TG Telegram Group Link
Channel: أخبار الحوزة والعتبات المقدسة
Back to Bottom
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
مشهد رهيب لاختتام الدورات الصيفية القرآنية الذي أطلقتها العتبة العباسية المقدسة في عموم العراق.
.
.
http://hottg.com/HawzaAtabatnews
#سيكون موعد تبديل الراية الحمراء إلى السوداء لقبة سيد الشهداء صلوات الله وسلامه عليه يوم الثلاثاء بعد صلاة المغرب المصادف 18 تموز…

وهذا لايعني أن يوم الأربعاء هو الأول من المحرم #بل_يعتمد ذلك على الثبوت الشرعي للهلال.
.
.
http://hottg.com/HawzaAtabatnews
أعلنَ مكتبُ سماحةِ السيِّدِ علي السيستاني (دام ظلُّهُ الوارف) فــي النجفِ الأشرفِ أنَّ يومَ غدٍ الجمعة الموافق (١٨ / ٨ / ٢٠٢٣م) هو أوّلُ أيام شهر صفر الخير لعام ١٤٤٥هـ.

http://hottg.com/HawzaAtabatnews
Forwarded from حكيم الحوزة
روى لي أحد الثقات الحاضرين في لقاء سماحة المرجع الديني الكبير السيد محمد سعيد الحكيم (رض) مع خدمة الإمام الحسين (عليه السلام) في النجف قُبيل احد اشهر محرم بأيام انه (رض) قال لهم فيما قال :

سمعت في السنوات الأخيرة أن بعضا من الخطباء والرواديد صاروا يتكلمون في الأمور السياسية على منبر الإمام الحسين (عليه السلام) ، فأقول لكم أن هذا يضر مبدأكم وقضيتكم أكثر مما ينفعها..
فقد سمعنا في الحرب العالمية الثانية بعض المنابر في النجف تذكر الحلفاء والمحور في قصائدها الحسينية ثم لم ينفعهم ذلك بأي شيء سوى تلويث المنبر بما لا يناسبه ..
وقد سمعنا في منتصف السبعينيات بعض المواكب خرجت في أيام محرم الحرام تهتف للشيوعية ضمن قصائدها الحسينية ، وأخرى تهتف للقومية ضمنها ، حتى حصلت بينهم مشادات وصدامات ، فما كان من الحكومة (القومية) الا ان تمنع جميع المواكب الحسينية من الخروج وأداء شعائرها..
فعليكم أيها الحسينيون ان تنزّهوا منابركم وشعائركم من اي شيء يبعدها عن مضمونها الأساسي (ذكر الحسين وأهل البيت عليهم السلام).
أعلم أن القصائد قد كُتبَت ووُزعَت وقد لا يكون لكلامي الآن تأثيره المناسب ، ولكني أريد أن أُؤدي وظيفتي الشرعية وأُخلي مسؤوليتي أمام الله تعالى.
ووفقكم الله ..

✍️ محمد حسن ال حيدر

https://hottg.com/hakeemalhawza
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
بكاء المرجع الكبير الشيخ محمد إسحاق الفياض على مصيبة الإمام الحسن المجتبى عليه السلام.
.
.
#تابعنا_على_الرابط_أدناه
http://hottg.com/HawzaAtabatnews
⭕️قبل قليل..
المؤتمر السنوي لمبلغين مشروع المرجعية الدينية في النجف الاشرف على قاعة مجمع العلوي الكبرى.

http://hottg.com/HawzaAtabatnews
سيقيم مكتب المرجع الديني الشيخ محمد إسحاق الفياض يوم غد الجمعة مجلس عزاء بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل مرجع الطائفة السيد أبو القاسم الخوئي قدس الله سره.

http://hottg.com/HawzaAtabatnews
مجلس العزاء الذي أقيم في مكتب آية الله العظمى الشيخ إسحاق الفياض (دام ظله) على روح استاذه زعيم الحوزة العلمية السيد أبو القاسم الخوئي (قدس الله سره).

http://hottg.com/HawzaAtabatnews
🔶تبرعات أهل الكبائر للمواكب الحسينية

جواب سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض (دام ظله)
آية الله المرجع السيد موسى الشبيري الزنجاني مد ظله: كنتُ أتمنّى المُشاركة في مَسيرة الأَربعين الحُسيني

🔹مسيرة الأربعين تبليغ للشريعة وتبليغ لولاية المعصومين عليهم السلام.
الأعداء والظلمة وهذه الجماعات التكفيرية ترتعب من هذه القوة.

🔹مسيرة الأربعين رمز عظمة التشيع، وأنا أتمنى لو كانت قواي الجسمية تسمح لي بالمشاركة للمشي في هذه المسيرة.

🔹جاء في كثير من الروايات الحضّ على زيارة الإمام الحسين عليه السلام، حتى قد ورد فی بعض وجوب هذه الزيارة، وهذا ما حدا ببعض العلماء كالمرحوم العلامة المجلسي ووالده الكريم لترجيح القول بأنّ هذه الزيارة واجبة على المستطيع مرة واحدة في العمر.

🔹تحولت هذه المسيرة اليوم إلى واحدة من الشعائر الإسلامية ووسيلة لنشر المذهب، وهي من هذا الباب تكون مصداقا لروايات تعظيم شعائر الله.

🔹منح المحدث الجليل المرحوم الحاج النوري (قدس سره) هذه المراسم وجاهة خاصة؛ وذلك عبر مشاركته المستمرة في المشي من النجف إلى كربلاء في أيام الأربعين برفقة كبار العلماء، وفي النهاية انتقل إلى رحمته تعالى أثناء عودته من هذا المسير.

http://hottg.com/HawzaAtabatnews
دعاء الإمام الكاظم عليه السلام : دعاء سريع الإجابة :

" اللَّهُمَّ إِنِّي أَطَعْتُكَ فِي أَحَبِّ الْأَشْيَاءِ إِلَيْكَ وَ هُوَ التَّوْحِيدُ ، وَ لَمْ أَعْصِكَ فِي أَبْغَضِ الْأَشْيَاءِ إِلَيْكَ وَ هُوَ الْكُفْرُ ، فَاغْفِرْ لِي مَا بَيْنَهُمَا ، يَا مَنْ إِلَيْهِ مَفَرِّي آمِنِّي مِمَّا فَزِعْتُ مِنْهُ إِلَيْكَ .
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الْكَثِيرَ مِنْ مَعَاصِيكَ ، وَ اقْبَلْ مِنِّي الْيَسِيرَ مِنْ طَاعَتِكَ ، يَا عُدَّتِي دُونَ الْعُدَدِ ، وَ يَا رَجَائِي وَ الْمُعْتَمَدَ ، وَ يَا كَهْفِي وَ السَّنَدَ ، وَ يَا وَاحِدُ يَا أَحَدُ ، يَا قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَ لَمْ يُوْلَدْ وَ لَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ ، أَسْأَلُكَ بِحَقِّ مَنِ اصْطَفَيْتَهُمْ مِنْ خَلْقِكَ ، وَ لَمْ تَجْعَلْ فِي خَلْقِكَ مِثْلَهُمْ أَحَداً ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ ، وَ تَفْعَلَ بِي مَا أَنْتَ أَهْلُهُ .
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِالْوَحْدَانِيَّةِ الْكُبْرَى ، وَ الْمُحَمَّدِيَّةِ الْبَيْضَاءِ ، وَ الْعَلَوِيَّةِ الْعُلْيَا ( الْعَلْيَاءِ ) ، وَ بِجَمِيعِ مَا احْتَجَجْتَ بِهِ عَلَى عِبَادِكَ ، وَ بِالاِسْمِ الَّذِي حَجَبْتَهُ عَنْ خَلْقِكَ فَلَمْ يَخْرُجْ مِنْكَ إِلاَّ إِلَيْكَ ، صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ ، وَ اجْعَلْ لِي مِنْ أَمْرِي فَرَجاً وَ مَخْرَجاً ، وَ ارْزُقْنِي مِنْ حَيْثُ أَحْتَسِبُ وَ مِنْ حَيْثُ لاَ أَحْتَسِبُ ، إِنَّكَ تَرْزُقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ " .

ثم يسأل الداعي حاجته فانها ستقضى إن شاء الله تعالى .
.
.
http://hottg.com/HawzaAtabatnews
HTML Embed Code:
2024/06/01 04:40:15
Back to Top