TG Telegram Group & Channel
Channel: مكتب التربية والتعليم م/تعز
Back to Bottom
مصرف الكريمي وعند الخامسة مساء هذا اليوم يفتح الشفرة لصرف مرتبات موظفي تعز لشهر يونيو ٢٠٢٠م في المديريات السبع وبقية محافظات الجمهورية

أ: عبدالرحمن محمد المقطري أمين عام نقابة المعلمين بتعز
٢٠٢٠/٧/١٦م
مكتب التربية والتعليم بتعز يدشن توزيع استمارات النجاح لطلبة الثانوية العامة للعام 2018/2019م

الإعلام التربوي/ تعز

🌐 دشن الأستاذ/ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز اليوم الأحد 19/7/2020م توزيع استمارات النجاح لطلبة الثانوية للعام 2018/2019م بحضور مدير إدارة الاختبارات بمكتب التربية الأستاذ/ محمد صالح وعدد من مدراء التربية في المديريات.

🌐 وقد قدم مدير المكتب الشكر والتقدير للقيادة التربوية ممثلة بمعالي الوزير د/ عبدالله سالم لملس على جهودهم المبذولة في انجاح العملية التعليمية وفي هذه الظروف البالغة التعقيد.

🌐 مدير التربية خلال التدشين اشاد بالجهود المبذولة من قبل مدراء التربية في المديريات وتفاعلهم الإيجابي والرائع مع مستجدات الأوضاع الحالية وحرصهم وتفانيهم على إنجاح العملية التعليمية رغم الصعوبات والعوائق ...

🌐ونوه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الى ان المدارس ستتولى تسليم الاستمارات مجانا بدون أي مقابل مادي , محذرا في الوقت ذاته من أي محاولة لفرض أي مبالغ مقابل التسليم وفي حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك ..

🌐داعيا الى مضاعفة الجهود لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020/2021م بكل همة ونشاط لتحقيق اعلى معدلات الإنجاز والتميز .

🌐من جانبهم مدراء التربية في المديريات اشادوا بالحرص والعمل الجاد والمسؤل من قبل مدير مكتب التربية بالمحافظة وكافة قيادة المكتب وعبروا عن شكرهم اللامحدود لقيادة مكتب التربية والتي تبذل كافة المساعي من اجل مستقبل أفضل للتعليم.

حضر التدشين الاستاذ/محمد سيف البهلولي مدير عام الموارد البشرية بمكتب التربية..وعدد من القيادات التربوية.

إدارة نظم المعلومات والاتصال

للاشتراك في قناة مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز
. 👇🏻
https://hottg.com/AL_awade_ALndhem


إدارة نظم المعلومات والاتصال

للاشتراك في قناة مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز
. 👇🏻
https://hottg.com/AL_awade_ALndhem
برئاسة الدكتور/عبدالله سالم الملس وزير التربية والتعليم انعقد يوم امس الأثنين 20/7/2020م اللقاء التشاوري - عن بعد – عبر الاتصال المرئي.

الإعلام التربوي/تعز

🌐وذلك لمناقشة المقترحات والملاحظات لترتيب البدء في العام الدراسي 2020/2001م , وذلك بمشاركة مدراء مكاتب التربية والتعليم في عموم محافظات الجمهورية...

🌐 الدكتور/عبدالله لملس وزير التربية والتعليم رحب في بداية اللقاء بالمشاركين في اللقاء متمنيا للجميع التوفيق في مهامهم التعليمية والتربوية , وأوضح أن الأوضاع والمستجدات الراهنة على المستوى الصحي بشكل خاص فرضت واقعا جديدا ينبغي التعامل معه بحكمة وحذر بما ينعكس ايجابيا على صحة وسلامة أبنائنا الطلبة وكافة المنتسبين للقطاع التعليمي والتربوي .

🌐وأشار الوزير لملس، الى التحديات التي واجهت العملية التعليمية خلال جائحة كورونا، والاجراءات التي اتخذتها الوزارة لتجاوزها ونجحت في استمرار التعليم من خلال مشروع التعليم عن بعد والمنصة الإلكترونية.

🌐 ونوه وزير التربية الى ضرورة الاستمرار في الإجراءات التي تتناسب مع الوضع الراهن بما يضمن الصحة والسلامة للجميع للبدء في العام الدراسي الجديد 2020/2021م وبما يساعد في الحفاظ على ديمومة العملية التعليمية على اعتبار ان التعليم حق مكتسب لأبنائنا الطلاب والطالبات .

🌐 وكان اللقاء قد ناقش عددا من القضايا ابرزها وضع المعالجات والحلول بخصوص الطلاب المكملين والتأكيد على رفع بياناتهم للوزارة بالإضافة الى تحديد بدء العام الدراسي القادم مع الاخذ بالاعتبار الوضع الصحي ومؤشرات جائحة الكورونا في البلاد .
وأكد المشاركون، ارتباط بدء العام الدراسي، بتقارير منظمة الصحة العالمية عن فيروس كورونا والتي أفادت بأن الجائحة وصلت ذروتها، وبالتالي فإنها مرشحة للانحسار خلال أغسطس القادم.

🌐وفي السياق ذاته الأستاذ/ عبدالله حماده وخلال مشاركته في اللقاء نقل تحيات الأستاذ/ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم لمعالي وزير التربية الدكتور/عبدالله لملس وكافة قيادة الوزارة ومدراء مكاتب التربية في المحافظات .

🌐 واستعرض الأستاذ/ حماده خلال اللقاء أبرز القضايا التربوية والتعليمية التي تعاني منها محافظة تعز عموما والمديريات المحررة خاصة تضمن التسويات ومرتبات المعلمين النازحين والعجز في بعض عناوين الكتاب المدرسي... والاحتياج الضروري للمقاعد المدرسية بالإضافة الى أهمية العمل على ترميم المدارس المتضررة ومعالجة الكثافة الطلابية والاحتياج للفصول الدراسية المناسبة .

🌐من جانبهم مدراء مكاتب التربية بالمحافظات المحررة استعرضوا في اللقاء الاستعدادات والتحديات التي تواجه التعليم في محافظاتهم ، مطالبين بضرورة توفير الكتاب المدرسي وفتح باب التوظيف أو التعاقد لتغطية العجز الحاصل في المعلمين.

إدارة نظم المعلومات والاتصال

للاشتراك في قناة مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز
. 👇🏻
https://hottg.com/AL_awade_ALndhem
👆🏻بشأن التقويم المدرسي للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١م
الٱن ومنذ حوالي الثانية بعد ظهر هذا اليوم السبت وعبر مصرف الكريمي يتم صرف مرتبات الموظفين النازحين لشهر يونيو من المحافظات الأخرى للدفع : الأولى والثانية والثالثة
✍️أ : عبدالرحمن محمد المقطري أمين عام نقابة المعلمين بتعز
٢٥يوليو ٢٠٢٠م
*أعــــلان وزارة الخـــدمة المــدنيـــة*

*أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في الحكومة الشرعية، إجازة عيد الأضحى المبارك للعام 1441هـ لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة.*

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، نقلا عن بيان الوزارة، اليوم الاثنين، أن الاجازة تبدأ يوم الخميس 9 ذي الحجة وتنتهي في اليوم الرابع من أيام العيد وذلك وفقا لنص المادة(3)من القانون رقم (2) لسنة 2000م بشأن الإجازات والعطلات الرسمية.

وأضافت: "كون الإجازة تتداخل معها يومي إجازة تعويض بيومي الخامس والسادس منه وطبقا لنص المادة ١٢٠ من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية التي تنص على (إذا انتهت أي من إجازتي عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى وتبعها يوم عمل يليه إجازة رسمية أو راحة أسبوعية يعتبر اليوم الواقع بينهما اجازة) فإن الدوام الرسمي يبدأ يوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020م".

وعبرت الوزارة عن أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية والى كافة أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
لقاء موسع للمجلس التربوي بتعز لمناقشة استمارة مصفوفة احتياجات مدارس المحافظة والتحضير للبدء في العام الدراسي2020/2021.

الاعلام التربوي – تعز

🌐عقد صباح اليوم الثلاثاء بمبنى مكتب التربية بمحافظة تعز اللقاء الموسع للمجلس التربوي برئاسة الأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبحضور ومشاركة نواب المدير ورؤساء الشعب وعدد من مدراء الإدارات المختصة في المكتب بالإضافة الى مدراء التربية في مديريات المحافظة ورؤساء اقسام الإحصاء في تلك المديريات ,
وذلك لمناقشة استمارة مصفوفة احتياجات مدراس محافظة تعز وتدارس التحضير والتهيئة للبدء في العام الدراسي الجديد 2020/2021م .

🌐 وفي مستهل اللقاء نقل الأستاذ عبدالواسع شداد تحيات وتهاني معالي وزير التربية والتعليم الدكتورعبدالله سالم لملس للمشاركين في اللقاء والى عموم منتسبي قطاع التربية والتعليم في محافظة تعز وكافة محافظات الجمهورية بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك , متمنيا للجميع موفور الصحة والسلامة وللوطن الامن والاستقرار والتطور والازدهار.

🌐 وفي الوقت نفسه قدم الأستاذ/عبدالواسع شداد باسم جميع موظفي القطاع التربوي اجمل التهاني والتبريكات لقيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بمعالي الوزير د/ عبدالله سالم لملس وقيادة السلطة المحلية ممثلة بالأخ/ محافظ المحافظة الأستاذ/ نبيل شمسان

🌐وقال مدير مكتب التربية ان الاستعدادات جارية على كافة المستويات في المحافظة للبدء في تدشين العام الدراسي الجديد 2020/2021م بحسب التقويم المدرسي المقر من الوزارة بالتعميم الصادر بتاريخ 22/7/2020 والذي حدد فيه أن الفصل الدراسي الأول سيبدأ في السادس من شهر سبتمبر المقبل وان تاريخ 23 اغسطس المقبل هو بداية عمل الإداريين في المدارس .

🌐 مشيرا الى ان تنفيذ قرار بدء التدشين للعام الدراسي مرهون بإعلان منظمة العالمية انتهاء خطورة وانتشار وباء كوفيد19, وكذلك يتعلق بدء العام الدراسي بمدى تداعيات دعوات الاضراب في عدد من محافظات الجمهورية للمطالبة بمستحقات الموظفين ..

🌐وناقش مدير التربية خلال اللقاء الخطة التعليمية ومستوى الاحتياج مقارنة بالموجود الفعلي في الواقع ومعرفة العجز بكل دقة ووضوح ..

🌐 كما استعرض الأستاذ عبدالواسع شداد في اللقاء وعبر شاشة العرض التقديمي استمارة مصفوفة الاحتياج للمديريات والمدارس ومناقشة البنود الواردة فيها , مؤكدا ضرورة ان تحظى هذه الاستمارة اهتمام كبير من قبل كافة المعنيين وبتعاون الجميع بلا استثناء ..

🌐من جانبه الأستاذ/عادل طاهر رئيس شعبة المشاريع نوه الى ضرورة الإسراع في إيصال كشوفات توزيع الكتاب المدرسي بالنسبة للمديريات المتاخرة , داعيا المديريات او المدارس التي جهزت أوامر الصرف الى التوجه لاستلام الكتاب بحسب الخطة.

🌐وفي اللقاء تم استعراض جملة من القضايا التعليمية والتربوية المتعلقة بالدوام المدرسي وتسرب الكادر الوظيفي ومشكلة المتعاقدين وغيرها من القضايا والمستجدات .


إدارة نظم المعلومات والاتصال

للاشتراك في قناة مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز
. 👇🏻
https://hottg.com/AL_awade_ALndhem
وزارة التربية تنفي خبر تأجيل الدراسة وتؤكد أن 6 سبتمبر 2020 هو موعد بدء الدراسة

عدن – الإعلام التربوي

نفت وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول تأجيل الدراسة الى بداية اكتوبر القادم، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان النفي إلى أن الدراسة ستبدأ في 6 سبتمبر 2020م .

وتهيب وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن بأبنائها الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم الى التأكد من مثل هذه الأخبار التي تنشر في كثير من المواقع الاخبارية دون مصدر موثوق، وتؤكد الوزارة إلى أن مصدرها الأساس لنشر التعاميم والقرارات هو موقع وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية الرسمي moe-ye. net .

الجدير ذكره أن الوزارة نشرت سابقاً على موقعها الرسمي بقرارها الوزاري التقويم الدراسي لعام 2020 / 2021 م والذي بموجبه ستبدأ الدراسة في 6/ سبتمبر / 2020م

إدارة نظم المعلومات والاتصال

للاشتراك في قناة مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز
. 👇🏻
https://hottg.com/AL_awade_ALndhem
2020/08/08 18:48:35
Load New Feed
Back to Top