TG Telegram Group Link
Channel: عالم الحيوان
Back to Bottom
تكاد لا نميزها من شدة التمويه
فقد طورت هذه الحشرات 🐛طريقة فعالة لتجنب المفترسات 🦇 و الحفاظ على حياتها😮‍💨
فمنها من يشبه عود او غصن شجر 🎋ومنها ما يشبه الورق🍃
دعونا نتعرف اكثر على اكثر الحشرات تمويهاً و شبهاً بالطبيعة ...
تسمى بحشرة الوارقات
و هي مجموعة متنوعة من الحشرات🦗 التي تشبه إلى حد بعيد أوراق الشجر 🍃 أو الغصن الصغير الأخضر يتراوح طول هذه الحشرات حسب النوع من 2 إلى 30 سم، للبالغين أجنحة متطورة بشكل جيد🪰لكن الذكور فقط من يستطيعون الطيران لمسافات قصيرة بينما يصعب على الإناث الطيران بسبب ثقل وزنها🫢 مقارنة بالذكور 🧐 .
فمثلا حشرة الأشباح العملاقة وهي نوع آخر من الوارقات، لها جسم طويل مسطح وستة أرجل طويلة. الجسم والساقين مغطاة بالأشواك🌵 ولهذا تبدو هذه الأنواع خطيرة للغاية😳 يصل طول الأناث إلى 14 سنتيمتراً، بينما يصل طول الذكور إلى اثني عشر سنتيمتراً. وتزن الإناث 65 إلى 70 جرامًا. بالإضافة إلى ذلك، لدى حشرة الأشباح العملاقة أربعة أجنحة.
و كذلك تبدو الحشرات العصوية وكأنها أغصان ذابلة🍂 يصعب اكتشافها لأنها مموهة تمامًا في تشابك الفروع بأجسامها الرقيقة ذات اللون الأخضر🟢 أو ​​البني🟤 وأرجلها الطويلة. ومن أشهرها حشرة العصا الهندية🤨، التي تعيش أيضاً في المنازل🛖 المناطق الاستوائية🌳 وشبه الاستوائية في جنوب وجنوب شرق آسيا.
إن جسم الوارقات مسطح وعريض، ويبدو تاماً وكأنه ورقة وفي بعض الأحيان، تحتوي الوارقاتعلى بقع بنية تبدو وكأنها أجزاء جافة من الأوراق لذلك يتم تمويههم تمامًا في أوراق الشجر و عندما تمشي هذه الحشرات تقوم بحركات ذهاب وإياب لتظهر وكأنها ورقة تتحرك بفعل الرياح
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
عندما تكون حشرة الوارقات صغيرة في السن، يكون لونها بني، ومع كل تطور في العمر، يتغير اللون. وعندما تصل إلى مرحلة البلوغ يصبح لونها أخضر عشبية، وتصبح أجسادها أكثر اتساعًا، وتبدو مثل الأوراق.
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
هذا الدب🐻‍❄️ يعلمنا درسًا في كيفية السير على الجليد⁣❄️
يستلقي الدب القطبي على بطنه فوق الجليد مباعدًا بين ساقيه لتوزيع ثقله🤔 قبل أن يزحف بهدوء🫢 حتى يصل إلى الجانب الآخر ليعاود السير بشكل طبيعي، وهو بذلك يخفف من الضغط على الجليد المتشكل حديثًا متجنبًا تكسره والوقوع في المياه الباردة⁣🥶 .
عالم الحيوان pinned «الجميع 👥يحب السيرك🤡 ورؤية الاداء البهلواني🤸‍♂ الذي يؤديه العارضين واجمل فقرة فيه هو وجود الحيوانات 🦮 بحركاتها اللطيفة🥰 و الذكية🤓 وكأنها تحب مشاهدتنا نبتسم و نضحك😄 لها لكن هل هذا هو الشعور الحقيقي لحيوانات السيرك ؟ تابعونا لمعرفة الجانب المظلم لحيوانات السرك😞»
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
يقف عملاق السهول الامريكية متأملا في ليلة شديدة البرودة ...
-البيسون الامريكي
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الثنائي اللطيف الذي جعل الزوار يتهافتون من مدن اخرى لرؤيته
دعونا نتعرف على .... "كبلز الخبر"
بطة تلاحق قطة و ترافقها في كل مكان
هذا هو المشهد الذي اثار حيرة و استغراب سكان مدينة خبر السعودية
فبسبب هذا الثنائي اللطيف بدأ الناس في التوافد بأعداد كبيرة حتى من خارج المدينة لمشاهدة هذا الثنائي وتوثيق سلوكهما غير المألوف
استمرت صحبة البطة والقطة عدة أيام ولم يتمكن أحد من توضيح سبب هذا السلوك الغريب لهما، والذي أدهش الزوار الذين تجمعوا حولهما، مما جعل البعض يكتب الشعر ويدمج أغاني الحب والشوق عنهما
وأثار هذا الأمر العديد من التكهنات بين الناس، فهناك من يعتقد أن البطة أحبت القطة وتظنها بأنها أمها. ويظن آخرون بأن القطة قد أكلت فرخ البطة مما جعل الأخرى تلاحقها حتى تحت المركبات وبين إطاراتها .
في وقت الظهيرة ...
وقت القيلولة
عندما كنا صغاراً ...
نسمع صوتا هادئ و حنون
يشعرنا بالطمأنينة و السلام
ونغفوا على صدى ذلك الصوت
السؤال احبتي
ما هو الحيوان صاحب هذا الصوت ؟
نستلم اجاباتكم في قسم التعليقات ☺️🌹👇
يعود هذا الصوت الجميل الى طائر اليمام المطوق
والذي ينتشر في مختلف انحاء الوطن العربي🌍 وتختلف تسميته 🗣 من لهجة الى اخرى .
طائر اليمام وهو نوع من الطيور الذي يشبه الحمام 🕊 في عدد من الصفات 🐦
ويختلف في اخرى
دعونا نعرف كيف نميز بين هذين الطائرين ...
١- اول ما يجب ملاحظته 👁 هو اللون
يختلف لون اليمام بشكل ملحوظ🤨 حيث أن لونه يميل إلى اللون البني المائل للإحمرار🟤، ويوجد طوق حول رقبته كما أن ساقيه عاريتان من الريش ، بالمقابل يتميز الحمام بلونه الرمادي⚪️ الازرق 🔵 مع بعض الريش الاخضر اللامع🟢 ، و الاحمر بعض الاحيان🔴 .
٢-لا يمكن استئناس اليمام بسهولة 😤ولكن من السهل جدا أن يتم استئناس وتربية الحمام😌، فكثيرا ما نجد البشر 👳🏽‍♂يقومون بتربية الحمام حتى في منازلهم، ولكن من الصعب وجود مربيين لليمام داخل منازلهم أو في المزرعة👨🏽‍🌾، و نجد الحمام من الطيور التي تود العيش لدى الإنسان ☺️وفي الأماكن العامرة، وعلى العكس نجد اليمام يفضل العيش في المناطق المهجورة🏛 والمغارات التي توجد في الجبال فهو لا يحب الاستئناس بالبشر .
٣- في العموم يعد طائر اليمام من الطيور المهاجرة بصفة عامة حيث أنه في حالة إن غادر المكان الذي تربى فبه فإنه لن يعود مرة أخرى، على العكس نجد الحمام🕊 دائما ما يعود إلى المكان الذي تربى فيه فيعود مرة أخرى حتى وإن غادر ذلك المكان 🏡 .
Pigeon Sound effect
Animal-Sound-Library
وبعد ان سمعتم صوت اليمام
اليكم صوت الحمام كعنصر للتميز فيما بينها
طائر الحمام
طائر اليمام
HTML Embed Code:
2024/05/11 18:16:09
Back to Top