TG Telegram Group Link
Channel: 🔰 الاجتــــهــاد 🔰
Back to Bottom
‏لمن فقد حلول البركة في بيته، في يومه، في نفسه، في أمنياته ، في أحلامه ، في طلباته وفي سائر حياته ، "عالج هذا بـ ⁧ سورة البقرة ⁩ والمداومة عليها" وأبشر بالبركة التي تنزل عليك وتجعلك تخر ساجداً❤️.
‏ ‏"قبل أن تيأس تذكّر بأن الله أكبر من المتاعب والمصاعب التي تواجهك، أحياناً ومن كثرة المواقف العصيبة تظن أنها النهاية، تظن أنك على حافة الإنهيار، وفجأة ترى الإنفراج وتبشّر بزوال الغمّة فكلما أظلم الليل وأشتد سواده بزَغ نور الفجر وأنفلق صباحه، هون عليك مابقلبك وتذكر بأن"الله معك🌹".
"‏الدموع الحارَّة التي تُخالِطُ الدُّعاء وتُبعْثِرُ كلمات المكروب هي مِنْ أصدق وأعظم حالات الافتقار إلى الله فالله يرى هذه الدمعات ويعلم سببها وما يختبئ خلْفها من همٍّ وحُزن وبلاء وهي كريمة عند الله ولن يُخيِّب الله من دعاه ولو بعد حين💛🌟."
‏لكل طالب يظن أن صعوباته ستهزمه، لمن يحمل هم مستقبله وطول دراسته، لمن يضيع وقته بين كتبه وامتحاناته، لمن يتعثر ويقاوم حتى يحقق أحلامه،،، ما أعظم أجرك، سيفرج الله همّك، ستتجاوز مرحلتك، ستفخر بنجاحك، لن ينسى الله حزنك وجهدك في سبيل علمك، ثق بنفسك وابذل ما في وسعك وربك لن يخيّب أملك📮📚.
أنّ ما مِن لحظةٍ صدقتَ فيها الله إِلَّا وتَرَكَت في قَلبك سِراًلا يُنطَق، فَجلالُ الخفاء يُحَسُّ لا يوصَف، يتجَذَّرُ فيكَ نبتةً لا تموت.. كُلُّ لحظات الصّدق مَنجاة، نزرعها اليوم ونحصُدُها غداً❤️.
مارفعتُ يَدَيَّ إلَّا إلَيك،
فأنتَ للدَّاعي قَرِيبُ
-
يخيبُ الظَّنُّ في كُلِّ البَرايَا
ولكن فيكَ رَبِّي، لا يخِيبُ! 🌱
من وعى قلبهُ، وتنبّه عقلهُ لسرعة طَيِّ أَيّام الدّنيا، آثرَ حرثَ الآخرةِ على حرث العاجلة، واسْتقامَ علىٰ الطاعة، وهجرَ المعصية إِلى حين بُلوغِ الخاتمة 🌿.
لو تعلم السرعه التي ينساك بها الناس بعد موتك
لما سعيت لإرضاء أحد سوى الله فقط احمل هم واحد كيف ترضي الله وليس الاخرين✔️👌.
وَكُل السُّبُلِ ضَيقَة، مُظْلِمَة وَجَافَّة،
إِلَّا الطَّرِيقُ المُؤَدي إِلَى اللهِ مُتَّسِعٌ دَائِمًا❤️.
كم حرَّك البَلاء من خَوامد تٰوحيد القُلوب، وجوامِد ذِكْر الألسِنة، وهوامِد عبَادات الجَوارح قبل البَلاء؛ تفنَّن في الأخذٌ بالأسبَاب ما شِئت، بعٌد البَلاء؛ ليس إلَّا "قدَّر الله وما شَاء فعَل"إنَّ للبٌَلاء معارفَ لا تُعْلَم إلَّا منه، ولا تُخْبَر إلَّا فيه؛ نَطمع في بلاغها اللَّهمَّ بأوسَع المُعافاة ؛!
‏عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:
‏قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
‏( لا يحافظ على صلاة الضُحى إلا أواب، وهي صلاة الأوابين )

‏ضُحاكم يا أوّابين ❤️🌿.
وَإذا استَغنى النَّاس بِالدُّنيا فَاستَغن أنتَ بِالله، وإذَا فَرحُوا بالدُّنيا فَافرح أنتَ بِالله، وإذا أَنِسوا لأحبَابِهم فاجعَل أُنسَك بِالله، وإذا تعرَّفوا إلى مُلوكهِم وكبَرائِهم وتقرَّبوا إليهم لينَالوا بِهم العزّة والرِّفعة؛ فَتعرَّف أنتَ إلى الله، وتودَد إليه: تَنل بِذلك غَاية العزِّ والرَّفعَة💛.
" واجبُر إلٰهِي كلّ نفسٍ ترتجي ..
فـرحًا و كانتْ بالإجـابةِ مُوقِنـة " ♥️.
أنقذتني من بحر الوحول ؛ أخذت بيدي بعد أن كدت أغرق؛ كنتَ لي المعين والسند؛ عوضتني عن كل مرارة تجرعتها من أهل الأرض؛ يارَب لو قدّمت حياتي كلها في سبيلك أترضى عنّي! أأديت شكري وامتناني لك!
"كُل المُنى والمبتغى أن ترضى عني ياذا العطاء ياذا المِنن"🌱♥️.
٠•

‏لا يُخالط القرآن قلباً إلا بدّدت أنواره موضعَ الشهوةِ والغفلة مِنه ؛ لأن القرآن قبسٌ من نور الله الذي أضاءت له السماوات والأرض ..

فكيف لذاك النُّور ألّا يملأ فراغ الظلمة المتسلل إلى قلب المؤمن❤️ .. ؟!
“تصدقوا ولو بقليل فإن الصدقَة التي أخفيتها وبذلتها حبًّا لله، ستُظلّك في يوم شديدٍ حرُه🌟”.
‏سجدوا لله جميعاً وامتلئت أركان اماكنهم بالأسرار تمنياً قبولها💫.
-أبشِر بكل خير يامن حافظت
على صلواتك ، ثبتك الله 💛🌹.
‏يا أيها الشاكي هناك فمٌ
مع ضجّة الأحزان يبتسمُ

العمر لا تصفو مواردُه
من ذا الذي ما مسّه ألمُ

‌‎⠀ ‎⠀ ‎⠀
HTML Embed Code:
2024/05/16 01:28:00
Back to Top