TG Telegram Group Link
Channel: نص مهمل ♥️
Back to Bottom
يمر فيَّ شعورٌ لا أحبه حين يُحوّل أحدٌ شيئًا بسيطًا يمكن قوله بسهولةٍ إلى مقطعٍ درامي عصيّ عن الفهم.
رغم أن هذا شيء بديهي، لكنّي أذّكر الناس: لا تسألوا شخصًا وهو تحت ضغط، لا تطلبوا منه توضيحًا حتى.
سيأتي يومٌ تختار فيه نفسك , ستتوقف عن التمسك بالأيادي التي لا تُعيرك اهتمامًا , سترحل دون أن تنظر خلفك ولو لِلحظة , ستتوقف عن التعلق بتلك العلاقات التي تُشبه الحبال الذائبة .. قلبك يستحق أن يُنصف ولو مرة , أنت تستحق شخصًا يتمسٌك بك بكل ما أوتيَ من قوة .. لا أنْ تُترك!
"لا تراهن على أحد."
حين يعجبك فيلم، أغنية، كتاب، رابط ثري، هناك دائمًا شخص تميل إلى مشاركته هذا الشيء فورًا، فيقفز في بالك لأنك تثق أنه سيشعر بالضبط مثلما تشعرْ. هذا صديق حقيقي.
أمتع شيء أن ترافق أصدقاءً مميزين، كل صديق له شيء يميزه عن الصديق الآخر الذي لديك، صديق يواسي جيدًا، صديق غريب الأطوار، صديق حالم، صديق جاد، صديق غبي، صديق متسرع، صديق مجنون. واختر لمَن تذهب عندما تتناسب الحالة المزاجية مع صفات الصديق. والأمتع أن لا تعرفهم على بعضهم!
غادر المكان الذي لا يُقدرك أحدٌ فيه، لا تُكابر.
الجميلات هن التافهات , الفاشلات دراسيًا و المُتوحدين إجتماعيًا و الذين لا يُجيدون شئ سوى تناول الطعام طوال اليوم , و مشاهدة نصف مُسلسلات و أفلام العالم فى عدة أيام بدون أى ملل , لا يفقهون فى فن الردود أى كلمة سوى "شكرًا" .. ردًا حتى على أحدهم إذا قال "أحبك" ، لذلك فاشلين عاطفيًا بدرجة جيد جدًا , فشلهم الدراسى لا يمت للغباء بِصله , و لكن يكرهون الروتين و لا يجيدون حفظ الأشياء أو حتى التفكير فيها بشكل عميق , رغبتهم الأولى و الأخيرة هىّ السفر و ليس الزواج , واقعيين جدًا و خياليين جدًا جدًا و تافهين جدًا جدًا جدًا , رغم ذلك حياتهم مليئه بالإكتئاب و البؤس الأزلى!
الصديق الذي لديه " روح تشجيع عالية " حتى ولو على أبسط الأشياء التي تنجزها. هذا صديق مطلوب دائمًا!
هناك شيء أقوله لأصدقائي دائمًا، إذا كنتم تملكون "رسامًا" ضمن قائمة الأصدقاء المُقربين. فأنتم محظوظون، هذا الشخص يغيّر وجه العالم ويُحسّن من صورته. الرسام صديق جيّد، متمهل، ويقدر الصداقة حقًا.
"شكراً لكل من يجمعني به علاقة مريحة.. خالية من الضغط، والمحاسبة، والقبول بالمتاح."
"التقيتُ بك فتصالحتُ مع العالم،عفوت عن الغائبيِن، وعذرت كل أصدقائِي الرّاحلين،منذ أن التقيتك و أنا أرى أن لا شيء يدعوا للغضَب إلا غيابك."
صِفها لنا؟
- قصيرة مثل الورد , تجذب الجميع بعفويتها وجمالها , عندما تبتسم تهتز الارجاء , لم تكن ساذجه أبداً , عفوية إلي حد بعيد يُشعر الذي يراها من أول وهلة أنها طيبة , طفلة صغيرة لم يؤثر عليها سوء العالم , لا تستطيع البوح عما يحزنها , تسامح ولا تنسي , تفارق ولا تعُد , تخشي دائما أن تكون حملاً علي الاخرين , ومن الخارج تُشبه زهرة عباد الشمس حين تلتقى بأول ضوء للشمس بعد عدة ساعات من الأمطار , لكنَّ روحها إذا انغمست في نهرِ جاف جعلته عذباً ذُلال , تاللَّهِ وكأن لم يخلق اناثاً غيرها!
صادفتُ أشخاصًا يحملون درجات علمية عالية، وشهادات خبرة لا تعد ولا تحصى. لكن رصيد الاتصال والتواصل والمعاملة في حياتهم صفر. فلا ينفعهم ما حملوه.
ما معنى أن ينام الإنسان جيدًا؟ أنا لا أقيس نوم الإنسان الجيّد بعدد الساعات الطِوال، إنما بالطمأنينة التي ترافقه حين يهم بالنوم حتى ولو استيقظ بعد ساعتين. يستيقظ مُطمئنًا بما يهون عليه أن يُكمل كامل يومه. لذلك أودعوا في القلوب التي تحبونها طمأنينة وراحة.
"كل شيء يمكن إخفاؤه، إلا ملامح العين حين تحن، وحين تحزن، وحين تفتقد شخصًا."
القلق ملازم لأكثر الناس روعة في هذه الحياة.
وحين تلقى صديقاً لكَ في هذه الأيام أُنظر في عينيه وهو يتكلم، ابتسم لهُ إبتسامة واسعة بملء فمك، صافحهُ بقوة وحرارة، أفلت يديه برفق وناديه بما يُحب ولا تُدير ظهرك أولاً.

-وهذه ضيافة كريمة في زمن بخيل.
HTML Embed Code:
2024/05/20 20:42:59
Back to Top