TG Telegram Group Link
Channel: دروب خضراء🍀
Back to Bottom
إنها واحدة من أقسى نوبات الحزن أن تكون صامتًا تمامًا لا أقصد أن تنعزل عن الناس أو تتجنب الحديث مع أحد. هناك صمت آخر هو ذاك الذي يجعلك تتحدث مع الجميع عن تفاصيل حياتهم العادية تسمع بـاهتمام أوجاعهم ومتاعبهم في الحياة تقدم النصائح وترشدهم إلى الطريق الذي تراه صحيحًا تهوّن مأساتهم وتخفف عنهم أثقالهم لكنك صامت أمام نفسك لا تقدر على الحديث معها تخشى مواجهتها تخاف الهدوء الذي يسمح لك بالاختلاء بها والتفكير في أمر حياتك التي تنهار تدريجيًا كل الأوجاع التي بداخلك تزداد ورغبتك في الحياة تنعدم رويدًا رويدًا والشغف اختفى تمامًا من حياتك لكنك تواصل مهامك اليومية لأنك تعرف أن الحياة لا تنتظرك تجبَر على الصمت لإيمانك أن ما بداخلك لن يستوعبه لن يقدره ولن يفهمه أحد لا جدوى من الكلام لا جدوى من المناقشات لا جدوى حتى من البكاء. وإيمانك أنك لن تسمع سوى صدى صوت صراخك يجعلك تكتم كل أصوات وأنين الحزن في صدرك إنها واحدة من أقسى نوبات الحزن أن تكون في خصامٍ طويل مع نفسك وكأنك غريب عنها غريب جدًا عن نفسك.


#نعتذر_على_الاطالة 💔❤️
#جبران_الزيدار
لم يكُن التيهُ امرًا خاطئًا يومًا، لم يكُن الضياعُ والوُقوف بصمتٍ بين حُروبِ الحياةِ خسارةً ابدًا، للإنسانِ لحظاتُ قوّته وضعفِه، قُلوبُنا ليست مُحصّنةً ممّا قد يُؤلِمُها... مهما ادلهمّت السماءُ، واشتدّت سوادً وظلامًا، وحدةً وألمًا، لم تُظلِم سماءٌ يا رفيق، إلا وأشرقت من جديد.

#جبران_الزيدار
Forwarded from عالم المعرفة 📚 معلومات مفيدة (جبران الزيدار🎨)
رئيس كوريا الشمالية لم يخبر شعبه بوجود حرب بين أوكرانيا وروسيا لأن قنواته الحكومية التي هي المصدر الوحيد للأخبار لم تذع أو تنشر أي شيء عنها بل أبقتها سرية على جميع السكان باستثناء أعضاء الحزب الحاكم الذين لم يعلموا عن الحرب إلا بعد يومين من بدايتها.

@knowledge2023
وفي هذه الدقيقة تحديداً السلام لكل
الأشخاص المخذولين ، أصحاب الندوب والهالات وأبناء الصراعات الداخلية والجهاد النفسي والقلق الذي يعكر مزاجكم , أعلم أن هذه الرسالة لن تصلكم جميعاً لكن حقاً أتمنى لكم السلام كما أتمناه لنفسي لأنكم الحقيقة في هذا العالم المزيف."

#قلق
أحياناً..يفتح الله لك سبيلاً للتخلص من ذلك الإنسان الذي لايليق بك
‏وأنت تُصر على التشبث به.
‏توهمك عاطفتك الجائحة بأنك ستفقد حياتك بغيابه عنك
‏بينما أنت تستحق الأفضل ،تستحق أن تعود إلى الأجمل ،إلى ذاتك التي هجرتها بحثاً عن سراب.

#دروب_خضراء
وأنا هنا ... تمر بي كل الظروف التي يقاسيها الغريق والتائه واليتيم المشلول تحت رحمة زوجة الاب والضرير الذي فقد عصاه وسط عاصفة وغربة الجندي في بلد أحتلها ....كل هذا وانا هنا لم ابرح مكاني ....
‏لن أرحل، أنا ها هُنا مُستلقيٌ كُلّما تمايلت اجلس بجانبي واحضر كوبًا من القهوة، هات ما يُثقلك لأُزيحهُ عنك، هات أوراقك المُتساقطة لأُخبّأها بين جُذوري المُتناثرة، إن رحَلت.. ورحل الجميع، وإن أصبح المكان مظلمًا، إن اصبح داكنًا، سأبقى.. حتى لو انت اختفيت واختفى نُورك، واختفت ملامِحُك وذبلت زُهورك، سأبقى اراك كالنجم بين الظلامِ يتلالأُ، وإن تُركتُ حائرًا تائهًا، وإن رحلت وكانت آخر التّحيات، وآخر اللقائات والحكايات، وادلهمّت السماءُ وتشابهت الطُرقات، فلك في القلبِ حيّزٌ لا يزُول، وستبقى الأبوابُ مُطلّةً على الطُرقاتِ تنتظِرُ رفيق الرُوح ليعُود، تنتظِرُ ما فُقِدَ منها ليعُود.. فهلمّ كُلّما اشتدّتِ العواصِفُ لتحتمِي،
سأنتظِرُك مُمسكًا شمعةً تُنير الطريق، سأبقى، ولقلبي نُجومٌ تفيضُ املاً، ولسمائي سوادٌ يفيضُ نورًا، من اجلك.. يا رفيق.
"من بين اللّيل المُدلهم، بين الظلام الدامس في السماء، يسقط خيطٌ من أشعة الشمس على وجهي، والنور ينهال شيئًا فشيئًا، بينما يتلاشى ذلك الظلام، تعتريني إبتسامةٌ عابرة، ألم تكن السماء، قبل وهلة، مظلمةً داكنة، في ظلامها قلوب تحارب، تحمل ألمًا ووحدة...
‏فهل تظنُّ ظلام قلوبنا، لن يتلاشى كذلك؟"
{أيامًا معدودات..}

كنزٌ إن ضيعته ضِعْتَ.. فأغتنمها
كيف لي ان اشرح لك بأني متعب من الطريق، والناس، والاحلام، وحذري، وترددي، وقلة الحيلة، ومتعب ايضا من الغد وهو لم يأتِ بعد، ومن امس وهو مُنتهي، ومن الايام، والوعود، والصبر، وطولة البال، ومن التعقل، والتأني، والغضب، دون ان تشعر بأنني ابالغ؟
ان الهشاشة النفسية تجعل الانسان يتشبث بأي انسان اخر و تشعره بأنه يهيم به حبا !
د. احمد خالد توفيق.
"لعلها هُيِّئَتْ لتأتيكَ في عرفة
ولعلك على أعتابِ: ”قَدْ أُوتِيتَ سُؤْلَكَ“🥺♥️💭
أطلقو سهام الدعاء ياعباد الله
Forwarded from دروب خضراء🍀 (جبران الزيدار🎨)
لو سمع الداعي قعقعة أبواب السّماء لأنين دعوته، ما ظنها ترد أبدًا!
‏وفي الساعات المتأخرة ، حين ينطفئ نور غرفتك، وفي خلال دقائق تكون قد وقعت في فخ عقلك تتذكّر كل ما مررت به من هزائم وكل ما تسبب في إحباطك لهذا الحد، وأخيراً تدرك الحقيقة المطلقة في هذا الأمر.. أنه لن تمتد لك يد وتمسح دموعك، سوى يدك أنت فقط، ستبقى يدك هي اليد الوحيدة التي تطيب جراحك.
"لا أحد يستطيع أن يلحق بك الضرر مثل ما تستطيع افكارك أن تحدثه"!
‏عندما تسيطر على الإنسان أفكار محددة و تتملكه فإن إدراك الإنسان لا يثيره إلا كل ما يتعلق بتلك الفكرة، وكلما كانت الفكرة سلبية فإن العاطفة تدفع العقل بأن يلتقط من العالم الحسي كل ما يعمق حقيقة تلك الفكرة و يتم تأويل كل ماهو عارض لصالح دعم تلك الحقيقة، ليولد عالم من الأوهام !!!.
لاترهق نفسك وتؤدي بها ٳلى الهاوية محاولا السعي وراء فرصة ٲو ٲمنية ٲو حتى حب يصعب الوصول ٲليه ،في حين ٲنك تملك الكثير من الفرص والكثير من الٲمل والٲماني،
مايجب عليك فعله هو ٲن تنظر ٲلى الوراء قليلا،
وتعيد النظر في تلك الٲمور التي مررت فوقها مرور الكرام ،وستجد كل مايرضيك،
بعبارة ٲخرى لا تبحث في ماهو بعيد المنال وراجع ماهو في متناول يدك فقد تجد شيئا يخرجك من دوامة قهرك وتخبطك..!!

#جبران_الزيدار
نتساقطُ كلوحة فسيفساء سقط منها حجرٌ فتبعه الباقي !
     مُختَرَقون حتى النُّخاع ! تائهون في الصحراء ! معلقون في قوارب الموت في بحار العالم نستجدي مرفأً يُلقي فيه من نجا من الغرق ما تبقى عنده من حياة وحياء ! يُحضِّرون للعودة إلى خيبر وقريظة وقينقاع كما قالت عجوزهم ( جولدا ) ذات يوم : إنِّي أشُمُّ رِيحَ أجدادي من خيبر .. يومها ضحك عليها الحالمون وقالوا : أصابها الزُّكام ! وأنَّى لهم أن يعودوا ؟!! ونسي المغفلون أن هؤلاء القوم مُختصون في سباق الأنفاس الطويلة ! ليتبين فيما بعد أنهم زرعوا النُّطفة ورَعَوْها إلى أن تحقق حُلم العجوز !
     وبعد كل ما سبق ، وبعد أمور كثيرة مِمَّا لستُ أذكرُهُ يُصرُّ الغرقى في شِبرِ ماء على أن زوالهم قريب ، وأننا في الطريق إلى التحرير ! وكأنَّ التحرير لعبة كمبيوتر حربية بمجرد أن تقتل الشرير تنتصر !!!
HTML Embed Code:
2024/06/01 03:30:37
Back to Top