الى هنا،ماذا عنك؟؟

جاك:ذهبت لاشرب بعض الماء وكنت سأعود لفراشي،لكنني رأيتك....لكن أين آدم وصديقه؟؟

جون:هذا ما كنت افكر فيه....

جلس جاك بجانبه ينتظران ان يعود الاخران.

..........
ذهبا إلى اقرب مسجد،وبعد،انتهائهما،بدأ إسلام بالتحدث:بص يا ادم انا عارف انك في بدايه الطريق بس صلاه الفجر من أهم الصلوات اللي فرضت علينا كمسلمين،وغير كدا ان اتضح لي انك بتصلي في البيت مش في المسجد..


ادم:ااااا...ايوه بصلي في البيت بس ساعات بصلي في المسجد برضه.

اسلام:طب بص هحكيلك الاول عن صلاه الفجر،أو اقولك،خود اسمع الدرس دا...

اعطاه سماعات،وبدأ بتشغيل أحد دروس الدين:
صلاة الفجر ميعاد العطايا قرآن مشهود ..
و ركعتان خيرٌ من الدنيا و ما فيها، صلاة تجعلُك ف ذمة الله ..
هنيئاً لمن واظب عليها


طيب هبقا أصلي الفجر لما اصحي....

أنت مش ضامن لما تنام تصحى تاني يبقا نام وانت مرتاح وراضي عن نفسك.

لقد اختار اللّٰه تعالىٰ صلاة الفجر؛
لتُميِّز بين المسلم الصالح والمنافق.

ويڪون العبد المسلم في حفظ اللّٰه ورعايته لما يؤدي صلاة الفجر.

قال رسول اللّٰه ﷺ:-
" من صلىٰ الصبح فهو في ذمة اللّٰه ".

ليست صلاة الفجر مجرد أداء واجب فقط، بل هي براءة من النفاق، وحفظ في ذمة الله، وانشراح صدر، وسعة رزق، تتنفس معها الروح كما يتنفس الصبح
- صلاة الفجر خير من الدُنيا ومافيها.

‏يظن من ينام عن صلاة الفجر
أنه أخذ قسطاً من الراحة ولا يدري أن الراحة كل الراحة هي "الوقوف بين يدي الله " ..

ﺇﺫﺍ ﻭﻓﻘﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻥ ﺗﺼﻠﻲ ﺍﻟﻔﺠﺮ ﻓﻲ ﻭﻗﺘﻪ، ﻓﺄﺑﺸﺮ ﻭﺍﻟﻠﻪ!
إﻥَّ ﺍﻟﺬﻱ ﺭﺯﻗﻚ ﺻﻼﺓً ﻫﻲ ﺧﻴﺮٌ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﻣﺎ ﻓﻴﻬﺎ، ﻟﻘﺎﺩﺭ على ﺃﻥ ﻳﺮﺯﻗﻚ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﻣﺎ ﻓﻴﻬﺎ.

الــي بيصلي الفجر ينال كل يوم اجر حجه وعمره النبي صلي الله عليه وسلم قال"
من صلي الفجر ف جماعه ثم جلس يذكر الله حتي تطلع الشمس ثم صلي ركعتين عاد باجر حجه وعمرة تامة تامة تامة

هنيئاً لكم يا أهل الفجر،هنيئاً لقلوب سجدت لربها فجراً
اللهم إجعلنا من المحافظين عليها واجعلها أحب الينا من الدنيا وما فيها.

آدم:ياااه بجد،كل دا في صلاه الفجر بس؟؟؟بابا كان دايماً يقولي انها اهم صلاه وكدا،بس كان ربنا يهديني بقا ساعتها،كنت تايه،وبكسل،وتعودت على كدا.
إسلام:مش مهم اللي فات،المهم اللي جاي.....

آدم:أوعدك هنزل اصليه في المسجد من النهاردة..

إسلام:والصلوات الباقي يا آدم!!

آدم:هحاول بقدر الإمكان اصليهم كلهم في المسجد باذن الله.

إسلام:بارك الله فيك أخي الفاضل.

آدم:ههههههه.

دلفوا الى المنزل بهدوء،وفور اغلاقهم الباب،وجدوا من بانتظارهم.

جون بنظرات حاده:اين كنتما؟؟؟

جاك:هيونغ ما بك...

آدم:م..مرحباً،لقد كنا نصلي...

جون باستغراب:في هذا الوقت المتأخر؟؟؟

إسلام بابتسامه:نعم.

جاك:هل تستيقظون كل ليل،الصلاه؟؟لما تفعلون ذلك...وكيف تستيقظون من نومكم لتذهبوا للصلاه،بالنسبه لي...هذا عذاب.

إسلام بابتسامته المعتادة:لا أحد يهددنا للذهاب للصلاة في هذا الوقت،لكننا نفعل ذلك لان الاله أمرنا بذلك....

جون:ولكن هذا امر،وما زال عذاب.

إسلام:لا فالرب ليس موجوداً على الارض،بل نحن نعلم انه موجود في السماء،نحن لا نفعل ذلك خوفاً،بل نفعله حباً وخوفاً من اغضابه.

جون:اوه،حسناً.

جاك:يكفي يكفي لا أريد سماع المزيد سمعت ما يكفي ورأسي تكاد تنفجر.

إسلام باتسغارب:لماذا

آدم بابتسامه:لانه كان يقرأ ترجمه القرآن،وسمع مني قصة المسيح عليه السلام.

إسلام بابتسامه تعني(أحسنت)

آدم:جون....ما بك تبدوا شارداً.

جون بتنهيده:لا انا بخير.

جاك:لست بخير،كنت احاول تجاهل الأمر لكي لا ازعجك،لكن انت لست بخير ابداً.

جون:افكر في اشياء كثيرة،لذا انا متعب من نفسي فقط....لكن هذا أصبح أقل بقليل،عندما عاد جيمي وتاي.

جاك:أعلم ما تفكر به،ولكن لا أحد يستحق أن تفكر فيه بتلك الطريقه،ولا سيما هي..

جون:ليست هي فقط جاك.......احاول نسيانها،لكن يزعجني أمر آخر.......

آدم:ذلك الرجل؟؟؟

نظر جون نحو اسلام وصمت.

إسلام بابتسامه ملازمه لوجهه البشوش:ان كنت تشعر بعدم الارتياح سأجلس بعيداً.

جون:لا لا،لا بأس...انا فقط لا أعرف.......سأخبركم في الوقت المناسب.....عندما أجد نفسي....

جاك:سننتظر ذلك....هل تناولت دوائك؟؟

جون بابتسامه:نعم فعلت،سأذهب معك غداً للطبيب لازالة الجبيره،لقد كنت قوياً جاك،وها انت ستعود لما تحب فعله...

جاك:نعم انا حقا سعيد،مضت الايام بسرعة حقاً..

آدم:مبارك لك جاك....

جون:هيا لنذهب للنوم.

ذهب كلٌ الى احلامه،ليقابلهم الواقع المضاد للخيال،ليستيقظوا إلى حياتهم اليوميه في الصباح.

استيقظ الجميع،وجدوا إسلام وادم مستيقظون،وقد نظفوا مكان نومهما.
وجلسا لممارسه بعض الرياضه.

جلس الجميع لتناول فطورهم.
وبعد الإنتهاء.

جون:سنذهب الآن انا وجاك لازالة جبيرته.

هنري بابتسامه:مبارك لك جاكي،لقد كنت قوياُ،سأنتظرك لنتدرب سوياً.

جاك:شكرا لك هيونغ،وشكرا لكم جميعاً.

آدم بابتسامه:سنذهب معكم انا وصديقي،ساوصلكما.

جون:شكرا لك آدم.

تاي:صحيح.....ما هو اسمك يا صديق ادم؟؟؟

إسلام بابتسامه:اسمي إسلام.

جيمين:هل يلاحقنا الإسلام أينما ذهبنا؟؟!!

ضحك آدم وقال:انها اشاره لكي تحبوه،ههههههه.

جاك:ربما..

ذهب جون وجاك وآدم واسلام الى المشفى.

وبقي الآخرون في المنزل كالعاده.

جيمين:هوبي هيونغ،هل تعمل على اللبومك الخاص؟؟

هنري:نعم،عملت على أربع اغان،والآن هذه الثالثه،لا أدري عن ماذا أكتبها....

جيمين:سأساعدك....

تاي:وانا سأذهب لاخذ مساعده يون هيونغ في كتابه اللبومي ايضاً.

جان:انا ساتدرب قليلاً في غرفه الرقص.
........
جون:هل تستطيع المشي الان جاك؟؟؟

جاك:ن..نعم قليلاً انا احاول ما زلت في بدايه طريقي للشفاء.

جون:تشجع....
..........
*في السيارة*
جاك:آدم بما ان جيمين وتاي ليسا هنا،ما رأيك في اخباري أجوبة لاسألتي،وتقص عليا أكثر.

آدم:نعم بالطبع،أخرج ما في جعبتك...

جاك:لما تتبعون الإسلام رغم أنه من الممكن أن تعيشوا حياه جميلة بلا قيود،مثلما نعيش نحن..

آدم:ألا تجد ان روحك تائهه جاك؟؟الا تشعر ان هناك شيء مفقود في حياتك؟؟

شد جل انتباه جون ليركز في حديثهم بأذنين.

جاك:في بعض الأحيان أشعر بذلك،لكن انا أجد روحي في موسيقاي وعملي.

إسلام:حسناً جاك،ماذا ان وجدت شيء جميلاً تجتمع به جميع الاخلاقيات الحسنه.....ماذا ستفعل؟؟؟؟ان وجدت ذلك الشيء الذي تجد به نفسك،تجد انك تنتمي له،وأنه يحتوي ضعفك،ويبثك بالاخلاقيات والسلوكيات الحسنه التي يترتب عليها الحياه الاجتماعيه الجميله.


جاك:لم افهم اي شيء.....

إسلام:حسنا انا اسف لا استطيع الشرح جيداً.
ما أقصده هو،انا معي المال وحياه الرفاهية،وعائلة،واصدقاء،والجميع يحبني،اذا ماذا سأحتاج بعد ذلك؟؟
سأخبرك.....سيكون هناك شيء مفقود،وهو ذلك الشيء الجميل،المخفي في طياته(الأخلاق الكريمه،الابتسام،الاحترام،الحب،التقدير،التسامح،الكرم.

جاك:ولكن جميع تلك الصفات موجوده في ثقافتنا،ونحن نفعلها جميعها لان هذا ما كبرنا عليه.

إسلام:صحيح ولكن،ما الفرق بين الثقافه والدين؟؟
الفرق هو ان الدين،مختلف تماماً،لانه اساس الحياه،لا يجتمع عليه آسيويون او عرب او غيرهم.
بل هو يجمع جميع الأشخاص......عرب غرب آسيويون....باختصار الدين حقا مختلف عن الثقافة.....احترم ثقافتكم..

لكن كيف سيعيش الإنسان دون اتباع دين محدد يكون منهاجاً لحياته؟؟

جون:نحن لا نريد اتباع منهاجاً لحياتنا كهذا،لذا نحن لا نتبع دين معين،لا نريد أن نكون محصورين بداخل قواعد وقوانين،تشعرنا بالاختناق.

آدم:أتعلم،هذا صحيح،لكن نحن مختلفون،نحن لا نفعل تلك القوانين لأنه منهاج يجب علينا اتباعه كالروبوتات...
لم نفعل ذلك يوماً،تعلمان،نحن أكثر دين،يجب أن لا يتبع اصحابه قواعده،لأننا نعلم أن إلاهنا موجود،لكن لم يره أحد قط،لكننا نعلم انه موجود وهو أمرنا بتلك الأوامر من آلاف السنين بعد أن أرسل تلك القوانين مع اخر رسول والرسل تكون مختاره لتنشر الرساله التي انزلها له الاله......

لذا فانت ترا اننا يجب أن نقول لا داعي لفعل هذا الاله غير موجود الآن،
لا
نحن نفعل تلك القوانين حباً لاله يحبنا..خوفاً من ان يغضب منا في عمل أمرنا به ولم نؤديه.

جاك:وكيف علمتم أن ذلك الاله يحبكم؟؟؟انتم لم تروه حتى،وكيف تعلمون بوجوده حتى؟؟

إسلام:اسمعا،تصفحا هاتفكما،وابحثا،عن الفرق بين الانجيل،والتوراة،والقرآن.
و ستجدون كيف نؤمن بوجود اله لم نراه.

آدم:صحيح،وساتحدث من منظور علمي،تأمل السحاب والعشب الأخضر والأرض الواسعه والبحر وعدد حبات الرمل،الارض،والشمس والقمر،والكواكب،والمجرات،ودائرة لن تنتهي،كيف وجد كل ذلك؟؟؟بغير وجود إله؟؟؟

جون:لقد خلقه الاله،وتركه ليعمره الإنسان.

إسلام:وكيف سيتركه؟؟ان تركه....لن تثبت الكواكب،وكانت السماء ستسقط على الأرض...وكيف خلق الإنسان اصلاً؟؟؟؟؟هذه أشياء كثيره لا تفسير لها.......ومستحيل أن تفسر بعدم وجود إله......كيف اذاً يعيش كل هؤلاء الناس امامنا،كيف يوجد أشخاص يموتون واشخاص يولدون،كيف تنبت الأرض لنأكل منها.......الإسلام أعمق مما تتخيلانه،الإسلام هو حياتنا،نحن نحبه كحبنا لوالدينا،ونحب إلاهنا حباً يجعلني نفعل أي شيء في سبيل ان نرضيه.....

جون:لكن ل..لم لم كل هذا؟؟؟؟؟

آدم:لنأخذ جائزتنا....

نظر له اسلام بهيام وقال وهو يتخيل:جائزة تمنتها وحاربت لأجلها قرون من قبلنا وما زالت الحروب مستمره.....

جاك:جائزة؟؟؟وما هي تلك الجائزه؟؟؟وحروب ماذا؟؟؟لا توجد أي حروب الان...


آدم:حروبنا ليست حرباً بالسيوف والمدافع،بل هي حرب مع النفس.......
نحارب أنفسنا،لكي لا نقع في خطأ ما امرنا الإله ان نبتعد عنه.......نعم خلقنا الاله،لكنه لم يتركنا،بل نعلم انه يراقبنا،من اين؟؟؟من فوق،ألم تتسائلوا كيف ان المكان الذي يوجد بعد المجرات لا ينتهي؟؟؟نشعر ان الأرض واسعه حقاً وكبيره،فما رأيكم ان كنا نتحدث عن الشيء الذي يوجد بعد المجرات وابعد،كيف سيكون عظيماً وكبيراً.....وكيف سيخلق كل ذلك،بشر مثلنا،كيف سيخلقه المسيح يا جاك؟؟؟

جاك:..........

آدم:نعلم ان الاله يراقبنا من السماء الكبيره التي خلقها وخلقنا لنسكن جزء صغيراً منها،اما سؤالك عن الجائزة......ان بدأت بشرح الأمر لربما تنقلب السياره بنا،لأنني سأكون قد سرحت في جمالها.

جاك:اللهذه الدرجه هي هديه قيمة؟؟هل هي 500مليون دولاراً؟؟

إسلام:بل أجمل واقيم

جاك:ماذااااااااا،......هل هي 10000مليون دولاراً...

آدم:لا بل اجمل يا جاك.
انها (paradise)الجنه........
ذكر جمالها في القرآن،وأنه لا أحد سيستطيع تخيلها،لانها تفوق الجمال المتوقع...هذا الأمر يحتاج ان تبحثوا اولا عن السؤال الذي اخبركما به اسلام(ما الفرق بين التوراه والإنجيل والقرآن؟)
حينها ستعلمون اننا حقاً نثق بأننا ان فعلنا ما يمليه علينا هذا الدين،ستفوز بتلك الجائزه.

أعاد جون وجهه ناحيه الشارع شارد الذهن(ألا تجد ان روحك تائهه،إلا تشعر ان هناك شيء مفقود في حياتك)
(نحن نجد أنفسنا في هذا الدين)

أريد ايجاد نفسي أيضاً،لم استطع التعرف على نفسي..من انا؟؟ماذا أفعل الان؟؟؟هل بعت حياتي وشبابي؟؟؟ام بعت حياتي كلها؟؟كنت أفعل ما احب وقررت ذلك بنفسي،لكن.........

لقد سئمت من نفسي..

افاق من شروده على صوت آدم.
ادم:لقد وصلنا،اذهبا انتما للاعلى،وانا سأوصل إسلام لمنزله.....

رحل آدم واسلام وتوجه جاك وجون الى الشقه التي تجمعهم،ليقابلهم تهاني الجميع لجاك،ثم يتناولوا طعامهم بصمت،ويذهبوا للنوم.....
..........

آدم:حاول معاه يا اسلام ومتستسلمش حاول تقنعه،ومتترددش في طلب اي مساعده مني...

إسلام:اكيد يا آدم انت اخويا...تسلم يا صاحبي..

آدم:ربنا يرقق قلب باباك عليك يا اسلام يا رب،ويا رب اخد صينيه المحشي يااااا رب.

إسلام:والله يبني امي اللي هتطردني المره دي مش ابويا،هو دا وقته يا عم...اتكل على الله....

آدم:هههههههه اخص مكنتش فاكرك كدا،هههههه يلا سلام عليكم..

إسلام:ههههههه وعليكم السلام.
مضى اسبوع آخر بوتيرة مملة.
كان الأعضاء يعملون،وبدأ جاك بالعوده للتدريب مع هنري،وبدأ جرح تاي بالالتئام،وبدأ جيمين بالتحسن،اما عن آدم،فبعد أن اطمأن ان والد إسلام قد رضي عنه بصعوبه،بدأ بالاستعداد لاختباراته بجد...وها هو ثاني اختبار له...

لم يكن هناك اي احداث تذكر،لأن آدم كان منشغلاً عنهم.
مضى شهر ونصف منذ ذلك الحادث،واسبوعان منذ اخر ظهور ذلك المترصد....
جميعهم متوترون بهذا الشأن لكنهم يحاولون بث الطمأنينة فيما بينهم....

ليتغير ذلك الروتين الممل......

.....ببشاشه:السلام عليك يا فتى....لما انت متوتر وخائف وشارد الذهن؟؟؟أترى ذلك النور هناك(وأشار بعيدا)؟؟؟هذا ما يجب أن تذهب لرؤيته،الضوء الأبيض يشعرك بالراحه أليس كذلك؟،اما هناك(وأشار لمكان اقرب)هذا الضوء الأحمر،هو طريق أسهل واقرب،لكنه بلون احمر قاتم كالدم،انه أسهل واقرب من الاخر الصعب.
انا وانت واقفون في منتصف الطريق بحيره لا ندري أيهما أفضل،هناك من يقول لي لنذهب الى الأقرب لا داعي للتعب،ولكنني اسكته بمضيي الى الطريق الآخر،لأني لا أثق بذلك الصوت المتحدث،هل ستتبعني؟؟ام ستبقا هناك؟؟؟

صحيح نسيت اخبارك الضوء الأبيض.......هو السلام.
ابتسم ورحل وهو يلوح له.

استيقظ تاي من نومه ليجلس على سريرة،لم يفزع ابداً،بل يشعر بقلبه يتراقص،لا يدري ما سببه،لكن عينيه كانت متوسعه مستغربة.....

لينظر له جيمين الذي كان يرتب سريرة،بعد ان استيقظ منذ مده.

جيمين:صباح الخير تاي....ما بك؟؟

تاي:لا أعلم؟؟

جيمين:هل هو كابوس؟؟؟؟

تاي:لا أستطيع القول بأنه كابوس......

آدم:ليس كابوس؟؟لكنك متفاجأ؟

تاي:ل..لقد رأيت رجلاً جميل الوجه مبتسماً يرتدي ملابس بيضاء يخرج منه الضوء،كان يحدثني،لم استطع التحدث،لكنه كان يتحدث الي......

آدم بصدمه:م..ماذا كان شكل ذلك الرجل؟؟

تاي:ما لاحظته هو شعره الطويل،وعينيه الواسعتين.

آدم بفرحه وصدمه:يا حبيبي يا رسول الله.

تاي:ماذااا؟؟

آدم:لكن كيف؟؟؟كيف فعلت ذلك؟؟؟من انت بحق؟؟؟ماذا فعلت قبل نومك امس لترى هذا الوجه في حلمك؟؟

تاي:انت تخيفني بتصرفاتك...انشغلت في الاسبوع الماضي او لم أكن منشغلاً بل كنت متكاسلاً ولم أقرأ اي شيء في كتابك....لكنني أحببت أن ابحث من هاتفي على معلومات أكثر،وكنت محتاراً ولا أدري ما أفعل لذا فقد استسلمت،وقلت انني لن ابحث مجددا سابقى كما انا،وسأحمي تلك الفتاه بطريقه أخرى،وتكرت هاتفي وخلدت للنوم،وهذا ما حدث.....

آدم بفرحه:انت حقاً شيء ما......أخبرني...بماذا أخبرك ذلك الرجل؟؟؟

تاي:اممم كان هناك طريقين،واحد على يميني وواحد عن شمالي.
الطريق الذي عن يميني كان مليئاً بالزهور والاشجار،وفي اخره،رغم أنني رأيته بصعوبه،لكنني رأيت ضوء أبيض يخرج من نهايته.

اما عن الطريق الذي عن شمالي،فقد كان فقط صحراء لا يوجد بها اي شيء،وفي نهايته ضوء احمر،استطعت رؤيته بوضوح لانه كان الاقرب،اما الاخر فكان بعيداً..
هذا الرجل كان يقف أمامي في منتصف الطريق بين الاثنين،أخبرني ان الطريق البعيده صعبه لكنها مليئة بالزهور ونهايتها ضوء ابيض يشعرني بالارتياح.
اما الطريق الأقرب فهو لن يتطلب مني اي مجهود للوصول إلى نهايته،لكنه يشع ضوءاً أحمراً مؤذي للعينين،فماذا ستختار؟
وذهب هو نحو الطريق الطويل،ليقف للحظه ويخبرني ان هذا الطريق يسمى السلام،وأقال ايضاً السلام عليك.

آدم بصدمه وفرحه عارمة:أتعلم ما يعنيه هذا تاي؟؟

تاي:م.ماذا؟؟

آدم:أنت قد رأيت الرسول محمد،وهو قد أتى ليحدثك بنفسه،ليخبرك اي طريق تتبع....

جاك:أتقصد ذلك الرسول الذي دائماً،ما تحدثنا عنه؟؟

آدم:نعم هو كذلك.....وقد أخبرني هو بنفسه منذ آلاف السنين انه عندما يحلم أحد ما به،فهو قد رآه حقاً،وقد زاره بنفسه.....والرسول محمد قد زارك حقاً وتحدث معك...

تاي:صحيح شعرت انه حقيقي.

جاك:وكيف علمت أنه هو؟؟

آدم:هذا ما يوضح ان ديننا حقاً صحيح،لأن هذا الرجل مسمى محمدا،وهو الرسول الذي هو بشر مثلنا،لكنه ميز بأن الاله اختاره ليوصل رسالة ما.....والا وهي الإسلام.....لما نتبع الإسلام بالذات.....لان محمد هو اخر رسول بعثه الإله،فقد انزلت التوراه والإنجيل من قبل ما يولد محمد،وبعد سنوات عديده،ولد محمد ليبعثه الله برسالة الإسلام،التي هي اخر الديانات....
اسمعوا انها مثل ان تشتري كتاباً ثم يفكر الكاتب في تزويد بعض الاحداث للكتاب،وبعد تزويده تذهب انت لشرائة،لترى الزيادة،ليعاود الكاتب تزويد الكتاب ببعض المعلومات،وستكون هذه هي النسخه الاخيره،لا وجود لنسخ بعدها،لذا ستشتريه وتعجب باخر اصدار،لانه مكتمل،لانه الأخير صحيح؟؟؟

جيمين:نعم فهمتك.....

آدم:بطريقه اخرى،عندما تكتبون اغنيه ما،ثم تعاودون تزويد بعض الكلمات فيها،ثم مره أخرى،لتكون هذه هي اخر نسخه،التي ستقدمونها لمجبينكم.....ان أصدرتم جميع النسخ الثلاثه،ايهم سيختاره المعجبون؟؟

تاي:بالطبع الإصدار الأخير.

آدم:بالظبط وكذلك هو الإسلام.

جيمين:لم نتحدث هكذا منذ زمن،شكرا لك آدم،وبالتوفيق لك في اختباراتك،كن قوياً...
HTML Embed Code:
2024/06/14 10:10:50
Back to Top